أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كوريا الشمالية العدو الاخطر لامريكا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كوريا الشمالية العدو الاخطر لامريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LORANS

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : داشر
التسجيل : 22/10/2009
عدد المساهمات : 34
معدل النشاط : 69
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كوريا الشمالية العدو الاخطر لامريكا   الإثنين 12 أبريل 2010 - 18:41









الرئيس




كيم جونغ ايل (مكتوبة أيضا كيم جونغ ايل ، والكورية : 김정일 ، هانجا : 金正日 ؛ ولد 16 فبراير 1941 ؛ سير مسؤول في الدولة 16 فبراير 1942 [1]) هو الزعيم الفعلي لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كوريا المعروف أيضا باسم كوريا الشمالية) ، والزعيم الرسمي للبلاد لا يزال له منذ فترة طويلة والد المتوفى كيم ايل سونغ ، مؤسس كوريا الشمالية. [2] [3] [4] وهو رئيس لجنة الدفاع الوطني ، الأمين العام لحزب العمال الكورى ، الحزب الحاكم منذ عام 1948 ، والقائد الاعلى للجيش الشعبى الكورى ، والجيش النظامي رابع أكبر في العالم. في الآونة الأخيرة ، تم تعديل الدستور لكوريا الشمالية والآن يشير ضمنا إلى واصفا اياه بأنه "القائد الاعلى". [5] وأشار أيضا إلى بوصفه القائد العزيز "" و "القائد العظيم



سياسة عسكرية


Self Defense دفاع عن النفس


    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



    1962). ديناميات التحول الدولي والتي تجسدت في أزمة الصواريخ الكوبية والاشتباكات الحدودية بين الصين والاتحاد السوفياتي اضطر المخططون الكورية الشمالية لإعادة تقييم سياساتها من التبعية ، واعتماد العسكرية الاستراتيجية الأولى 'في الدورة العامة الخامسة للاجتماع الرابع لل اللجنة المركزية للحزب (ديسمبر 1962).

    ". وكان موضوع المناقشة الرئيسي لواضعي السياسات "تعزيز الدفاع عن الظروف المتغيرة" ، واتفقا على "تحصين دفاعاتنا على حساب الحد من التنمية الاقتصادية".



    ووجه المبدأ التوجيهي للسياسة بشدة على الدروس المستفادة من الحرب الكورية ، والظروف الجغرافية لشبه الجزيرة الكورية وتؤخذ في الاعتبار ، وأصبح حجر الزاوية في الاستراتيجية العسكرية الكورية الشمالية المعروفة باسم . .

    . ووفقا للخطة ، وجماهير العمال أنفسهم أن تكون مدججة بالسلاح ، سياسيا وعسكريا ، لتحقيق [المجموع التسلح] ، الجزء الأول من الخطة



    ثانيا ، يجب أن تستخدم الجغرافيا البلاد لميزة عسكرية ، وبناء الأنفاق والمنشآت العسكرية حيثما كان ذلك ممكنا ، لتحويل البلد كله إلى قلعة -- رقم 2 .

    ]. ثالثا ، يجب أن تكون على استعداد كل فرد من أفراد القوات المسلحة إلى أن تتخذ بشأن دور واحد لأعلى في حالات الطوارئ -- المجموع التحضيرات [عن] الأوامر.



    ]. ويجب أن تعطى القوات المسلحة من أفضل وأحدث المعدات والمعرفة والتدريب على التعامل مع المعدات والتكتيكات الحديثة -- [تحديث المجموع.


    Military Policy through the Ages السياسة العسكرية على مر العصور



    . المطلوب من الاستعدادات العسكرية المحددة في

    أربعة الدولة الكورية الشمالية لإنشاء مخزون من المعدات الحربية مثل المتفجرات ، والنفط ، وحصص كافية للأشهر الثلاثة الأخيرة في حالة حرب من دون زيادة العرض



    أدى هذا الاجراء في زيادة مصاحبة في الإنفاق العسكري ، وإنشاء وحدات حرب العصابات خاصة مثل as . وكذلك صناعة الذخائر الخاصة بها.

    . وجرى أيضا تعزيز الأمن الجماعي استنادا إلى إطار معاهدة التعاون الأمني المشترك الموقعة مع كل من الاتحاد السوفياتي وجمهورية الصين الشعبية.



    . لم تحسن بما فيه الكفاية في الاستعداد العسكري من هذه النتيجة لكيم إيل سونغ أن تعلن بكل ثقة : "إن أربعة وضعوا بندقية حول الكتف على كل مواطن ، المحصنة في كل جزء من البلاد ، ولدينا الآن المصانع الخاصة بنا لمنطقتنا توريد الأسلحة الحديثة "في مؤتمر الحزب الخامس في نوفمبر 1970.



    . كان هناك تحول طفيف لكنه مهم جدا من أجل القدرة على الضربة الأولى في السبعينات.

    وجرى تدريب القوات الكورية الشمالية على حد سواء معارك ضارية وحرب العصابات.

    . شيدت العشرات من الأنفاق تحت الأرض لنقل القوات في إطار المنطقة المجردة من السلاح ، والحد الأدنى لسن الخدمة في الاحتياط في ميليشيا الفلاحين ، العمال الحرس الأحمر ومددت لستين.

    كيم إيل سونغ وأعلن مرة أخرى 'للدفاع عن النفس' خط نجحت في خلق 'دفاع وطنية قوية' في مؤتمر حزب العمال في السادس من أكتوبر 1980.. وأعلن بعد ذلك [تعزيز] نظرية المفرد بين جنود و[تعزيز الاستعدادات ل] المعركة الفعلية المهام الأكثر إلحاحا بالنسبة للجيش.



    . وزاد احتمال الشمالي لهجوم مباغت مع إنشاء وحدات مؤللة ، والانضباط والتدريب في الميليشيات تربوا على قدم المساواة مع القوات النظامية لتعبئة فعالة.



    . كوريا الديمقراطية المتقدمة أيضا ، وتحسين على الأسلحة الحديثة مثل صواريخ سكود البالستية ، كما أربعة ] دليل السياسة العسكرية لا تزال حتى يومنا هذا.



    . ودفع انهيار الكتلة الاشتراكية المخططين لكوريا الشمالية العسكرية ل'إضفاء القوات المسلحة مع جوتشي ،' لأنها تشعر بالحاجة إلى مزيد من التلقين السياسي في عالم سريع التغير.



    . وبالإضافة إلى ذلك ، زاد صعود كيم جونغ إيل لمنصب القائد الأعلى للجيش الشعبي الكوري (ديسمبر 1991) ورئيس لجنة الدفاع الوطني (نيسان / أبريل 1993) على ضرورة وضع الصيغة النهائية السياسية قبضته على السلطة العسكرية

    . لهذا السبب ، زادت المعدات وغيرها من أشكال الدعم للجيش في الواقع على الرغم من المصاعب الاقتصادية ، والعسكرية له الأولوية في الحصول على جميع موارد البلاد.

    \

    . وأشاد كيم جونج ايل للقوات المسلحة كمنظمة ان "يجسد جوهر الشعب ، والحزب والدولة" ، وأعطى من ناحية عسكرية كاملة في إدارة الأزمة الحالية ، وحتى إلى درجة المحافظة النظام العام ".







منظمة عسكرية

تنظيم وقيادة هيكل

. فيلق الحرس ، حامية القيادة رأس المال وغيرها من وحدات الشعبي الكوري وحدات الجيش شكل لكوريا الشمالية المسلحة النظامية.

. وحدات شبه عسكرية مثل الشعبي الكوري وحدات الأمن ، ومنظمات مثل ميليشيا الفلاحين ، العمال الحرس الأحمر وميليشيا الشباب الأحمر تشكل البنية الدنيا العسكرية ، واحتياطياتها.

. المكاتب الحكومية يترأس العسكرية هنا على النحو التالي : اللجنة المركزية للحزب اللجنة العسكرية ، والدفاع الوطني اللجنة ، وحزب القوات المسلحة المكتب ، الطرف مكتب الدفاع المدني ، والإمداد الأوامر ، ووزارة الدفاع.



. الجيش الشعبي الكوري وتعمل تحت هيكل قيادة مزدوجة ، مع مسؤول اللجنة العسكرية المركزية للحزب لإصدار توجيهات سياسية ، في حين يتم التعامل مع القضايا الفعلية الإدارية والعسكرية من قبل لجنة الدفاع الوطني.

في العمليات الميدانية ، ورئيس هيئة الاركان المشتركة أوامر جميع فروع القوات المسلحة.



. إبقاء عدد الموظفين الإداريين ، ودعم كحد أدنى ، وتحديد المواقع الخاصة بهم إلى الأمام لمكافحة شاملة في جميع الأوقات هو دليل واضح على توجه الجيش الشعبي الكوري في الهجوم.


The Party Central Military Committee حزب اللجنة العسكرية المركزية

. بعد اعتماده من أربعة [الخطة]

في الدورة الكاملة الخامسة للجنة المركزية للحزب الرابع ، وضعت الحزب وتعمل اللجان العسكرية وصولا الى المدينة والحزب المستوى لتنفيذ الخطة المناسبة. . وهذه هي أعلى هيئة عسكرية لصنع القرار في كوريا الشمالية ، والمادة 27 من دستور الحزب واستثمرت لجنة مع السلطة لتوجيه السياسة العسكرية الشاملة وتوفير التوجيه للجيش وصناعة الذخائر ، واستخدام القوة. لا أحد نجح كيم إيل سونغ لرئاسة بعد وفاتهil. هو حاليا وتتألف من 14 عضوا ، بما في ذلك كيم جونج ايل.


The National Military Committee واللجنة العسكرية الوطنية



. وقد أنشئت هذه اللجنة في الأصل ، مثل لجان فرعية أخرى أصغر كافة اللجنة الشعبية المركزية ، للحصول على مساعدة في منطقة معينة من الإدارة الحكومية



. وقدم ومستقلة عن اللجنة الشعبية من قبل التعديل الدستوري في نيسان / أبريل 1992 ، وتحولت إلى جهاز أعلى قوة الدولة العسكرية في الممارسة العملية ، في محاولة لتوطيد السلطة لرئيسها كيم جونغ إيل.

تقدم لجنة الإشراف العام على الأنشطة العسكرية وبناء البنى التحتية العسكرية ، ويشرف على حركة الأفراد ، ويملك سلطة إعلان الحرب. The body consists of a chairman, vice وتتألف هذه الهيئة من رئيس ونائب رئيس وأعضاء اللجنة.

كيم جونغ إيل قد ترأس اللجنة منذ نيسان / ابريل من عام 1993 ، ولكن لم تكن هناك أي نواب الرئيس بعد وفاة ش يا جين (فبراير 1995) وتشوي كوانغ (فبراير 1997)


The Armed Forces Party Committee حزب القوات جنة القوات المسلحة



. وقدم حزب العمال اللجنة المركزية قرارها تمديد التنظيم الحزبي في القوات المسلحة في أكتوبر 1950 ، لوضع الجيش تحت سيطرة الحزب. تشكلت رسميا للحزب القوات المسلحة لجنة في عام 1958 ، والقوانين ذات الصلة لمنظمات الحزب في القوات المسلحة وإدخالها في الدستور.



. المسلحة وحدة الحزب اضطر تحت السيطرة المباشرة للجنة المركزية ، مع لجان الحزب وضعت في وحدات على مستوى الكتيبة ، ومنظمات الحزب تمتد الى الشركات وفصائل. The party organizations are responsible for indoctrination and other political activities in the military. على منظمات الحزب هي المسؤولة عن التلقين والأنشطة السياسية الأخرى في الجيش.



. وقد نظم المكتب السياسي للحزب القوات المسلحة الإدارات السياسية الفردية على مستوى الكتيبة ، وترسل ضباط التوجيه السياسي (في الروسية ، zampolit) إلى وحدات أصغر لمراقبة والإبلاغ عن جميع الأنشطة التي قادتهم لجنة الحزب المركزية.

. وعرض zampolits في الجيش في عام 1969 ، وليس أوامر ، ولا المقترحات التي قدمها ضباط صالحة حتى الوثائق المكتتبة من قبل ضباط السياسية ، مما تسبب في الاحتكاك بين الموظفين السياسيين وقيادة الوحدات. . وقد أدى ذلك إلى اضطراب شديد في تماسك وحدة.



var gaJsHost = (("https:" == document.location.protocol) ? "https://ssl." : "http://www.");
document.write(unescape("%3Cscript src='" + gaJsHost + "google-analytics.com/ga.js' type='text/javascript'%3E%3C/script%3E"));





var pageTracker = _gat._getTracker("UA-3263347-1");
pageTracker._initData();
pageTracker._trackPageview();





_uacct = "UA-3263347-1";
urchinTracker();


_addload(function(){_setupIW();_csi('en','ar','http://www.fas.org/irp/world/rok/nis-docs/defense03.htm');});



الجيش الشعبي الكوري :(القوات والمعدات)


وقد أعدت كوريا الشمالية لحرب خاطفة من نوع خاص بها ، واستراتيجيتها هو غزو كوريا الجنوبية قبل وصول تعزيزات من الولايات المتحدة
. ولكن لديهم كل التحضيرات استكملت لمثل هذه الحرب مع إسناد من القوات إلى الأمام ، ونسبة كبيرة من ألوية ميكانيكية في تكوين وحدة ، وحيازة عدد كبير من وحدات خاصة للعمليات الحربية.



. مع أكثر من 65 ٪ من قواتها الموجودة أسفل المحور بيونج يانج وونسان ، يمكن أن كوريا الشمالية بشن هجوم مفاجئ من دون ترتيب أو تعديل في الخطوط الأمامية القوات.


Ground Forces مشاة

كوريا الشمالية تمتلك ما مجموعه 996،000 القوات البرية في وحدات الفيلق الحادي (12 مشاة ، و 4 ميكانيكية (2) ، مدفعية) ، بالإضافة إلى قيادة القوات الخاصة الخفيفة ، التي تشرف على الحرب وحدات خاصة.



. المعدات الثقيلة ه يتكون من 3800 دبابة (تي 55 و تي 62 ، تي 72 ودبابات خفيفة) ، 2270 ناقلة جنود مدرعة ، و 11200 قطعة من المدفعية الميدانية ، مع نسبة كبيرة ذاتية الدفع لأغراض دعم المدفعية العاجل.

. وتهدف هذه الوحدات لتذكر الحرب الميكانيكية من الحرب الخاطفة النازية.

. أخيرا وليس آخرا ، 100،000 جنود القوات الخاصة على أهبة الاستعداد للمشاركة في أعمال التخريب وراء السطور ، تبث البلبلة وتحويل جمهورية كوريا كله الى ساحة المعركة.


Navy سلاح البحرية

. وتنقسم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية البحرية في البحر الشرقي (10 أسراب) والغرب أساطيل البحر (6 أسراب) مع القوى العاملة من مجموع 48،000.

. أسطول كوريا الشمالية تتألف من سفن مكافحة حوالي 430 (الحرف اليدوية دورية وزوارق الصواريخ الموجهة ، زوارق الطوربيد وسفن الدعم النار) (40 غواصات (15 أقزام) ، و 340 مركبة دعم (سفن الإنزال ، الحوامات). كما هو الحال مع القوات البرية ، و 60 ٪ من السفن وتتمركز بالقرب من خط التماس.

أقامت كوريا الشمالية ويعمل ما يصل الى 130 الحوامات ، كل واحدة قادرة على نقل فصيلة من القوات الخاصة وتعمل بحرية في مناطق وعرة مثل الشقق المد والجزر ، وقادرة على أن تستخدم لإنزال متعددة من قبل جنود القوات الخاصة في بداية الحرب .


Air Force سلاح الجو

(سلاح الجو ما مجموعه ستة أقسام (103،000) ، 3 لمكافحة (مقاتل / أفواج مهاجم) ، و 2 للنقل وطائرة هليكوبتر واحدة المكرسة حصرا لأغراض التدريب.

معظم الطائرات 1670 وعفا عليها الزمن ، مع الطائرات الحديثة فقط والستين (من طراز ميج 23 ، 29). \الدعائم الأساسية تتألف من 470 طائرة السوفياتي القديم (من طراز ميج 19 وميج 21 ، وايل - 28 ، الوحدة الخاصة - 7 ، الوحدة - 25) و 320 من النوع القديم (من طراز ميج 15 وميج 17).ولكنها تمتلك 820 طائرة دعم ضخم وطائرات هليكوبتر.

. الطائرة التي تسبب معظم القلق هو 300 ل- 2 ، تطير على 100 ميل في الساعة على علو منخفض ، التي تجعل من الكشف عن طريق الرادار صعبة للغاية ، وانتقالها من جنود القوات الخاصة العميق وراء خطوط يشكل تهديدا محددا للغاية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Le sage

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : Good
التسجيل : 16/03/2009
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1460
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية العدو الاخطر لامريكا   الإثنين 12 أبريل 2010 - 20:27

فعلا كوريا لا زالت العدو الوحيد الذي لم تستطع أمريكا أن تتدخل في شؤونه!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كوريا الشمالية العدو الاخطر لامريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين