أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Inter1908

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 41
المزاج : بركان خامد
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 334
معدل النشاط : 14
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 111 دولة توقع اتفاقية لحظر القذائف العنقودية، باستثناء اسرائيل وامريكا وروسيا   السبت 31 مايو 2008 - 12:17

اقرت مئة واحد عشر دولة رسميا امس في دبلن اتفاقية تحظر القنابل العنقودية في العالم, فيما عارضت الاتفاقية كل من اسرائيل وامريكا وروسيا

وابرمت الاتفاقية بعد اسبوع ونصف من المفاوضات الصعبة غالبا بين 111 دولة, وهي تحظر استخدام وتصنيع وتخزين القذائف العنقودية. وما زال ينبغي توقيعها رسميا في احتفال في اوسلو في 2 و3 كانون الاول ديسمبر قبل مصادقة الدول الموقعة عليها.

ولقيت الاتفاقية ترحيبا من الحكومات والجمعيات بالرغم من ارتفاع التساؤلات حول تاثيرها الحقيقي في ظل غياب الدول المنتجة او المستخدمة الكبرى للقذائف العنقودية, كالولايات المتحدة, الصين, روسيا, باكستان, واسرائيل.

وصرحت المسؤولة الرفيعة في وزارة الخارجية السلوفينية ايرينا غورسيك ان الاتفاقية "سيكون لها تاثير مهم على الارض وتستجيب الى نداءات الضحايا لجعل العالم اكثر امانا".

وينص الاتفاق بشكل خاص على تدمير المخزون الموجود من القذائف العنقودية في مهلة اقصاها ثمانية اعوام. لكن الاتفاق يترك المجال مفتوحا امام جيل جديد من القذائف العنقودية, اكثر دقة واقل تهديدا للمدنيين.

واعربت النرويج التي بادرت بالعملية التي ادت الى الاتفاق عن املها في توقيع الولايات المتحدة وغيرها من الدول المنتجة الرئيسية للاتفاقية في النهاية.

وصرح ناطق باسم البيت الابيض "ان الولايات المتحدة ينتابها قلق عميق ليس فقط من العواقب الانسانية للقذائف العنقودية بل ايضا لكافة الذخائر المستخدمة في الحروب".

وقال "نحن ملتزمون بشدة التعامل مع هذه المشكلة, لكن لدينا بعض الخلافات حول الوقت الافضل والتكتيك الامثل لمحاولة حل المشكلة".



الخبر منقول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fisha

جــندي



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : NOTHING
المزاج : LOVE EGYPT
التسجيل : 01/04/2009
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الجمعة 11 ديسمبر 2009 - 23:11

واشنطن – محرر مصراوي - دعت منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية الأمريكية دول العالم العربي إلى الاقتداء بالعراق في الانضمام لمعاهدة حظر القنابل العنقودية، حيث أشارت إلى أن مصر قامت بإنتاج وتصدير القنابل العنقودية.
وقالت هيومان رايتس ووتش، ومقرها في نيويورك، إن على حكومات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن "تنتهج نهج العراق وتوقع المعاهدة الدولية لحظر الذخائر العنقودية".
وبانضمام العراق، الذي وقع المعاهدة في 12 نوفمبر، تكون هناك ثلاث دول عربية فقط هي العراق ولبنان وتونس هي الموقعة على المعاهدة، التي تحظر استخدام وإنتاج وتداول وتخزين هذه الأسلحة.
وقالت هيومان رايتس ووتش في بيان لها: "إن مصر وإيران وإسرائيل ينتجون ذخائر عنقودية، كما تقوم مصر وإسرائيل بتصديرها".
وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: "لقد كابد العراق آثار الذخائر العنقودية المدمرة وخبرها جيداً، وقد وعدت الحكومة العراقية بعدم استخدام هذه الأسلحة مرة أخرى. وأيا كان تبرير حكومات الشرق الأوسط لعدم التوقيع على المعاهدة، فإن ما فعله العراق يُظهر أن رفض التوقيع لا مبرر مُقنع له".
وأشارت المنظمة إلى أن القوات التي شاركت في احتلال العراق بقيادة الولايات المتحدة في 2003 استخدم الذخائر العنقودية، التي تُخلّف قنابل صغيرة لا تنفجر لدى الارتطام بالأرض ذات أثر قاتل، يدوم لسنوات، كما تم استخدامه في العراق عامي 1991.
وقالت المنظمة، في بيان تلقت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك نسخة من:"أثناء حرب الخليج عام 1991 استخدمت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا نحو 61 ألف قنبلة عنقودية فيها 20 مليون قنبلة عنقودية صغيرة في العراق والكويت".
وأضافت أنه "في عام 2003 استخدمت الولايات المتحدة وبريطانيا نحو 13 ألف قنبلة عنقودية فيها ما يتراوح بين 1.8 و2 مليون قنبلة عنقودية صغيرة" خلال غزو العراق".
وقد وقعت بريطانيا على المعاهدة، وصدقت عليها فرنسا، فيما لم توقع الولايات المتحدة عليها حتى الآن.
وأضافت المنظمة: "قد أصبحت الحاجة لمعاهدة دولية لحظر الذخائر العنقودية أوضح بعد استخدام إسرائيل الموسع لهذه الأسلحة في جنوب لبنان عام 2006. فقد خلّفت هذه الذخائر مساحات شاسعة من لبنان مُلوثة بقنابل عنقودية صغيرة غير متفجرة ذات آثار قاتلة، ومنذ انتهاء القتال أسفرت عن مقتل 218 مدنياً و47 شخصاً ممن حاولوا تحديد أماكنها وإزالتها".
وقد وقعت 103 دولة على هذه المعاهدة، التي تم فتحها للتوقيع في ديسمبر 2008، بينما صدق عليها حتى الآن 24 دولة، وليس من بينها أية دولة شرق أوسطية. ومن المطلوب أن يبلغ عدد الدول المصدقة على المعاهدة 30 دولة حتى يبدأ نفاذها وتصبح مُلزمة في إطار القانون الدولي

منقول من موقع مصراوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaka

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : بكالوريوس نظم ومعلومات
المزاج : علي حسب
التسجيل : 11/09/2008
عدد المساهمات : 159
معدل النشاط : 191
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   السبت 12 ديسمبر 2009 - 9:59

بصراحة هي حاجة ماتفرحش كلنا عرفنا هي عملت ايه في غزة وجنوب لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   السبت 12 ديسمبر 2009 - 11:15

يجب وقف تصنيعها لأنها محرمة دوليا
"لابد من حظر القنابل العنقودية"
بقلم يوناس غهر ستور، وزير خارجية النرويج

أوسلو, يونيو (آي بي إس) - تقدر منظمة المعوقين الدولية أن نحو 400 مليون شخصا من 25 دولة مصابون بصورة مباشرة أو غير مباشرة بآثار ذخائر عنقودية غير متفجرة.

وتتعاون النرويج مع عدد من البلدان الأخرى في عملية تهدف إلى ضمان فرض حظر دولي للذخائر العنقودية التي تقتل المدنيين وتجرحهم إبان الحروب وبعدها والتي تتولد عن عواقب بشرية لا يمكن قبولها.

وكخطوة أولى في هذا الاتجاه، احتضنت النرويج مؤتمرا دوليا في أوسلو في 22 و 23 فبراير هذا العام، وصادقت 46 من مجموع 49 دولة مشاركة على "إعلان أوسلو" المنادى بحظر الذخائر العنقودية بنهاية 2008.

تلي ذلك اجتماع آخر من 23 إلى 27 مايو في ليما، بيرو، حيث انضمت دول أخرى، بما يزيد الآن عن 70 دولة. وانبثقت عن هذا الاجتماع تطلعات إضافية منها استهداف بيرو إعلان أمريكا اللاتينية منطقة خالية من الذخائر العنقودية.

تضر الحروب المواطنين المدنيين أكثر وأشد ما تضر، خاصة بعض أنواع الأسلحة كالألغام الأرضية والقنابل العنقودية. وفى حين تم حظر الألغام الأرضية عالميا، لا يسرى هذا الحظر على الذخائر العنقودية.

لابد من تغيير هذا الوضع، حيث أن الذخائر غير المتفجرة بالقنابل العنقودية هي في الواقع بمثابة ألغام فردية أو ضد الأشخاص.

ووفقا لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، تؤثر الذخائر العنقودية على 27 دولة حاليا. ومعروف أن هذا النوع من الذخائر يتسبب في مشاكل إنسانية وتنموية قاسية، فضلا عن إصابة المدنيين بالعاهات بل وقتلهم، وعدم إمكان فلاحة الأراضي الزراعية دون المخاطرة بالصحة والحياة نفسها، وعجز اللاجئين عن العودة إلى ديارهم التي نزحوا منها.

ولا تزال بعض البلدان، ومنها لاوس وكمبوديا وفيتنام على سبيل المثال، تقاسى من هذه المشكلة حتى يومنا هذا بعد مرور 30 سنة على استخدام الذخائر العنقودية في أراضيها. ومؤخرا، أدى استخدام الذخائر العنقودية في البلقان والعراق وأفغانستان ولبنان إلى عواقب مدمرة للمدنيين.

ساهمت الجهود التي بذلتها المنظمات الإنسانية الحقوقية على مدى الوقت في وضع هذه القضية على الأجندة الدولية. والنرويج هي واحدة من الدول التي تسعى إلى حل لهذا المشكلة الإنسانية.

ولا يوجد حاليا أي حظر نوعى محدد لاستعمال الذخائر العنقودية، على الرغم من أن المبادئ العامة للقانون الدولي تشترط وجوب التمييز بين الأهداف العسكرية والمدنية خلال الهجمات بل وتحظر استخدام الأسلحة التي تتسبب في إصابات مفرطة ومعاناة غير ضرورية.

كما أجريت مناقشات دولية حول عدد من التدابير الهادفة إلى مراقبة استعمال الذخائر العنقودية على مدى سنوات طويلة، لكنها لم تقود إلى اتخاذ خطوات محددة.

هذا ولقد أعلنت حكومة النرويج في برنامجها السياسي عن التزامها بالعمل من أجل فرض حظر دولي على الذخائر العنقودية على غرار الحظر الفروض على الألغام الأرضية. ولذا دعت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بما فيها الصليب الأحمر الدولي ونحو 50 دولة، للمشاركة في مؤتمر أوسلو في فبراير الماضي.

وكانت أهم نتائج هذا المؤتمر هو إعلان أوسلو الذي تضمن التزامات بالتفاوض على اتفاقية دولية جديدة لمنع استخدام الذخائر العنقودية وانتشارها، ومساعدة للأهالي والدول التي تعانى منها.

وهدف النرويج أن تؤدى هذه العملية إلى اتفاقية دولية تحظر الذخائر العنقودية بنهاية 2008. وتدرك النرويج أن عددا من الدول تعترض على مثل هذا الحظر، خاصة كبرى الدول المنتجة لها أو التي تحتفظ في ترساناتها بمخزون هائل منها.

هل سيكون من الممكن التوصل إلى مثل هذه الاتفاقية؟

النرويج تؤمن بذلك، فقد انطوت الألغام الفردية أو ضد الأشخاص على مشاكل إنسانية مماثلة، ونجحت المنظمات الإنسانية بالتحالف مع الدول التي تعانى منها والبلدان الملتزمة بالمساعدات الإنسانية، نجحت في شن عملية توجت بحظرها في 1997.

وهذا العام، يحتفل العالم بمرور عشرة أعوام على معاهدة منع الألغام التي صادقت عليها أو انضمت إليها 153 دولة حتى الآن. ولا تكاد هذه الألغام تستعمل حاليا، وجرى تنظيف مناطق واسعة منها، فضلا عن مساعدة ألاف الضحايا ومجتمعاتهم.

النرويج تؤمن بأنه من الممكن الاتفاق على حظر الذخائر العنقودية. والعملية بدأت بالفعل ويمكن إنجاحها بفضل الإرادة المشتركة. (آي بي إس / 2007
)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamza el magheribi

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2009
عدد المساهمات : 37
معدل النشاط : 52
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   السبت 12 ديسمبر 2009 - 11:23

السلا م عليكم اولا انا اعتقد ان منظمة هيومان رايتس ووتش تحاول ان تدخل مصر في خانة المخالفين للقانون الدولي حتى تتساوى مع اسرائيل و.م.الامريكية مما سياجج العتاب عليها وبالتالي سيزيد من وسع الخلاف العربي العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soldiers of allah

جــندي



الـبلد :
المهنة : قوات خاصه
المزاج : حزين على مافيه بلدى
التسجيل : 16/12/2009
عدد المساهمات : 15
معدل النشاط : 18
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأربعاء 16 ديسمبر 2009 - 23:05

السلام عليكم
هم يبكى وهم يضحك
مصر بتصدر القنابل العنقوديه ؟؟؟؟
مصر لا حول لها والا قوه الان
فحسبنا الله ونعم الوكيل فى من تهاون فى حقها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Le sage

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : Good
التسجيل : 16/03/2009
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1460
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأربعاء 16 ديسمبر 2009 - 23:06

ممكن!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الثلاثاء 18 مايو 2010 - 21:45

هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية




دعت منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية الأمريكية دول العالم العربي إلى
الاقتداء بالعراق في الانضمام لمعاهدة حظر القنابل العنقودية، حيث أشارت
إلى أن مصر قامت بإنتاج وتصدير القنابل العنقودية.

وقالت هيومان رايتس ووتش، ومقرها في نيويورك، إن على حكومات الشرق الأوسط
وشمال أفريقيا أن "تنتهج نهج العراق وتوقع المعاهدة الدولية لحظر الذخائر
العنقودية".

وبانضمام العراق، الذي وقع المعاهدة في 12 نوفمبر، تكون هناك ثلاث دول
عربية فقط هي العراق ولبنان وتونس هي الموقعة على المعاهدة، التي تحظر
استخدام وإنتاج وتداول وتخزين هذه الأسلحة.

وقالت هيومان رايتس ووتش في بيان لها: "إن مصر وإيران وإسرائيل ينتجون
ذخائر عنقودية، كما تقوم مصر وإسرائيل بتصديرها".

وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
في هيومن رايتس ووتش: "لقد كابد العراق آثار الذخائر العنقودية المدمرة
وخبرها جيداً، وقد وعدت الحكومة العراقية بعدم استخدام هذه الأسلحة مرة
أخرى. وأيا كان تبرير حكومات الشرق الأوسط لعدم التوقيع على المعاهدة، فإن
ما فعله العراق يُظهر أن رفض التوقيع لا مبرر مُقنع له".

وأشارت المنظمة إلى أن القوات التي شاركت في احتلال العراق بقيادة الولايات
المتحدة في 2003 استخدم الذخائر العنقودية، التي تُخلّف قنابل صغيرة لا
تنفجر لدى الارتطام بالأرض ذات أثر قاتل، يدوم لسنوات، كما تم استخدامه في
العراق عامي 1991.

وقالت المنظمة، في بيان تلقت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك نسخة من:"أثناء
حرب الخليج عام 1991 استخدمت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا نحو 61 ألف
قنبلة عنقودية فيها 20 مليون قنبلة عنقودية صغيرة في العراق والكويت".

وأضافت أنه "في عام 2003 استخدمت الولايات المتحدة وبريطانيا نحو 13 ألف
قنبلة عنقودية فيها ما يتراوح بين 1.8 و2 مليون قنبلة عنقودية صغيرة" خلال
غزو العراق".

وقد وقعت بريطانيا على المعاهدة، وصدقت عليها فرنسا، فيما لم توقع الولايات
المتحدة عليها حتى الآن.

وأضافت المنظمة: "قد أصبحت الحاجة لمعاهدة دولية لحظر الذخائر العنقودية
أوضح بعد استخدام إسرائيل الموسع لهذه الأسلحة في جنوب لبنان عام 2006. فقد
خلّفت هذه الذخائر مساحات شاسعة من لبنان مُلوثة بقنابل عنقودية صغيرة غير
متفجرة ذات آثار قاتلة، ومنذ انتهاء القتال أسفرت عن مقتل 218 مدنياً و47
شخصاً ممن حاولوا تحديد أماكنها وإزالتها".

وقد وقعت 103 دولة على هذه المعاهدة، التي تم فتحها للتوقيع في ديسمبر
2008، بينما صدق عليها حتى الآن 24 دولة، وليس من بينها أية دولة شرق
أوسطية.

ومن المطلوب أن يبلغ عدد الدول المصدقة على المعاهدة 30 دولة حتى يبدأ
نفاذها وتصبح مُلزمة في إطار القانون الدولي
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب الدار

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : شرطي
التسجيل : 17/05/2010
عدد المساهمات : 182
معدل النشاط : 199
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأربعاء 19 مايو 2010 - 8:54

فليصنع العرب ما استطاعوا من سلاح
وليعدوا ليوم لا بد منه
يوم اجتثاث إسرائيل
حتى وإن كدّست بالمخازن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأربعاء 19 مايو 2010 - 12:46

انا مبسوط من الخبر دة ومفيش توقيع
مصر لن توقع طالما اسرائيل تزال في عنادها
انصح هيومان رايتس ووتش ان تعدو خلف اسلحة اسرائيل النووية وممارستها القمعية هي وامريكا
لعنكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الجمعة 21 مايو 2010 - 8:42

أذا أوقفت اسرائيل تصنيعها >>>>>> >>>>>>>>>> فلن نوقفها نحن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bosratey

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مترجم
المزاج : رايق والكل متضايق
التسجيل : 18/06/2010
عدد المساهمات : 1062
معدل النشاط : 1022
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: مصر ترفض التوقيع على معاهدة حظر القنابل العنقودية   الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 1:29


أعلنت مصر رفضها التوقيع على معاهدة حظر القنابل العنقودية، رغم مشارکتها في المفاوضات التي أدت إلى التوصل إلى المعاهدة عام 2008.

وأرجع السفير حسام زکى، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في تصريح له الثلاثاء بالقاهرة عدم التوقيع لـ"وجود عدد من أوجه القصور التي تعترى هذه المعاهدة".وأوضح زکى أنه على رأس أوجه القصور استثناء المعاهدة العديد من أنواع الذخائر العنقودية، خاصة الذخائر ذات التكنولوجيا المتقدمة من الحظر، فضلا عن عدم انضمام الدول الرئيسية المنتجة والمستخدمة للقنابل العنقودية إلى المعاهدة، مشيرا إلى أن العديد من هذه الدول لا يزال خارج إطار المعاهدة، فضلا عن تحميل الدول المتضررة بالمسؤولية الرئيسية لتطهير أراضيها من آثار الذخائر العنقودية.وذکر في هذا الصدد بالأضرار الجسيمة التي خلفها هذا النوع من الذخائر، عند استخدام تل ابيب لها في الهجوم الذي شنته على لبنان عام 2006 .
وأعرب زکى عن تطلع القاهرة لأن تعالج مؤتمرات مراجعة هذه المعاهدة أوجه القصور الرئيسية بها، في إطار تدعيم جهود نزع السلاح، والقضاء على هذا النوع من الذخائر الذي يؤثر بشکل مباشر على عملية التنمية

يذكر أن مصر من الدول المنتجة والمصدرة لهذا النوع من القنابل

خاصة في الدول النامية.


عدل سابقا من قبل Bosratey في الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 15:48 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zionists killer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 24/02/2010
عدد المساهمات : 1726
معدل النشاط : 1579
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 2:37

لو كنا وقعنا كنا هنغلط نفس الغلطة اللى عملناها قبل كدا لما وقعنا على معاهدة حظر الانتشار النووى لما اسرائيل رفضت توقع عليها اللى حصل دا هو الصح عشان كمان احنا بننتج الاسلحة دى فلو كنا وقعنا كانوا هييجوا يزورونا كل كام يوم عشان يطمنوا زى ما بيحصل فى المفاعلات النووية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 11:23

هو ده الكلام ..

يرجي نقل الموضوع للمواضيع العامه العسكريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thelion10000

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : زي الزفت
التسجيل : 19/07/2010
عدد المساهمات : 613
معدل النشاط : 596
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 13:19

خطوة مشكرة عليها القياده المصرية عامة شكرا لكل من رفض هذه المعاهده للامام يا مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 16:45

الحمد لله ان مصر رفضت التوقيع لو كنا وقعنا بجد كانت تبقى خطوه غبيه جدا لان كل هذه الاتفاقيات لا تخدم سوى مصلحة اسرائيل ليس الا اما امريكا والدول الغربيه فلا قيد عليها ولا يجرا احد على تفتيش لديها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahss

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 25/07/2010
عدد المساهمات : 282
معدل النشاط : 230
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 20:37

الحمد لله وربنا يستر ومنغيرش راينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bosratey

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مترجم
المزاج : رايق والكل متضايق
التسجيل : 18/06/2010
عدد المساهمات : 1062
معدل النشاط : 1022
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الخميس 5 أغسطس 2010 - 17:49

إن شاء الله منغيرش رأينا ونتعلم من حركة منع انتشار أسلحة الدمار الشامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الخميس 5 أغسطس 2010 - 20:47

حتى لو اسرائيل وقعت لانريد التوقيع فماذا تشكل هذه مقابل نووى اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيار مصري سابق

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/08/2010
عدد المساهمات : 35
معدل النشاط : 41
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأحد 8 أغسطس 2010 - 11:08

سلاح ردع اذا تم استخدامة بقوة وعنف يستطيع ايقاف اي قوات متقدمة للهجوم مهما كان عددها او قوتها فالدمار الذي تخلفة تلك القنابل مريع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr.judo

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب
التسجيل : 14/05/2010
عدد المساهمات : 196
معدل النشاط : 222
التقييم : -5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأحد 8 أغسطس 2010 - 13:27

والله خوش مسرحيه يبونا نوقع معاهده عشان يدمرونا ماكو اعبط من جذي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأحد 8 أغسطس 2010 - 22:32

احنا ممكن نوقع بس بشرط
1 اسرائيل توقع على حظر السلاح النووى وتفكك ما لديها من اسلحه نوويه و تتراجع الى حدود اعلان التقسيم وتفكك جيشها بالكامل وتتاسف وتعتذر بعد كده نفكر اذا كنا نسامحها ونوقع ولا لا هههههههههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shetosm

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : م
المزاج : قناص محترف
التسجيل : 28/08/2010
عدد المساهمات : 38
معدل النشاط : 48
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الجمعة 3 سبتمبر 2010 - 19:09

وماله لما تنتج مش عيب
ربنا يزيد ويبارك عقبال النووي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الجمعة 3 سبتمبر 2010 - 23:24

هل فعلا مصر بتنتج القنابل العنقودية؟؟؟؟...ياريت والله ...واذا كانت بتنتج وعايزينها توقع ده مش هيحصل باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حصن الاسلام

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 31
المزاج : هادىء نسبيا
التسجيل : 16/09/2010
عدد المساهمات : 560
معدل النشاط : 522
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية   الأحد 7 نوفمبر 2010 - 13:58

حاجة كويسة من مصر برفضها التوقيع
على مثل هذه المعاهدات وهى ايه القنابل
العنقودية جنب النووى الاسرائيلى وكمان
رافضة توقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هيومان رايتس ووتش: مصر تنتج وتصدر القنابل العنقودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين