أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
mas fox

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 31/05/2015
عدد المساهمات : 250
معدل النشاط : 342
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 15:05

إذا كان هذا حقيقياً  ،   أظن كلمة السر  "اسكندر" 


.
وهذا يوضح أنه سيكون النسخة الروسية ، وليس نسخة التصدير .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 298
معدل النشاط : 336
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 17:10

@النسر الاسود 2 كتب:

كيف موجهه للداخل هل هى المساعده السودان فى حربه ضد المتمردين مثلا ام لحمايته من المتمردين خوفا من تكرار ما حدث فى 2008 و الاستيلاء على ام درمان و العاصمة الخرطوم
http://www.sudanray.com/showthread.php/621-إشتباكات-عنيفة-بين-القوات-المسلحة-السودانية-وحركة-العدل-والمساواة-داخل-مدينة-أمدرمان
اعتقد انك اصبت كبد الحقيقه تمام فهى فعلا موجهه للداخل و خصوصا المتمردين
حديثي هنا موجه للاذكياء فقط ..والملمين بما يحدث في السودان من تغيرات سياسية ..وعليه لا اعتقد أن التمرد الذي أنتهي تماما في دارفور ولم تتبقي منه الا جيوب محاصرة في النيل الازرق وجبال النوبة (وفعلا في اتجاه التسوية السياسية ) سيحتاجون الي قاعدة روسية في البحر الاحمر (أقصي الشرق) لمواجهتهم ..(حديثي فعلا للذين يعرفون السودان ) ...ما هي نتيجة ماحدث في 2008م ..؟؟؟ كان ضربة قاصمة لحركة العدل والمساواة ولقوتها العسكرية ...(العملية برمتها استدراج من المخابرات السودانية للحركة ) ..أما ما عنيته بالداخل فهو كما اسلفت حديث خواص لا سبيل الي العوام لفهمه واستيعابه ...تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر الاسود 2

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 03/09/2014
عدد المساهمات : 579
معدل النشاط : 685
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 18:42

@عبدالله الشيخ كتب:

حديثي هنا موجه للاذكياء فقط ..والملمين بما يحدث في السودان من تغيرات سياسية ..وعليه لا اعتقد أن التمرد الذي أنتهي تماما في دارفور ولم تتبقي منه الا جيوب محاصرة في النيل الازرق وجبال النوبة (وفعلا في اتجاه التسوية السياسية ) سيحتاجون الي قاعدة روسية في البحر الاحمر (أقصي الشرق) لمواجهتهم ..(حديثي فعلا للذين يعرفون السودان ) ...ما هي نتيجة ماحدث في 2008م ..؟؟؟ كان ضربة قاصمة لحركة العدل والمساواة ولقوتها العسكرية ...(العملية برمتها استدراج من المخابرات السودانية للحركة ) ..أما ما عنيته بالداخل فهو كما اسلفت حديث خواص لا سبيل الي العوام لفهمه واستيعابه ...تحياتي

كان مجرد تساؤل لا أكثر فحافظ على هدوئك فالازمات السلبيه كثيره هذه الأيام
http://www.aljazeera.net/news/reportsandinterviews/2017/5/21/%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%B2%D9%82%D8%A9-%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%84%D8%BA%D8%B2-%D9%8A%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1-%D8%AD%D9%84%D8%A7

يبدو انك مخطئ او ان تعريفك الذكاء مختلف عما نظنه نحن و أظن إنك الاثنين بالفعل انا بخصوص العوام فلم أعلم ان لدينا جنرال هنا فى المنتدى و أظن إنك أيضا بعيدا عن هذا المنصب الا لو الجيش السودانى احتاج إلى هذا المستوى الفائق من ذكائك الذى لا حدود له و احمد الله أنه لا يحتاجه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 359
معدل النشاط : 465
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 22:25

@mas fox كتب:

إذا كان هذا حقيقياً  ،   أظن كلمة السر  "اسكندر" 




.
وهذا يوضح أنه سيكون النسخة الروسية ، وليس نسخة التصدير .



لا أعتقد فلن تسكت إسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
switchblade

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/01/2016
عدد المساهمات : 231
معدل النشاط : 281
التقييم : 50
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   السبت 2 ديسمبر 2017 - 0:53

@ahmed_mi7o كتب:


هناك عده احتمالات اخي الكريم

لكن اولا يتوجب توضيح امر .. ان ذلك الاتفاق لا يعطي الحق لروسيا لحماية مصر او شن هجمات من خلال أراضيها
أمريكا أيضاً موقعه علي اتفاق مماثل مع مصر .. وهي لم تستخدم الأراضي المصرية من قبل لشن هجمات علي دول اخري .. حتي خلال اعتدائها علي ليبيا
كلاهم يمتلك حاملات طائرات و يستطيع توجيه ضربة جوية لأي مكان في العالم بدون استخدام قواعد عسكرية ثابته

مثل تلك الاتفاقات تمنح الطائرات العسكرية نفس حقوق الطائرات المدنية في الهبوط باي مطار واجراء الصيانة والتزود بالمؤن و الوقود
وروسيا مؤخراً تطورت من ناحية بيع السلاح وتجارته وهي تهدف لغزو السوق الأفريقي والتغلغل به
ومصر تعتبر اقرب دولة أفريقية من الناحية الجغرافية لروسيا .. لذلك اعتقد ان للأمر علاقة بضمان مسارات ومحطات توقف امنه لإتمام تلك التجارة الهامة
وقد يتضمن الاتفاق او يتطور مع المستقبل علي ضمان أولوية عبور من خلال قناة السويس، وهو ما سوف يوفر الكثير علي الروس

وربما هناك أسباب اخري ،، لكن في اعتقادي الشخصي انها لن تتعدي إطار الاتفاق (دعم لوجسيتي)
كلام منطقي و يبدو صحيح انها للدعم اللوجستي كما ذكر في المقال اذي ادرجته د ادناه لكنه يفيد ايضا انها لدعم العمليات الروسية في سوريا 
https://arabic.rt.com/middle_east/913160-خبير-روسي-يكشف-عن-خطة-الجيش-الروسي-لاستخدام-المطارات-العسكرية-في-مصر/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1773
معدل النشاط : 2337
التقييم : 320
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   السبت 2 ديسمبر 2017 - 11:21

@switchblade كتب:

كلام منطقي و يبدو صحيح انها للدعم اللوجستي كما ذكر في المقال اذي ادرجته د ادناه لكنه يفيد ايضا انها لدعم العمليات الروسية في سوريا 
https://arabic.rt.com/middle_east/913160-خبير-روسي-يكشف-عن-خطة-الجيش-الروسي-لاستخدام-المطارات-العسكرية-في-مصر/

اتفق بالرأي ،، وانه لا يوجد ما يمنع من استخدما الأجواء والقواعد الجوية المصرية في الدعم اللوجستي للقوات بسوريا بعد أتمام هذا الاتفاق
ولكن ما حاجه الروس لذلك خاصه أن سوريا اقرب لهم جغرافياً من مصر، وان ما لدي سوريا ولديهم من بنية تحتيه كافي ويلبي كامل الاحتياجات اللازمة لسلاح الجو الروسي و السوري
ربما يكون الاحتمال الأقرب هو استخدام لقواعد والأجواء المصرية لدعم عمليه تدشين القاعدة الروسية بالسودان، وأيضاً التحركات والدعم بعد الانتهاء منها والبدء في تشغيلها
وقتها يكون لدي روسيا عده خيارات ومحطات امنه بمسار مباشر يبداء من مجموعه دول حليفة تقع علي حدودها مروراً بسوريا ومصر ثم الي السودان خاصه وأفريقيا  بشكل عام
ذلك لن يوفر أمان اكثر فقط، ولكن يوفر اختصار كبير في الوقت والإجراءات وأيضاً التكاليف .. مما سوف يسهم بنفوذ اكبر لروسيا في قارة إفريقيا ورواج أكثر لتجاره السلاح وغيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 298
معدل النشاط : 336
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   السبت 2 ديسمبر 2017 - 12:33

@النسر الاسود 2 كتب:


كان مجرد تساؤل لا أكثر فحافظ على هدوئك فالازمات السلبيه كثيره هذه الأيام
http://www.aljazeera.net/news/reportsandinterviews/2017/5/21/%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%B2%D9%82%D8%A9-%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%81%D9%88%D8%B1-%D9%84%D8%BA%D8%B2-%D9%8A%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1-%D8%AD%D9%84%D8%A7

يبدو انك مخطئ او ان تعريفك الذكاء مختلف عما نظنه نحن و أظن إنك الاثنين بالفعل انا بخصوص العوام فلم أعلم ان لدينا جنرال هنا فى المنتدى و أظن إنك أيضا بعيدا عن هذا المنصب الا لو الجيش السودانى احتاج إلى هذا المستوى الفائق من ذكائك الذى لا حدود له و احمد الله أنه لا يحتاجه
ليس تعريفا للذكاء ولكن من يعتقد بأن السبب لاقامة قاعدة عسكرية لدولة عظمي في دولة اخري هو مواجهة بعض المتمردين ...يحتاج وبسرعة لمراجعة مستوي الذكاء لديه .....عليك أن تهدأ بعض الشئ عزيزي فالخواص هنا المقصود بهم (الملمين بالشأن السوداني ) .....مالك تحسب كل صيحة عليك ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smiley

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 641
معدل النشاط : 855
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   السبت 2 ديسمبر 2017 - 19:56

ضربة  معلم لروسيا العظمى الشقيقة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر الاسود 2

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 03/09/2014
عدد المساهمات : 579
معدل النشاط : 685
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   السبت 2 ديسمبر 2017 - 20:02

@عبدالله الشيخ كتب:

ليس تعريفا للذكاء ولكن من يعتقد بأن السبب لاقامة قاعدة عسكرية لدولة عظمي في دولة اخري هو مواجهة بعض المتمردين ...يحتاج وبسرعة لمراجعة مستوي الذكاء لديه .....عليك أن تهدأ بعض الشئ عزيزي فالخواص هنا المقصود بهم (الملمين بالشأن السوداني ) .....مالك تحسب كل صيحة عليك ؟؟؟
و هل أنا إلى قلت أنها موجهه للداخل ما الغرض من أقامه قاعده عسكريه موجهه للداخل فى دوله يوجد بها أكثر من حركه متمرده هل تكافح القاعده الفساد و الجهل مثلا ام ستساعد الحكومه ضدد المعارضه اعتقد انك من خانك التعبير او تخشى الاعتراف بالحقيقة
اما بخصوص مستوى الذكاء فلست لما من تكلم على لسانك بل انت من تكلمت اما بخصوص الصيحات بالعكس نحن فى مصر نؤمن بالمثل القائل القافلة تسير و الكلاب تعوى فنحن لا نلتفت الصياح فكل شخص قوى لا يلتفت الصياح الخاص بالضعفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
madodedo

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
التسجيل : 06/06/2013
عدد المساهمات : 36
معدل النشاط : 30
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   الأحد 3 ديسمبر 2017 - 13:20

@عبدالله الشيخ كتب:

ليس تعريفا للذكاء ولكن من يعتقد بأن السبب لاقامة قاعدة عسكرية لدولة عظمي في دولة اخري هو مواجهة بعض المتمردين ...يحتاج وبسرعة لمراجعة مستوي الذكاء لديه .....عليك أن تهدأ بعض الشئ عزيزي فالخواص هنا المقصود بهم (الملمين بالشأن السوداني ) .....مالك تحسب كل صيحة عليك ؟؟؟
1-ليس ببعيد اخى ان تقيم دولة عظمى قاعدة في دولة اخري لمواجهة بعض المتمردين مثالا" على ذالك قطر التى لحد وقت قريب لم يكن عليها تهديد خارجى وكانت جميع القواعد المتواجدة داخلها لحماية النظام الحاكم وكان بشكل معلن ان تلك القواعد خوفا" من النظام من حدوث انقلاب داخلى لذالك ليس  مسبعد هذا الطرح 
2-اما الاحتمال الاخر هوا خوف السودان من تدخل اجنبى مثلا" مثل الولايات المتحدة ويحاول النظام حماية نفسة ولاكن هذا الطرح غير منطقى خصوصا" ان علاقة السودان تتحسن مع امريكا وهناك اتجاه لرفع العقوبات عنها 

3-لذالك لايبقى امامنا سوى الطرح الاخير هى ان السودان سوف يمارس فى المرحلة القادمة سياسة تضر بعض جيرانة الافارقة ويحاول الاستقواء بالخارج لحمايتة منهم ولاكن هذا الطرح غير موجود على الاطلاق  لان اكبر جيشين فى افريقيا هما مصر والجزائر وكلاهما حليفين واخوين للسودان ولا اعتقد فى اى وقت سيضرهم السودان او سيضرونة وحتى لو حدث فالدولتين حلفاء اقوياء للروس لذالك سيكونو الروس عديمى المنفعة  خوفا" على مصالحهم الاقتصادية الضخمة معهم  وذالك يعيدنا للطرح رقم 1 ان الاتفاقية موجة للداخل والقواعد متواجدة لحماية النظام الحاكم من اى شغب او تمرد مستقبلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 298
معدل النشاط : 336
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   الأحد 3 ديسمبر 2017 - 17:35

@النسر الاسود 2 كتب:

و هل أنا إلى قلت أنها موجهه للداخل ما الغرض من أقامه قاعده عسكريه موجهه للداخل فى دوله يوجد بها أكثر من حركه متمرده هل تكافح القاعده الفساد و الجهل مثلا ام ستساعد الحكومه ضدد المعارضه اعتقد انك من خانك التعبير او تخشى الاعتراف بالحقيقة
اما بخصوص مستوى الذكاء فلست لما من تكلم على لسانك بل انت من تكلمت اما بخصوص الصيحات بالعكس نحن فى مصر نؤمن بالمثل القائل القافلة تسير و الكلاب تعوى فنحن لا نلتفت الصياح فكل شخص قوى لا يلتفت الصياح الخاص بالضعفاء
الحديث موجه لك شخصيا فما بالك تحتمي بعبارة (نحن في مصر ) ..
ثانيا : محاولة استفزازي لأفصح عن معني كلامي أو أفسره لن تنجح معي ....تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر الاسود 2

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 03/09/2014
عدد المساهمات : 579
معدل النشاط : 685
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   الأحد 3 ديسمبر 2017 - 21:32

@عبدالله الشيخ كتب:

الحديث موجه لك شخصيا فما بالك تحتمي بعبارة (نحن في مصر ) ..
ثانيا : محاولة استفزازي لأفصح عن معني كلامي أو أفسره لن تنجح معي ....تحياتي
و هل الموضوع يتحدث عنى شخصيا حتى تقول انك تتحدث عنى شخصيا الموضوع عن مصر و روسيا فلا تشخصن المواضيع او ناقش ع بشكل موضوعى ان كنت تستطيع بدون شخصنه المواضيع اما بخصوص ما فى بالك و انا متاكد انه لا يوجد فى بالك شى و لو استفزيتك كما تدعى من هنا إلى سنتان قادمين لان احصل على شئ مفيد على العموم يبدو ان النقاش معك لن يجدر نفعا كما فى الموضوع السابق سانسحب من النقاش معك و اكتفى بهذا القدر و اتركك لتستمتع بالسياسه المصريه و الدبلوماسين المصرين حينما يعملون و يطلب الجميع ودهم و رضاهم و موافقتهم على اى شئ يحدث فى منطقه نفوذهم أنه عصر القوه يا صديقى و القوه فقط و لا مكان لأحد لا يمتلكها تحياتى انا أيضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marine.power

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 03/12/2017
عدد المساهمات : 30
معدل النشاط : 32
التقييم : 10
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   الأحد 3 ديسمبر 2017 - 23:10

خطوه هامه للجانبين واعتقد ان مصر سوف تستفيد كثيرا علي مستوي التسليح
و من الواضح ان العلاقة بها احترام و ندية حتي لو لم تستفد مصر من استغلال القواعد الروسية بشكل كبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
madodedo

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
التسجيل : 06/06/2013
عدد المساهمات : 36
معدل النشاط : 30
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية   الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 5:49

@marine.power كتب:
خطوه هامه للجانبين واعتقد ان مصر سوف تستفيد كثيرا علي مستوي التسليح
و من الواضح ان العلاقة بها احترام و ندية حتي لو لم تستفد مصر من استغلال القواعد الروسية بشكل كبير
فليفعلو ما يريدون اتمنى ان ارى اسكندر  9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الروسي يسعى لاتفاق على استخدام القواعد الجوية المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017