أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 359
معدل النشاط : 465
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 12:36

@ahmed_mi7o كتب:
في حاله التوقيع علي تلك المسودة

هل معني ذلك ان الحكومة الروسية قد تصرف النظر عن القاعدة العسكرية في السودان
ام ان روسيا سوف تسمح لمصر استخدام قاعدتها الجوية بالسودان حال الاتفاق علي تدشينها

أسئله هامه تطرح خاصه انها جاءت بعد أيام قليلة من الحديث عن القاعدة الروسية بالسودان



نشرت #الحكومة_الروسية، اليوم الخميس، مسودة اتفاق بين روسيا ومصر يسمح للطائرات العسكرية للدولتين بتبادل استخدام المجال الجوي والقواعد الجوية.
ويتضمن المرسوم الحكومي الذي يحمل توقيعا بتاريخ 28 نوفمبر/تشرين الثاني، أمرا لوزارة الدفاع الروسية بإجراء مفاوضات مع المسؤولين المصريين وتوقيع الوثيقة بمجرد توصل الطرفين لاتفاق.


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2017/11/30/%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%AD-%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9.html

تخيل معي  أن تقوم روسيا بانشاء قاعدتها في السودان التي بالتأكيد ستفرض علي السودان الحرية التامه لاستخدام هذه القاعده دون الرجوع اليه
وتستخدمها مصر لتدمير سد النهضه ، الروس يفعلون كل شئ مقابل المال  19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Red Arrow

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/01/2015
عدد المساهمات : 1037
معدل النشاط : 1193
التقييم : 98
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 12:52

@ahmed_mi7o كتب:
في حاله التوقيع علي تلك المسودة

هل معني ذلك ان الحكومة الروسية قد تصرف النظر عن القاعدة العسكرية في السودان
ام ان روسيا سوف تسمح لمصر استخدام قاعدتها الجوية بالسودان حال الاتفاق علي تدشينها

أسئله هامه تطرح خاصه انها جاءت بعد أيام قليلة من الحديث عن القاعدة الروسية بالسودان



نشرت #الحكومة_الروسية، اليوم الخميس، مسودة اتفاق بين روسيا ومصر يسمح للطائرات العسكرية للدولتين بتبادل استخدام المجال الجوي والقواعد الجوية.
ويتضمن المرسوم الحكومي الذي يحمل توقيعا بتاريخ 28 نوفمبر/تشرين الثاني، أمرا لوزارة الدفاع الروسية بإجراء مفاوضات مع المسؤولين المصريين وتوقيع الوثيقة بمجرد توصل الطرفين لاتفاق.


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2017/11/30/%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%AD-%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9.html

عفوًا "الإتفاق" بين السودان وروسيا مرتبط بإستخدام روسيا فقط للمجال الجوي السوداني وتلك البقعة، دخول المجال الجوي السوداني من قبل مصر حتي بوجود قاعدة روسية هناك لا يمكن ان يكون بدون موافقة السودان حتي لو روسيا لاتمانع فلا اعتقد ان هناك بند في الإتفاق الروسي-السوداني يقول انه يمكن لأي دولة الدخول والتبوّل في القاعدة الجوية الروسية هناك. فليس معني وجود قاعدة روسية هناك ان السودان باع ارضه ومجاله الجوي لروسيا، هو لايزال اسمه المجال الجوي السوداني، اي مشاركة للقاعدة الجوية الروسية بالسودان من قِبل اي دولة اخري لا يمكن ان يتم بدون موافقة الطرفين.

ثانيًا الإتفاق المصري-الروسي، هو مرتبط بإستخدام مــحــدود ومؤقت للقواعد الجوية، وهو لا يساوي من قريب او من بعيد وجود قاعدة جوية مُخصصة، لذا هذه لا تغني عن تلك فهو كمثال لا يسمح  بإستخدام القواعد الجوية المصرية لإطلاق عمليات عسكرية ضد اي دولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1769
معدل النشاط : 2333
التقييم : 320
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 12:53

@elmagk كتب:


تخيل معي  أن تقوم روسيا بانشاء قاعدتها في السودان التي بالتأكيد ستفرض علي السودان الحرية التامه لاستخدام هذه القاعده دون الرجوع اليه
وتستخدمها مصر لتدمير سد النهضه ، الروس يفعلون كل شئ مقابل المال  19

حتي لو ذلك الخيار متاح فلن تستغله مصر لتعطي بيدها لإثيوبيا موعد الضربة
ولكن يمكن استخدامها كمحطه للتزود بالوقود لطائرات النقل العسكرية ،، ذلك في حاله ان مصطلح القواعد الجوية يشمل القواعد الخارجية ، مثلما يحدث في قاعده العديد من سماح لحلفاء أمريكا في استخدامها حتي في العمليات القتالية

بيني وبينك الهدف من وضع تلك المشاركة في ذلك الموضوع هو إسكات بعض الأعضاء الذين يلمحون الي أمكانية ان تكون تلك القاعدة موجهه ضد مصر، وحتي يعرفوا جيداً مدي العلاقة بين روسيا ومصر وانها لن تكون طرفا في صراع معنا
وإنما هي مجرد وسلة للحصول علي تسهيلات في صفقات التسليح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Red Arrow

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/01/2015
عدد المساهمات : 1037
معدل النشاط : 1193
التقييم : 98
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 12:56

@ahmed_mi7o كتب:

مثلما يحدث في قاعده العديد من سماح لحلفاء أمريكا في استخدامها حتي في العمليات القتالية

هذا يتم بالإتفاق والتحضير المسبق مع قطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2565
معدل النشاط : 2201
التقييم : 174
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 13:02

@Red Arrow كتب:


هذا يتم بالإتفاق والتحضير المسبق مع قطر.
او يمكن للطائرات المصرية استخدام القاعدة و هى --طافية النور--
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 359
معدل النشاط : 465
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 13:13

@ahmed_mi7o كتب:


حتي لو ذلك الخيار متاح فلن تستغله مصر لتعطي بيدها لإثيوبيا موعد الضربة
ولكن يمكن استخدامها كمحطه للتزود بالوقود لطائرات النقل العسكرية ،، ذلك في حاله ان مصطلح القواعد الجوية يشمل القواعد الخارجية ، مثلما يحدث في قاعده العديد من سماح لحلفاء أمريكا في استخدامها حتي في العمليات القتالية

بيني وبينك الهدف من وضع تلك المشاركة في ذلك الموضوع هو إسكات بعض الأعضاء الذين يلمحون الي أمكانية ان تكون تلك القاعدة موجهه ضد مصر، وحتي يعرفوا جيداً مدي العلاقة بين روسيا ومصر وانها لن تكون طرفا في صراع معنا
وإنما هي مجرد وسلة للحصول علي تسهيلات في صفقات التسليح

مجرد التفكير في أن هذه القاعده هي موجهه ضد مصر التي ماصدقت روسيا أن تُحسن علاقتها مع  أو ان هذه القاعده تمثل مفتاح مغاره علي بابا للسودان
فهو لايدل الا علي الجهل السياسي العسكري بدرجه لا يتصورها احد  3
وكما يقول المثل " كُل شئ لهُ ثمن "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرمرم

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : اميرال قائد الاسطول
المزاج : متعكر
التسجيل : 04/06/2015
عدد المساهمات : 2214
معدل النشاط : 2652
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 13:21

ارى انه يتم الاستهزاء بقدر السودان الشقيق العزيز علينا


عسى ان شاء الله في قادم الايام بالقيادة الجديدة يثبت السودان مكانته وقدره ويحطم الغرور المقرف من "البعض"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1769
معدل النشاط : 2333
التقييم : 320
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 13:53

@Red Arrow كتب:


هذا يتم بالإتفاق والتحضير المسبق مع قطر.

اخي Red Arrow  القوانين التي تفصل بين الأطراف في تلك المواقف يتم الاتفاق عليها مسبقاً وتدوينها ضمن الاتفاقية التي يترتب عليها تدشين القواعد العسكرية
ونحن لا نعلم شئ عن الاتفاق الذي تنوي كل من السودان وروسيا توقيعه غير انه سوف يتم بناء علي طلب سوداني بغرض الحماية من التدخل الأمريكي
واعتقد ان ذلك موقف يصب لصالح الروس وقد يستغلوه لوضع شروطهم ،،

 وليس مستبعد ان يتم وضع بند في الاتفاق مع السودان يطالبها باحترام الاتفاقات اللوجستية الموقعة بين روسيا والدول الأخري (في حاله لم تكن في عداء مع السودان) للوصول إلي القاعدة العسكرية بغرض لوجسيتي لا يتضمن اي طائرات او سفن قد تهدد الأمن بالسودان او كشف أسرار عسكرية، وبمسارات جوية محدده سابقا

وهناك احتمال أخر، ان الروس يريدون ضمان مسارات امنه وبنية تحتيه محترمة للاستخدام خلال رحلاتهم الجوية لقاعدتهم بالسودان، وقد يتضمن الاتفاق بينهم علي ضمان الحصول علي مميزات في العبور من خلال قناة السويس بدلاً من استخدام رأس الرجاء الصالح او الانتظار في طابور المرور في القناة، وبالتأكيد مصر لن تقوم بذلك محبه بروسيا، بالتأكيد هناك فائدة سوف تعم علينا ( اي كانت)

كل تلك الاحتمالات تصب لصالح مصر، وسوف يستاء منها البعض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1769
معدل النشاط : 2333
التقييم : 320
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 14:09

@عرمرم كتب:
ارى انه يتم الاستهزاء بقدر السودان الشقيق العزيز علينا


عسى ان شاء الله في قادم الايام بالقيادة الجديدة يثبت السودان مكانته وقدره ويحطم الغرور المقرف من "البعض"

في بعض الأحيان التعامل بأسلوب تسميه انت "غرور مقرف" يكون افضل وسيلة للتعامل مع أشخاص يريدون بك السوء والشماتة بأي وسيلة، حتي لو كانت تلك الوسيلة هي يد أعداءك و أعداءهم، بيد شخص انت اقرب لهم منه
تخيل أخاك يستعين بأفعال عدوك وعدوه التي تتربص لتدميرك لكي يشمت بك، رغم ان تلك الأفعال قد تضره، ولكن عزاءه الوحيد أنها سوف تضرك انت اكثر

ما لنا غير تلاوة قول الله تعالي :
بسم الله الرحمن الرحيم
*هَا أَنتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ ۚ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ*
صدق الله العظيم

و ندعوا الله الكريم بهذا اليوم العظيم ان ينير بصيرة الجميع للحق


عدل سابقا من قبل ahmed_mi7o في الخميس 30 نوفمبر 2017 - 14:13 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2565
معدل النشاط : 2201
التقييم : 174
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 14:09

@ahmed_mi7o كتب:


اخي Red Arrow  القوانين التي تفصل بين الأطراف في تلك المواقف يتم الاتفاق عليها مسبقاً وتدوينها ضمن الاتفاقية التي يترتب عليها تدشين القواعد العسكرية
ونحن لا نعلم شئ عن الاتفاق الذي تنوي كل من السودان وروسيا توقيعه غير انه سوف يتم بناء علي طلب سوداني بغرض الحماية من التدخل الأمريكي
واعتقد ان ذلك موقف يصب لصالح الروس وقد يستغلوه لوضع شروطهم ،،

 وليس مستبعد ان يتم وضع بند في الاتفاق مع السودان يطالبها باحترام الاتفاقات اللوجستية الموقعة بين روسيا والدول الأخري (في حاله لم تكن في عداء مع السودان) للوصول إلي القاعدة العسكرية بغرض لوجسيتي لا يتضمن اي طائرات او سفن قد تهدد الأمن بالسودان او كشف أسرار عسكرية، وبمسارات جوية محدده سابقا

وهناك احتمال أخر، ان الروس يريدون ضمان مسارات امنه وبنية تحتيه محترمة للاستخدام خلال رحلاتهم الجوية لقاعدتهم بالسودان، وقد يتضمن الاتفاق بينهم علي ضمان الحصول علي مميزات في العبور من خلال قناة السويس بدلاً من استخدام رأس الرجاء الصالح او الانتظار في طابور المرور في القناة، وبالتأكيد مصر لن تقوم بذلك محبه بروسيا، بالتأكيد هناك فائدة سوف تعم علينا ( اي كانت)

كل تلك الاحتمالات تصب لصالح مصر، وسوف يستاء منها البعض
من يستاء عليه ان يشرب من البحر
الحمد الله نحن اقوياء بما يكفى ان نفعل ما نريد لضمان مصالحنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2565
معدل النشاط : 2201
التقييم : 174
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 14:11

@عرمرم كتب:
ارى انه يتم الاستهزاء بقدر السودان الشقيق العزيز علينا


عسى ان شاء الله في قادم الايام بالقيادة الجديدة يثبت السودان مكانته وقدره ويحطم الغرور المقرف من "البعض"
نحن فى انتظار هذا اليوم لعله يأتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 359
معدل النشاط : 465
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 15:29

أحب أن أنوه أني أريد كل خير للسودان الشقيق فقوته هي قوه لنا ، لكن نتحفظ علي بعض من مواقفه تجاه مصر
14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 298
معدل النشاط : 336
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 15:34

@النسر الاسود 2 كتب:

اهداء و حافظ على صحتك يبدو انك تناسيت موضوع المدرعات المصريه السابق و خطئك به و احببت ان تكررت هنا مره أخرى و على العموم من حقى ان انهى النقاش متى شئت بأن اتركك تتحدث مع نفسك و لا أجيب عليك و هذا حقى لانى أرى كلامك بدون معنى أو هدف او أهميه اساسا مجرد كلام فارغ المعنى و هذا رائى أيضا و انا حر فيه هذه اخر مره أرد عليك فلن أتعب نفسى فى الرد على مجرد كلام بدون معنى
وكلامك هذا لا يستحق حتي عناء الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 298
معدل النشاط : 336
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 15:41

@elmagk كتب:


تخيل معي  أن تقوم روسيا بانشاء قاعدتها في السودان التي بالتأكيد ستفرض علي السودان الحرية التامه لاستخدام هذه القاعده دون الرجوع اليه
وتستخدمها مصر لتدمير سد النهضه ، الروس يفعلون كل شئ مقابل المال  19
السودان دولة ات سيادة ولا يمكن لأي كائن من كان أن يفرض عليه شيئا ...فدعوا  الاستهزاء وتحدثوا عن السودان بتهذيب مثلما تتحدثون عن الدول العربية الاخري ...وعلي ادارة المنتدي انت تحسم هذه اللغة المرفوضة تماما وقد فاض الكيل .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 298
معدل النشاط : 336
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 15:50

@le Combattant كتب:

او يمكن للطائرات المصرية استخدام القاعدة و هى --طافية النور--
هذا كان في عام 2012م ..ونحن الان في عام 2017م ..و سؤال ما الذي حدث للدرون الاسرائيلي الذي حاول ضرب مصنع الصافات ؟؟؟ دوما لغة الاستهزاء و الاسفاف ..وفي ذات الوقت تتحدثون عن امنيات الوحدة معنا ....؟؟؟!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 298
معدل النشاط : 336
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 15:58

@ahmed_mi7o كتب:


في بعض الأحيان التعامل بأسلوب تسميه انت "غرور مقرف" يكون افضل وسيلة للتعامل مع أشخاص يريدون بك السوء والشماتة بأي وسيلة، حتي لو كانت تلك الوسيلة هي يد أعداءك و أعداءهم، بيد شخص انت اقرب لهم منه
تخيل أخاك يستعين بأفعال عدوك وعدوه التي تتربص لتدميرك لكي يشمت بك، رغم ان تلك الأفعال قد تضره، ولكن عزاءه الوحيد أنها سوف تضرك انت اكثر

ما لنا غير تلاوة قول الله تعالي :
بسم الله الرحمن الرحيم
*هَا أَنتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ ۚ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ*
صدق الله العظيم

و ندعوا الله الكريم بهذا اليوم العظيم ان ينير بصيرة الجميع للحق
محاولة تصوير موقف السودان من سد النهضة علي انه لايعدو أن يكون مكايدة لمصر نوع من المكابرة الغير مبررة ....الفوائد التي يجنيها السودان من سد النهضة لا تحصي ....ويمثل ما جنته مصر من السد العالي ...والعالم كله يعرف ذلك فدعونا من محاولة الاستغفال لعقول الناس ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 359
معدل النشاط : 465
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 16:02

@عبدالله الشيخ كتب:

السودان دولة ات سيادة ولا يمكن لأي كائن من كان أن يفرض عليه شيئا ...فدعوا  الاستهزاء وتحدثوا عن السودان بتهذيب مثلما تتحدثون عن الدول العربية الاخري ...وعلي ادارة المنتدي انت تحسم هذه اللغة المرفوضة تماما وقد فاض الكيل .....

أخي الكريم قولتها وسأقولها مجددا
إني أريد كل الخير للسودان الشقيق فقوته هي قوه لنا ، ولكن اتحفظ علي بعض مواقفه تجاه مصر .

وأما بالنسبه لسياده السودان فقد مُست عندما طلب رئيسك قاعده أجنبيه علي أرضه ، ونحن هنا نناقش الأمر لانه بالفعل فيه شئ من الغرابه 
من المفترض ان تقوم روسيا بطلب انشاء قاعده لها علي ارض السودان وليس العكس ، لا تلومنا لكن لُم قادتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1769
معدل النشاط : 2333
التقييم : 320
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 16:04

@عبدالله الشيخ كتب:

السودان دولة ات سيادة ولا يمكن لأي كائن من كان أن يفرض عليه شيئا ...فدعوا  الاستهزاء وتحدثوا عن السودان بتهذيب مثلما تتحدثون عن الدول العربية الاخري ...وعلي ادارة المنتدي انت تحسم هذه اللغة المرفوضة تماما وقد فاض الكيل .....

اعتقد انه يتوجب عليك ان تعمل بنصيحتك اولا .. فلا يصح ان تقول لفظ  (تهويش) علي تصريحات رسمية من قيادات مصرية
ثم الاخ الماجيك لم يقل شئ خطاء
السودان هو من طلب الحماية الروسية، ومن حق الروس املاء شروطهم
اما نظرية ضرب اثيوبيا من السودان، فتلك فرضية يمكن ان تخطر في بال الكثيرين عندما يرون كيف تتوالي الاحداث، ولا عيب في طرحها وتوضيح اسباب استبعادها
ثم ما سبب غضبك لتلك الدرجه،، اعتقد انه لو قال : اثيوبيا تستخدم السودان لضرب مصر -  لما اعتبرتها سبه او اهانه
ولماذا نذهب بعيداً ،، لقد قالها الاخ محجوب علي سبيل الوعيد لمصر لو تم ضرب السد ،، وان السودان سوف يفتح الحدود امام الجيوش الافريقية لتغزوا مصر
ولكن لم يكن هناك رد فعل مثل رد فعلك .. كان الرد بالمنطق و الهدوء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 298
معدل النشاط : 336
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 16:06

@عرمرم كتب:
ارى انه يتم الاستهزاء بقدر السودان الشقيق العزيز علينا


عسى ان شاء الله في قادم الايام بالقيادة الجديدة يثبت السودان مكانته وقدره ويحطم الغرور المقرف من "البعض"
الشكر أجزله لك أخي ...ونحن نربأ بأنفسنا عن مجاراتهم لاننا نمثل قيم شعبنا في الاحترام والتقدير للاخرين ...لك الشكر أخي و للجزائر الحبيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 298
معدل النشاط : 336
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 16:15

@ahmed_mi7o كتب:


اعتقد انه يتوجب عليك ان تعمل بنصيحتك اولا .. فلا يصح ان تقول لفظ  (تهويش) علي تصريحات رسمية من قيادات مصرية
ثم الاخ الماجيك لم يقل شئ خطاء
السودان هو من طلب الحماية الروسية، ومن حق الروس املاء شروطهم
اما نظرية ضرب اثيوبيا من السودان، فتلك فرضية يمكن ان تخطر في بال الكثيرين عندما يرون كيف تتوالي الاحداث، ولا عيب في طرحها وتوضيح اسباب استبعادها
ثم ما سبب غضبك لتلك الدرجه،، اعتقد انه لو قال : اثيوبيا تستخدم السودان لضرب مصر -  لما اعتبرتها سبه او اهانه
ولماذا نذهب بعيداً ،، لقد قالها الاخ محجوب علي سبيل الوعيد لمصر لو تم ضرب السد ،، وان السودان سوف يفتح الحدود امام الجيوش الافريقية لتغزوا مصر
ولكن لم يكن هناك رد فعل مثل رد فعلك .. كان الرد بالمنطق و الهدوء
ليس من حق الروس املاء شئ علي السودان ...السودان لو كانت تملأ عليه أو يرضخ لارادة الاخرين لما قبع في الحصار 20عاما وغيره من المتبجحين يتمرغون في نعيم المعونات ويبنون منها جيوشهم ....التهويش توصيف لحالة وليست استهذاء أو غيره ..مصر لن تضرب سد النهضة وهي تعرف تبعات ذلك جيدا ..وليس لديها القدرة علي تحملها أو دفع تكلفتها و ستعود للمفاوضات مع اثيوبيا والسودان ...وهذه العنتريات لن تبارح هذا المنبر ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2565
معدل النشاط : 2201
التقييم : 174
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 16:16

@عبدالله الشيخ كتب:

هذا كان في عام 2012م ..ونحن الان في عام 2017م ..و سؤال ما الذي حدث للدرون الاسرائيلي الذي حاول ضرب مصنع الصافات ؟؟؟ دوما لغة الاستهزاء و الاسفاف ..وفي ذات الوقت تتحدثون عن امنيات الوحدة معنا ....؟؟؟!!!!!!!
اذكر لى مصرى واحد فقط  تلفظ  بلفظ الوحدة مع السودان?????????????????????????
من قال ذلك هم بعض العرب من سوريا و العراق  فقط
و هل  2012 من عدة قرون هى مجرد 5   سنوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 359
معدل النشاط : 465
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 16:20

@عبدالله الشيخ كتب:

محاولة تصوير موقف السودان من سد النهضة علي انه لايعدو أن يكون مكايدة لمصر نوع من المكابرة الغير مبررة ....الفوائد التي يجنيها السودان من سد النهضة لا تحصي ....ويمثل ما جنته مصر من السد العالي ...والعالم كله يعرف ذلك فدعونا من محاولة الاستغفال لعقول الناس ...
 
الكل يعلم مدي انحياز السودان لاثيوبيا واستغلال هذه القضيه كورقه ضغط علي مصر في خلافات اخري مثل حلايب وشلاتين
نحن لانعارض أي تقدم للسودان بل نتمني له كل خير فالجميع يحاول تطوير بلده واقتصادها ، 
لكن لا يكون علي حساب دوله أخري فما بالك لو كانت شقيقه السودان مصر !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1769
معدل النشاط : 2333
التقييم : 320
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 16:20

@عبدالله الشيخ كتب:

محاولة تصوير موقف السودان من سد النهضة علي انه لايعدو أن يكون مكايدة لمصر نوع من المكابرة الغير مبررة ....الفوائد التي يجنيها السودان من سد النهضة لا تحصي ....ويمثل ما جنته مصر من السد العالي ...والعالم كله يعرف ذلك فدعونا من محاولة الاستغفال لعقول الناس ...

الأية الكريمة تنتهي بقول الله تعالي (إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)
والمصلحة لا تأتي بتعطيش و اقتصاص حق 100 مليون شقيق لك (ان كنت تعتبرهم أشقاء) والمقابل كهرباء مدفوعه الأخر من سد معيوب فنياً ويعتبر خطر عليك باعتراف قادتك .. في الوقت الذي يمكنك فيه بناء سد خاص بك لتوليد الكهرباء ولن يحتاج عشر الكميه المخزنة في سد إثيوبيا
الا تعتبر تلك مكايده .. عندما تقف مع إثيوبيا ضد مصر في التقييم الفني للسد لخروجه بصورة سليمة وكامله حتي تضمن سلامتك وسلامه مصر وحتي تضمن حقك في المياه وحق مصر

ولو تحدثنا بلغة المصالح فلا يلوم احد مصر لو بحثت عن مصلحتها بطريقة تضر الشعب السوداني ،، ولا يلوم احد شعب مصر عندما يدافع عن حقة حتي ولو ببضعه كلمات علي مواقع ألإنترنت
وارجو ان لا يخرج اي احد من الأخوة مجدداً ليحدثنا عن الواجبات بين الأشفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله الشيخ

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 44
المهنة : مستشار عسكري أمني
المزاج : بارد
التسجيل : 12/01/2015
عدد المساهمات : 298
معدل النشاط : 336
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 16:28

@elmagk كتب:


أخي الكريم قولتها وسأقولها مجددا
إني أريد كل الخير للسودان الشقيق فقوته هي قوه لنا ، ولكن اتحفظ علي بعض مواقفه تجاه مصر .

وأما بالنسبه لسياده السودان فقد مُست عندما طلب رئيسك قاعده أجنبيه علي أرضه ، ونحن هنا نناقش الأمر لانه بالفعل فيه شئ من الغرابه 
من المفترض ان تقوم روسيا بطلب انشاء قاعده لها علي ارض السودان وليس العكس ، لا تلومنا لكن لُم قادتك
ونحن نريد كل الخير لمصر ....أما بخصوص السيادة فمن قال لك أن وجود قاعدة عسكرية لدولة في ظل اتفاق تعاون عسكري بين الدولتين فيه مساس بالسيادة (حسنا علي ذات المنوال اعذاء الروس حق استخدام القواعد المصرية ايضا فيه مساس بالسيادة ) ....القواعد الامريكية في أوربا فيها مساس بسيادة الدول الاوربية ...الأهم انت لا تناقش الامر وانما تستهزء وتفترض نوع من الوصاية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 359
معدل النشاط : 465
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر    الخميس 30 نوفمبر 2017 - 16:30

@عبدالله الشيخ كتب:

ليس من حق الروس املاء شئ علي السودان ...السودان لو كانت تملأ عليه أو يرضخ لارادة الاخرين لما قبع في الحصار 20عاما وغيره من المتبجحين يتمرغون في نعيم المعونات ويبنون منها جيوشهم ....التهويش توصيف لحالة وليست استهذاء أو غيره ..مصر لن تضرب سد النهضة وهي تعرف تبعات ذلك جيدا ..وليس لديها القدرة علي تحملها أو دفع تكلفتها و ستعود للمفاوضات مع اثيوبيا والسودان ...وهذه العنتريات لن تبارح هذا المنبر ..

أمنزعج من فكره ضرب السد ؟
أذا فكن عادلا وأجعل اثيوبيا لا تضر مصر وسيكون الكل سعيد  3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017