أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات المسلحة الملكية البحرية المغربية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات المسلحة الملكية البحرية المغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marwan-arme

جــندي



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : Eleve-Officier
المزاج : Cool
التسجيل : 28/12/2009
عدد المساهمات : 23
معدل النشاط : 63
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات المسلحة الملكية البحرية المغربية   الإثنين 1 فبراير 2010 - 11:18








المغرب وهاجس التسلح: مناورات مع اسبانيا، وفرنسا تزود البحرية المغربية بأسلحة جديدة







<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width=170 align=left border=0>

<TR>
<td>




</SPAN>

</FONT>

<TR>
<td bgColor=#f2f2f2>
</TD></TR>
</TD></TR></TABLE>




</A>

أوردت الجريدة الاليكترونية المغربية، هسبريس، خبرا مفاده أن البحرية الملكية المغربية قد عززت أسطولها بتجهيزات تنتمي إلى الجيل الجديد من السلاح البحري، حيث ستتوصل في الأشهر القادمة برادارات فرنسية عالية الدقة ثابتة ومتنقلة قادرة على رصد الأجسام الصغيرة على بعد نحو 800 عقدة بحرية.

وستكون فرقاطة "الحسن الثاني" في طليعة الفرقاطات التي ستحمل على ظهرها صواريخ (بحر -جو) فرنسية الصنع تنفيذا لبرنامج تأهيلي وتطويري لقدرات سلاح البحرية الملكية المغربية والتي يبلغ قوامها أكثر من سبعة آلاف وثمانمئة فرد، ويشمل البرنامج أيضا تحديث عشرات القطع البحرية من سفن الدوريات قاذفة للصواريخ وسفن للخفر في اعالي البحار والسواحل وقوارب سريعة وسفن للدعم اللوجيستيكي ولإنزال الدبابات.

ويتوفر المغرب على ثلاث فرقاطات تحمل الاولى اسم الملك المغربي الراحل الحسن الثاني وأخرى مماثلة لها تحمل اسم "محمد الخامس" واخرى تحمل اسم -فرقاطة الليوتنان كولونيل الرحماني، وتعتبر فرقاطة الحسن الثاني إحدى أهم الوحدات العاملة في الأسطول المغربي إذ تتوفر على معدات مضادة للأهداف العائمة، وتتميز بقدرتها على حمل مروحية من نوع "بانتير."

ويبلغ طول "الفرقاطة الحسن الثاني"، التي يقدر الطاقم العامل بها ب115 شخصا من بينهم 15 ضابطا، 94 مترا وعرضها 14 مترا وبإمكانها التحرك بسرعة 20 عقدة بحرية في الساعة (العقدة تساوي1852 مترا). وتضطلع هذه الفرقاطة التي دخلت الخدمة في يناير 2002 بمهام الشرطة البحرية ومراقبة المجالات البحرية ومراقبة المنطقة الاقتصادية الخالصة ومصايد الأسماك بالإضافة إلى توفير مجال لتدريب تلاميذ مراكز ومدارس البحرية الملكية.

من جهة اخرى أجرت القوات البحرية الاسبانية والمغربية خلال الأسبوع الماضي مناورات عسكرية في مضيق جبل طارق تحت اسم "ميداتكس 2007"، في مؤشر على أن التعاون الأمني والعسكري لم يتأثر بالأزمة السياسية القائمة بين البلدين والتي لم تشهد طريقها بعد إلى الحل.

وبدأت المناورات العسكرية البحرية بداية الأسبوع الماضي، ولم تعلن عنها وزارة الدفاع الإسبانية حتى مساء يوم الخميس الماضي، في حين التزمت الحكومة المغربية الصمت كعادتها في كل ما يتعلق بالجانب الأمني والعسكري.

وشاركت إسبانيا بسفينة حربية متطورة وهي "بيسارو" وطائرات مروحية ووحدات كوماندو في حين شارك المغرب بسفينة حربية وهي "أحمد صقلي" ومجموعة من وحدات الغواصين ومشاة البحرية.

وذكرت صحيفة "القدس العربي" اللندنية إن هذه المناورات تهدف إلى تأمين حرية الملاحة في مضيق جبل طارق، الذي يعتبر حيويا للتجارة العالمية والرفع من مستوى التنسيق في وقت الأزمات الأمنية. ويحظى تأمين الملاحة في هذا المضيق الذي يحمل اسم "فاتح الأندلس طارق بن زياد" بأولوية قصوى في أجندة الرباط ومدريد والاتحاد الأوروبي وواشنطن، ولهذا فهو يشهد تدريجيا وطوال السنة مناورات بين الحين والآخر، إما ثنائية أو بين دول غرب البحر الأبيض المتوسط أو منظمة شمال الحلف الأطلسي.

ولم تتأثر أجندة التعاون العسكري والأمني بين مدريد والرباط رغم التوتر القائم بينهما نتيجة الأزمة المترتبة عن زيارة ملك إسبانيا خوان كارلوس إلى مدينتي سبتة ومليلية الواقعتين شمال المغرب.

</FONT>
</FONT>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنرال حسني بن سليمان

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : جنرال
التسجيل : 18/02/2010
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 92
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة الملكية البحرية المغربية   الخميس 18 فبراير 2010 - 12:27

موضوع جميل إنشاء الله يكتمل لمراد دخول الغوصات الفرنسية للأسطول المغربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات المسلحة الملكية البحرية المغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين