أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طائرة للبحرية الأمريكية نوع C-2 Greyhound تتحطم في بحر الفلبين وفيها 11 شخصا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 طائرة للبحرية الأمريكية نوع C-2 Greyhound تتحطم في بحر الفلبين وفيها 11 شخصا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27482
معدل النشاط : 34278
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: طائرة للبحرية الأمريكية نوع C-2 Greyhound تتحطم في بحر الفلبين وفيها 11 شخصا   الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 13:38

تحطمت طائرة عسكرية أمريكية على متنها 11 شخصا في بحر الفلبين بينما كانت في طريقها إلى حاملة للطائرات، بحسب ما اعلنت البحرية الأمريكية في بيان الاربعاء.
وذكرت البحرية الأميركية أنه جرى انتشال 8 أشخاص من حطام الطائرة في المحيط الهادي أحياء وفي حال جيدة والبحث جار عن 3 آخرين.
وجاء في البيان أن “طائرة تابعة للبحرية الأمريكية الاسطول السابع على متنها 11 شخصا بين طاقم وركاب تحطمت في المحيط جنوب شرق اوكيناوا”، مضيفا أن “عمليات انقاذ الركاب جارية وسيتم تقييم وضعهم الصحي من قبل الفريق الطبي لحاملة الطائرات يو اس اس رونالد ريغن” USS Ronald Reagan-CVN 76  
وصرح وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا للصحفيين بأن البحرية الأمريكية أبلغته بأن الطائرة سقطت في بحر الفلبين ربما نتيجة مشكلة في المحرك.
والطائرة في الخدمة منذ أكثر من 50 عاما و يعتقد انها من طراز C-2 Greyhound يجرى استبدالها حاليا بطائرات Osprey ذات المحركات القابلة للإمالة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27482
معدل النشاط : 34278
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: طائرة للبحرية الأمريكية نوع C-2 Greyhound تتحطم في بحر الفلبين وفيها 11 شخصا   الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 11:09

البحرية الاميركية توقف البحث عن 3 جنود أميركيين فقدوا إثر تحطم طائرتهم ببحر الفليبين

أعلن سلاح البحرية الأميركية الجمعة أنه أوقف عمليات البحث عن ثلاثة جنود أميركيين باتوا في عداد المفقودين منذ تحطم طائرتهم في بحر الفيليبين. وكان سلاح البحرية الأميركية قد أعلن بوقت سابق أن إحدى طائرته تحطمت الاربعاء في بحر الفيليبين وعلى متنها 11 جنديا تم إنقاذ ثمانية منهم، في حين بقي الثلاثة الباقون في عداد المفقودين وكانت عمليات البحث عنهم مستمرة قبل أن تتوقف.
وجاء قرار وقف محاولات البحث والانقاذ بعد يومين من العمليات الجوية والبحرية التي شاركت بها القوات اليابانية وشملت ايضا سبع سفن من البحرية الأميركية. وقال سلاح البحرية الأميركية في بيان "إن أفكارنا وصلواتنا مع زملائنا المفقودين وعائلاتهم".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال بوقت سابق في تغريدة على تويتر إن "البحرية الأميركية تقود عملية بحث وإنقاذ بعد حادث الطائرة. نحن نتابع الوقت من كثب. نصلي لجميع المعنيين" بالحادث.
 ووقع الحادث بينما كانت الطائرة عائدة الى حاملة الطائرات وقد تحطمت قرابة الساعة 14:45 على بعد 500 ميل بحري جنوب شرق ارخبيل اوكيناو الواقع في جنوب اليابان.
والطائرة المنكوبة مخصصة للنقل العسكري وهي من طراز  C-2 Greyhound وكانت تنفذ "مهمة روتينية" لنقل الجنود والمؤن من القاعدة العسكرية الأميركية في ايواكوني قرب هيروشيما (غرب اليابان) وحاملة الطائرات رونالد ريغان. وأكدت البحرية الأميركية أن أسباب الحادث لم تعرف في الحال، مشيرة الى أنها فتحت تحقيقا لجلاء ملابساته.وكان وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا قال للصحافيين "لقد تلقينا تقريرا أوليا من الجيش الأميركي يشير الى أن عطلا في المحرك يمكن أن يكون وراء الحادث".
 ويأتي الحادث في وقت تنفّذ الولايات المتحدة واليابان منذ الخميس الماضي مناورات ضخمة قرب اوكيناوا يشارك فيها 14 الف عسكري اميركي وقطع بحرية عدة ابرزها حاملة الطائرات الاميركية USS Ronald Reagan-CVN 76 .وهذه المناورات الثنائية تجرى سنويا في هذه الفترة، لكنها تتزامن هذا العام مع توترات اقليمية شديدة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية التي قامت في الاشهر الاخيرة بسادس تجربة نووية لها وبتجارب على اطلاق صواريخ بالستية عابرة للصواريخ. وقد تعرضت البحرية الاميركية حتى الآن لعدد كبير من الحوادث في الاشهر الاخيرة في آسيا، منها حادثا تصادم بحريان اسفرا عن 17 قتيلا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طائرة للبحرية الأمريكية نوع C-2 Greyhound تتحطم في بحر الفلبين وفيها 11 شخصا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017