أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

Submarine warfare

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 Submarine warfare

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
F-5 TUNISIA

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : تلميذ سنة اولى ثانوي بالمعهد الثانوي ابن رشد
المزاج : nace but bed
التسجيل : 23/08/2009
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 317
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: Submarine warfare   الأحد 13 ديسمبر 2009 - 11:31

البحرية الحربية ينقسم الى ثلاث مناطق التنفيذية : السطح الحرب ، والحرب الجوية وحرب تحت الماء. وهذه الأخيرة قد تكون مقسمة إلى حرب الغواصات والأسلحة المضادة للغواصات ، وكذلك حرب الألغام وإزالة الألغام المضادة. كل منطقة تضم منصات المتخصصة والاستراتيجيات المستخدمة لاستغلال المزايا التكتيكية الفريدة والمتأصلة في هذا المجال.

غواصات حديثة تتكون أساسا من وقود الديزل والغواصات النووية باستخدام الأسلحة (مثل الطوربيدات والصواريخ أو الأسلحة النووية) ، وكذلك المتقدمة للاستشعار عن المعدات ، وأخرى لمهاجمة الغواصات ، والسفن ، أو أهداف برية. قد الغواصات يمكن أن تستخدم أيضا لأغراض الاستطلاع وإنزال القوات الخاصة فضلا عن الردع. في بعض القوات البحرية التي يمكن أن تستخدم لفرقة الفرز. فعالية غواصات تعتمد جزئيا على الأسلحة المضادة للغواصات نفذت ردا على ذلك.

محتويات
1 الحرب العالمية الأولى
2 فترة الحربين العالميتين
3 الحرب العالمية الثانية
3.1 المحيط الأطلسي
3.2 المحيط الهادي
3.3 مجالات أخرى
3.3.1 البحر الأبيض المتوسط
3.3.2 المحيط الهندي
4 بعد الحرب العالمية الثانية
5 بعثات الغواصات الحديثة


الحرب العالمية الأولى
المقال الرئيسي : معركة الأطلسي (1914-1918)
وانظر أيضا : البحر الأبيض المتوسط يو قارب حملة (الحرب العالمية الأولى)
غواصات في الحرب العالمية الأولى كانت في جزء منها عبارة عن معركة بين الألمانية يو زوارق والمحيط الأطلسي قوافل الإمدادات المتجهة إلى بريطانيا العظمى. البريطانيين والحلفاء غواصات قامت بعمليات واسعة الانتشار في بحر البلطيق وبحر الشمال والمحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود. فقط من خلال بعض الاجراءات وقعت خارج نطاق أوسع الأوروبية الأطلسية المسرح. الغواصة الألمانية هجمات على السفن التجارية المتحالفة أعطى سببا مباشرا للأميركيين لدخول الحرب في نيسان / أبريل 1917.

جميع المشاركين كانوا من المفترض أن تلتزم اتفاقيتي لاهاي لعامي 1899 و 1907 ولكن هذا وجد أن من غير الممكن عمليا للغواصات. في البداية لم الغواصات الألمانية محاولة للامتثال لقواعد الجائزة ولكن بعد ذلك ذهبت الى غواصات غير مقيد. الضغوط الدبلوماسية الأمريكية إرغام الألمان لوقف هذا لبعض الوقت ولكن في يناير 1917 أعلنت منطقة حرب حول الجزر البريطانية وغرق ما يصل الى ربع الشحن من الدخول إليها ، حتى قوافل ترافقها أدخلت. غرق باثفايندر كان أول انتصار لمكافحة الغواصات الحديثة ، ومآثر يو 9 ، والتي أغرقت ثلاثة طرادات بريطانية في أقل من ساعة ، ووضع الغواصة الجديدة باعتبارها عنصرا هاما في الحروب البحرية.

الغواصات الألمانية كانت تستخدم لزرع الألغام وخام الحديد لمهاجمة السفن في بحر البلطيق. الغواصة البريطانية في اسطول البلطيق تعمل في دعم الروس وحتى الروسية الالمانية حلف.

خلال الحرب ، والجهود المستثمرة البريطانية في تطوير غواصة التي يمكن أن تعمل جنبا إلى جنب مع أسطول حربية -- و"أسطول الغواصات". لتحقيق 20 عقدة اللازمة (السطح) كاف غواصات تعمل بالطاقة والبخار. في الممارسة العملية على الطبقة كاف كانت مشكلة دائمة ويمكن أن تعمل بفعالية مع أسطول.

فترة الحربين العالميتين
ما بين الحربين العالميتين ، والبحريات جربت طرادات الغواصة (فرنسا ، Surcouf) ، والغواصات المسلحة ببنادق حربية من عيار (المملكة المتحدة ، سفينتى M1) وغواصات قادرة على حمل طائرة صغيرة لأغراض الاستطلاع (اتش ام اس M2 وSurcouf).

وكانت ألمانيا ونفى الغواصات وفقا لشروط معاهدة فرساي والانتاج السري لم يكن شرعيا حتى الأنجلو البحرية الألمانية في إطار اتفاق عام 1935 في المملكة المتحدة التي قبلت التكافؤ في أعداد الغواصات في البحرية الملكية.

هذا القسم يتطلب التوسع.

الحرب العالمية الثانية
في الحرب العالمية الثانية ، وكان انقسام غواصات إلى مجالين رئيسيين -- المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ. على الرغم من أن الحرب لا تزال تدور رحاها في أفريقيا ، وكان البحر الأبيض المتوسط أيضا في منطقة نشطة للغاية لعمليات الغواصة. هذا ينطبق بصفة خاصة على القوات البريطانية والفرنسية فضلا عن الألمان. الايطاليين كانت متورطة ايضا لكنها لم تحقق أكبر قدر من النجاح باستخدام غواصات صغيرة والإنسان طوربيدات.

المحيط الأطلسي
المقال الرئيسي : معركة الأطلسي (1939-1945)
في المحيط الأطلسي ، حيث الغواصات الألمانية مرة أخرى تصرفت ضد قوافل قوات الحلفاء ، وهذا جزء من الحرب للغاية تذكر من الجزء الأخير من الحرب العالمية الأولى العديد من الغواصات البريطانية كانت نشطة أيضا ، ولا سيما في منطقة البحر المتوسط وخارج النرويج ، والسفن الحربية ضد المحور ، الغواصات والسفن التجارية.

في البداية أمر هتلر الغواصات له بالالتزام لائحة الجائزة ولكن هذا القيد تم سحبها في ديسمبر كانون الاول عام 1939. على الرغم من أن الهجمات الواسعة من الغواصة قد نفذت في الحرب العالمية الأولى ، على "حزمة الذئب" كانت أساسا لتكتيك الحرب العالمية الثانية يو القوارب. الخطوات الرئيسية في هذا التكتيك على النحو التالي :

وهناك عدد من يو الزوارق كانت موزعة على المسارات المحتملة للقافلة.
زورق رؤية قوافل قد يكون اشارة الى بطبيعة الحال ، وسرعة تشكيل لقيادة البحرية الألمانية.
الغواصة تواصل الظل القافلة ، الإبلاغ عن أي تغييرات.
بقية حزمة ثم أمرت قريبة من الزورق أول موقف.
عندما يتم تشكيل حزمة هجوم منسق اعتماد على السطح في الليل.
فجر حزمة انسحبت تاركة جاسوس ، ويستأنف الهجوم عند الغسق.
مع الزيادة في وقت لاحق في الطائرات والسفن الحربية المرافقة يو خسائر قارب أصبح غير مقبول. إذ فقد الكثير من القوارب ، ووقت سابق "ضربة ارسال ساحقة" معهم.

المحيط الهادي
المقال الرئيسي : حرب الغواصات في المحيط الهادئ
في منطقة المحيط الهادئ ، وقد انعكس هذا الوضع ، مع الولايات المتحدة الغواصات الصيد البحري اليابانية. قبل نهاية الحرب ، دمرت الغواصات الأمريكية أكثر من نصف جميع السفن التجارية اليابانية غرقت ، [4]) التي يبلغ مجموعها ما يزيد على خمسة ملايين طن من الشحن. [5] الغواصات البريطانية والهولندية ، كما شاركت في هجمات على السفن اليابانية ، ومعظمها في المياه الساحلية. الغواصات اليابانية في كثير من الأحيان غير فعالة ، والتي ركزت على مبدأ مهاجمة السفن الحربية ، وليس أكثر merchantmen الضعيفة. وهناك عدد قليل الغواصات الألمانية والإيطالية تعمل في المحيط الهادئ ، ولكنه لا يكفي ليكون عاملا هاما ، يثبطهما المسافة وصعوبة العلاقات مع حليفهم الياباني.

المجالات الأخرى
البحر الأبيض المتوسط
وانظر أيضا : البحر الأبيض المتوسط يو قارب حملة (الحرب العالمية الثانية)
] المحيط الهندي
الغواصات اليابانية تعمل في المحيط الهندي ، مما اضطر سطح أسطول البريطانية إلى الانسحاب إلى الساحل الشرقي لافريقيا. مثل المحيط الهادئ ، وهو عدد قليل الغواصات الألمانية والإيطالية تعمل في المحيط الهندي ، ولكنه لا يكفي أن يكون هاما factor.See Monsun عن المجموعات.

بعد الحرب العالمية الثانية
ظهور غواصة نووية في 1950s أحدثت تغييرا كبيرا في غواصات. هذه القوارب يمكن أن تعمل بشكل أسرع وأعمق ويعد لديه الكثير التحمل. أنها يمكن أن تكون أكبر وهكذا أصبحت منصات اطلاق الصواريخ. ردا على هذا الهجوم أصبحت الغواصة الهامة. الولايات المتحدة تستخدم أيضا الغواصات النووية والأوتاد الرادار لفترة من الوقت. غواصات تعمل بالديزل والكهرباء لا تزال تستخدم على نحو أفضل كما انهم كانوا في المياه الساحلية وأقل تكلفة. كانت هناك أيضا تقدما كبيرا في أجهزة الاستشعار والأسلحة.

منذ الحرب العالمية الثانية ، وحروب عديدة ، مثل الحرب الكورية ، والحرب بين الهند وباكستان عام 1971 وحرب فوكلاند ، قد ينطوي على استخدام الغواصات. ومع ذلك ، فإن أهمية الغواصة قد تحول إلى دور أكثر استراتيجية من تعطيل الملاحة التجارية ، مع ظهور غواصة نووية تحمل أسلحة نووية لتوفير القدرة على الضربة الثانية. لمواجهة هذا الخطر من هذه الغواصات ، وضعت الغواصات الصياد بدوره. في وقت لاحق الأراضي التي تطلق من الغواصات صواريخ الهجوم كانوا يعملون ضد العراق وأفغانستان. دور الغواصة امتد مع استخدام الحكم الذاتي التي تطلق من الغواصات مركبات غير مأهولة. ووضع أساليب جديدة للدفع الهواء مستقلة يعني أن الغواصة الحاجة إلى السطح ، مما يجعله عرضة ، قد تقلصت.

في نهاية كتابه البحرية الحربية للقوات البحرية والسعر ، المؤرخ العسكري جون كيغان المسلمات في نهاية المطاف ، وكلها تقريبا الأدوار السفن الحربية السطحية سيتم الاستيلاء عليها من قبل الغواصات ، لأنها ستكون وحدات فقط بحرية قادرة على التهرب من زيادة قدرات الاستخبارات ( السواتل الفضائية والطائرات وما إلى ذلك) أن معركة بين الدول بالتساوي المتطابقة الحديثة يمكن أن تمارس عليهم.

الحديث الغواصة البعثات
غواصة الحديثة هي منصة متعددة الدور. فإنه يمكن إجراء كل العمليات السرية والعلنية. في زمن السلم يمكن أن يكون رادعا وكذلك لعمليات المراقبة وجمع المعلومات.

في زمن الحرب غواصة يمكن القيام بعدد من المهام بما في ذلك :

المراقبة وجمع المعلومات
اتصالات البيانات
الهبوط من قوات العمليات الخاصة
هجوم من أهداف برية
الحماية من فرق العمل والنقل البحري التجاري
الحرمان من المناطق البحرية للعدو
بعض المنظرين مثل المؤرخ العسكري جون كيغان وقد جادل بأن الضعف الشديد للسفن السطح (عندما تواجه الدول على المستوى التكنولوجي مماثلة) لشحن الجوي والهجمات الصاروخية على سفينة وسوف تؤدي في النهاية إلى وجود اتجاه لجميع أنواع السفن البحرية لاستقبال الغواصة الإصدارات.

في حين أن الأمم المتحدة تقول ان الدولة البحرية "الغواصات لا تحتاج الضعيفة حاليا السلسلة اللوجستية ، ولا تعتمد على الدفاع المشترك من المنصات الأخرى من أجل البقاء على قيد الحياة." [6]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Submarine warfare

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين