أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"الهاجس الأمني" يمنع بيع "خردة" الجيش المغربي من دون تفكيك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 "الهاجس الأمني" يمنع بيع "خردة" الجيش المغربي من دون تفكيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27632
معدل النشاط : 34499
التقييم : 1361
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: "الهاجس الأمني" يمنع بيع "خردة" الجيش المغربي من دون تفكيك   الأربعاء 24 يناير 2018 - 5:39

رفض الملك محمد السّادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملَكية المغربيه ، المصادقة على مشروع يتعلّق ببيع العتاد العسكري المتهالك من طرف "المؤسسة المركزية لتدبير وتخزين العتاد" التابعة لإدارة الدفاع الوطني، حَيْث اعتبر الملك أن "تداول المعدات العسكرية المستعملة داخل التراب الوطني المغربي، قد يمس بسلامة وأمن المواطنين، ورفضه تفاديًا للانعكاسات السلبية التي عرفتها تجارب مماثلة في بعض الدول".
و كتبت "المساء" أن الوزير المنتدب المكلَّف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، طرح المرسوم الذي نَص على أنه بعد مرور أكثر من سنتين على إحداث المؤسسة المركزية لتدبير وتخزين العتاد، وتجربتها في هذا المجال بالنّسبة إلى العتاد المتهالك أو المنتهية صلاحيته، تم التوصّل إلى أن بيع بعض العتاد أو المواد على حالها وفق مساطر مبسطة تحترم الضوابط الأمنية والسرية، من دون الحاجة إلى تقطيعها وفرز مكوناتها الأصليّة، من شأنه تفادي التكاليف غير الضرورية المترتبة عن هاتين العمليتين.
يتكلف هذا المرفق المسير بطريقة مستقلّة بمهمة إتلاف كلّ المعدات العسكريّة، سواء منها تِلْك التي أصبحَت متهالكة، وبالتالي غير صالحة للاستعمال، أو تِلْك التي انتهت مدّة صلاحيتها، حيث تَم خلق المؤسسة المركزية لتدبير وتخزين العتاد في إطار قانون الماليّة لسنة 2015، بهدف تحديد وتفكيك وإتلاف المعدات التي انتهت مدة صلاحيتها وأصبحت غير صالحة للاستعمال.
أضافت الصحيفة عينها أن هذه العملية ينتج منها تراكم كميّات كبيرة من المتلاشيات الحديدية والنفايات المعدنيّة، التي عِند بيعها تمكّن القوات المسلحة الملَكية المغربيه من تحقيق مداخيل ستساهم في عمليّات صيانة المباني واقتناء المعدات الخاصّة والضرورية لإشتغال هذه المصلحة.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"الهاجس الأمني" يمنع بيع "خردة" الجيش المغربي من دون تفكيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017