أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إنجازات «العربية للتصنيع» : تتواصل المشاركة فى المشروعات التنموية .. والتعاون العسكرى مع العديد من الدول

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 إنجازات «العربية للتصنيع» : تتواصل المشاركة فى المشروعات التنموية .. والتعاون العسكرى مع العديد من الدول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27615
معدل النشاط : 34478
التقييم : 1359
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: إنجازات «العربية للتصنيع» : تتواصل المشاركة فى المشروعات التنموية .. والتعاون العسكرى مع العديد من الدول   الإثنين 29 يناير 2018 - 10:14


عام مضى من الإنجازات والبصمات الواضحة للهيئة العربية للتصنيع على شتى ربوع مصرنا الحبيبة، حيث شهد عام 2017 استمرار مسيرة العطاء بتحقيق العديد من الإنجازات التى تنوعت بين المجالين العسكرى والمدنى، بالإضافة إلى المبادرات المجتمعية للهيئة لخدمة وتنمية المجتمع، فضلاً عن توقيع اتفاقيات وبروتوكولات تعاون مع العديد من الوزارات ودعم وتعزيز التعاون مع العديد من الدول العربية والأجنبية.
هذا بالإضافة إلى إصرار الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة على توفير العديد من المنتجات المتطورة بهدف المساهمة فى الارتقاء بالمنظومة الصناعية المصرية وتوفير العملات الأجنبية من خلال زيادة نسبة المكون المحلى لمساندة الاقتصاد القومى وخدمة أهداف التنمية الشاملة والتى لن تتحقق إلا بتضافر جميع الجهود حتى يعم الرخاء على سائر مناحى الحياة بأرض مصر ومن أجل شعبها.

تعزيز نسب التصنيع المحلى

ففى إطار حرص الهيئة العربية للتصنيع وسياستها الرامية لزيادة نسب المكون المحلى والاستفادة من الخبرات الأجنبية، تم تصنيع محطة متحركة لخلط الخرسانة بالتعاون مع  شركة Spanos  اليونانية بنسبة تصنيع محلى تصل إلى 40% على مراحل بالإضافة إلى تصنيع معدات المناولة من اللوادر والأوناش بالتعاون مع شركة Amokdor البيلاروسية وتتراوح نسبة التصنيع المحلى بها من 18٪ إلى 30%  تدريجيا بالمرحلة الأولى.
كما أعلنت الهيئة عن 3 منتجات جديدة بنسبة تصنيع محلى 100% وهى محطات لتنقية مياه الشرب مدمجة، تعمل بالترشيح الغشائى بسعة 5000 متر مكعب يومى ومضاعفاتها، ومحطات مدمجة لمعالجة مياه الصرف الصحى معالجة ثلاثية باستخدام الترشيح الغشائى سعة من 100 500 متر مكعب يومى. ومحارق للنفايات الطبية بسعة 150  مترا مكعبا فى ساعة.
وقد قام مصنع قادر التابع للهيئة بتوريد 3 محارق نفايات طبية لمستشفى عين شمس وكوبرى القبة، ويسعى المصنع لتلبية احتياجات المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات التعليمية الجامعية.
كما نجح المصنع فى ابتكار محارق نفايات طبية صناعة محلية 100%، وقدر سعر المحرقة التى ينتجها المصنع بـ 1.2 مليون جنيه، مقابل 1.8 مليون جنيه سعر المحرقة المستوردة، وأنتج المصنع العينة الأولى من المحارق الفترة الماضية، ومن المقرر أن يصنع 3 محارق للنفايات شهرياً خلال العام الحالى.
كما بدأت الهيئة العربية للتصنيع خلال العام الماضى، مفاوضاتها مع شركة بولندية لإنشاء خط لتصنيع الجرارات الزراعية بمصنع قادر، بنسبة مكون محلى لا تقل عن 40%.

الصوب الزراعية

وفى ضوء توجه القيادة السياسية بالاهتمام بالزراعة ومنظومة الأمن الغذائى وفى إطار خطة الدولة التنموية لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان، والتى من بينها إقامة 100 ألف صوبة زراعية على مساحة 100 ألف فدان ، ذكر رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن بداية الاهتمام بهذا المجال جاءت بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفه للهيئة باعتبارها مؤسسة صناعية متكاملة وثقة فى قدراتها التصنيعية والتكنولوجية، وبالتنسيق مع كليات الزراعة والجهات البحثية بوزارة الزراعة، للتعرف واكتساب المعرفة والخبرة الفنية وإمكانية تطبيقها علي أرض الواقع وإدخال التكنولوجيات الحديثة لتصنيع الصوب والبيوت الزراعية وتوفير أحدث النظم العالمية فى هذا المجال بما يناسب الظروف البيئية المصرية والتى يمكن استيعابها والتعامل معها محلياً.
وقد قامت الهيئة بدراسة أفضل المدارس العالمية المتميزة فى مجال تكنولوجيا الزراعات المحمية الحديثة، لتنفيذ نموذج للصوب الزراعية المتكاملة بالتكنولوجيات الحديثة وتميز تجارب دولتى هولندا وإسبانيا فى مجال الصوب والبيوت الزراعية وقد تم بناء أول بيتين زراعيين بمقر الجهاز التنفيذى للهيئة بالتعاون مع الدولتين، وبالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة كوزارات الزراعة والتعاون الدولى والرى والقوات المسلحة.

الطاقة المتجددة

أما فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، فقد قامت الهيئة من خلال «الشركة العربية للطاقة المتجددة»  بالسعى إلى فتح أسواق جديدة داخل القارة الإفريقية فى إطار مساعى الدولة لاستعادة مصر مكانتها داخل القارة السمراء من جديد.
ومحليا تقوم الشركة بتنفيذ منظومات رى تعمل بالطاقة الشمسية فى المثلث الذهبى وتحديداً فى منطقتى حلايب وشلاتين، عبر تنفيذ وتركيب 6 منظومات، 5 منها ستعمل عبر مضخات غاطسة.

بروتوكولات التعاون

وتحرص الهيئة العربية للتصنيع على توقيع بروتوكولات للتعاون مع كافة المحافظات والوزارات والشركات فى شتى المجالات تأسيسا على التعاون القائم والمستمر مع تلك الجهات من واقع العقود الموقعة والتى تصل نسبة التسليم فيها إلى 60%.

أطفال بلا مأوى

وسعيا لإيجاد حلول لظاهرة الأطفال بلا مأوى والتى تشكل خطراً على المجتمع مما يهدد أمنه وسلامة أفراده، تم الاتفاق مع وزارة التضامن الاجتماعى على تسليم 11 وحدة لتوفير الخدمات الطبية والاجتماعية والنفسية لهؤلاء الأطفال وهى سيارات مينى باص مكيفة ومجهزة للعمل كوحدة متنقلة لتقديم خدمات صحية ونفسية واجتماعية لهم بفريق عمل مكون من أخصائى اجتماعى وأخر نفسى و ممرضة و سائق.
و هذه الوحدات مكونة من 3 أجزاء، جزء للكشف على الأطفال للتعرف على المشاكل الصحية، وجزء لممارسة أنشطة ترفيهية لجذب الأطفال، وجزء للتعامل النفسى، وستستخدمها فرق الشارع التى تم تدريبها للتعامل مع الأطفال واجتذابهم.

مبادرة إفرش بيتك

وقد طرحت الهيئة العربية للتصنيع العام الماضى من خلال مصنع «أتيكو» للمنتجات الخشبية مبادرة «افرش بيتك ببلاش» ليستفيد منها جميع المواطنين من الراغبين فى اقتناء أثاث مميز من الأخشاب الطبيعية بأسعار مخفضه 

تعزيز التعاون مع الدول العربية والإفريقية والأجنبية

وقام الفريق عبدالعزيز سيف الدين العام الماضى بجولة فى عدد من الدول الإفريقية كنيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون بهدف تعزيز التعاون مع العمق الإفريقى واستعادة دور مصر التاريخى بالقارة، وقد أشادت لجنة الشئون الأفريقية فى مجلس النواب بدور وسياسة الهيئة العربية للتصنيع تجاه إفريقيا ووصفتها بالنموذج الفريد.
كما توالت زيارات المسئولين الأفارقة لمصانع وشركات الهيئة كرئيس زامبيا ووزيرى دفاع الكاميرون وتشاد. وسفراء دول القارة لدى مصر، بالإضافة إلى وفود عسكرية من عدة دول، وكذلك الملحقين العسكريين الأفارقة، بهدف فتح آفاق جديدة من التعاون العسكرى والاقتصادى مع مصر.
وفى نفس السياق استقبلت الهيئة وفودا عسكرية عربية وأجنبية «أوروبية وآسيوية وأمريكية» وملحقيها العسكريين المعتمدين بالقاهرة، حيث تمت زيارة عدد من وحدات الهيئة للتعرف على الإمكانات المتاحة وفتح آفاق جديدة للتعاون.

إشادة رئاسة الجمهورية بدور الهيئة

وكان من نتاج الجهد المتواصل من الهيئة، إشادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال اجتماعه بالفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة  الهيئة، بدورها التنموى، باعتبارها مؤسسة اقتصادية صناعية وطنية، مشيراً إلى أهمية مواصلة جهود تطويرها وتحديثها، والاستمرار فى مساعى الدفع قدماً بالتعاون مع الدول الأجنبية، لاسيما الإفريقية وتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى معها خلال الفترة القادمة بما يسهم فى زيادة تصدير المنتجات المصرية المدنية والعسكرية.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إنجازات «العربية للتصنيع» : تتواصل المشاركة فى المشروعات التنموية .. والتعاون العسكرى مع العديد من الدول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017