أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الفلسطيني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: الجيش الفلسطيني   الأحد 6 ديسمبر 2009 - 8:19

الجيش الفلسطيني


من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

المراجعة الحالية (غير مراجعة)

اذهب إلى:تصفح, البحث

الجيش الفلسطيني أو الحرس الرئاسي هي قوة شبه نظامية قوامها 21000 جندي يمارس نشاطات مختلفة من إستار الأمن وحماية الرئيس والقيادات الفرعية لحركة فتح (منظمة التحرير الفلسطينية) يمول الجيش الفلسطيني من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وتدفع له سنويا 3 مليون دولار حسب التقديرات الإعلامية.

محتويات

[اعرض]


    <LI class="toclevel-1 tocsection-1">1 الأجهزة الأمنية الفلسطينية
    <LI class="toclevel-1 tocsection-2" sizcache="0" sizset="1">2 الأمن الداخلي

      <LI class="toclevel-2 tocsection-3">2.1 الأمن الوقائي
      <LI class="toclevel-2 tocsection-4">2.2 القوة 17 أو الأمن الرئاسي
      <LI class="toclevel-2 tocsection-5">2.3 جهاز المخابرات العامة
    • 2.4 الشرطة المدنية

    <LI class="toclevel-1 tocsection-7">3 الأمن الوطني
    <LI class="toclevel-1 tocsection-8">4 القوة التنفيذية [1]
    <LI class="toclevel-1 tocsection-9">5 وصلات خارجية
  • 6 مصادر

//


[عدل] الأجهزة الأمنية الفلسطينية


ينص البند 8 من اتفاقية أوسلو الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل في سبتمبر/أيلول 1993 على إنشاء شرطة قوية تضمن النظام والأمن في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وجاءت الاتفاقيات المكملة لاتفاقية أوسلو -وخصوصا اتفاقية القاهرة المعروفة باتفاقية غزة/أريحا والموقعة سنة 1994- لتنص على إقامة شرطة فلسطينية حددت بـ3000 عنصر ثم زيد العدد في اتفاقية أوسلو الثانية ليصير 30 ألفا.
غير أن الأجهزة الأمنية لم تقتصر منذ ذلك التاريخ على جهاز واحد بل كثرت وتعددت ولاءاتها. وكان لها بشكل خاص دور كبير في المواجهات بين حركتي فتح وحماس في يونيو/حزيران 2007.


وللتعريف بهذه الأجهزة نشأة وتأسيسا وتطورا نبدأ بالأجهزة الأمنية التابعة للرئيس الفلسطيني وهي:

  • الأمن الداخلي
  • الأمن الوطني
  • القوة التنفيذية
  • مجلس الأمن القومي

[عدل] الأمن الداخلي


ويشمل عدة أجهزة كالدفاع المدني والشرطة الفلسطينية والأمن الرئاسي أو القوة 17 والأمن الوقائي. وأهمها أمنيا وأكثرها حضورا هو جهاز الأمن الوقائي. وكان جهاز الأمن الداخلي بفروعه كلها تابعا لوزير الداخلية غير أنه وبعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية بيوم واحد في نهاية يناير/كانون الثاني 2006 تم نقل مسئوليته من الحكومة إلى الرئاسة.
لم يستطع وزيرا الداخلية السابقين سعيد صيام ثم هاني القواسمي إجراء إصلاحات في الأمن الداخلي لولاء قياداته لحركة فتح
[عدل] الأمن الوقائي


وكان يوصف بأنه أكثر الأجهزة الأمنية تنظيما والأحكم بناء. وهو مكلف بالأمن الداخلي أي أمن الأراضي التي تقع تحت حوزة السلطة الفلسطينية وما ينضوي تحته من حيثيات كالمخابرات والسجون والتحقيق وما يعنيه ذلك من بسط النظام في الشارع الفلسطيني ومتابعة معارضي مسلسل السلام. ولم تنص اتفاقية أوسلو سنة 1993 على تشكيله، غير أنه أنشئ بعدها وفقا لاتفاق بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.
ويضم جهاز الأمن الوقائي حوالي 5 آلاف عضو موزعين بين الضفة الغربية وقطاع غزة ومعظم عناصره من نشطاء حركة فتح من الداخل بشكل خاص خلافا للأجهزة الأمنية الأخرى التي قد تعتمد على الفلسطينيين العائدين مع تأسيس السلطة في عام 1994.
ويعتقد أن بعض الفرق المتخصصة قد تناسلت من جهاز الأمن الوقائي كفرقة الموت والتي كثيرا ما نفى مسئولوا الجهاز وجودها إلى أن أعلن رشيد أبو شباك عن حلها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2005.
وكان محمد دحلان أول رئيس لجهاز الأمن الوقائي في غزة من 1994 إلى 2002 حين عين مكانه رشيد أبو شباك. كما كان جبريل الرجوب أول رئيس لفرعه بالضفة الغربية قبل أن يحل محله العميد زهير مناصرة سنة 2002.
وكثيرا ما اتهم جهاز الأمن الوقائي بتعذيب نشطاء حماس والجهاد الإسلامي. كما حاول وزيرا داخلية حكومة حماس سعيد صيام ثم هاني القواسمي إجراء إصلاحات في الأمن الداخلي غير أن ولاء عناصره لقيادات فتحاوية منع حركة حماس من التأثير عليها.
وفي عهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس تم توحيد جهاز الامن الوقائي في الضفة وغزة وتعيين رشيد أبو شباك رئيساً له، بل رئيسا للأمن الداخلي كله. وقد أقاله الرئيس محمود عباس في يونيو/حزيران 2007 بعد المواجهة في غزة بين حركتي حماس وفتح، تلك المواجهات التي نتج عنها سقوط مقر الأمن الوقائي الواقع بحي تل الهوا غربي مدينة غزة في يد حماس .
[عدل] القوة 17 أو الأمن الرئاسي


تأسس الجهاز الأمني المسمى القوة 17 بداية السبعينيات لحماية الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وغيره من زعماء منظمة التحرير الفلسطينية.
وهنالك عدة آراء حول سبب تسمية الجهاز بالقوة 17: فتقول إحدى الروايات إن إحدى الوحدات العسكرية الفلسطينية التي شاركت في معارك سبتمبر/أيلول 1970 بين الجيش الأردني والفدائيين الفلسطينيين لم يبق من عناصرها البالغين 169 مقاتلا سوى 17 شخصا وقد توجهوا إلى لبنان وأقاموا في حارة الناعمة وسماهم الرئيس الراحل ياسر عرفات في إحدى مذكراته القوة الـ17. وفي بداية عام 1972 صار مكتب هذه المجموعة في حي الفاكهاني بطريق الجديدة في بيروت وأصبح يعرف باسم الـ17.
والبعض يرجعه إلى رمزية الرقم 17 الذي يشير في ذاكرة الفدائيين إلى السبعة عشر فلسطينيا الذين سقطوا في 21 مارس/آذار 1968 في معركة الكرامة ذات القيمة الرمزية في تاريخ المعارك الفلسطينية الفدائية.
وقد جمعت القوة 17 في فترات سابقة بين العمل المخابراتي وبين النشاط العسكري من خلال عمليات فدائية داخل إسرائيل. ويقدر عدد أفرادها بأكثر من ألف عنصر. ويعد من أكثر الأجهزة الأمنية الفلسطينية تجهيزاً وتدريبا وقد تلقت القوة 17 دعما في مصر والأردن حيث تلقى بعض عناصرها تدريبا وتسليحا من البلدين.
وتسيطر حركة فتح دون غيرها من الحركات الفلسطينية على هذا الجهاز. ويتميز عناصرها في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات بارتدائهم قبعات خضراء.
ومنذ قيام السلطة الفلسطينية سنة 1994 تم دمج القوة 17 ضمن ما بات يعرف بالأمن الرئاسي. ومنذ وفاة الرئيس ياسر عرفات أصبح الجهاز تابعا للرئيس محمود عباس.
وفي منتصف ديسمبر/كانون الأول 2006 اتهمت حركة حماس القوة 17 بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء إسماعيل هنية في معبر رفح.
وكان على رأس هذا الجهاز العميد مصباح البحيصي قبل إقالته بعيد موجهات يونيو/حزران 2007 بين حركتي حماس وفتح في أعقاب اقتحام حركة حماس مقر القوة 17.
[عدل] جهاز المخابرات العامة


يقدر عدد عناصره بنحو 2500 شخص يغلب عليهم الانتماء الفتحاوي.
وقد أسسته أواخر الستينيات مجموعة من قادة فتح من بينها صلاح خلف (أبو إياد) وهايل عبد الحميد (أبو الهول)، وفخري العمري ( أبو محمد ). وقد أطلق عليه اسم جهاز المخابرات العامة بعد إقامة السلطة الفلسطينية سنة 1994 بقرار من الرئيس ياسر عرفات على إثر توحد جهازي الأمن الموحد والأمن المركزي. وهو بحسب القانون الأساسي (الدستور المؤقت) تابع لمؤسسة الرئاسة الفلسطينية، ويعين رئيس الجهاز بقرار من الرئيس وهو بدرجة وزير، ومدة تعيينه ثلاث سنوات ويجوز تمديدها لمدة سنة فقط.
وكان يرأسه اللواء أمين الهندي منذ قيام السلطة الفلسطينية إلا أنه عزل في أبريل/نيسان 2005 بسبب سوء إدارته للجهاز ،وتهميش الكادر الخبير لحساب عصابات صغيرة فاسدة ،وتم تعيين طارق أبو رجب بدلا عنه ضمن تغييرات واسعة أجراها الرئيس محمود عباس في الأجهزة الأمنية. وقد وصفت تلك التغييرات حينها بأنها تجاوب مع مطالب داخلية وخارجية بإصلاح أجهزة الأمن الفلسطينية التي تتهم بتفشي الفساد بين صفوفها.
ولتلقي طارق أبو رجب العلاج في فرنسا بعد نجاته من محاولة الاغتيال الثانية عندما فجر مجهولون مصعده الخاص في مقر المخابرات بمدينة غزة. وفي مواجهات يونيو/حزيران 2007 بغزة حاصرت كتائب عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة حماس موقع المخابرات العامة في قطاع غزة وسقط في يديها.
[عدل] الشرطة المدنية


وهي أحد مكونات الأمن الداخلي إلى جانب الأمن الوقائي والدفاع المدني، وعناصرها يبلغون عدة آلاف وهو مسؤول عن حفظ النظام المدني. وقد كلف الرئيس ياسر عرفات عام 1994 غازي الجبالي بتأسيس الشرطة الفلسطينية بموجب اتفاقية أوسلو.
والمدير العام الحالي لالشرطة الفلسطينية هو العميد ركن كمال الشيخ. والشرطة مقسمة إلى مديريات هي: مديرية شرطة المرور ومديرية المباحث الجنائية ومديرية مكافحة المخدرات وشرطة مكافحة الشغب (قوات التدخل).
[عدل] الأمن الوطني


ويشمل أربعة أجهزة هي:

  • الأمن العام

ويضم هذا الجهاز مئات العناصر ممن عمل في مجال الاستخبارات. وأغلب عناصر هذا الجهاز ممن كانوا بتونس. ويناط بهم ولو نظريا مواجهة عمليات جهاز شين بيت الإسرائيلي.

  • الشرطة البحرية

وهي جهاز ضمن أجهزة الأمن العام وهو بمثابة خفر السواحل ومقره في غزة حيث يوجد ساحل يطل على البحر الأبيض المتوسط. ويقدر عدد أفراد الشرطة البحرية الفلسطينية بحوالي ألف عنصر. ويناط بها منع تهريب الأسلحة والمخدرات من وإلى مصر. واستخدمت أحيانا في مكافحة الشغب، وتأمين سجون السلطة. وقد تلقى عناصر الشرطة البحرية تدريبهم في اليمن.

  • الأمن الجوي

جهاز ضمن أجهزة الأمن العام وهو عبارة عن جهاز صغير أغلب عناصره من حركة فتح، ويملك 5 مروحيات تقوم بنقل المسؤولين بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

  • الاستخبارات العسكرية

وهي وحدة عسكرية مكلفة بجمع المعلومات عن العدو الخارجي كما تهتم بالأمن الداخلي، وتشرف أيضا على الشرطة العسكرية التي تحولت في مرحلة لاحقة إلى حرس رمزي لرئيس السلطة.
منتديات الجزيرة توك > عالمنا " مراسلو الجزيرة توك " > فلسطين > القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية ... نظرة سريعة المساعد الشخصي الرقمي
مشاهدة النسخة كاملة : القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية ... نظرة سريعة جمال الفلسطيني 01-17-2007, 12:16 PM القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية ... نظرة سريعة
[عدل] القوة التنفيذية [1]


هي قوة أمنية تتبع لوزارة الداخلية حيث ينص القانون الاساسي المادة الثالثة أنه يحق لوزير الداخلية استحداث قوة أمنية شرطية تساعد الأجهزة الأمنية في اداء مهامها.
أسباب تشكيل القوة التنفيذية: عندما تسلم وزير الداخلية مهامه الجديدة إثر تشكيل الحكومة الفلسطينية العاشرة بناء على نتائج الانتخابات التي شهدتها الساحة الفلسطينية التي أظهرت فوز حركة حماس وجاءت بها إلى سدة الحكم، في وقت يعلم فيه الجميع أن حركة فتح هي من كانت متنفذة في السلطة لمدة اثني عشر عاما. ومع تسلم الحكومة الجديدة التي تقودها حركة حماس أراد البعض وضع العراقيل امام هذه الحكومة وكان ذلك متعمدا وبالذات مع وزير الداخلية وذلك لما تمثله هذه الوزارة من ضبط للساحة الداخلية وخصوصا دور الأجهزة الأمنية والتي كانت بكل أسف تعيش حالة صراع داخلي وصل بها الحد إلى تبادل لإطلاق النار في الشوارع والمطاردة العلنية لعناصر بعض الأجهزة في ظل حقيقة أن هذه الأجهزة خاضعة للمتنفذين في حركة فتح إلى هذه اللحظة. فكانت تصدر قرارات من وزير الداخلية لتنفيذ امر ما كان يجابه هذا القرار بالرفض من قبل هذه الأجهزة الواقعة تحت مسؤوليته وتكرر هذا الأمر في اكثر من حالة لذلك في ظل هذه الحالة السائدة من عدم تنفيذ قرارات وزير الداخلية مما استدعي وزير الداخلية إلى استخدام صلاحياته وفقاً للمادة الثالثة من القانون الأساسي، بتشكيل هذه القوة .
بدأ العمل لتجهيز هذه القوة وتم العرض على جميع الفصائل لتشارك فيها وكانت هناك مشاركة من العديد من هذه الفصائل وكان يوم 17 مايو 2006 هو اليوم الأول الذى انتشرت فيه القوة التنفيذية في شوارع المدن بزيها الجديد. وكانت المرحلة الأولى بحيث كان عددها 3500 عنصر وهذا ما وقعه السيد الرئيس محمود عباس باعتماد هذه الاعداد في اطار القوة الأمنية الجديدة وهي القوة التنفيذية أما الآن فقد أصبح العدد الاجمالي للقوة هو 5500 عنصر من جميع الفصائل الفلسطينية وهم موزعين كالتالي:
اسم الفصيلعدد أفراده
حركة حماس2500
حركة فتح1100
لجان المقاومة الشعبية600
الجبهة الشعبية250
الجبهة الديمقراطية50
جبهة التحرير العربية202
الجبهة الشعبية القيادة العامة100
كتائب أحمد أبو الريش90
مجموعات وديع حداد70
مستقلون540
أما بالنسبة لمواقع وأماكن تواجد القوة فلقد لاقت القوة صعوبة في أماكن لكي تستقر فيها ولكن بعد الجهود المتواصلة بعد أربعة أشهر من الانتشار استقرت القوة في بعض المواقع التي خلفها الاحتلال من الأراضي المحررة، فمثلا القوة في مدينة رفح تتواجد الآن في مقر لها بجوار مركز شرطة المدينة .
أما في خان يونس فالقوة عملت على ترميم مكان كان في السابق مصنع لإحدى المستوطنات وفي المنطقة الوسطي قامت القوة بتأجير مكان وهو عبارة عن شقة سكنية لا يتسع إلا لمكاتب إدارة فقط ومكان تواجد الجنود في مفترقات الشوارع، وفي منطقة جنوب غزة تم استئجار مقر للقوة وفي منطقة شمال مدينة غزة تم أخذ مقر للقوة كان يستخدمه الأمن الوقائي وقد تم بالاتفاق مع الجهاز ووزير الداخلية، وفي منطقة شمال قطاع غزة تم تجهيز مكان وبنائه .
ولقد تلقي أبناء القوة التنفيذية العديد من التدريبات على الرغم من التدريبات التي تلقوها في فصائلهم التي ينتمون لها، وتم عمل جدول تدريبي لجميع أفراد القوة التنفيذية يقوم على تدريب كوادر متخصصة في عمل التدريب العسكري والشرطي.
اما بخصوص اسلحة القوة التنفيذية فهي اسلحة التنظيمات التي شاركت في القوة بافرادها، وتمويل القوة يأتي عبر وزارة الداخلية كبقية الأجهزة التي تتبع للداخلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F-5 TUNISIA

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : تلميذ سنة اولى ثانوي بالمعهد الثانوي ابن رشد
المزاج : nace but bed
التسجيل : 23/08/2009
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 317
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   السبت 12 ديسمبر 2009 - 22:00

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخزومي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2009
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 571
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   السبت 26 ديسمبر 2009 - 19:57

شكرا اخي الكريم اما بالنسبه للدعم الامريكي فهو اكبر من ذالك ومن ضمن دعم امريكي كبير لكل الجيوش العربيه في المنطقه من الجيش المصري والقطري والسعودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن غزة القسام

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 05/01/2010
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 7
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   الأربعاء 13 يناير 2010 - 7:28

ياخي هذا الكلام انتهي من زمان جيش من ورق
الان حماس شكلت شرطة في غزة اقل من السابقة بعشرات الاضعاف ولكن الامن ممتاز افضل مما كان عليه رغم العدد الكبير الذي كان المهم ليس في عدد الجيش ولكن الاهم في الصدق بالحفاظ علي الامن والمواطن
في السابق اهل الامن هم الذين كانو ينتهكون كل الحرمات الان رغم انهم اقلة الناس احست بالامن الحقيقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد خالد يحيى

جــندي



الـبلد :
المهنة : ضابط-ق ك
التسجيل : 10/06/2009
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 25
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   الثلاثاء 9 فبراير 2010 - 11:52

[color=red]29]اريد انا اوضح بعض مما ورد عن القوة 17.
1- ان البحيصي هو مسؤل حرس الرئيس وليس القوة 17 ..وقد كان تنافسا شديد بين جهاز حرس الرئيس الذي اراد لة محمود عباس ان يحل مكان امن الرئاسة القوة 17 ..وقد سحب الكثير من الاسلحة الثقيلة من امن القوة 17 لصالح حرس الرئيس..والمقصود بتدفق الدعم كان لحرس الرئيس الجديد .
2- ان امن الرئاسة القوة17 كانت فاعلة ايام الرئيس عرفات وقد اتهمت بالارهاب وكانت ناشطة في الانتفاضة وكانت لا تروق لباقي الاجهزة الامنية الاخرى.
3-ان العقيدة التي تربى عليها جهاز القوة 17 كانت قائمة على الولاء لابو عمار ضد اي كان .وقد قامو بتوجية من المرحوم ابو عمار ببهدلة محمود عباس بعد الافراط بالتنازل في مؤتمر العقبة حين كان محمود عباس رئيس الوزراء.
4-ان الضغط من اسرائيل وامريكا وحتى من حماس وايضا من الاجهزة الامنية الاخرى على ابو مازن بحل القوة 17 كان متزايدا وهذا ما توافق مع رغبة االزعبي والبحيصي المسؤلان عن حرس الرئيس.
وللعلم تم فرط جهاز امن الرئاسة القوة 17لانهاءما تبقى من مرحلة عرفات. وقد سلم اخر مدير امني للقوة 17 ابو عوض ضمرة من قبل اصحاب المشروع الجديد الى الاسرائليين .
وبهذا انتهت صفحة ومرحلة القوة 17 ..والان السائد في الساحة حرس الرئيس.بنكهة غير وطنية[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنرال الكتائب1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2010
عدد المساهمات : 125
معدل النشاط : 133
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   الثلاثاء 19 أكتوبر 2010 - 18:42

@ابن غزة القسام كتب:
ياخي هذا الكلام انتهي من زمان جيش من ورق
الان حماس شكلت شرطة في غزة اقل من السابقة بعشرات الاضعاف ولكن الامن ممتاز افضل مما كان عليه رغم العدد الكبير الذي كان المهم ليس في عدد الجيش ولكن الاهم في الصدق بالحفاظ علي الامن والمواطن
في السابق اهل الامن هم الذين كانو ينتهكون كل الحرمات الان رغم انهم اقلة الناس احست بالامن الحقيقي
اولا لا وجود للشرطه في غزه بل يوجد مليشيات تطبق اوامر ايرانيه سوريه بحته
ولا تنكر ذلك ............ فاهل غزه ادرى بشعابها

ثانيا الامن الذي تتحدث عنه مفقود من يوم الانقلاب الاسود الدموي والشواهد كثيره فلا داعي لنذكر الزوار والاعضاء بالامن اولامان ففي كل يوم تحدث اشتباكات هنا وهناك شواء على مستوى العشاء او على مستىو الفصائل قواه حرس الحدود التى تمنع المقاومين من اطلاق الصواريخ وايضا الشواهد اكثر واكثر
ثالثا لا يخلو يوم الا وتحدث عمليات تفجير عبوات وذلك في اطار تصفيه حسابات بين .....
لا نريد العوده للماضي القريب والتذكير باحداث عائله بكر وعائله حلس وعائله دغمش واخر الاحداث في رفح
واشتباكاتكم وقصفكم للمساجد وقتل السلفيين في رفح
ادعوك يا يا ابن غزه ان تاتي للضفه وتشاهد الامن على حقيقته وتشاهد موسسات الدوله والتقدم على كافه الصعد
وان تاتي وتشاهد النضال والمقاومه الحقيقيه التى تخلو من المغالاه والنفاق .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   الخميس 21 أكتوبر 2010 - 14:56

صور انقلاب حماس الاجرامى












هذه الصور جزء من بعض الافعال المشينة تجاه شعبنا ومؤسساته من قبل مرتزقة حماس



نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي






نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي



نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي








نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي



نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي






نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي






نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي


فتذكر أيها الظالم: قول الله عز وجل: وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء [ابراهيم:43،42].
وقوله تعالى: سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ (44) وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ [القلم:45،44].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   الخميس 21 أكتوبر 2010 - 15:03

صور جرحى الانقلاب :القسام تعمدت اصابتنا باعاقات دائمة

أكد جرحى فلسطينيون يعالجون في مستشفيات عربيه من جروح صعبة واعاقات أصيبوا بها برصاص ميليشيات حماس الخارجة عن القانون إبان انقلابها الدموي
في قطاع غزة ، "ان حماس تعمدت اصابتهم بها بهدف إعاقتهم".

وقال ثائر عبيد "20 عاما" وهو عضو في حركة فتح "اصبت بخمس طلقات في ساقي
اليسرى، ورصاصة في اليمنى ، تركونا ننزف لساعات حتى عثر علينا مواطنون نقلونا
الى المستشفى، ثم احضرنا الصليب الاحمر الى مستشفى اخيلوف بترت ساقي اليسرى
وانا بانتظار عملية في اليمنى".

ويتابع ثائر بين ألمه ودموعه "كنت في بيت لاهيا شمال غزة يوم سقوط القطاع ،
كنت مع مسؤولين في فتح قتلا في الاشتباكات ثم دعتنا حركة حماس للاستسلام
ووعدونا بالأمان ، ويضيف "كنا ثلاثة اقتادونا الى احدى البيارات ثم طلبوا ان
ننبطح ارضا واطلقوا النيران على سيقاننا".

ويعالج 26 جريحا في مستشفى اخيلوف على حساب السلطة الفلسطينية التي امنت نقلهم
اليه بعد ان سيطرت حركة حماس بالكامل على قطاع غزة في 15 حزيران الماضي اثر
اسبوع من المعارك اسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 116 قتيلا و550 جريحا، وفق حصيلة
اعلنتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

من جهته يقول سفيان غليس "37 عاما" الموظف في دائرة قاضي القضاة، "جميع
اصاباتنا اطلاق نار متعمد من قبل عناصر حماس، من كتائب القسام والتنفيذية،
معظمها بالسيقان او الأرجل" ، ويضيف سفيان "اصبت قبل سقوط قطاع غزة، كانت
كتائب القسام هددتني قبل ذلك، وعندما راجعنا قيادة حماس نفت ذلك كما نفى
اسماعيل هنية" رئيس الوزراء المقال.

ويتابع سفيان "قبل احداث غزة بيومين كنت في طريقي الى مكتبي اوقفني اربعة
ملثمين من كتائب القسام يضعون عصبة على رؤوسهم قالوا لي "حكم عليك بقطع رجلك،
واطلقوا صلية من الرصاص على رجلي اليمنى احدثت لي كسورا وتهشما في العظم،
وأنا بحاجة الى زراعة عضلة".

اما ثائر حمدان "22 عاما" من جهاز الأمن الوطني الذي بترت ساقاه من أعلى
الفخد، فيقول انه كان في 14 حزيران متمركزا مع رفاقه في مبنى قبالة مقر الامن
الوقائي في مدينة غزة لحماية المقر ، ويضيف "عندما سقط المقر، ترك معظم
العناصر المكان وبقينا سبعة تسللنا الى مصنع قريب واختبأنا بانتظار الهدوء لكن
قوات حماس وجدونا ودعونا الى الاستسلام وتعهدوا بتقديم الامان".

ويضيف "لكن ما ان خرجنا حتى اطلقوا النار على احدنا فأصابوه في بطنه، وعلى
آخر استشهد على الفور ، اقتادونا الى مكان آخر وطلبوا منا ان ننبطح وأطلقوا
النار على سيقاننا وتركونا ننزف حتى عثر علينا مواطنون ونقلونا الى
المستشفى".

وطلب ثائر عدم اظهار صورته قائلا "حماس تهدد والدي وانا سأعود الى قطاع غزة
ولا اريد ان يقطعوا ذراعي ايضا".

وبين الجرحى سيدة كانت تبكي وهي تتساءل "اهكذا يفعل المسلمون" ، وقالت
الحاجة آمنة صوير "50 عاما" "حضر ملثمون من التنفيذية الى بيتي في الواحدة بعد
منتصف الليل يوم 16 حزيران، قالوا انهم يبحثون عن بندقية ام 16 ثم بدأوا بضرب
ابني وبناتي ونبش ورمي اغراضنا".

واضافت "طلبت منهم التعريف عن انفسهم وكشف وجوههم، وسألتهم ان كانوا مسلمين
فلماذا يفعلون بنا هكذا، فأطلقوا النار على رجلي اليمنى ، قلت لهم ان اليهود
لم يفعلوا مثلما تفعلون، فتابعوا اطلاق النار على رجلي، وشعرت بالرصاص يدخل
الى قلبي" ، واضافت "لم اجد نفسي الا في المستشفى ابنائي زودوني باحدى عشرة
وحدة دم".

وتساءلت السيدة التي اكدت انها لا تخرج من بيتها الا لزيارة المقابر والمشاركة
في اعتصامات اهالي السجناء، موجهة حديثها الى اسماعيل هنية "اهذا الأمن
والأمان الذي وعدت الناس به"، مطالبة بفتح تحقيق في ما جرى لها.

ويخضع خالد ابو كويك "40 عاما" مدرب منتخب فلسطين لكرة القدم للناشئين واللاعب
في المنتخب للعلاج في المستشفى نفسه.

وعن اصابته يقول ابو كويك "قوات القسام اطلقت النار على رجلي وساقي اليمين
التي اراقص بها الكرة، لانني ايضا ضابط في الامن الوقائي تركوني انزف لساعات
قبل ان انقل الى المستشفى" ، ويختتم حديثه بابتسامة ساخرة قائلا "لقد سببت
اصابتي استياء لبعض مشجعي الكرة من قوات القسام، الذين يحبون لعبي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنرال الكتائب1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2010
عدد المساهمات : 125
معدل النشاط : 133
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   الخميس 28 أكتوبر 2010 - 15:15

عزيزي لواء طبيب اشكرك على اهتمامك بالموضوع وطرحك لنبذه صغيرة جدا عن ما حصل في الانقلاب الدموي الذي حصل في القطاع الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dabet

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : تاجر
المزاج : مبشر
التسجيل : 05/08/2010
عدد المساهمات : 204
معدل النشاط : 201
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   الخميس 28 أكتوبر 2010 - 16:57

لم أسمع من قبل أن هناك جيشن فلسطيني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حصن الاسلام

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 31
المزاج : هادىء نسبيا
التسجيل : 16/09/2010
عدد المساهمات : 560
معدل النشاط : 522
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 15:41

اخى موضوع وجود شرطة لدى فلسطين ده كلام
واهم اللى بيحكم فلسطين داخليا قوه المليشيات
المدعمة من الخارج سواء اكانت ايران اوغيرها
ونتمنى فعلا وجود حدود معترف بها دوليا لفلسطين
ووجود جيش يحميها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أزيز الرصاص

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 11
معدل النشاط : 12
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   الثلاثاء 4 يناير 2011 - 10:15

من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت

مثل هذا الكلام يفرق الشعب الفلسطيني ويزيد في الإنقسام
إتقوا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   الثلاثاء 4 يناير 2011 - 20:06

أزيز الرصاص كتب:
اقتباس :
من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت

مثل هذا الكلام يفرق الشعب الفلسطيني ويزيد في الإنقسام
إتقوا الله
أنا معك في هذا الكلام
ورأي الشخصي في حركة حماس أنها حركة مقاومة ويبقى هذا رأيي الشخصي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dabet

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : تاجر
المزاج : مبشر
التسجيل : 05/08/2010
عدد المساهمات : 204
معدل النشاط : 201
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   الجمعة 14 يونيو 2013 - 22:03

47في الاتحاد قوة47  أما التنازع (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم)= (ريحكم= قوتكم)47 لدا إنسو الماضي وركزو على هدفكم47  يا أفضل شعب  47أمة صنعت من شهدائها الأمجاد47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Palestinian Marshal

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : Accountant
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 29/05/2013
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 147
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الفلسطيني   السبت 15 يونيو 2013 - 13:42

اين المشروفين في هذا المنتدى ... نعم أخطئت كل من حماس وفتح ولكن من المعيب ان يفتح الموضوع مره آخره الشعب الفلسطيني من اكثر شعوب العالم تلاحمنا فلا يوجد اي سبب لتفرق سواء كان دينيا او اجتماعيا وإنما الاختلاف سياسي والخلاف السياسي يجب ان لا يتحول الى فتنئه اقرب الى الفتنه الطائفية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين