أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القواعد الامريكية مهم جداااااااا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القواعد الامريكية مهم جداااااااا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عادل 11

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 06/03/2010
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 32
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الأحد 16 مايو 2010 - 7:51

تنتشر القواعد العسكرية الأميركية في 130 بلدا حول العالم تقريبا، ويزيد عددها عن الألف وفق بعض المصادر العسكرية، وتترواح مهماتها بين القيام بالعمليات العسكرية والتدريب المشترك مع قوات الدول المتواجدة بها والمشاركة في عمليات حفظ السلام، كما سعت أميركا إلى عقد الاتفاقات الأمنية مع العديد من الدول حول العالم.

واستخدمت تلك القواعد في فرض الأمن والقيام بعمليات نوعية ضد ما أسمته "الإرهاب" وبصفة خاصة في فترة ما بعد أحداث 11 سبتمبر / أيلول 2001، وما تمخضت عنه من احتلال لكل من الأراضي الأفغانية والعراقية عامي 2001 و2003 على التوالي.

ويصل عمر بعض هذه القواعد إلى حوالي 50 عاما، مثل تلك الموجودة في اليابان وألمانيا وكوريا الجنوبية، في حين أنشئت قواعد عسكرية حديثة نسبيا، كتلك التي شاركت في عملية غزو العراق.

دواع إستراتيجية
ودائما ما تعرض الولايات المتحدة أسبابا إستراتيجية لبناء مثل تلك القواعد، وفي هذا يذكر الجغرافي الأميركي بكلية إيفرغرين في أوليمبيا بواشنطن زولتان غروسمان أن الولايات المتحدة منذ سقوط حائط برلين عام 1989 أنشأت مجموعة من القواعد العسكرية الأميركية بلغت 35 قاعدة جديدة بين بولندا وباكستان –باستثناء التي أنشأتها في العراق- وهو ما أطلق عليه تشكيل "مجال نفوذ" لأميركا في المنطقة.

وقد اتجهت الأنظار صوب القواعد العسكرية الأميركية المنتشرة في العالم العربي بسبب مشاركتها في العمليات العسكرية التي دارت على الأراضي العراقية إبان عملية الغزو التي قادتها أميركا بالتحالف مع دول أخرى، والتي تعد من أبرز تداعيات أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على المنطقة العربية.

وفي السطور القادمة نلقي مزيدا من الضوء على بعض تلك القواعد في العالم العربي، من حيث مواقعها وبعض تجهيزاتها العسكرية.


الكويت
يوجد بالكويت معسكر يطلق عليه اسم "معسكر الدوحة" يتمركز فيه أفراد الفرقة الثالثة الأميركية مشاة إضافة إلى عدد من الأفراد التابعين لسلاح الجو. مع كامل معداتهم وأسلحتهم التي منها دبابات طراز (M-1A12) وعربات مدرعة طراز (M-2A2) بجانب الطائرات الهليكوبتر الهجومية وأكثر من 80 مقاتلة، وأيضا بعض وحدات القوات الخاصة سريعة الانتشار.

السعودية
كان يوجد على أرض المملكة السعودية أحد مراكز قيادة القوات الجوية الأميركية الإقليمية المهمة، داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض، وبواقع 5000 جندي تابعين للجيش وسلاح الجو الأميركي، وأكثر من 80 مقاتلة أميركية، وقد استخدمت هذه القاعدة في إدارة الطلعات الجوية لمراقبة حظر الطيران الذي كان مفروضا على شمال العراق وجنوبه إبان فترة العقوبات الدولية، كما كانت تعمل مركزا للتنسيق بين عمليات جمع المعلومات والاستطلاع والاستخبارات الأميركية في المنطقة.

لكن ومنذ أواسط العام 2003 تقريبا، انتقل حوالي 4500 جندي أميركي إلى دولة قطر المجاورة، وبقي بالسعودية حوالي 500 جندي أميركي فقط ظلوا متمركزين فيما يعرف بـ"قرية الإسكان"، وأنهت أميركا وجودها العسكري في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض.

قطر
إضافة لما ذكر بشأن انتقال عدد كبير من القوات الأميركية من السعودية إلى دولة قطر، فقد انتقل إليها كذلك 600 فرد تابعين لمركز قيادة القوات المسلحة الأميركية من تامبا بفلوريدا بدعوى الاشتراك في مناورات عسكرية كانت مقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2003.

وتوجد في قطر قاعدة العديد الجوية التي تشتمل على مدرج للطائرات يعد من أطول الممرات في العالم، واستعدادات لاستقبال أكثر من 100 طائرة على الأرض.

وتعتبر هذه القاعدة مقرا للمجموعة 319 الاستكشافية الجوية التي تضم قاذفات ومقاتلات وطائرات استطلاعية إضافة لعدد من الدبابات ووحدات الدعم العسكري وكميات كافية من العتاد والآلات العسكرية المتقدمة، ما جعل بعض العسكريين يصنفونها أكبر مخزن إستراتيجي للأسلحة الأميركية في المنطقة.

البحرين
حيث مقر الأسطول البحري الأميركي الخامس في المنامة، الذي يخدم فيه 4200 جندي أميركي، ويضم حاملة طائرات أميركية وعددا من الغواصات الهجومية والمدمرات البحرية وأكثر من 70 مقاتلة، إضافة لقاذفات القنابل والمقاتلات التكتيكية وطائرات التزود بالوقود المتمركزة بقاعدة الشيخ عيسى الجوية.

عُمان
تستمد أهميتها بالنسبة للولايات المتحدة من حيث موقعها كمركز متعدد المهام لخدمات دعم الجسر الجوي، وقامت الولايات المتحدة بإنشاء قاعدة جوية فيها، تتمركز بها قاذفات طراز (B1) وطائرات التزود بالوقود.

الإمارات
وتوجد فيها قاعدة جوية ومستودعات متعددة لأغراض الدعم اللوجيستي، إضافة إلى ميناءين هامين يطلان على مياه الخليج العميقة، الأمر الذي يبرز أهميتهما بالنسبة للسفن العسكرية الكبيرة.

الأردن
ويوجد فيها قاعدتان عسكريتان جويتان هما قاعدتا الرويشد ووادي المربع وبهما العديد من المقاتلات الأميركية، كما توجد في الأردن الوحدة 22 البحرية الاستكشافية الأميركية.

مصر
توجد فيها قاعدة جوية مصرية غربي القاهرة غالبا ما تستخدمها القوات الجوية الأميركية لأغراض التزود بالوقود ومهام دعم الجسر الجوي، ومصر بها العديد من الموانئ التي يمكن استخدامها لتحريك القطع البحرية الأميركية وتغيير أماكنها أثناء سير أي عمليات عسكرية أميركية بالمنطقة.

العراق
يوجد بالعراق حاليا عدد من القواعد العسكرية الأميركية قدرها بعض الخبراء العسكريين بحوالي 75 قاعدة، معظمها يعود للمواقع العسكرية العراقية التابعة للنظام السابق التي احتلتها القوات الأميركية أثناء عملية الغزو. وتثير الميزانية المالية الضخمة التي تستنزفها هذه القواعد استياء الكثير من الأميركيين بعد الأنباء الرسمية التي تحدثت عن إنفاق أكثر من مليار دولار عليها منذ غزو العراق إلى الآن.

جيبوتي
منذ بداية سنة 2002 بدأت القوات الأميركية تتمركز في قاعدة "ليمونيه" (Camp Lemonnier)، وقد بلغ عددها 900 جندي، وإن كانت بعض التقديرات الأفريقية تقدر عددها بـ1900 جندي. وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2002 وصلت حاملة الطائرات "يو إس إس مونت ويتني" للمنطقة، وعلى متنها 400 جندي ينتمون لكافة أفرع القوات المسلحة الأميركية.
وقد أصبح "معسكر ليمونيه" مقر قوة العمل المشتركة (Combined Joint Task Force CJTF) في القرن الأفريقي. وتقوم هذه القوة بمراقبة المجال الجوي والبحري والبري لست دول أفريقية هي: السودان وأريتريا والصومال وجيبوتي وكينيا فضلا عن اليمن ودول الشرق الأوسط.

بقي أن نشير إلى ما ردده كثير من الخبراء العسكريين حول دواعي رغبة أميركا في دعم وجودها العسكري بالمنطقة العربية من خلال إنشاء بنية تحتية هائلة لقواتها المسلحة في المنطقة التي أطلقت عليها اسم "قوس الأزمات" بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول، وارتباط ذلك بأجندة سياسية معينة تسعى لتحقيقها، قد تستخدم قوتها العسكرية تلك لتنفيذها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهودة البحرين

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : موظفة في مؤسسة مصرفية اجنبية
المزاج : رايق طالما انو الجيش السوري الحر عم يتقد
التسجيل : 01/03/2008
عدد المساهمات : 530
معدل النشاط : 79
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الأحد 16 مايو 2010 - 11:35

بالنسبة لمملكة البحرين فوجود القواعد الامريكية فيها ( قاعدة الخدمات في منطقة الجفير - قاعدة الشيخ عيسى الجوية - قاعدة المحرق الجوية - القاعدة البحرية بميناء خليفة الجديد ) لاسباب امنية بحتة وبطلب من حكومة البحرين ايضا ، حيث ان التهديدات الايرانية زمن شاه ايران محمد بهلوي بضم البحرين الى ايران لم تنقطع البتة ، ما استوجب التجديد المستمر لمعاهدة الدفاع المشترك مع بريطانيا ومن ثم تم استقدام الاسطول الامريكي للعمل في البحرين منذ الخمسينيات من القرن الماضي الا ان التمركز الدائم للاسطول كان في عهد السبيعينات من القرن المنصرم حينما قامت بريطانيا بتخفيض مستوى تواجدها العسكري على ارض البحرين ، فقد كان لبريطانيا تواجد عسكري لسلاحها الجوي في عدد من مناطق البحرين مثل منطقة المحرق القريبة من مطار البحرين الدولي وكان لها قيادة للاسطول البريطاني في منقطة الجفير القريبة من ميناء سلمان ، وكل هذه القواعد تم اخلائها لصالح الاسطول الخامس الامريكي لرغبة بحرينية في تواجده على ارضها لحمايتها من تهديدات الجار الشرقي لحدودها والتي لم تنقطع تلك النهديدات حتى بعدما تغير نظام الحكم في ايران والتي ازدادت وطاتها بعد مجيئ الخميني الى سدة الحكم واذكاء نار العداوة والتمييز بين السني والشيعي في البحرين بمساعدة الاذناب والعملاء من خدام ايران في البحرين ،

منذ فترة حدثت حادثة في مؤتمر للبرلمانيون الاسلاميون اقيم في احدى دول شرق اسيا وشاركت فيه البحرين وايران وعددا كبيرا من الدول الاسلامية ، فما كان من احد النواب البحرينيون المبتعثون للمشاركة في ذلك المؤتمر ( نائب شيعي عن جمعية الوفاق الشيعية البحرينية ) وحينما التقى برئيس الوفد الايراني في ذلك المؤتمر وكان من المعمين قدم النائب البحريني نفسه لذلك الايراني بان قال له ( خادمكم جلال فيروز ) حيث كان النائب البحريني اسمه جلال فيروز ( من اصل ايراني )

http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=12594

فكيف لحكومة البحرين لا تستقدم اساطيل الدينا لحمايتها من ايران واذنابها كأمثال هذا النائب البحريني الذي يدعي بانه ممثلا للشعب البحريني وهو يقدم نفسه للمثل الشعب الايراني على انه ( خادمه ) ؟ تعبيرا عن ولاء الشيعي لايران مهما ادعى بانه مخلص لبلده الذي يقيم فيه


ما لمسه البحرينيون من الامريكيون حتى هذا اليوم هو تقديم تسهيلات عسكرية ودعم مادي كبير جدا ربما لم تحظى به دولة في العالم غير اسرائيل ، كثيرة هي المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة الامريكية للبحرين فيكفي ان البحريني لا يعامل كغيره من العرب حين السفر الى الولايات المتحدة ، وهناك الكثير الكثير من التسهيلات والخدمات والمساعدات التي قدمتها امريكا الى البحرين ،
ما اريد قوله انه ليست كل القواعد الامريكية في العالم تسيء الى سيادة البلد الذي تقام فيه تلك القواعد والبحرين مثالا على ذلك

لا يظن البعض ان ردي هذا فيه تلميع لصورة الولايات المتحدة في المنتدى ولكن يجب وضع النقاط فوق الحروف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اردني نشمي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : نشمي بامتياز
التسجيل : 02/12/2009
عدد المساهمات : 751
معدل النشاط : 830
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الأحد 16 مايو 2010 - 17:02

اول مرة اعرف انه يوجد قواعد جوية امريكية في الاردن
هل هذا صحيح فعلا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عادل 11

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 06/03/2010
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 32
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الأحد 16 مايو 2010 - 19:40

صحيح اخى اكثر من قاعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
c-cooala

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 14/03/2010
عدد المساهمات : 103
معدل النشاط : 78
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   السبت 22 مايو 2010 - 22:52

في المغرب 3 قواعد امريكية

لكن بدون اريكيين

ولكنهم ياتون اليها للتداريب على التضاريس الوعرة

كما ان هناك قواعد جوية و اخرى لنزول مكوك الفضاء بمدينة مراكش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السير ويليام

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2010
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 2
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الأحد 23 مايو 2010 - 1:18





والله الحين دريت عن هذي المعلومة


يعطيك الف عافية يا محمد عادل 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الأحد 23 مايو 2010 - 11:31

توضيح ليس الا: لان المقال ليس واضح بالنسبه لمصر:
كان الارجح أخي الا تذكر أسم مصر هنا لان الموضوع يتكلم عن قواعد عسكريه أمريكيه موجوده بدول معينه ومصر لا ولم ولن يوجد بها قواعد عسكريه..يوجد فقط مناورات مشتركه..يأتي الجنود الامريكيون بالمعدات وعندما تنتهي المناورات يرحلون...
القياده السياسيه والعسكريه في مصر يرفضن الموضوع جملة وتفصيلا وقد عرض من قبل اقامة قواعد وتم رفض الطلب تماما....
أما عن الممرات والموانئ البحريه..فلا يوجد غير قناة السويس وهذا ممر مائي دولي محكم بأتفاقيات دوليه ولا تستطيع مصر ان تمنع سفينه من العبور الا اذا كانت تشكل خطرا مباشرا علي مصر....
done
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اردني نشمي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : نشمي بامتياز
التسجيل : 02/12/2009
عدد المساهمات : 751
معدل النشاط : 830
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الأحد 23 مايو 2010 - 19:19

بشأن الاردن
هذه المعلومات خاطئة لاني تاكدت منها من مصادر شخصية
ليست لهم قواعد لدينا
لكن يستخدمون القواعد الجوية الاردنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب الدار

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : شرطي
التسجيل : 17/05/2010
عدد المساهمات : 182
معدل النشاط : 199
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الثلاثاء 25 مايو 2010 - 7:28

يا اخوان اميركا محتاجة بالأساس لقواعد في كل العالم وذلك لبعدها عن محور الصراع ودول الشرق الأوسط والشرق الأقصى لهذا هي بحاجةة للقواعد ولحاملات الطائرات فحولت المحيطات لأراض أمريكية.
تفكير استراتيجي مميز أما بالنسبة لمصر فهي لا تحتاج قاعدة لأن إسرائيل موجدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hitler892003

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 22/05/2010
عدد المساهمات : 248
معدل النشاط : 323
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الجمعة 28 مايو 2010 - 1:01

الامريكين موجودين في كل دول الخليج تقريبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
iniesta.8

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 22/03/2010
عدد المساهمات : 109
معدل النشاط : 151
التقييم : -18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الجمعة 28 مايو 2010 - 15:22

القواعد الامريكية موجودة في جميع دول الخليج

ليش موجودة انا اقول لكم ليش من وجهة نضر مواطن خليجي معارض

لحكم الملك او الامير الذي يملك كل مال الشعب وثروات البلد كلها تحت يدة

ومن وجهة التمييز بين الشعب والطائفية وعدم احترام المواطن وعدم اعطاء المواطن كامل حقوقة

واتهام المواطن بلنتماء الى وطن اخر والتشكيك في وطنيتة وحبه للوطن بسبب انتمائة المذهبي

او الديني مثال فرئيس لبنان المسيحي هل نشكك في وطنية هذا الرئيس بسبب انتمائة الديني

الى الغرب او امريكا هذا امر لا يدخل العقل ولهاذا السبب سقطة كثير من الامبراطوريات

والجمهوريات العضمة فئنا ارى ان سبب وجود القواعد الامريكية في البلدان العربية والخليجية

لحماية الانضمة العربية من الانقلابات او ثورة الشعب على الضلم و الفساد و عدم احترام حقوق

الانسان و الحرية في التعبير عن الرائي و عدم القبول بنضام الحكم الواحد وتوريث الحكم الى

عوائلهم وابنائهم فكثير من الشعوب العربية والخليجية قير راضية بنضام الحكم في بلادهم ونضام

الديكتاتورية ولو احترمو رئي الشعب واقامو نضام جمهوري ديموقراطي يحترم المواطن ويعطيه

الحق في احترام من يكون رئيسه فلن تكون هناك داعي للقواعد التي تخدم الاجندة الأمريكية

والاسرائيلية في المنطقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الجمعة 28 مايو 2010 - 22:13

iniesta.8 تحية طيبة وبعد
كلامك جانبة الصواب في كثير من الامور وساعقب عليك في وقت اخر
الى اللقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
{ARAB ARMY}

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : حساس من الأغبياء
التسجيل : 28/04/2010
عدد المساهمات : 111
معدل النشاط : 142
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   السبت 29 مايو 2010 - 15:21

@iniesta.8 كتب:
القواعد الامريكية موجودة في جميع دول الخليج

ليش موجودة انا اقول لكم ليش من وجهة نضر مواطن خليجي معارض

لحكم الملك او الامير الذي يملك كل مال الشعب وثروات البلد كلها تحت يدة

ومن وجهة التمييز بين الشعب والطائفية وعدم احترام المواطن وعدم اعطاء المواطن كامل حقوقة

واتهام المواطن بلنتماء الى وطن اخر والتشكيك في وطنيتة وحبه للوطن بسبب انتمائة المذهبي

او الديني مثال فرئيس لبنان المسيحي هل نشكك في وطنية هذا الرئيس بسبب انتمائة الديني

الى الغرب او امريكا هذا امر لا يدخل العقل ولهاذا السبب سقطة كثير من الامبراطوريات

والجمهوريات العضمة فئنا ارى ان سبب وجود القواعد الامريكية في البلدان العربية والخليجية

لحماية الانضمة العربية من الانقلابات او ثورة الشعب على الضلم و الفساد و عدم احترام حقوق

الانسان و الحرية في التعبير عن الرائي و عدم القبول بنضام الحكم الواحد وتوريث الحكم الى

عوائلهم وابنائهم فكثير من الشعوب العربية والخليجية قير راضية بنضام الحكم في بلادهم ونضام

الديكتاتورية ولو احترمو رئي الشعب واقامو نضام جمهوري ديموقراطي يحترم المواطن ويعطيه

الحق في احترام من يكون رئيسه فلن تكون هناك داعي للقواعد التي تخدم الاجندة الأمريكية

والاسرائيلية في المنطقة

اعطني دليل ان الان المملكه العربيه السعوديه يوجد بها قاعده امريكيه
بعدين انت حلولت المنتدى من عسكري الى معارض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
usama1001

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 40
المهنة : قناص
المزاج : صافي
التسجيل : 28/05/2010
عدد المساهمات : 429
معدل النشاط : 362
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الأحد 30 مايو 2010 - 4:48

موضوع رائع و مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب الدار

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : شرطي
التسجيل : 17/05/2010
عدد المساهمات : 182
معدل النشاط : 199
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الإثنين 31 مايو 2010 - 7:45

اقتباس :
بعدين انت حلولت المنتدى من عسكري الى معارض.

وشو يعني لما تعارض الملك
هو منزه والا شو قصته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رئيـس

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 03/02/2010
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 251
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الثلاثاء 1 يونيو 2010 - 19:49

@iniesta.8 كتب:
القواعد الامريكية موجودة في جميع دول الخليج

ليش موجودة انا اقول لكم ليش من وجهة نضر مواطن خليجي معارض

لحكم الملك او الامير الذي يملك كل مال الشعب وثروات البلد كلها تحت يدة

ومن وجهة التمييز بين الشعب والطائفية وعدم احترام المواطن وعدم اعطاء المواطن كامل حقوقة

واتهام المواطن بلنتماء الى وطن اخر والتشكيك في وطنيتة وحبه للوطن بسبب انتمائة المذهبي

او الديني مثال فرئيس لبنان المسيحي هل نشكك في وطنية هذا الرئيس بسبب انتمائة الديني

الى الغرب او امريكا هذا امر لا يدخل العقل ولهاذا السبب سقطة كثير من الامبراطوريات

والجمهوريات العضمة فئنا ارى ان سبب وجود القواعد الامريكية في البلدان العربية والخليجية

لحماية الانضمة العربية من الانقلابات او ثورة الشعب على الضلم و الفساد و عدم احترام حقوق

الانسان و الحرية في التعبير عن الرائي و عدم القبول بنضام الحكم الواحد وتوريث الحكم الى

عوائلهم وابنائهم فكثير من الشعوب العربية والخليجية قير راضية بنضام الحكم في بلادهم ونضام

الديكتاتورية ولو احترمو رئي الشعب واقامو نضام جمهوري ديموقراطي يحترم المواطن ويعطيه

الحق في احترام من يكون رئيسه فلن تكون هناك داعي للقواعد التي تخدم الاجندة الأمريكية

والاسرائيلية في المنطقة

السلام عليك ورحمة الله وبركاتة ومغفرته ...
أولاً اخي :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" من أطاعني فقد أطاع الله ، ومن عصاني فقد عصى الله ومن أطاع الأمير فقد أطاعني ، ومن عصى الأمير فقد عصاني "


ثانياً :-
- انت معارض لحكومتك هذة مشكلتك انت
وانت المعارض للحكومة وليس القارئ ..

- انت ذكرت ان جميع دول الخليج العربي بها قواعد امريكية وهذا خطأ ..
لأن السعودية لم يعـد يوجد بها أي قاعـدة عسكرية امريكية ..
والسعودية تسعى لـ آمن المنطقة وإحلال السلام في الشرق الأوسط ..
طردت القواعد من اراضيها ورفضت إستخدام اراضيها في محاربة العراق...

- بالنسبة لـ ذكرك أن الحاكم يتصرف بثروات البلد وتحت يدة ..
فمن تريد أن يتصرف بها؟؟
أتريد أن { توزع } على الشعب ليتصرفوا بها. ؟ ويعقدون الصفقات ويتبرعون .... الخ ؟
هههه

- بالنسبة لـ الطائفية والأديان ..
العرب مسلمين .. وأعداد قليلة من النصارى واليهود { مستعربين } ..!!
والدين الإسلامي يقول: اخرجوا المشركين من جزيرة العرب... يعني
ولا تتم بيعة المسلمين ومن شروطها أن يكون . مسلم.. رجل . بالغ. عاقل . سليم الحواس والاعضاء ... الخ

أخي يبدوا انك متعقد من الأديان أو الطوائف ومذهبك غير عن المجتمع المتواجد به لهذا اصبحت معارض أو ضد مجتمعك
فالدول اللي تتكلم عنها قائمة على كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ..
وهذا هو { مربط الفرس } يعني هذه الدول قائمة على الدين فقط
لأن الدنيا .. هي العمل لأجل الدين { الاخرة }
هذا مفهوم هذه الدول والشعوب العربية ..

بالنسبة لـ القواعد .. من حقوق هذه الدول حفظ أمنها لأنها تشعر بالقلق من الدول المجاورة كـ إيران وغيرها
انا ضد القواعد الامريكية ولكن لست ضد الحكومة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
staspinochet

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب علم متجه نحو النجاح باذن الله
المزاج : راضي بقضاء الله وقدره
التسجيل : 21/05/2010
عدد المساهمات : 1925
معدل النشاط : 1616
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   السبت 12 يونيو 2010 - 21:21

اغلبية الدول العربية تحتوي على قواعد امريكية حتى الجزائر فانها تحتوي على مركز تدريب مشترك بين القوات الخاصة الامريكية و الجزائرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nanoyasser

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 22/12/2009
عدد المساهمات : 153
معدل النشاط : 161
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الأحد 13 يونيو 2010 - 0:41

الموضوع يفتقد الى الدقة جدا .. ومع احترامي الكامل لناشر الموضوع الا اني شايف انه مجرد عايز يكتب كلام كتير وخلاص ولو واخد الكلام copy paste فانا رأيي ان مصدره غير دقيق بالمرة !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ojo de halkon

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : رايق بعد 25 يناير
التسجيل : 04/04/2010
عدد المساهمات : 516
معدل النشاط : 514
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الأحد 13 يونيو 2010 - 18:50

السلام عليكم



والله يا اخوه الموضوع لا يحتاج لمثل هذا الجدل

أولا اعرف ان الشعوب العربية لا تريد تواجد أمريكي على أراضيها

ولكننا لدينا الحكام والحكومات خدام لامريكا فليس من المفاجئ تواجد

قواعد امريكية في الاراضي العربية ومنها تم احتلال العراق العربي الشقيق

بصراحه الموضوع مفروغ منه فلو كان لدينا حكام رجال لما صرنا لما نحن فيه

من عبوديه لهم(أقصد الحكام) والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
staspinochet

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب علم متجه نحو النجاح باذن الله
المزاج : راضي بقضاء الله وقدره
التسجيل : 21/05/2010
عدد المساهمات : 1925
معدل النشاط : 1616
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد الامريكية مهم جداااااااا   الأحد 13 يونيو 2010 - 20:03

@ojo de halkon كتب:
السلام عليكم



والله يا اخوه الموضوع لا يحتاج لمثل هذا الجدل

أولا اعرف ان الشعوب العربية لا تريد تواجد أمريكي على أراضيها

ولكننا لدينا الحكام والحكومات خدام لامريكا فليس من المفاجئ تواجد

قواعد امريكية في الاراضي العربية ومنها تم احتلال العراق العربي الشقيق

بصراحه الموضوع مفروغ منه فلو كان لدينا حكام رجال لما صرنا لما نحن فيه

من عبوديه لهم(أقصد الحكام) والله المستعان

انا اوافقك الرأي مئة بالمئة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القواعد الامريكية مهم جداااااااا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين