أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

توتر على الحدود الشمالية- اسرائيل هددت بقصف منزل رئيس بلدية العديسة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 توتر على الحدود الشمالية- اسرائيل هددت بقصف منزل رئيس بلدية العديسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: توتر على الحدود الشمالية- اسرائيل هددت بقصف منزل رئيس بلدية العديسة   الأحد 18 أبريل 2010 - 9:48

أطلق الجيش الاسرائيلي ليلة أمس قنابل مضيئة في سماء بلدة العديسة المتاخمة للشريط الحدودي جنوب لبنان، فيما بدت قواته في حالة استنفار في المنطقة، على خلفية حفل عشاء في منزل رئيس بلدة العديسة أسامة رمال ضم عددا من قيادات "حزب الله" ما أثار ريبة وتوتر القوات الإسرائيلية عند الشريط الحدودي، وفق مصادر إعلامية لبنانية.

وذكرت وسائل الإعلام اللبنانية اليوم أن معلومات تحدثت عن تبلغ قوات الـ"يونيفل" تهديدا إسرائيليا بإطلاق النار على منزل الرمال في حال لم تغادر السيارات المتجمعة في محيطه والتي قارب عددها نحو مائة سيارة.

عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" التابعة لحزب الله النائب علي فياض أوضح طبيعة ما جرى، فقال إنه كان مشاركا "مجموعة من المدعويين إلى مناسبة إجتماعية في منزل رئيس بلدية العديسة الذي يقع على بعد نحو خمسين مترا من الشريط الحدودي، وبطبيعة الحال فإن سيارات المدعويين إلى المناسبة كانت تملأ الشارع المحيط بالمنزل، وفجأة أطلقت في فضاء المكان قنبلة مضيئة وأخرى في الجانب المقابل من الشريط، وقنبلة أخرى نقل المواطنون أنها أطلقت ولكنها لم تنفجر، وذلك بالتزامن مع دوريات مؤللة لقوات الإحتلال الإسرائيلي تقوم بتحركات تنمّ عن توتر مرتفع على طول الخط الحدودي".

وإذ لفت إلى حضور دورية من قوات اليونيفل "على شكل عاجل إلى المكان بالإضافة إلى وحدة عسكرية من مخابرات الجيش اللبناني"، أضاف فياض: "لم يتم تسليمنا أية رسالة رسمية بل ما نقل إلينا أنّ هناك إنزعاجا وتوترا إسرائيليا جراء التجمع في المكان"، وإزاء ذلك، شجب فياض "تمادي العدو الإسرائيلي بأعماله العدائية والإستفزازية".

وطالب "الدولة اللبنانية بالتصرف وتقديم شكوى إزاء تصاعد وتيرة الإستفزازات والخروقات الإسرائيلية للقرار الدولي 1701"، لافتا الإنتباه إلى أنها "المرة الأولى منذ زمن طويل حيث تعمد القوات الإسرائيلية إلى إطلاق قنابل مضيئة فوق الأراضي اللبنانبة المحررة، وهو ما يندرج في إطار المنحى التصعيدي الذي تتخذه التهديدات والإستفزازات الإسرائيلية بتبني وغطاء واضح من قبل الولايات المتحدة الأميركية".

وردًا على سؤال، وصف فياض الوضع الراهن في المنطقة بأنه "على الأقل يعتريه مزيد من التوتر"، مؤكدا في الوقت عينه أن "الوضع الميداني في بلدة العديسة قد عاد إلى طبيعته المستقرة".

من جهتها، أصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانا أكدت فيه "أن العدو الإسرائيلي أطلق مساء الأمس قذيفة مضيئة إنفجرت في سماء بلدة العديسة الجنوبية، مما يشكل تماديا في الإعتداءات والإستفزازات التي دأب عليها هذا العدو في الآونة الأخيرة".

وكان، نائب وزير الجيش الإسرائيلي متان فيلنائي قد عبر أمس عن توتر إسرائيلي متصاعد جراء "التهديد الصاروخي المحيط بإسرائيل"، فقال خلال ندوة أُقيمت في بئر السبع: "بغضّ النظر عن موضوع نقل سوريا صواريخ سكود الى حزب الله، فإن دولة إسرائيل كلها تقع في مرمى الصواريخ".


http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=277273
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توتر على الحدود الشمالية- اسرائيل هددت بقصف منزل رئيس بلدية العديسة   الأحد 18 أبريل 2010 - 9:49

العدو فعلا يحتاج وبشده لدرجه ان يستفز بصوره اهانه كرامه لكى يتم التجاوب معه والرد وبدء الحرب التى هى طوق النجاه بالنسبه له بعدما فشل فى تسخين اجواء غزه ورغم المحاولات التى قام بها خلال الاسابيع القليله الا ان غزه لن ترضى طموح العدو الهادف بلا شك الى الهروب من الميدان السياسيى الى العسكرى فالحرب هى مخرجه امام الضغوط..هو يهدد بقصف منزل وهذا يعنى فلس وفشل فى اختيار ميدان القتال الذى من المؤكد ان المقاومه اللبنانيه (حزب الله) ولربما يكون هناك مقاومه فلسطينيه م المتواجده على التراب اللبنانى فى استعداد جيد بعد ضربه2006 وبالتالى هو يريد ان تكون المعركه كبيره ليتم ضرب عمقه وبالتالى هو يختار الاهداف التى مخطط لها مسبقا ومن المؤكد سيكون ميادين للمعركه ولكن هل يتحمل العدو ام انها مقامره الاغبياء والمفلسين...نرجو الله السلامه والنصر لامتنا العربيه والاسلاميه وزوال المحتل عن الوجود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المجنزر

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 46
المهنة : عسكري
المزاج : اكره اليهود
التسجيل : 26/12/2009
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 266
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: توتر على الحدود الشمالية- اسرائيل هددت بقصف منزل رئيس بلدية العديسة   الأحد 18 أبريل 2010 - 12:19


اسرائيل تعمل تعبئه للجبه الداخليه

بأختلاقها الأزمات كل شوي على جبهه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

توتر على الحدود الشمالية- اسرائيل هددت بقصف منزل رئيس بلدية العديسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين