أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الثلاثاء 2 مارس 2010 - 11:04

السلام عليكم
اتمنى المشاركة والتقييم

السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات
إفريقية

الاثنين,
01-مارس-2010 - 05:11:47


نبأ نيوز- خاص/ الرياض -
كشفت مصادر
عسكرية عن برنامج تسليح سعودي جديد لتطوير القوة الصاروخية للمملكة، التي
تمتلك اكبر ترسانة صواريخ في الشرق الأوسط، مؤكدة أن المملكة تسعى لانتاج
صواريخ تفوق قدرات الصواريخ البالستية الصينية (CSS-5 و CSS-6) التي
اشترتها خلال القرن الماضي.


وافادت المصادر: أن البرنامج الصاروخي السعودي
الجديد يسعى لتطوير صواريخ بالستية من حيث القدرة التدميرية والمسافة، ليصل
الى ما بين (3000 - 3500) كيلومتر، وهذا المدى يمكنها أن تطال معظم أرجاء
أوروبا وشبه القارة الهندية، إلى جانب كونه ذو قدرة تدميرية فتاكة.


وقالت المصادر: أن خبراء آسيويين يشرفون على
تطوير البرنامج الصاروخي السعودي، رجحت أنهم باكستانيون، كما أنها لم
تستبعد تطلع السعودية الى امتلاك صواريخ بالستية ذات رؤوس نووية، مرجعة
اعتقادها إلى تعاظم التهديدات الايرانية، ومواصلة طهران استفزاز دول
المنطقة بإعلاناتها المتواصلة بإجراء تجارب على صواريخ جديدة، والتي كان
آخرها ما أعلنه "هشمت الله كثيري"- قائد القوات الجوية- من إن بلاده ستدخل
الخدمة قريباً سلاح دفاع جوي يجاري وسيلة "س-300" الصاروخية الروسية.


وكان تقرير حديث لمؤسسة (رند) الامريكية، أكد
أن "المملكة العربية السعودية تنشر منظومة صواريخ هي الأبعد مدى في منطقة
الشرق الأوسط، والمقصود بها منظومة سي أس أس -2 التي اشترتها السعودية من
الصين في عام 1987" وأنها "تمتلك عدة عشرات من هذه الصواريخ المتوسطة المدى
التي يمكّنها مداها البالغ 2000 كيلومتراً من أن تطال معظم أنحاء أوروبا
وأوراسيا وشبه القارة الهندية".


واشار أيضاً إلى "وجود إمكانيات فنية مستقبلية
لدى السعودية قد تجعلها تسعى، بالإضافة الى ما لديها من دوافع محتملة، إلى
تأسيس مشروع نووي في المستقبل".


وكانت مصادر عسكرية تحدثت عن برنامج وطني سعودي
للصواريخ، اشار إلى قيام المملكة بدءً من العام 1996م بإجراء عدة تجارب
على صواريخ "سعودية" تراوح مداها ما بين (600 – 1000) كيلو متر، تم إطلاق
عدد منها خلال الحرب الأخيرة.


وكشفت أيضاً، أن المملكة تسعى منذ اشهر إلى
إبرام صفقة شراء اسلحة من جنوب افريقيا، تحصل بموجبها على (78) وحدة من
منظومة راجمة صواريخ متكاملة، تعمل ذاتيًا، ويُطلق عليها اسم صواريخ "(ج-
6).


جدير بالذكر أن هناك سبع دول عربية تملك
صواريخ بالستية, هي: مصر، وسوريا، وليبيا، والعراق، واليمن، والمملكة
العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة.. ومن بين هذه الدول فقط
"مصر، وسوريا، وليبيا" تملك أسلحة كيماوية وجرثومية.

المصدر
http://www.nabanews.net/2009/24600.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 06/10/2009
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الجمعة 5 مارس 2010 - 1:08

يارب يطلع الخبر صحيح .!
واتوقع ان المملكه العربيه السعوديه لديها القدره المالية والسياسية لإنشاء مصانع ضخمة يتم فيها صنع وتطوير الصواريخ البالستيه واتمنى ان تسعى مملكتنا الحبيبه بقيادتها الحكيمه بشراء التنكلوجيا الروسيه لصنع هذي الصواريخ وكذلك بسبب سهولة المفاوضات مع روسيا لحاجتها لدعم اقتصادها ومحاولة روسيا في الماضي القريب فتح سوق التسلح مع السعوديه وهذي فرصه قد لاتتكرر واعتقد بأنه يجب ان نعيد ماضي الملك فهد رحمه الله حينما عقد العزم واستخدم العقل بأنه يجب ان تكون المملكه لديها القوه لردع من تسول له نفسه ان يعتدي او يفكر في ذلك بعد ان شعر بأن السعوديه ليست بمنئآ عن دخول الحرب في أي وقت بعد ان حاولة طائرتان ايرانيه الدخول للأراضي السعوديه وقصف منشأت النفط اثناء الحرب الإيرانية العراقيه في الثماننيات فقام بعقد صفقة الصواريخ مع المارد الصيني و التي غيرت موازين القوى في منطقة الشرق الاوسط آنذاك فالماضي يعيد نفسه من جديد فلابد من مفاجأه عسكريه ضخمه تهز العالم بأسره وتردع الفارسية الصفويه كما فعل الفهد ..ودمتم 12 12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفريق ركن

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : على كيفك
التسجيل : 25/11/2009
عدد المساهمات : 758
معدل النشاط : 771
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الثلاثاء 9 مارس 2010 - 18:30

السعودية لديها صواريخ بالستية كبيره ولها قوه تدميره حاله لذى رفض الملك فهد رحمة الله ان تستخدم في حرب العراق ولم يكشف عنها الا قيليل جدا ومن خلال الاقمار الصناعية الاسرائيله

ثم ان الصواريخ السعودية لم ولن تستخدم الافي حاله واحد فقط وهي اذا فكرت اسرائيل
بشن حرب ضد السعودية وهذا بعيدجدا في الوقت الحاضر والمستقبل اقريب

لكن من يدري في المدى البعيد وما يصاحبها في موازين القوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شميزر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : كابتن A320
المزاج : متقلب
التسجيل : 28/05/2010
عدد المساهمات : 56
معدل النشاط : 62
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الجمعة 28 مايو 2010 - 0:50

[color=blue]2نحتاج الى مفاعلات نوويه ..ونحتاج أيضاً الى نقل تقنية الصواريخ الى بلادنا
وليس فقط دول مستهلكه للتقنية.[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sh.bad2010

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 11/09/2010
عدد المساهمات : 19
معدل النشاط : 25
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الأحد 12 سبتمبر 2010 - 16:06

تستورد صواريخ قصصيرة المدى وتصنع صواريخ بمدى 3500 كلم مو راكبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hitman13

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : طالب
المزاج : جزائري
التسجيل : 30/08/2010
عدد المساهمات : 37
معدل النشاط : 38
التقييم : -5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الأحد 12 سبتمبر 2010 - 19:42

@sh.bad2010 كتب:
تستورد صواريخ قصصيرة المدى وتصنع صواريخ بمدى 3500 كلم مو راكبة
لان السعودية لا تصنع الصواريخ بل تطور وشتان بين الكلمتين والدليل كما قلت تشتري صواريخ قصيرة وتصنع صواريخ بمدى الاف الكيليموترات مستحيل .............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 0:58

اتمنى ان يكون الخبر مؤكد...والمزيد من التقدم للسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 2:31

@sh.bad2010 كتب:
تستورد صواريخ قصصيرة المدى وتصنع صواريخ بمدى 3500 كلم مو راكبة
هناك فرق بين صوارخ كروز و الصواريخ الجواله و بين الصواريخ البالستيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 10:45

يعنى اية راجمات افريقية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 13:51

كلما ذكرت راجمات الصواريخ الميدانية الحديثة وإمكانياتها المتطورة وقدراتها العالية على إطلاق النيران توارت المدفعيات خجلا وتواضعاً، ولكن ليس كلما يذكر عن قدرات وأداء الراجمات واقعياً، خاصة في لحظات المعارك والقتال الضاري حتى لو تم إبراز بعض هذه القدرات في رمايات تجريبية، فالراجمات لها قدرات على إضعاف العدو وتشتيت قواته لكنها تنطوي على عيوب لا يمكن إخفاؤها.
استخدمت البحرية البريطانية في عام 1806م بعض القذائف السريعة في حرب النرويج وكان ذلك بداية لاستخدام هذا النوع من القذائف، أو ما يعرف اليوم بالراجمات الصاروخية. وأول قذائف أمريكية سريعة ظهرت عام 1846م ولكن تضاءلت أهميتها مع تطور المدافع وزيادة معدلات إطلاقها ودقة أجهزة التوجيه. ومع بداية الحرب العالمية الثانية صمم الألمان أول راجمات صاروخية تقترب كثيراً من الراجمات الحالية وكانت من عيار 210مم مزودة بست أنابيب ويبلغ مداها 12كم، واستخدمت هذه الراجمات بشدة في الهجوم الألماني على الأراضي السوفيتية سنة 1941م مما دفع الروس إلى استيعاب الفكرة وتطويرها إلى راجمات بسعات وسرعة اكبر، فكانت راجمات مكونة من 18 أنبوبة عيار 130مم ومداها 6كم وأعطت تأثيراً أكبر في ذلك الوقت لإنتاجها النيراني السريع. ثم طور الروس عيار 140مم بـ18 أنبوبة ومدى 8 كم ثم أعيرة 200 ،240 ،280مم ليصل مدى الأخيرة إلى حوالي20 كم، وفي عام 1970م أنتجت معظم دول أوروبا راجمات صاروخية من عيار 280مم يصل مداها إلى 40كم لكن ظهرت المشكلة الأولى وهي الإمداد بالذخيرة.. واهتدى المصممون إلى تطوير التلقيم وجعله يتم بالحاوية نفسها لزيادة السرعة.
وظائف الراجمات
تستخدم هذه الراجمات لإنتاج الستائر النيرانية والغلالات المتقدمة والمتقهقرة لغمر منطقة معينة محدودة المساحة بالنيران المتواصلة تتجمع بها حشود العدو وذلك بغرض القضاء عليها في فترة زمنية قصيرة لا تتيح لها الهرب، ويمتاز قصف الراجمات عن قصف المدفعية أن تلك الحشود ستتفرق بعد طلقة المدفعية الأولى، وتزداد الحاجة لمثل هذا القصف السريع المتواصل في أحوال تجمع قوات العدو لعبور ثغرات الموانع وفي المراحل الأولى لإنشاء رؤوس الكباري والشواطئ وتستخدم أيضا لقصف المطارات ومراكز القيادة والتجمعات الإدارية والإمداد والتموين.
مميزات الأداء
تمتاز الراجمات الصاروخية بمعدل عالٍ جداً من إنتاج النيران بأقل عدد ممكن من العناصر البشرية. حيث يستطيع طاقم من ثلاثة أفراد استخدام ست راجمات بإنتاج نيران يعادل القصف النيراني الناتج من كتيبة مدفعية متوسطة بالإضافة إلى أن سرعة القصف لا تمكن أجهزة الرصد المعادية من اكتشاف مواقع الراجمات حيث تغادر موقعها عقب كل إطلاق. وتمتاز أيضا بالمدى الكبير الذي تستطيع أن تصل إليه والذي وصل إلى اكثر من 30كم مما يحقق الضرب في عمق تجمعات العدو، وحالياً توجد راجمات عيار 500مم يصل مداها إلى 100كم تزود برؤوس حربية متعددة ومتنوعة تنقسم فوق الأهداف إلى مقذوفات ذكية تبحث عن أهداف لتدميرها. كما أن تكلفة إنتاج الراجمات اقل بكثير من المدفعية (باستثناء راجمات الصواريخ الموجهة مثلا ضد الدبابات).
عيوب وسلبيات
معظم العيوب تتركز في مشاكل الاستخدام الميداني ففي حالة عدم وجود معلومات مؤكدة عن مواقع العدو وإطلاق قذائف متتالية... سنكتشف أننا أهدرنا القذائف ولكن بعد فوات الأوان. وفي المسافات الكبيرة قد لا تستطيع الراجمات تصحيح ضربها وأحياناً يكون حجم الهدف اقل من القذائف الصاروخية التي تم إلقاؤها عليه مما يعتبر إهدارا في القذائف والمجهود، وتزيد الخسارة إذا اكتشفنا بعد إطلاق هذا الجحيم أن الهدف كان هيكليا! ومن المشاكل الكبيرة أيضاً عملية تلقيم الراجمة حيث نحتاج إلى استعاضة القذائف في وقت قصير بكميات كبيرة مما يلقي عبئاً كبيراً على الإمداد لتأمين احتياجات الراجمات، وكم من مرة توقفت هذه الراجمات بعد نفاد ذخيرتها وعجزت وحدات الإمداد عن تزويدها بالذخيرة في الوقت المناسب ومجاراة معدلات استهلاكها.
الحل الأمثل
ويعتبر اشتراك المدفعيات والراجمات الصاروخية سويا والتنسيق بينهما هو الأفضل لتنفيذ المهام القتالية المطلوبة وذلك بتحقيق الاستفادة القصوى من مميزات كل منهما، حيث يخصص للراجمات ضرب الأهداف المتجمعة لفترات قصيرة في المساحات المحدودة لإجهاض أي استعدادات يجريها العدو.. وتغطي المدفعيات فترات إعادة ملء وتعبئة الراجمات، وكلما كانت الجبهة واسعة ومترامية وغير مركزة القوات كان دور المدفعيات ابرز بعكس الجبهات الضيقة والنقاط المتمركزة الكبيرة التي تخصص للراجمات، ومن الأمثلة العلمية لتلاحم واشتراك الاثنين معا ما حدث في حرب أكتوبر من ضرب النقط الحصينة بالراجمات ومنع العدو من عرقلة العبور المصري الكبير على جبهة العبور بامتداد 170كم والذي تم بالمدفعيات المختلفة بأكثر من 2000 قطعة مدفعية ولفترة مهدت لعبور فرق المشاة الميكانيكية بدون تدخل قوي من خطوط الدفاعات الإسرائيلية، كما أن أكبر خسائر بشرية منيت بها القوات الإسرائيلية كانت من ضرب الراجمات للقوات المتجمعة في منطقة الثغرة قبل وقف إطلاق النار مباشرة.
وفي حرب الخليج الأخيرة أطلقت الراجمات الصاروخية النيران الكثيفة التي أعاقت القوات العراقية من التصدي للهجوم البري بجانب القصف المدفعي المتنوع الأعيرة من المدافع ذاتية الحركة ومدفعية الدبابات.


مهندس . احمد خضر .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وبالتالي فان الراجمات الافريقية هي راجمات صناعة افريقية و تحديدا راجمات جنوب افريقية واعتقد ان السعوديين سيتعاقدون علي الراجمة Bateleur




وقت دخولها الخدمة:1989
الطاقم:5

===الأبعاد والأوزان===

الوزن:21.5 t
الطول:9.3 m
العرض:2.35 m
الأرتفاع:3.4 m

===التسلح===

العيار:127-mm
عدد الأنابيب:40
وزن الصاروخ:62 kg
وزن الرأس الحربي:
مدى الأطلاق او اصابة الهدف:8 - 36 km
Full salvo duration:46 s
مدة اعادة التلقيم:15 - 20 minutes


===التنقل===

نوع المحركeutz F10L 413F diesel
قوة المحرك:315 hp
السرعة القصوى في الطرق:75 km/h
المسافة القصوى للتنقل:1000 km














وهناك احاديث اخري أن المملكة تسعى منذ اشهر إلى إبرام صفقة شراء اسلحة من جنوب افريقيا، تحصل بموجبها على (78) وحدة من منظومة راجمة صواريخ متكاملة، تعمل ذاتيًا، ويُطلق عليها اسم صواريخ "(ج- 6).

http://www.nabanews.net/2009/24600.html


جدير بالذكر ان السعودية استخدمت الراجمات في سحق الحوثيين في حربها المظفرة دائما وكالعادة بعون الله ونصرة :

شاهدوا الجيش السعودي البطل يقصف برجماتة الحوثيين :

http://www.youtube.com/watch?v=RQHgmEmU9SY&feature=related
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sh.bad2010

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 11/09/2010
عدد المساهمات : 19
معدل النشاط : 25
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 15:42

السعوديين خسروا الحرب مع الحوثيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 16:32

@sh.bad2010 كتب:
السعوديين خسروا الحرب مع الحوثيين

وجهة نظر ارجو الادلة عليها

واذا انتصروا يافصيح لماذا انسحبوا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النقيب محمد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب جـــــامعي
المزاج : عالــــــــى
التسجيل : 05/09/2010
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 831
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 16:38

السعوديه مخصرتش الحرب مع الحوثيين بدليل ان الحوثيين بيسعوا لحل لوقف اطلاق النار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الثلاثاء 14 سبتمبر 2010 - 8:32

@sh.bad2010 كتب:
السعوديين خسروا الحرب مع الحوثيين
ماهكذا تورد الابل
اى كلام هذا
ليس والله لانى سعودي
لكن من الاجحاف في حق اى احد ان ترمية بقول باطل بدون اي دليل
ولااريد ان اخوض معك في نقاش عقيم
فقد كل مااطلبة هو الدليل فأتني بة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الثلاثاء 14 سبتمبر 2010 - 12:11

تم حدذف المساهمات المخالفة الرجاء عدم التكرار .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامر888

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : عقيد متقاعد
المزاج : عصبي
التسجيل : 04/09/2010
عدد المساهمات : 233
معدل النشاط : 281
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الثلاثاء 14 سبتمبر 2010 - 12:59

السعودية لها القدرة على تحطيم اسرائيل اما الحوثيين فقد انهت السعودية الحرب ممهم بكل اتقان وسرعة ولولا انهم مسلمون وعرب لما تبقى منهم احدا فالسعودية راعي الاسلام ولا يمكن ان تحارب ابنائها !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibngohar

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 11
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 18:25

بالتوفيق للسعودية, ولكن لماذا تشتري السعودية أسلحة من دولة كان أحد المشاركين في حرب أكتوبر ضد مصر؟!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 18:33

@ibngohar كتب:
بالتوفيق للسعودية, ولكن لماذا تشتري السعودية أسلحة من دولة كان أحد المشاركين في حرب أكتوبر ضد مصر؟!!!!!!!!!!!!!!

السياسة لايوجد فيها ثوابت وجنوب افريقيا لاتزال تدعم اسرائيل حتي الان بل ان اسرائيل دعمت الجنوب افريقيين بالقنابل النووية .

اولا : مصر تستورد سلاح من امريكا وهي التي دعمت اسرائيل طوال تاريخها ولاتزال تدعمها بل انها حاربتها برجالها واسلحتها في حرب اكتوبر .

ثانيا : الراجمات ليست السلاح الاستراتيجي الجبار الذي نخشي من استيرداة من جنوب افريقيا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibngohar

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 11
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 18:48

أخي الكريم
الامر مختلف بالنسبة لامريكا. فهي تعمل بنظام
one man show أما جنوب أفرقيا فهناك الكثير من البدائل المتاحة من بينها بعض الاسلحة المصنعة في دول عربية على سبيل المثال
وهذا لا يعني الانحيار لامريكا ولا غض الطرف ولكن مجبر أخاك لا بطل
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 19:17

@ibngohar كتب:
أخي الكريم
الامر مختلف بالنسبة لامريكا. فهي تعمل بنظام
one man show أما جنوب أفرقيا فهناك الكثير من البدائل المتاحة من بينها بعض الاسلحة المصنعة في دول عربية على سبيل المثال
وهذا لا يعني الانحيار لامريكا ولا غض الطرف ولكن مجبر أخاك لا بطل
تحياتي

اعتقد ان قيادة الجيش السعودي هي الادري وكما يقول المثل :

اهل مكة ادري بشعابها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibngohar

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 11
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 19:28

بدون تحيز يا أخي وبشافافية كاملة,
هل تعتقد أن الولايات المتحدة الامركية كانت ستسمح للسعودية بأمتلاك كل تلك المنظومات من أسلحة وهذا الكم الطيب من الاسحلة من أمريكا وغيرها وعلى مستوى أكثر من رائع بالنسبة لبعض الدول الاخري كمصر وشبه مجاراة لاسرائيل , لو انها تعلم أن لدي السعودية أدنى نية لاستخدامها ضد أسرائيل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 21:35

@سامر888 كتب:
السعودية لها القدرة على تحطيم اسرائيل اما الحوثيين فقد انهت السعودية الحرب ممهم بكل اتقان وسرعة ولولا انهم مسلمون وعرب لما تبقى منهم احدا فالسعودية راعي الاسلام ولا يمكن ان تحارب ابنائها !
الحوثيين داروا حالة في السعوديين وانت تقولي السعودية لها القدرة على..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص فاسيلي زاتسف

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : .
المزاج : .
التسجيل : 17/04/2010
عدد المساهمات : 70
معدل النشاط : 86
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   السبت 18 سبتمبر 2010 - 7:09

يارب قونا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa boy

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : محـــــــــايد
المزاج : صــــــــريح
التسجيل : 10/08/2010
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 334
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   السبت 18 سبتمبر 2010 - 19:12

الاخ algerien mig من يوم ماشفت صورة احمد نجاد وانا غاسل يدي منك 16

http://www.youtube.com/watch?v=IOs85x-Sp6k

16 16 16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية   الأحد 19 سبتمبر 2010 - 14:56

@ksa boy كتب:
الاخ algerien mig من يوم ماشفت صورة احمد نجاد وانا غاسل يدي منك

http://www.youtube.com/watch?v=IOs85x-Sp6k

تحيا احمدي نجاد للتذكير البارحة زارنا في الجزائر فمرحبا به وكان في استقباله الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورحب به وقاما بتحية العلم الجزائري في صورة رائعة جدااا

بوتفليقة يستقبل نظيره الإيراني أحمدي نجاد


امتلاك النووي لأغراض سلمية والقضية الفلسطينية يجمعان طهران والجزائر

2010.09.18 بلقاسم عجاج





استقبل رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، أمس، نظيره الإيراني بمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة، حيث حل، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، محمود أحمدي نجاد بالجزائر، زوال أمس، قادما من سوريا، في "توقف تقني" يدوم بضع ساعات، عقب مروره بدمشق متجها نحو الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتناول الطرفان العديد من القضايا المطروحة في الساحة الدولية والتي تكتسي موقفا مشتركا

وتنقل الرئيسان بوتفليقة وأحمدي نجاد إلى القاعة الشرفية بالمطار الخاصة باستقبال ضيوف رئيس الجمهورية، في لقاء دام ساعتين، وحضر الاستقبال الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية، رئيس مجلس الأمة، ورئيس المجلس



الشعبي الوطني، رئيس المجلس الدستوري، كما حضر المحادثات وزير الخارجية الإيراني، مانوشهر متقي، وعبر الرئيسان على "وجود إرادة مشتركة لاستكمال الاستشارة بين البلدين فيما يخدم مصالح المنطقة"، حيث تتفق الجزائر وطهران على حق امتلاك النووي لأغراض سلمية، وكذا على نصرة الشعب الفلسطيني الرافض للاحتلال الصهيوني.



وعقب مأدبة غداء أقامها بوتفليقة على شرف رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قال أحمدي نجاد أن العلاقات الجزائرية الإيرانية كانت دائما "جيدة جدا ومتطورة على الدوام"، حيث سبق له أن زار الجزائر في جانفي 2009، خلال رحلة الذهاب والإياب للمشاركة في مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي، واستقبله حينها رئيس المجلس الشعبي الوطني، عبد العزيز زياري نيابة عن رئيس الجمهورية.



وكان الرئيس الإيراني، قد غادر، أمس، طهران باتجاه الولايات المتحدة الأمريكية، مرورا بدمشق ثم الجزائر، للمشاركة في أشغال الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة بنيويورك، وحسب ما أوردته الصحافة الإيرانية، فإن الرئيس أحمدي نجاد، صرح بأنه سيعلن عن مضمون جولته، في عدة ملتقيات صحفية، وأنه سيلتقي بنيويورك "برؤساء الحكومات ومجموعة من الأمريكيين من الصناعيين ومثقفين وسياسيين وأصحاب القرار"، وقال "انتقد الغرب، لأنه غير قادر على حل مشاكل العالم".



ويشار أن الرئيس الإيراني التقى نظيريه السوري بشار الأسد والجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بعد يومين، من زيارة المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جورج ميتشال، إلى العاصمة السورية، والذي شارك في المحادثات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، هذا الأخير قال أن "أمريكا تريد سلما شاملا في المنطقة بما فيه السلم بين إسرائيل وسوريا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية تطور صواريخ بالستية فتاكة وتشتري راجمات إفريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين