أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

لوكهيد مارتن الامريكيه تستعد لتزويد السعودية بأربع فرقاطات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 لوكهيد مارتن الامريكيه تستعد لتزويد السعودية بأربع فرقاطات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27204
معدل النشاط : 33870
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: لوكهيد مارتن الامريكيه تستعد لتزويد السعودية بأربع فرقاطات   السبت 2 ديسمبر 2017 - 20:22

كشفت تقارير أمريكية عن أنَّ وزارة الدفاع "البنتاجون" قامت بمنح شركة الصناعات الدفاعية "لوكهيد مارتن" عقدًا دفاعيًا لتسليم المملكة العربية السعودية 4 فرقاطات حديثة سيتم تصميمها خصيصًا لتلائم استخدامات بحرية المملكة.
وأشارت التقارير إلى أنَّ هذا العقد جاء ضمن حزمة من المبيعات الدفاعية التي جرى الاتفاق عليها بين السعودية والبنتاجون وبلغت قيمتها 20 بليون دولار.
وبحسب موقع "يو إس إن آي" الإخباري الأمريكي (30 نوفمبر 2017) فإنَّ العقد الجديد بلغت قيمته 22,74 مليون دولار، وستقوم الشركة الأمريكية بمقتضاه بتصنيع أربع فرقاطات جديدة هي عبارة عن نسخ معدلة ومتطورة من السفينة القتالية الأمريكية "فريدوم– كلاس ليتورال كومبات شين".
وسيتمّ تعديل الفرقاطة الأمريكية لتكون قادرة على حمل أسلحة أثقل كما سيتم تزويدها بسطح متعدّد المهام القتالية.
وأوضح الموقع أنّ هذا العقد الذي تمّ منحه للشركة الأمريكية الأسبوع الماضي سيكون بمثابة خطوة محورية لوضع خطة المملكة، التي طال انتظار تنفيذها، لتحديث وتوسيع القوات البحرية الملكية السعودية.
وقال الموقع إنَّ المملكة تعمل على تجديد الأسطول الشرقي التابع للقوات البحرية الملكية عن طريق شراء مجموعة الأسلحة التي تبلغ قيمتها 20 بليون دولار.
وجاء في البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية حول صفقة الفرقاطات الجديدة "المملكة ستعمل على استخدام هذه السفن كبديل للسفن الحربية الأمريكية القديمة التي لديها، وهذا سيتمّ في إطار عملية تحديث نوعية تهدف إلى تحديث قدرات وأسلحة البحرية السعودية. وهذه الاتفاقية ستمكّن الولايات المتحدة من تصدير أول مجموعة من السفن الحربية المصنعة داخل الولايات المتحدة منذ سنوات".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27204
معدل النشاط : 33870
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: لوكهيد مارتن الامريكيه تستعد لتزويد السعودية بأربع فرقاطات   الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 12:48

البحرية السعودية تحدث قدراتها العسكرية وتعزز أسلحتها النوعية

كشف موقع أمريكي متخصص في الشأن العسكري عن أحدث الصفقات الأمريكية- السعودية هذا العام وذكر تقرير موقع "يو إس إن آي" الأمريكي، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" منحت شركة "لوكهيد مارتن" للصناعات التسليحية تصريحا بالتعاقد لتسليم البحرية السعودية 4 فرقاطات حديثة سيتم تعديلها لتلائم مع استخداماتها
ويأتي هذا التعاقد ضمن حزمة من صفقة التسليح التي جرى الاتفاق عليها بين السعودية والبنتاغون، والتي بلغت قيمتها 20 مليار دولار.
وبلغت قيمة التعاقد الجديد 22.74 مليون دولار، وستقوم لوكهيد مارتن بمقتضاه بتصنيع 4 فرقاطات جديدة، معدلة ومتطورة من القطعة البحرية الأمريكية المقاتلة "فريدوم- كلاس ليتورال كومبات شين"، لتكون قادرة على حمل أسلحة أثقل كما سيتم تزويدها بسطح "متعدد المهام" القتالية وتعمل السعودية حاليا على تجديد أسطولها الشرقي التابع للقوات البحرية الملكية.
وعلقت الخارجية الأمريكية في بيان لها على الصفقة الجديدة، قائلة: "ستعمل السعودية على استخدام هذه السفن كبديل للسفن الحربية الأمريكية القديمة التي لديها، في إطار عملية تحديث نوعية تهدف إلى تحديث قدرات وأسلحة البحرية السعودية، وستمكن هذه الاتفاقية الولايات المتحدة من تصدير أول مجموعة من السفن الحربية المصنعة داخل الولايات المتحدة منذ سنوات".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لوكهيد مارتن الامريكيه تستعد لتزويد السعودية بأربع فرقاطات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017