أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فشل في اطلاق الصاروخ الاسرائيلى “حيتس 3”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 فشل في اطلاق الصاروخ الاسرائيلى “حيتس 3”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27203
معدل النشاط : 33867
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: فشل في اطلاق الصاروخ الاسرائيلى “حيتس 3”   الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 17:02

أفادت القناة السابعة العبرية، صباح اليوم الإثنين، بأن الجيش الإسرائيلي أجرى صباح اليوم الإثنين، تجربة لإطلاق صاروخ “حيتس 3” وتعني السهم Arrow 3 المخصص لاعتراض الصواريخ البالستية.
أوقفت إسرائيل في اللحظات الأخيرة، تجربة الإطلاق , ولم ينطلق الصاروخ لاعتراض الهدف الذي أطلق فوق البحر.
وذكرت القناة العبرية، أن التجربة بائت بالفشل، وذلك بسبب عدم توافر الشروط الآمنة في الهدف المعروف باسم Black Sparrow المراد اعتراضه.
وحسب القناة العبرية، تم ايقاف تجربة الاعتراض، لأن الصاروخ الهدف، المراد إجراء التجربة عليه لا تتوافر فيه الشروط الآمنة.
ووفقًا للقناة العبرية، واعلن المهندسون المسؤولون عن التجربة اليوم، انهم أوقفوا الاختبار وهم بصدد جمع المعطيات والبيانات لتحليلها والتوصل للنتائج المطلوبة لتفادي الاخطاء.
ونقلت القناة السابعة، عن مدير عام الصناعات العسكرية الجوية، “بوعز ليفي”، قوله: “إن هذه إجراءات عادية وروتينية، تحدث قبل كل تجربة، ويجب إعادة فحص الخلل الذي أدى الى إيقاف التجربة”.
.وكان من المفترض أن تجرى اليوم تجربة في إطار خطة اختبار منظومة الدفاع الجوي متعددة الطبقات، وكان مقررا لصاروخ “حيتس 3” تنفيذ مهمة لاعتراض صاروخ هجومي.
ويمثل نظام “أرو 3″، الذي أعلن تشغيله في كانون الثاني / يناير، المستوى الأعلى فى شبكة الدفاع الصاروخي المتعددة المستويات في إسرائيل.
ويهدف هذا النظام، الذى تم تطويره فى برنامج اسرائيلى – امريكى مشترك، الى اسقاط الصواريخ البالستية العابرة للقارات خارج الغلاف الجوى، و تدمير الصواريخ ورؤوسها النووية او البيولوجية او الكيماوية او التقليدية بالقرب من مواقع اطلاقها.
هو نسخة أكثر تقدما من أنظمة السهم Arrow و السهم 2 Arrow التى هى فى الخدمة التى يم تحديثها باستمرار و خاصة أنظمة الرادار والقيادة والسيطرة – قبل اندماج أرو 3 بالكامل في ترسانة سلاح الجو..
ويعتبر Arrow 3 بحسب المصادر الاسرائيلية ,واحدا من أقوى نظم الدفاع الصاروخى في العالم. و تم تصميمها منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية Israel Missile Defense Organization وزارة الدفاع و وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية US Missile Defense Agency، ويتم تصنيع هذا النظام من قبل فرع الصواريخ فى الصناعة الجوفضائية الإسرائيلية Israel Aerospace Industry.
ودخل السهم 3 في مراحل التطوير منذ ما يقرب من عقد من الزمن، ابتداء من عام 2008. وفي كانون الأول / ديسمبر 2015، نجحت إسرائيل والولايات المتحدة في إسقاط هدف صاروخ باليستي باستخدام “أرو 3″، وكان أول اثبات على قدرات هذا النظام المتقدم بعد فشلة فى 2014.
ومع اعلان دخول منظومة “ارو 3” الخدمة ،اصبحت اسرائيل والولايات المتحدة هى الدول الوحيدة القادرة على اسقاط القذائف البالستية فى الفضاء.
يشار إلى أن منظومة “حيتس3” وخلال عام 2018 من المتوقع أن تجري عليه سلسلة من التجار في آلاسكا بالولايات المتحدة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فشل في اطلاق الصاروخ الاسرائيلى “حيتس 3”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017