أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطائرات دون طيار تمتلك قدرات رمي قذائف الهاون

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الطائرات دون طيار تمتلك قدرات رمي قذائف الهاون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الطائرات دون طيار تمتلك قدرات رمي قذائف الهاون   الجمعة 2 أبريل 2010 - 10:56



استطاعت التكنولوجيا الأميركية أن توسع من دور الطائرات دون طيار بتطوير تكنولوجيا مبتكرة لرمي قذائف الهاون منها مع توجيهها بدقة نحو أهدافها مما يحد أيضاً من تكاليف الحرب ويعزز قدرات الدعم اللوجستي.

فقد نجحت جنرال دايناميكس General Dynamics للذخيرة والنظم التكتيكية بتوجيه قذيفة هاون ترمى من الجو ADM عيار81 ملم على هدف أرضي ثابت.

وأثبتت تجارب التوجيه نحو الهدف التي أقيمت في فورت سيل في ولاية أوكلاهوما، قدرات القذائف ADM عيار81 ملم التي يتم إسقاطها من الجو باستخدام نظام توجيه وصاعق جديدين، على توفير إمكانات تحقيق ضربات دقيقة انطلاقاً من الفئة التكتيكية للطائرات دون طيار TUAV.

وقد تم إسقاط قذيفة ADM انطلاقاً من طائرة دون طيار تكتيكية TUAV، باستخدام نظام حامل ذكي يتيح تسليح أية طائرة دون طيار تكتيكية.

تم تطوير تكنولوجيا التحكم بالتفاف القذيفة RCFC على قذيفة الهاون عيار 81 ملم التي يتم إسقاطها من الجو بالتعاون مع مركز الجيش الأميركي للأبحاث والتطوير والهندسة ARDEC في نيو جيرسي. وقامت المختبرات المذكورة بنجاح بتطوير وتجربة المستشعرات البيئية لنظام الصاعق الخاص بعتاد التوجيه.

وقد بنيت نتائج تجارب الطيران هذه على نجاح التجربة السابقة لقذائف الهاون عيار 81 ملم الموجهة التي تم إسقاطها في تجربة طيران أجرتها جنرال دايناميكس ومركز ARDEC في كنغمان في ولاية أريزونا، في شهر كانون الأول/ ديسمبر .2008

تم تصميم قذيفة ADM لكي تلبي احتياجات الجيش الأميركي وفيلق المارينز والقوات الخاصة لحيازة قدرات سريعة لإصابة الهدف، وهي في الواقع قذيفة هاون موجودة حالياً في الخدمة وتمثل نظام سلاح خفيف الوزن متدني الكلفة بطاقات تفجيرية مجربة.

إن نظام التحكم بالتفاف القذيفة RCFC الذي تملك شركة جنرال دايناميكس براءة اختراعه، مزود بدوره بنظام مبتكر للتحكم بالطيران مع توجيه وملاحة بالجي بي إس يضيف قدرات الضربة الدقيقة لقذائف الهاون الحالية. [right]وقد حل عتاد التوجيه في رأس القذيفة محل الصاعق الخاص بها، بعدما تمت تجربته على العديد من قذائف الهاون ذات الأعيرة المختلفة عبر تطبيقات إسقاط من الجو أو إطلاق من ماسورة مدفع الهاون، وبذلك أصبح متوفراً نظام سلاح يمكن استخدامه بشكل مشترك بين القوات من حيث إمكانية استخدامه بالتوجيه والملاحة من مختلف الطائرات دون طيار.
http://www.ng-is.biz/NewsDetails.aspx?NewsLanguageId=3080
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطائرات دون طيار تمتلك قدرات رمي قذائف الهاون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: تسليح الطائرات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017