أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"إيرباص" تعرض نظما قتالية خاصة بطائرة C295 العسكرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 "إيرباص" تعرض نظما قتالية خاصة بطائرة C295 العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26793
معدل النشاط : 33295
التقييم : 1323
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: "إيرباص" تعرض نظما قتالية خاصة بطائرة C295 العسكرية   الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 9:25


قالت شركة إيرباص العالمية لصناعة الطائرات، فى بيان لها اليوم، إن إيرباص للدفاع والفضاء تعرض طائرتها من طراز C295 المزودة بنظم قتالية من نسخة ISR خلال مشاركتها فى معرض دبي للطيران، وتعرض طائرة، مزودة بنطاق واسع من النظم والأسلحة القتالية التي تم اختيارها لهذه الطائرة ذات الاستخدامات العسكرية المتعددة، ضمن منطقة العرض الخارجية لـشركة إيرباص.



ووقعت إيرباص سلسلة من الاتفاقيات مع مزودى نظم قتالية جو-سطح (سطح مائى أو أرضي) لغرض القيام برحلات تجريبية للتأكد من جاهزية وتوافق هذه النظم مع طائرة C295.
وتم توقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم مع مزودي نظم قتالية حول العالم من بينهم Escribano و Equipaer الاسبانية وكذلك Rheinmetall الألمانية ومزودين أمريكيين هما Nobles Worldwide و US Ordnance.
وقد تم تسليم هذه الطائرة بحلتها القتالية لزبون لم يتم الكشف عنه، وتم تزويدها برشاشات خفيفة من عيار 12.7 مليميتر تم تثبيتهما على الأبواب الجانبية للطائرة بالتعاون مع  Nobles Worldwide و US Ordnance.



وخلال المرحلة القادمة سيتم تزويد الطائرة بنظم مضادة للمدرعات من قبل Roketsan والتى تحمل اسم L-UMTAS، كما ستزود الشركة عينها صواريخ ونظم متفجرات موجهة بتقنية الليزر.
فيما ستعمل Rheinmetall على تزويد مدافع رشاشة أتوماتيكية مثبتة على الأبواب الجانبية، بينما تزود شركة Escribano نظم قتالية خاصة بأبواب الطائرة.وستعمل Expal على عرض صواريخ من طراز CAT-70 بعيار 2.75 بوصة ورؤوس حربية من نوع Mk 82 ، فيما تعرض Equipaer منصة متعددة لإطلاق صواريخ CAT-70.
وقال فيرناندو الونزو، رئيس الطائرات العسكرية في إيرباص: "تتمحور استراتيجيتنا المستقبلية حول تطوير تطبيقات جديدة لطائرة C295 وطائرات أخرى. تمتازهذه الطائرة بمرونتها وقدرتها على استيعاب تطبيقات وترتيبات خاصة لنظم ذات مهام محددة".
ويمثل الجيل الجديد من C295 الطائرة المثالية لمهام الدفاع والبعثات والعمليات الخاصة المدنية مثل العمليات الإغاثية وعمليات الأمن الداخلي والمراقبة البيئية. ويعود ذلك بفضل موثوقيتها العالية ونظمهما المبسطة والمقصورة المثالية، فيما توفر نظمها الملاحية الجوية قدرات لاستخدامات متعددة والمرونة للقيام مهمات متنوعة تشمل الأفراد والقوات القتالية وحمولات الشحن الكبيرة وإجلاء المصابين ومهمات الاتصال واللوجستية والإنزال الجوى.
ويمكن تصميمها المرن ونظمها الحديثة والقادرة على تحمل عمليات طويلة، من القيام بمهمات متنوعة من بينها المهمات المضادة للغواصات والسفن الحربية والإنذار المبكر للهجوم الجوى ومراقبة حركة الملاحة البحرية.
وتعتبر C295 ضمن عائلة إيرباص للدفاع والفضاء لعمليات النقل الجوى الخفيفة والمتوسطة التى كانت تشمل فى السابق C212 وكذلك طائرات أصغر منصات من طراز CN23.
وتقدم إيرباص للدفاع والفضاء طائرة C295 بجنيحات قياسية ومعدلات قوة دفع أكبر للمحركات لتعزز الأداء فى كل مراحل التحليق فى الأجواء مع معدلات أقل لاحتراق الوقود.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"إيرباص" تعرض نظما قتالية خاصة بطائرة C295 العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: تسليح الطائرات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017