أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ناصر قنديل:المقاومة اللبنانية تمد يدها لكل تائب ولا أمل من توبة تاجر المخدرات الإسرائيلية جعجع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ناصر قنديل:المقاومة اللبنانية تمد يدها لكل تائب ولا أمل من توبة تاجر المخدرات الإسرائيلية جعجع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ناصر قنديل:المقاومة اللبنانية تمد يدها لكل تائب ولا أمل من توبة تاجر المخدرات الإسرائيلية جعجع   الأربعاء 7 أبريل 2010 - 12:02


قال رئيس مركز الشرق الجديد للدراسات الاستراتيجية و النائب اللبناني السابق ناصر قنديل في تصريح صحفي إن المقاومة تمد يدها لكل شخص تائب " ، وتابع " المهم في التوبة أن تكون توبة نصوحة و التوبة النصوحة معيارها كما قال الرئيس بشار الأسد هو مشروع المقاومة و الموقف من مشروع المقاومة و لذلك عندما يقدر سماحة السيد حسن نصر الله بان المقاومة ذات مصلحة في تلقف هذه الايجابيات التي تظهر من أطراف كانت في الماضي في مواقع الخصومة فنحن نقف كما وقف الرئيس الأسد لنمد أيدينا بكل ايجابيه ".

و عن تشبث بعض أقطاب 14 آذار بمواقفهم المعادية للمقاومية أمثال جعجع قال قنديل :" من كان له تاريخ مع إسرائيل لا أمل من أن يتغير و اعتقد أن ما شهدنها في الأيام الأخيرة من اكتشاف العلاقة بين إعادة تأسيس البنية العسكرية لبعض الميليشيات التي كان لها دور بالحرب الاهليه و علاقة مع إسرائيل مع الاتجار بالمخدرات يحدد الهوية الحقيقية لهذه الأطراف " .

وحول عودة المفاوضات الإسرائيلية - الفلسطينية قال " إن من الواضح الرهان على قدرة الرئيس الأمريكي في منع الاستيطان الصهيوني و تهويد القدس كشرط لبدء المفاوضات هو رهان قد سقط و من الواضح بالمقابل أن الإسرائيلي يحتاج إلى فترة من المناورة يتمكن فيها من استكمال الاستيطان و من فرض الأمر الواقع في الجغرافية الفلسطينية " .

و أضاف الباحث الاستراتيجي :" من مؤسف أن هناك في النظام العربي من قدم التغطية لخيار التفاوض على حساب التفريط بالأرض و الحقوق و المؤسف أكثر أن هناك صدى ً فلسطينيا استطاع أن يتحمل هذا العبء التاريخي في تضييع الحق الفلسطيني و يقبل العود إلى التفاوض " .

و عن نتائج القمة العربية و تلبيتها لتطلعات المواطن العربي قال " أعتقد أن أهل القمة أنفسهم يعرفون بأنها كانت طلقة خلبية في الهواء و أنها لم تكن أكثر من قمة وقف إطلاق النار بعد قمة شرم الشيخ التي كانت قمة الاشتباك الكبير بين خياري المقاومة و الرهان الأمريكي و ألان جماعة الرهان الأمريكي في حالة ارتباك و قمة المقاومة كانت في دمشق عندما و قف الرئيس الأسد و الرئيس احمدي نجاد يمسكان بأيدي قائد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله و لذلك نحن ننتظر قمة عربية لا تعطي فرصة جديدة لإسرائيل بل تقول إن خيار السلام قائم لكن خيار الحرب قائم أيضا ً " .

و بخصوص الورقة السورية المقدمة في القمة العربية و المدرجة على جدول أعمال القمة قال قنديل :" سورية دائما تضع مبدأ التضامن العربي في صلب اهتماماتها رغم اهتراء النظام العربي و عجزه و ضعفه و هذا يسجل لسورية في أنها رغم كل الأذى الذي أتاها من أشقائها العرب بذلت جهدا من اجل تصحيح هذا النظام العربي الرسمي الذي يبدو انه ميئوس من تصحيحه في الظروف الراهنة " .

وعن مواقف الساسة الاسرائيلين " المتناقضة " خلال الفترة الماضية قال : " معادلة الردع الاستراتيجي التي أظهرتها سورية و قوى المقاومة في المنطقة أجبرتهم على التراجع عن تصريحاتهم حول الحرب " ، وتابع " " أعتقد أن إسرائيل أعجز من أن تأخذ قرار حرب " .

و حول الزيارة المرتقبة لرئيس الحكومة اللبنانية إلى سورية قال قنديل :" نأمل بان تكون فرصة لإثبات صدقية المراجعة التي جرت لجهة التمسك بخيارات واضحة في الموقف من المقاومة و دعمها و اعتقد بان المعيار الأساسي لهذه الصدقية هو بقاء أو عدم بقاء فؤاد السنيورة في وجه تيار المستقبل " .

http://www.alwatanvoice.com/arabic/content-148101.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ناصر قنديل:المقاومة اللبنانية تمد يدها لكل تائب ولا أمل من توبة تاجر المخدرات الإسرائيلية جعجع   الأربعاء 7 أبريل 2010 - 12:03

سمير جعجع عميل للموساد الاسرائيلي
هو اولا من قتل الشهيد القائد عمر كرامي وهو من اشعل وساهم في قتل المئات من الشعب اللبناني والفلسطيني في للبنان وهو من كان يتكهن با الاغتيالات السياسيه وفعلا كانت تحدث وهو من من ذهب الى اسرائيل وقد ضبطت القوات الامنيه اخيرا مخدرات وسلاح ثقيلا تابعه له والى جماعته فتشو ا منزله جيدا سوف تجدوا اجهزه تجسس للعدو يجب اعدامه...انه خائن ومجرم ولكن عاش زمن الديموقراطيه و .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ناصر قنديل:المقاومة اللبنانية تمد يدها لكل تائب ولا أمل من توبة تاجر المخدرات الإسرائيلية جعجع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين