أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزيرة الدفاع الألمانية تزور جنودها بقاعدة "الأزرق" في الأردن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 وزيرة الدفاع الألمانية تزور جنودها بقاعدة "الأزرق" في الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1808
معدل النشاط : 3702
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزيرة الدفاع الألمانية تزور جنودها بقاعدة "الأزرق" في الأردن   السبت 13 يناير 2018 - 19:33

بعد مباشرة القوات الألمانية مهمتها هناك في دعم التحالف الدولي ضد "داعش"، وصلت وزيرة الدفاع الألمانية برفقة نواب من البرلمان الألماني إلى الأردن لزيارة الجنود الألمان المتمركزين في قاعدة "الأزرق" الجوية.

وصلت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين برفقة نواب من البرلمان الألماني إلى الأردن اليوم السبت (13 كانون الثاني/يناير 2018) لزيارة الجنود الألمان المتمركزين في قاعدة "الأزرق" الجوية. وكانت الوزير الألمانية تخطط للقيام بهذه الزيارة في أول الأمر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إلا أنها اضطرت لإرجائها بسبب محادثات تشكيل الحكومة الألمانية.
تجدر الإشارة إلى أن الجيش الألماني يدعم انطلاقاً من قاعدة "الأزرق" في الأردن الغارات الجوية لقوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" بأربع طائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وطائرة تزود بالوقود. وكان الجيش الألماني ينفذ طلعاته الاستطلاعية في هذه المهمة من قاعدة "إنجرليك" التركية الجوية في أول الأمر، إلا أنه نقل مهمته إلى الأردن بسبب رفض تركيا المتكرر لزيارة نواب من البرلمان الألماني للجنود الألمان في "إنجرليك".

وباشرت القوات الألمانية مهمتها بطائرات تورنادو من قاعدة "الأزرق" منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وبعد هزيمة "داعش" في سوريا والعراق، اتفق "التحالف المسيحي" و"الحزب الاشتراكي الديمقراطي"، في مذكرة نتائج المباحثات الاستطلاعية لتشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا التي نشرت أمس الجمعة، على إجراء خفض واضح في الحد الأقصى لعدد الجنود الذين يشملهم تفويض مهمة مكافحة "داعش" التي تهدف إلى دعم وتخفيف العبء عن الحلفاء، خاصة فرنسا. ويبلغ الحد الأقصى لتفويض المشاركة الألمانية في المهمة 1200 جندي. وينتشر حالياً في قاعدة الأزرق 320 جندياً. تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير يعتزم زيارة الأردن ولبنان نهاية هذا الشهر.



1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1808
معدل النشاط : 3702
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزيرة الدفاع الألمانية تزور جنودها بقاعدة "الأزرق" في الأردن   الإثنين 15 يناير 2018 - 0:04

فون دار لاين تسلم الأردن معدات عسكرية بقيمة 18 مليون يورو
سلمت أورزولا فون دير لاين وزيرة الدفاع الألماني اليوم الأحد للأمن الأردني معدات عسكرية، في إطارسياسة برلين دعم عمان حتى تصبح "مرساة استقرار" في المنطقة.
كشفت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين اليوم الأحد (14 يناير/ كانون الثاني 2018)، في العاصمة الأردنية عمّان، عن "اهتمام ألمانيا البالغ" بأن تصبح الأردن "مرساة استقرار" في منطقة الشرق الأوسط.
وصرحت الوزيرة الألمانية على هامش تسليم الأردن معدات حربية ألمانية بقيمة 18 مليون يورو: "إننا نعلم أن هذه المنطقة لن تهدأ لفترة طويلة، لذا فمن المهم بناء علاقات موثوقة تجاه بعضنا البعض". وقالت: "الأردن تعد هنا في منطقة يهزها الإرهاب والنزاعات، في منطقة صعبة، بمثابة صوت التوازن وصوت العقل".
وأشادت الوزيرة الألمانية باستقبال المملكة الأردنية لملايين اللاجئين بطريقة "مثالية"، لافتة إلى أنه تمّ ضخ أكثر من مليار يورو للمساعدات الإنسانية والتعاون الاقتصادي والدعم التقني في مكافحة الإرهاب في الأردن.
وتعد ألمانيا بعد الولايات المتحدة ثاني بلد يقدم مساعدات للأردن، بلغت مليار يورو في العامين الأخيرين.
وسلمت فون دير لاين اليوم الأحد قوات الأمن الأردنية  بصورة رمزية 56 حافلة صغيرة و70 شاحنة وطائرتي تدريب من أجل تحسين حركية القوات على الحدود مع سوريا. ويأتي ذلك في إطار ما يسمى بـ "مبادرة التدريب" التي أطلقتها الحكومة الألمانية إسهاما منها بشكل غير مباشر في مكافحة الإرهاب.
ومن خلال هذه المبادرة من المقرر تمكين دول "جديرة بالثقة" تقع في مناطق الأزمات من العمل لأجل إرساء الأمن والاستقرار بنفسها.
يشار إلى أن الأردن تعد أحد الدول المركزية بالنسبة للحكومة الألمانية في هذه المبادرة بصفتها أحد أكثر الدول المستقرة في الشرق الأوسط. ويندرج العراق وتونس ومالي ونيجيريا والنيجر ضمن الدول المستقبلة للدعم في إطار هذه المبادرة.
http://www.dw.com/ar/فون-دار-لاين-تسلم-الأردن-معدات-عسكرية-بقيمة-18-مليون-يورو/a-42141881
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزيرة الدفاع الألمانية تزور جنودها بقاعدة "الأزرق" في الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017