أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اعادة مقاتله F-22 Raptor متضرره للخدمه بعد 6 سنوات من اعمال التصليح !!!!!!!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 اعادة مقاتله F-22 Raptor متضرره للخدمه بعد 6 سنوات من اعمال التصليح !!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27482
معدل النشاط : 34278
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: اعادة مقاتله F-22 Raptor متضرره للخدمه بعد 6 سنوات من اعمال التصليح !!!!!!!   السبت 9 ديسمبر 2017 - 22:07

ذكرت وثيقة جديدة للقوات الجوية الامريكية ان طائرة لوكهيد مارتن F-22  التى ارتكبت حادثا بسبب خطأ احد الطيارين المتدربين اثناء هبوط الطائرة فى مايو 2012 يمكن ان تكون جاهزة للعودة الى الخدمة فى مارس القادم بعد عملية اصلاح تستمر حوالى ست سنوات.
عملية إعادة الطائرة ذات الرقم التسلسلي 4037، لحالة الخدمة يقدم لمحة عن الجهد الذي تقوم به القوات الجوية الأمريكية للحفاظ على أكبر عدد ممكن من طائرات F-22 بسبب عددها المحدود 
وقد تم توثيق جهود اعادة الطائرة المتضرره الى الخدمه  فى عرض اجري قبل اسبوعين في مؤتمر Aircraft Structural Integrity Program فى جاكسونفيل بولاية فلوريدا من قبل جوزيف نيسلون وهو احد افراد القوات الجوية الامريكية العاملة فى مركز ادارة دورة حياة القوات الجوية.
بدأت جهود الإصلاح بعد فترة وجيزة من وقوع الحادث في 31 أيار / مايو 2012. عندما حاول طيار متدرب في تيندال أف، فلوريدا القيام بهبوط واقلاع تلامسي  touch-and-go landing  لكنه اخطأ في انزال عجلات الهبوط مما ادى الى  استقرار الطائرة على بطنها المعدني والكربوني، وانزلقت 853 م (2،800 قدم) أسفل المدرج حتى توقفت. ثم خرج الطيار من الطائرة دون إصابة عن طريق فتح المظلة.
و قال نلسون ان فريقا من خبراء القوات المسلحة الامريكية وخبراء الاصلاح الهيكلى في لوكهيد مارتن وبوينج قدروا قيمة الاضرار التي لحقت بالطائره ب 35 مليون دولار 
بالإضافة إلى إصلاح الخدوش على الطبقه الخارجيه في الجناح والمثبت stabilator ، فأن القوات الجوية الأمريكية قامت باستبدال الطبقه الخارجيه والابواب في جسم الطائرة الوسطي والظهر.
وأظهر التحليل أيضا أن اثنين من المكونات الداخلية -  fuselage bulkhead وقسم من الطبقه السطحيه للجناح - يحتاج من القوات الجوية الأمريكية ان تقوم بتثبيت رقع معدنية وكربونية، ويبين عرض نيلسون. تم إجراء الإصلاحات الأكثر أهمية إلى الحاجز المعروف باسم flight station 637 ، حيث تحتاج الشبكات المتشابكة لتحل محلها رقع هيكلية كبيرة  large structural patches .
وقال نيلسون ان القوات الجوية الامريكية تقوم حاليا بتصليح flight station 637  والطبقات الخارجيه للاجنحه ، ولكن من المقرر ان تعود الطائرة الى الخدمة بحلول مارس.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اعادة مقاتله F-22 Raptor متضرره للخدمه بعد 6 سنوات من اعمال التصليح !!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017