أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القاهرة ترعى اتفاقاً لتوحيد «الحركة الشعبية» في جنوب السودان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 القاهرة ترعى اتفاقاً لتوحيد «الحركة الشعبية» في جنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27482
معدل النشاط : 34278
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: القاهرة ترعى اتفاقاً لتوحيد «الحركة الشعبية» في جنوب السودان   الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 9:04

وقع جناحان في «الحركة الشعبية لتحرير السودان» اتفاقاً في القاهرة رعته الاستخبارات العامة لتوحيد الحركة. وقال بيان مصري أن القاهرة استضافت اجتماعاً خلال الفترة من 13 وحتى 16 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري للحركة الشعبية لتحرير السودان بشقها الحكومي ومجموعة القادة السابقين، وتم التوقيع في مقر الاستخبارات العامة على وثيقة إعلان القاهرة لتوحيد الحركة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الأوغندي يوري موسيفني.
وأوضح البيان أن توقيع وثيقة إعلان القاهرة يعد خطوة مهمة على طريق دعم السلام ووقف الحرب في جمهورية جنوب السودان الشقيق، الأمر الذي يعد مدخلاً سياسياً لعودة اللاجئين والنازحين إلى مناطقهم الأصلية، مضيفاً: «يمثل الجهد السياسي المصري - الأوغندي بالتعاون مع جنوب السودان ركيزة أساسية لدعم الاستقرار الإقليمي. كما اتفقت الأطراف على قيام الاستخبارات العامة المصرية بالتنسيق مع الأطراف المعنية ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه».
وكانت الخارجية المصرية شاركت في الاتفاق الذي وُقّع في مدينة أروشا بتنزانيا في كانون الثاني (يناير) 2015 بين قيادات حزب «الحركة الشعبية لتحرير السودان» الحاكم في جنوب السودان، بعد محادثات مطولة تهدف إلى إعادة توحيد قيادات الحزب واعتماد خطة متكاملة لإصلاحه في سبيل تسوية الأزمة المحتدمة في جنوب السودان.
وثمن ممثل وفد «الحركة الشعبية» أثناء مراسم توقيع الاتفاق جهود الرئيس المصري في العمل على وقف الحرب الأهلية في جنوب السودان لإعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد، مؤكداً أن اتفاق القاهرة سيؤدي إلى تسريع وتيرة إنهاء الحرب وتوحيد «الحركة الشعبية»، مشيراً إلى أن الأطراف اتفقت على أهمية تنفيذ اتفاق «أبوجا» لتوحيد «الحركة الشعبية».
وكشف أن اللجنة الفنية المعنية بالاتفاق ستنعقد في أوغندا، كما سيتم تنظيم اجتماع موسع للقيادة السياسية لـ «الحركة الشعبية» في القاهرة للاتفاق على إجراءات لبناء الثقة والعمل على توحيد الحركة وإنهاء الحرب وإعادة بناء ما دمرته.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القاهرة ترعى اتفاقاً لتوحيد «الحركة الشعبية» في جنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017