أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج   الجمعة 7 مايو 2010 - 17:20

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اتمنى القراءة بتمعن وابداءا الاراء بكل صراحة خاصة من اولئك المدافعين عن ايران ؟؟!!
المنظمة
الإسلامية السنية الأحوازية كشفت المفاصل الرئيسية للمخطط السري وتحذر من
مغبة التهاون معه


كشفت المنظمة الاسلامية
السنية - الاحوازية في تقرير ارسلته الى "السياسة" عما اسمته "المفاصل
الاساسية في المخطط الايراني السري للحرب المقبلة في المنطقة", ووفقاً لهذا
التقرير الذي نقلت المنظمة معلوماته عن مصدر عسكري ايراني رفيع المستوى
تيسر له الاطلاع على الكثير من الوثائق فان الحرب المقبلة التي تخطط لها
ايران تهدف من خلالها الى احتلال جنوب العراق وشمال الكويت والدفع بنحو 400
ألف جندي باتجاه المملكة العربية السعودية, بالاضافة الى شن هجمات على كل
من البحرين وقطر ودولة الامارات العربية المتحدة.


وقالت المنظمة في تقريرها ان
القيادة العسكرية الايرانية اعادت تموضع كل قواتها المسلحة في كل ايران
تماشياً مع هذا المخطط الضخم, كما ان المنظمة كشفت في تقريرها عن تخزين
القوات الايرانية كميات كبيرة من المتفجرات والمواد الكيمياوية والبيولوجية
في مخازن في الاحواز بالاضافة الى تزويد الصواريخ برؤوس من هذه الغازات
كما ذكرت المنظمة في تقريرها ان القيادة العسكرية الإيرانية حولت طائرات
"ميغ 21" الى طائرات انتحارية وذلك لعدم جدواها في العمليات الجوية
الحربية. وفي ما يأتي تقرير المنظمة الاسلامية السنية - الاحوازية كما ورد
الى "السياسة" الذي يصعب التحقق من معلوماته من مصادر أخرى.


كشف مسؤول رفيع في استخبارات
الحرس الثوري الايراني "سازمان اطلاعات وامنتيت سباه باسداران", في الأحواز
المحتلة الى القيادة الميدانية للمنظمة الاسلامية السُنية الأحوازية عن
أبرز الخيوط السرية والمعقدة لاستعدادات ايران لحرب محتملة قريبة في
المنطقة. فقد أكد المصدر الذي اعتبرته المنظمة متعاوناً عن أن الحشود
الايرانية في الأحواز وبلوشستان ضخمة للغاية وتشتمل على نخبة من الفرق
والألوية العسكرية التابعة للجيش والحرس الثوري الايراني وقوات من التعبئة
العَقَدية "البسيج" متخفين بالزي المدني, بالاضافة الى آلاف العملاء
والجواسيس لاستكمال الاستعدادات المستمرة على قدم وساق لتنفيذ الخطة التي
تضمنت اغتيال واعتقال واعدام عدداً من العسكرين رفيعي المستوى "غير
الموالين لنظام ولي الفقيه" في الجيش والحرس ونقل آخرين من مناطق خدمتهم
الى مناطق جديدة خشية من اقدامهم على احداث أي نوع من "التمرد".


وأكد المصدر ان الأوامر التي
ترد الى القادة العسكريين في الأحواز "الأحواز الشمالية وأبو شهر وميناء
عباس" تشير بشكل لا يحتمل الشك الى انها خطة سرية معدة لحرب هجومية قريبة
محتملة في المنطقة. ونقلت المنظمة في تقريرها ان هناك شكوكاً قوية لدى قادة
الحرس والجيش من وجود اعلان مهم وقريب لمرشد الثورة علي خامنئي يقتضي
اعتماد أعلى درجات التأهب والحذر, الا انه قد يكون وفق تسريبات بعض القادة
في الحرس, اعلان ايران نووية عبر الكشف عن صنع ما يتراوح ما بين قنبلتين
أربع قنابل نووية خلال أقل من ال¯ 18 شهراً المقبل, أو اعلان حرب للخروج من
الأزمات الكبيرة للكيان الايراني وما يترتب من ذلك الاعلان على حالة
القوات النظامية في الأحواز وبلوشستان. كما ان اشراف قائد حرس خامنئي
الشخصي "سباه ولي الأمر" على تنفيذ الخطة وهم نخبة قوات الحرس لحمايته يؤكد
اشراف خامنئي المباشر على المخطط.


وجاء في تقرير المنظمة
الاسلامية السنية الاحوازية ان عشرات الوثائق والخرائط والرسائل العسكرية
للحرس والجيش كشفها المصدر للمنظمة, واختارت القيادة الميدانية للمنظمة عدم
الكشف عنها حفاظاً على سلامة وسرية المصدر. تبين الكثير منها الى أن جوهر
العقيدة العسكرية الايرانية العنصري - الطائفي, مبني على الحصول على كافة
أنواع الأسلحة الفتاكة كأسلحة الدمار الشامل وعدم الوقوف عند أي اجراء
عسكري من أجل الوصول الى غايات النظام التوسعية في المنطقة.


وضمن استعدادات الحرب
الهجومية هذه, بلغت القوات النظامية الدائمة غير المعلن عنها التابعة للحرس
والجيش وقوات التعبئة بداية هذا العام, نحو مليون وسبعمئة ألف عسكري,
تعداد الجيش منها 350 ألف جندي, والحرس مليون وثلاثمئة وخمسين ألفا,
والبسيج ما يقارب المليوني شخص على الأقل. وتم الاسراع في افتتاح الكثير من
خطوط انتاج الأسلحة والمعدات الحربية منذ العام 2005 على نطاق واسع وكبير ,
كما تم استدعاء كل قوات الاحتياط في الجيش والحرس منذ فبراير الماضي وتم
رفع حالة التأهب الى المرحلة القصوى وخصوصاً لدى أقوى فرقة للجيش الايراني
"92 المدرعة", وأقوى فرق الحرس المدرعة في الجنوب "الفرقة السابعة" ومقرهما
الأحواز المحتلة.


وتنقل المنظمة عن المصدر
المزيد من الأدلة على عمليات التمويه الايرانية للمخططات السرية, وقد صنفها
المصدر العسكري الى صنفين: الأول يخص الجبهة الداخلية ومنها اعلان الحرس
والجيش لسكان بعض المحافظات الكبيرة بأنهم سينقلون بعض القواعد الأساسية
هناك الى خارج المدن نزولاً عند رغبة سكان تلك المحافظات وفق زعمهم وهي حجج
لا تقنع عاقلا في ايران نفسها, ومن عمليات التمويه هذه, الاعلان عن نقل
معسكر مشهد "خراسان" وسمنان وتبريز الى خارج المدن في الأشهر القليلة
الماضية. وأما عن عمليات التمويه الخارجية فكان منها اعلان تقسيم المناطق
العسكرية.


ووفق الخطة فسيتم تقسيم
الكيان الايراني الى سبع مناطق عدا طهران التي خصصت لها خطة منفصلة,
واللافت في الخطة كما يبين المصدر انها تختلف كثيراً عن تقسيم عام 2004
التي لم تأخذ بعين الاعتبار قوات التعبئة والحرس الثوري, بل اقتصرت على
تقسيم الجيش الى أربعة فيالق, يحتوي كل فيلق على اربع فرق مدرعة وست فرق
مشاة في حين ان التقسيمات الحالية جمعت قيادات القوات النظامية كافة في
قيادة واحدة مركزية قائدها الأعلى هو علي خامنئي. ويضيف المصدر ان وفقاً
للكثير من محاضر الاجتماعات العسكرية السرية التي بحوزته فان الاعلان
الايراني الأخير عن تقسيم البلاد الى خمس مناطق عسكرية هي للتمويه في
محاولة واضحة لاخفاء خططها والتشويش على الاستخبارات الأجنبية, والتقسيم
الايراني المعلن هو كالآتي:


- طهران.
- من اذربيجان وحتى مدينة
التميمية الأحوازية وتشمل بطبيعة الحال كامل أراضي كردستان.

- كل المناطق الشمالية "الحوض
الجنوبي لبحر قزوين".

- اقليم خراسان الكبير "قبل
التقسيم" وكل المناطق الوسطى ومنها يزد واصفهان وسمنان وقم.

- بلوشستان الغربية والأجزاء
الشرقية للسواحل الأحوازية وشيراز وكرمان.


أما عن التقسيم الجغرافي
السري للخطة باستثناء طهران فهي كالآتي:

- اصفهان وهي القيادة الوسطى.
- اذربيجان الجنوبية "الشرقية
والغربية" ونقل قيادتها المركزية من تبريز الى مدينة أرومية ونقل الأخرى
الى منطقة اسناد في اجراء يبين اتجاه الخطة الايرانية الى المناطق
الحدودية.

- خراسان "الشمالية - الوسطى -
الجنوبية" وقيادتها مشهد.

- كردستان وقيادتها في
كرمانشاه.

- فارس وقيادتها في شيراز
العاصمة.

- الأحواز المحتلة وقيادتها
في العاصمة "الناصرية", وتشمل كل سواحل الخليج العربي الأحوازية.

- بلوشستان وقيادتها مدينة
زاهدان.

ووفقاً لتلك الخطة تم تصنيف
المناطق الجنوبية "الأحواز المحتلة - بلوشستان" مناطق تأهب قصوى وخطيرة
"المناطق الحمراء" في حين خفض التأهب في كردستان في اجراء غريب من نوعه
يعكس الكثير من نوايا القيادة الايرانية واتجاهها جنوباً.


التقسيم العسكري للأحواز
المحتلة

تم تقسيم الأحواز الشمالية
"عدا السواحل الشرقية من التميمية حتى مضيق باب السلام", الى 14 منطقة
عسكرية فرعية باستثناء الأحواز العاصمة التي تم تقسيمها وفق الخطة الى
قسمين, شرقي وغربي. وعليه أصبح القسم الشرقي تحت قيادة حرس امام الحسين
"ناحيه سباه امام حسين", والقسم الغربي أنشأت له قيادة خاصة سميت قيادة
امام علي "ناحيه سباه امام علي". أما عن المناطق العسكرية الثلاث عشرة فهي
كالآتي:


رامز, التلال السبع "وضمت
عروة", المحمرة "ضمت عبادان والقصبة", الحويزة "ضمت البستين", الحميدية
"ضمت الخفاجية", التميمية "ضمت ميناء ديلم ومعشور", الفلاحية, تستر, مسجد
سليمان, الصالحية "ضمت قلعة القنطرة والسوس", العميدية, بهبهان, ايذج, مُلا
ثاني "سميت قيادة امام الحسن وضمت شيبان, الشبيشة, ويس".


مربع الانطلاق البري

وضمن استعدادات الحرب التي
بدأت مبكراً جداً, وتسهيلاً للتدريبات والمناورات العسكرية وتهيئة الأراضي
والمناطق للخطة الواسعة, أصدرت ايران أمراً معلناً بمنع التجول والصيد في
منطقة واسعة على شكل مربع شمالي مدينة البستين. يحدها من الشمال جبل مشداخ
وشرقاً حتى مقربة مدينة عبد الخان وكذلك قرية أم الدبس شرقي البستين,
وصولاً الى قرية جذابة "كذابة" على مقربة من البستين وصدر القرار الذي يشرف
الحرس الثوري على تنفيذه في ديسمبر عام 2008 وبموجبه يمنع الصيد والتجوال
في المنطقة الواسعة حتى عام 2013 بحجة حماية البيئة!.


وسرب المصدر الى المنظمة
محاور الانطلاق البري باتجاه الجمهورية العراقية, وبين بأن المحاور التي
تبدأ بالشريط الحدودي مع العراق حددتها قيادة الحرس بتوصيات من "فيلق
القدس" "عمليات برون مرز" لاحتلال محافظات "ميسان وذي قار والمثنى", بغية
فصل البصرة عن بغداد والانطلاق باتجاه المملكة العربية السعودية. ووفقاً
للمنظمة فان المصدر أفاد بأن هناك قوات عسكرية ضخمة جنوب نهر الدويرج شرق
السوس على الشريط الحدودي مع العراق مهمتها اتمام جزء كبير من هذه الخطة
باحتلال مدينة العمارة بشكل خاطف, وأفاد أيضاً بأن هناك قوات أخرى متمركزة
عند الرفيع جنوب البستين لتعزيز القوات الأولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقاتل مصري

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : تمام
التسجيل : 09/04/2010
عدد المساهمات : 224
معدل النشاط : 274
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج   الجمعة 7 مايو 2010 - 18:34

وهل تعتقد ان في حد سيترك ايران تفعل هذا كله كلام ولو حدث هيكون الضرر عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IBRAHIM_EGYPT

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/07/2009
عدد المساهمات : 52
معدل النشاط : 54
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج   الجمعة 7 مايو 2010 - 20:38

كلااااااااام هوالكلام بفلوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرد العنيف

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : موظف كادح
المزاج : مظبوط
التسجيل : 26/12/2009
عدد المساهمات : 73
معدل النشاط : 63
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج   السبت 8 مايو 2010 - 3:18

ستصبح النهايه لايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Le sage

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : Good
التسجيل : 16/03/2009
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1460
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج   السبت 8 مايو 2010 - 11:28

أصلا هذه المنظمة رفضت من قبل الشاه في عهده و صدام قام بطرد أحد رجالها من العراق نظرا لما كانت تنشبه من صراعات بين السنة و الشيعة هناك هي الأن تستغل هذه الظروف من أجل العودة !!! لكن مع أمثالي لن تعود!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج   السبت 8 مايو 2010 - 19:03

@Le sage كتب:
أصلا هذه المنظمة رفضت من قبل الشاه في عهده و صدام قام بطرد أحد رجالها من العراق نظرا لما كانت تنشبه من صراعات بين السنة و الشيعة هناك هي الأن تستغل هذه الظروف من أجل العودة !!! لكن مع أمثالي لن تعود!!!
عجبا يااخى والله لااصدق انك من بلاد المغرب العربي بلاد محمد السادس
ذلك الملك الشجاع الذى قام بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة الفرس
ثم عجبا مرة اخرى لماذا هذا الدفاع المستميت عن ايران الا يهمك امرة اخوانك في الخليج العربي ؟؟ الم ترا مدى خطورة التقرير ام انك لم تقراة من الاساس
اتمنى ان ترا الحقيقة جلية واضحة
الى اللقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رئيـس

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 03/02/2010
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 251
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج   السبت 8 مايو 2010 - 19:22

قد تنوي الهجوم ولاكن ليس الآن ..

لأنها لن تدخل في معركة محسومة للخليج
من المستحيل ان تبادر بهجوم على اي دولة خليجية ..

إلا اذا احدثت خلل في تلك الدول أو زرعت جواسيسها ومليشياتها في الخليج

اتمنى من الدول العربية التأهب والحذر من عملائهم { الشيعه }

يجب على السعودية زج شيعه المدينة والقطيف والشرقية بشكل عاام وتوزيعهم وتشتيتهم ..
فنحن لا نعلم ماذا يدور في الخفاء.. و خلف الجلسات السرية والاجتماعات ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج   الإثنين 10 مايو 2010 - 2:12

قد تنوي الهجوم ولكن الثمن سوف يكون خراب ايران عن بكرة ابيها

يكفي فقط تمويل العرقيات السنيه في ايران فقط وهم من سوف يقوم بتفكيك ايران من الداخل

انضروو الى السخط الشعبي الايراني ضد حكومته التي جعلته يتأخر 100 عام عن ركب الحظاره والتقدم

مثل هاؤلاء لا يتحملون الحرب مثل هاؤلاء يريدون التخلص من النضام بأي حجه ووسيله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج   الإثنين 10 مايو 2010 - 15:01




اعتقد ان ايران لن تنوي على هذة الخطوة اطلاقا و لاكثر من سبب

ايران تتاهب حاليا للدفاع عن ارضها ضد هجوم امريكي اسرائيلي محتمل فمن المنطق و العقل استعطاف العرب حتى لا يشاركوا في اي هجوم عليها بشكل مباشر او غير مباشر

ثانيا هذة الخطة و لو كان لها وجود في الواقع فاقصى ما يمكن تحقيقة منها هو كتابتها على الورق

جنوب العراق .. شمال الكويت .. السعودية .. الامارات .. البحرين .. قطر

دا على اساس ان ايران اصبحا روسيا مثلا و انا مش عارف

هل يتناسى المصدر وجود قوات اخرى ستواجة ايران اذا حاولت التحرك ضد اي دولة من هذة الدول و منها مصر و امريكا و بريطانيا و فرنسا و المانيا و ..... و دول طبعا ما هيصدقوا وجود الفرصة دي و مش هيفوتوها

و على راي المثل هو الكلام بفلوس ما الي يقول يقول

المهم بس و انا دي من عادتي ان نحلل هذة الخطة الوهمية و نعرف انها وهمية و لاكن نستعد لها مع العلم انها لن تحدث ان شاء الله

_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عاجل المنظمة الإسلامية الأحوازية السنية : إيران تستعد لحرب شاملة على الخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين