أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

آي تي تي تقدم الحلول المتكاملة للدول العربية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 آي تي تي تقدم الحلول المتكاملة للدول العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahd

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2008
عدد المساهمات : 75
معدل النشاط : 115
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: آي تي تي تقدم الحلول المتكاملة للدول العربية   السبت 22 مايو 2010 - 10:21









"يتجه المجتمع الدولي نحو اعتماد النظم المدمجة رقميا في تقنيات الرؤية الليلية، والتي يتم فيها الجمع بين تقنيتي الرؤية بالأشعة تحت الحمراء وتكثيف الصورة لإنتاج الجيل الرابع من أنظمة الرؤية الليلية"، وفق ما أكده نائب رئيس قسم تطوير الأعمال الدولية في شركة آي تي تي ITT الأميركية، مايك ألفيس ضمن فعاليات معرض سوفكس الذي انعقد في الأردن ما بين 10 و 13 أيار/ مايو.



وقد بدأت شركة آي تي تي بإنتاج المناظير من هذه الفئة، ومن أهمها منظار الرؤية الليلية المحسن Enhanced Night Vision Goggle, ENVG الذي يتيح قدراً أكبر من حرية الحركة وإدراك الوضع الميداني من خلال القدرة على كشف الهدف وتحديد هويته بشكل واضح. وقد نجحت النسخة الرقمية المطورة منهENVG (D) في اجتياز اختبارات الجيش الأميركي، وهي ستوفر القدرة على تبادل الصور الرقمية، رابطة بذلك الجندي بساحة المعركة الرقمية.



أما منظار الرؤية الليلية ذو المستشعر المزدوج Dual Sensor Night Vision Goggle, DSNVG فيستطيع توفير مدى رؤية واضح سواء في ظروف الإضاءة القوية أو الظلام المطبق، وفي غياهب ساحة المعركة، ما يحسن القدرة على القيام بالعمليات في البيئة المدينية. كما يتيح المنظار للجندي القدرة على الرؤية الكاملة حتى عندما تتحرك خوذته نتيجة للحركة القوية.



ويوضح مايك ألفيس أنه يتم الانتقال ميدانياً من مرحلة الاعتماد على أجهزة الرؤية الليلية العادية إلى نظم الحلول التصويرية المدمجة التي تربط ما بين جهاز الجندي أو المستخدم، ومراكز الاتصالات والتنسيق وإدارة العمليات المرتبطة بأقمار المراقبة الاصطناعية التي قد يلعب فيها نظام تحديد المواقع دورا كبيرا؛ ولعل هذا ما دفع بالشركة إلى دمج فرعي إنتاج الرؤية الليلية وصناعات الجوفضاء لتحقيق درجة التكامل العليا.



وتتمحور سياسة شركة آي تي تي ITT حول تقديم رزم حلول متكاملة للزبائن، من خلال تحديد نقاط المشكلة الأساسية وجمع المعلومات المفصلة عنها وتوظيف جميع طاقات فروع الشركة، باختصاصاتها المتعددة، للتوصل إلى الحل الأنجع.



وتعد ITT رائدة في مجال النظم الإلكترونية والجوفضائية والمعلومات، ويشكل القطاع الدفاعي 60 % من مدخولها، بينما يعود 40% من مدخولها إلى قطاعها المدني المتعلق بتكنولوجيا السوائل والمياه.



وقامت الشركة التي يبلغ عمرها 90 سنة، بعملية دمج 7 شركات من قطاعها الدفاعي في 3 شركات كبرى (النظم الجوفضائية، والنظم الإلكترونية ونظم المعلومات) بداية العام الحالي، لتحقيق تكامل أفضل بين الفروع والتركيز على توفير الحلول الجذرية للزبائن.



ويلفت مدير قسم تطوير الأعمال الدولية في قطاع النظم الإلكترونية، آندرو دان، إلى أن الشركة تقدم بنية تحتية كاملة من نظم الاتصالات المتعددة الأطياف والحُزَم، كما تقدم حلول الحماية الذاتية للقوات الجوية والتطبيقات المحمولة جوا.



وهي توفر للدول التي لديها خط ساحلي طويل التكنولوجيا المحمولة على السفن، لاسيما تلك المتعلقة بنظم المراقبة وجمع الاستخبارات، كما توفر هذه الخدمات عبر أقمارها الصناعية للمراقبة.



أما نائب رئيس ITT Defense لمنطقة الشرق الأوسط، برنارد دان، فيعتبر أن دول منطقة الشرق الأوسط، لاسيما الخليج العربي لديها حدود طويلة ومسافات سفر داخلية طويلة، مما يخلق قلقاً من ناحية القدرة على تأمين الأمن الشامل بشكل فعال، خصوصا في ظل وجود تهديدات داخلية وخارجية.



ويوضح أن ITT تحاول بواسطة نظمها المدمجة تحديد مكان التهديد ومعالجته رقميا ثم بث المعطيات إلى مركز القيادة ليتمكن صناع القرار من التصرف بشأنه، أي أنها تؤمن الآلية التي بواسطتها تستطيع الدول التجاوب مع أي مشاكل أو تهديدات، منبها إلى أن اقتناء الأسلحة لم يعد كافيا إن لم تمتلك الجيوش التقنية اللازمة لاستعمال هذه الأسلحة بطريقة دقيقة وفعالة.



ويؤكد أن التدريب جزء لا يتجزأ من أي صفقة تقوم بها آي تي تي، مشيرا إلى أن لديها مراكز تدريب في مختلف الدول التي تستخدم منتجاتها، ملمحا إلى وجود بعض هذه المراكز في الدول العربية الشمال إفريقية.

ويشدد برنارد دان على التزام شركته بعلاقتها مع الدول العربية، مؤكدا على حضورها الدائم فيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: آي تي تي تقدم الحلول المتكاملة للدول العربية   الإثنين 24 مايو 2010 - 15:14

لابد من الاهتمام بهذة الصفقات فعلي الرغم من انها ادوات صغيرة ولاتتكلف مثل صفقات كبيرة ولكن لها اهمية قصوي في حسم الكثير من المعارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

آي تي تي تقدم الحلول المتكاملة للدول العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017