أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اخر مولود في عائلة F-15.." النسر الصامت".

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اخر مولود في عائلة F-15.." النسر الصامت".

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ismael11

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : صيد لي.
المزاج : على حسب.
التسجيل : 06/08/2008
عدد المساهمات : 580
معدل النشاط : 418
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اخر مولود في عائلة F-15.." النسر الصامت".   الخميس 3 ديسمبر 2009 - 22:47




كشفت شركة بوينج بتاريخ 17 مارس 2009 عن مشروع جديد لصناعة اخر مولود لها في عائلة F-15 , انه " النسر الصامت" /"The F-15 Silent Eagle", مشروع اتى لتلبية الاحتياجات المستقبلية من الزبائن الدوليين.

اسامي المقاتلات عادة ما تطلق على المقاتلة لتوضيح صفة او خاصية تختلف بها عن باقي المقاتلات من نفس الطراز, وفعلا النسر الصامت ينفرد على غيره في هذه العائلة الشهيرة في تبنيه لاول مرة تكنولوجيا الشبح STEALH الموجودة على متن F-22 وF-35 ...و حسب MARK BASS نائب مديرالشركة فان F-15SE يسدهف اسواق العديد من الدول مثل العربية السعودية, اليابان و كوريا الجنوبية خاصة انا الثمن يبقى في المتناول اذ حدد في 100 مليون $ للقطعة.







1-اذن اهم تغيير ادخل على " النسر الصامت" هو تكنولجيا " الشبح" اذ تم تطبيق الطلاءات بمادة ماصة للرادار على سطح الطائرة , يذكران المصطلح الحقيقي ليس التخفي كاملا حتى على متن F-22 وانما تخفيض اشارة الرادار الى ادنى حد حتى لا يلتقط من الغير.
2- ثاني تعديل ادخل على هذم الرائعة هو ادخال مستودعين داخليين لاحتواء مختلف الصواريخ من : AIM-9 Sidewinder, AIM-120 AMRAAM , JDAM..الشبيه بما هو على F-22 , و حسب العمليات التي تتطلب التخفي ممكن استعمالهم او التخلي عنهم, و هذا منطقي فا لصواريخ الخارجية قابلة للالتقاط.


خارجيا و داخليا:



3- المزيد من التحديثات تتناول " المناورة" مع ادخال نضام جديد في التحكم الرقمي " Digital Flight Control System " و ايضا تحديث نضام الحرب الالكترونية الممنوح من شركة BAE Systems الذي يعمل بالنسيق مع الردار AESA اي AN/APG-63(v)3 لشركة Raytheon.








4- اخيرا تم ادخال تعديلات طفيفة أيضا إلى مجموعة الذيل الرأسي الذي اصبح الان منحنيا لاعطاء قوة زائدة عند الاندفاع و تحسين الكفاءة الهوائية للطائرة AERODINAMISE و تخفيض درجة رؤيتها.
يجدر بالذكر انشركة بوينغ في الواقع لا ينتج أي طائرة مقاتلة ذات قدرات خفية ، حيث أن السوق اليوم تهيمن عليها شركة لوكهيد مارتن, تتمنى الان بفضل " النسر الصامت" تخفيض الهوة بينهم و في نفس الوقت ايجاد بديل للبلدان التي لا تحصل على طائرات إف 35 وإف 22 .
أول رحلة تجريبية لطائرة ستكون عام 2010 وستشمل اختبار اطلاق الصواريخ ايضا من المستودع الداخلي للمقاتلة كما نراه في هذا الفيديو لل F-22 :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخر مولود في عائلة F-15.." النسر الصامت".

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين