أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أضخم ميزانية عسكرية في تاريخ إسرائيل بـ 15 مليار دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أضخم ميزانية عسكرية في تاريخ إسرائيل بـ 15 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
guidoten

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 22/12/2007
عدد المساهمات : 38
معدل النشاط : 51
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أضخم ميزانية عسكرية في تاريخ إسرائيل بـ 15 مليار دولار   الأحد 29 نوفمبر 2009 - 22:36



أكدت مصادر إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي تمكن من انتزاع ميزانية عسكرية استثنائية إذ إنها تعتبر هذه السنة الأكبر والأضخم منذ قيام دولة إسرائيل وبزيادة مليار ونصف المليار شيكل إسرائيلي، أي ما يقارب 400 مليون دولار أمريكي، عن العام الماضي. وهي على حساب تقليص اعتمادات مختلفة، ما يشكل خطراً على قطاعات مهمة مثل قطاع الشؤون الاجتماعية والصحة.
وقالت المصادر إن وزارة الدفاع الإسرائيلية أصرّت على الحصول على مطلبها بعدما أعلن رئيس أركان الجيش، غابي اشكنازي،''أنه إذا لم تقر طلبات الجيش فإن الحكومة تتحمل النتائج، إننا نحتاج إلى المزيد من التدريبات وتوفير منظومات دفاعية وضمان أسلحة قتالية متطورة''.
وستصل الموازنة العسكرية لهذه السنة إلى 6, 48 مليار شيكل، وترتفع إلى 2 ,53 مليار شيكل في العام المقبل، وهي الأعلى في تاريخ الدولة العبرية (حوالي 15 مليار دولار أمريكي)، حيث ترافقت مع حملة ترويج للتهديدات الأمنية المحدقة بإسرائيل ومتطلبات الاستعداد لمواجهتها. وترتكز الحملة على ثلاثة تحديات تعتبرها إسرائيل تهديداً خطراً هي: إيران وحزب الله وحماس. وتأتي هذه الموازنة بعد سنة واحدة على تدريبات وتحضيرات لتدريبات جديدة تتمحور على احتمال إطلاق صواريخ غير تقليدية. لذلك قسمت قيادة الأركان الإسرائيلية ''الجبهة الداخلية'' إلى خريطة جديدة للمناطق الجغرافية وفقاً لمستوى التهديد المتربّص بكل منطقة من الصواريخ.
ووضعت المنطقة الشمالية، القريبة من لبنان، والمنطقة الوسطى القريبة من قطاع غزة وأراضي الضفة الغربية على رأس المناطق المهددة بالقصف الصاروخي. وفي موازاة ذلك، أعلن الجيش الحاجة إلى زيادة الموازنة لضمان التفوق على كل الجهات بخاصة أمام إيران. لذا خرجت قيادة الأركان بحملة ترويج لمشاكل وصعوبات تواجهها وزارة الدفاع في تنفيذ صفقة السلاح الأكبر في تاريخ الجيش وتشمل طائرات ''أف35-'' التي تعتبر السلاح الأهم والأكثر ضرورة وحيوية في حال قررت إسرائيل توجيه ضربة عسكرية لإيران. وهكذا تضاف صفقة طائرات ''أف ''35 إلى قائمة الحجج التي يعرضها الجيش أمام صانعي قرار المصادقة على الموازنة العسكرية والمطالب التي لا يتوقف عنها لأخذ المزيد من الموازنات تحت مظلة ''مواجهة الخطر الإيراني''.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أضخم ميزانية عسكرية في تاريخ إسرائيل بـ 15 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين