أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصدر إسرائيلي مطلع: إسرائيل غير معنية بحرب مع حزب الله

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 مصدر إسرائيلي مطلع: إسرائيل غير معنية بحرب مع حزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27203
معدل النشاط : 33867
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: مصدر إسرائيلي مطلع: إسرائيل غير معنية بحرب مع حزب الله   السبت 11 نوفمبر 2017 - 7:04

قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية في عددها الصادر صباح اليوم انه وبالرغم من طبول الحرب التي تقرع في المنطقة، وخلافا للتقارير عن احتمال أن تبادر إسرائيل إلى توجيه ضربة إلى "حزب الله" بعد استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، فقد صرح مصدر إسرائيلي مطلع أمس الجمعة للصحيفة الكويتية، بأن اسرائيل "غير معنية بالحرب"، وأن الجيش الإسرائيلي لم يستنفر قواته علناً ولا سراً، وأنه لا توجد أي تعزيزات لقواته في شمال إسرائيل.وأكد المصدر الإسرائيلي المطلع ان كلاً من الجيش الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات الخارجية "الموساد" وجهاز الامن العام الإسرائيلي "الشاباك"، قد أوصى الحكومة الإسرائيلية بعدم التورط في أي عملية عسكرية في لبنان خلال هذه الفترة.
وتابع المصدر ان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، طلب إعداد سيناريوهات محتملة، مستبعداً فكرة أي عمل عسكري ضد "حزب الله" في لبنان، مع الحفاظ على الخطوط التي تعتبرها إسرائيل "حمراء" في سوريا.
ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية لسلاح الجو الإسرائيلي فوق لبنان اعتيادية كما كانت قبل استقالة الحريري وقبل الأزمة الجديدة بين بيروت والرياض.وأضافت الصحيفة على لسان المصدر الإسرائيلي تأكيده أن إسرائيل ترى وضع الحزب أكثر تعقيداً وحرجاً الآن، فبالإضافة إلى مشاركته في الحرب السورية واليمنية، فإنه الآن في مواجهة مع السعودية وربما في أزمة داخلية أيضاً، وعلى هذا فإن توجيه ضربة إسرائيلية إليه الآن قد يشكل مخرجاً له من هذه الورطة.
وشدد المصدر الاسرائيلي على أن "إسرائيل لا تريد الحرب مع حزب الله أو لبنان، وتصريحات الوزراء المختلفين تعبر عن آرائهم الشخصية"، في إشارة إلى تصريح وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، الذي قال إن الوقت حان بعد استقالة الحريري لعزل "حزب الله" وإضعافه وتجريده من السلاح.
وفي وقت سابق، اعتبر نتنياهو أن استقالة الحريري تمثل عامل إيقاظ للمجتمع الدولي كي يرد على "العدوان الإيراني"، في وقت تم خلاله كشف النقاب في اسرائيل عن برقية سرية أرسلت إلى سفراء إسرائيل حول العالم لانتهاز فرصة استقالة الحريري لإبراز أخطار حزب الله وإيران.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصدر إسرائيلي مطلع: إسرائيل غير معنية بحرب مع حزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017