أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طائرات مقاتلة متعددة المهام

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طائرات مقاتلة متعددة المهام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال حسني بن سليمان

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : جنرال
التسجيل : 18/02/2010
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 92
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: طائرات مقاتلة متعددة المهام   الجمعة 26 فبراير 2010 - 18:50

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 1083 * 684 و حجم 279KB.

إف 16 فالكون (بالإنجليزية : F-16 Falcon) طائرة مقاتلة خفيفة الوزن. تسمى أحيانا بالصقر المقاتل، والتنين. إف 16 من إنتاج شركة جنرال دايناميكس الأمريكية هي واحدة من أهم الطائرات المقاتلة التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين. تم تطويرها أساساً انطلاقاً من مفهوم تطوير طائرة مقاتلة تجريبية خفيفة الوزن وتطورت إلى أن أصبحت طائرة مقاتلة لجميع الظروف الجوية وطائرة هجومية دقيقة الإصابة للأهداف. تم تصنيع اف 16 في 5 خطوط إنتاج منفصلة، مما يجعلها أكبر برنامج لصناعة طائرة مقاتلة يشهده العالم الغربي ، تم تصنيع حوالي 4000 طائرة اف 16 ولازال الإنتاج مستمراً.


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 800 * 533 و حجم 96KB.

المكدونل دوغلس (الآن بوينغ) إف\إيه - 18 هورنت (بالإنجليزية: F/A-18 Hornet) هي مقاتلة متعددة المهام أمريكية تعمل في كل الظروف الجوية، وبإمكانها تدمير الأهداف الجوية والبرية. تستطيع العمل من حاملات الطائرات والقواعد البرية، و بإمكان الطائرة القيام بعدة أدوار، وهي التفوق الجوي، والعمل كمقاتلة مرافقة، وإخماد الدفاعات الجوية المعادية، والاستطلاع، والدعم الجوي و مهام هجومية باليل والنهار. تستخدم الطائرة من قبل 8 دول، وهي الطائرة التي تستعمل من قبل فريق البحرية الأمريكية للاستعراض الجوي الملائكة الزرق.


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 800 * 571 و حجم 79KB.

الإف - 35 لايتنيج الثانية هي أحدث طراز من الطائرات المقاتلة الأمريكية و هي لا تزال في قيد التجربة و لم تدخل الخدمة رسميا. يشارك في تطوير ال F-35 العديد من الدول حذو شركة لوكهيد مارتين الأمريكية طائرة ال F-35 هي تطوير لطائرة ال F-22 Raptor أو هي تبني عليها فالمشكلة في ال F-22 أنها كانت غالية التكلفة. ال F-35 أقل تكلفة و يمكن إستعمالها في جيش المشاة و البحرية و الجو على السواء في حين أنه لو أعتمد تصميم ال أف 22 لكان يجب تصميم طائرة خاصة لكل جيش. من أهم المميزات لل F-35 كونها تستعمل تقنية التخفي و لكنها على عكس الطائرات الأخرى التي تمتلك هذه القدرة و لا تمتلك قدرة جيدة على المناورة مثل طائرة ال ب 2 و ال F117 فإن ال F-35 تمتلك قدرة كبيرة على المناورة.


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 800 * 510 و حجم 64KB.

داسو ميراج 2000 (بالإنجليزية Dassault Mirage 2000) طائرة مقاتلة فرنسة متعددة المهام . صنعت من قبل داسولت افياسيون ، و صممت في أواخر السبعينات كمقاتلة خفيفة لصالح القوات الجوية الفرنسية. نجحت الطائرة ميراج 2000 في دورها كمقاتلة متعددة المهام و هى الآن تخدم في 8 دول ، و صنع منها أكثر 600 قطعة.




داسو رافال (بالفرنسية: Dassault Rafale) طائرة مقاتلة فرنسية متعددة المهام من الجيل "الرابع والنصف" . صنعت من قبل شركة داسو أفياسيون ، و صممت في منتصف الثمانينات كمقاتلة متعددة المهام لصالح القوات الجوية الفرنسية. و هى الآن تخدم فقط في فرنسا وقد أبدت عدة دول أهتمامها بالطائرة لكن لم توقع أي صفقة لبيعها حتى الوقت الحاضر وقد تم صنع 290 نسخة منها لصالح القوات المسلحة الفرنسية.
يبلغ وزن الطائرة بدون حمولة 9,500 كغم اما حمولتها القصوى فتلبغ 24,000 كغم وتلغ سرعتها القصوى في الأرتفاعات العالية 2,000 كم بالساعة وتأتي الرافال بعدة فئات الفئة "M" صالحة للأستخدام من على حاملات الطائرات وتستخدمها البحرية الفرنسية.



تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 800 * 514.

يوروفايتر تايفون طائرة قتالية متعددة المهام أوروبية من إنتاج شركة يوروفايتر جي أم بي أيتش. دخلت الخدمة في القوات الجوية لكلٍ من ألمانيا ، أسبانيا ، إيطاليا ، و المملكة المتحدة،وقد وقعت المملكه العربية السعودية عقدا لشراء 72 طائرة تايفون بقيمة بقيمة 4.43 مليار استرليني وهذه الطائرة تعتبر من الجيل الرابع


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 905 * 681 و حجم 34KB.

الميكويان ميج 29 (روسية : Микоян МиГ-29) (لقب تعريف الناتو: فلكروم Fulcrum) هى طائرة مقانلة صممت للسيطرة الجوية في الإتحاد السوفييتى السابق، طورت في السبعينات في مكتب تصميم ميكويان ، قامت الميج 29 باول طيران تجريبي لها يوم السادس من أكتوبر لسنة 1976 و دخلت الخدمة في سلاح الجو السوفياتي في اواسط الثمانينات (1983) و تم تصديرها إلى العديد من الدول النامية اضافة إلى دول حلف وارسو و ما زالت بالخدمة في سلاح الجو الروسى و العديد من الدول الأخرى .


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 800 * 533 و حجم 165KB.

سوخوي اس يو-35 (سابقا سوخوي-27 ام) (بالحروف الروسية Cy-35) (بالإنجليزية: Su-35) (لقب تعريف الناتو: فلانكر-اي)(بالإنجليزية: Flanker-E) وهي طائرة مقاتلة تنتمي إلى الجيل 4.5 وتصنف بأنها ثقيلة ومتعددة الاستخدام، وطائرة تفوق جوي. كما أنها قادرة على ضرب أهداف أرضية. تعتبر سوخوي اس يو - 35 من ناحيه التجهيز و التركيب قريبة جدا من (سوخوي اس يو - 30 إم كاي أي)، التي هي إصدار خاص للسوخوي اس يو - 30. سوخوي اس يو - 35 حاليا في الخدمة في القوات الجوية الروسية ولكن بعدد قليل يصل إلى 12 وحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طائرات مقاتلة متعددة المهام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين