أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

Foreign Policy : شركات الطيران الخاصه تحضر طياري الولايات المتحده للحرب القادمه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 Foreign Policy : شركات الطيران الخاصه تحضر طياري الولايات المتحده للحرب القادمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27486
معدل النشاط : 34284
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: Foreign Policy : شركات الطيران الخاصه تحضر طياري الولايات المتحده للحرب القادمه   الخميس 2 نوفمبر 2017 - 22:08

قال الكاتب الأميركي  في مجلة foreignpolicy السيد Paul McLeary  ، إنه عندما توفي اللفتنانت كولونيل  Eric “Doc” Schultz خلال طلعة جوية في أيلول في حقل تدريب في نيفادا، مرت ثلاثة أيام قبل أن يقر سلاح الجو الأميركي بالحادث، وحتى الآن، هو يرفض القول أي نوع من المقاتلات كان  Eric “Doc” Schultz  يقود عندما قتل.
وكتب ماكلير أن رد الفعل الصامت عزز نظريات مفادها أن سلاح الجو لا يريد أن يكشف نوعا جديدا من المقاتلات السرية، وراجت نظرية أخرى تقول إن القوات المسلحة تغطي على حادث تحطم مقاتلة شبح من طراز F-35، الأمر الذي نفاه الجيش الأميركي.








وقد تراجع زخم هذه الافتراضات عندما برزت تقارير تفيد أن شولتز كان جزء من سرب في سلاح الجو مهمته تقويم مقاتلات أجنبية، ومن المحتمل أن يكون Shultz يقود مقاتلة روسية من طراز Su-27 تستخدم لتدريب الطيارين على كيفية مقاتلة بعض الأنواع الجديدة من الطائرات القادمة من روسيا والصين.
وأشار  McLeary إلى أنه على مدى سنوات، التقط متتبعو الطائرات صورا لمقاتلة واحدة على الأقل من طراز  Su-27 تحلق فوق قاعدة نيليس الجوية في نيفادا، حيث يتدرب طيارون أميركيون على التكتيكات الروسية جنبا إلى جنب مع طيارين أميركيين آخرين.



ومع ذلك فإن عمليات سلاح الجو بمقاتلات روسية هي متواضعة حالياً مقارنة بتلك التي كانت تجري إبان الحرب الباردة، ففي السبعينيات والثمانينيات، شغل سلاح الجو سرباً سرياً أطلق عليه Red Eagles ، يتضمن قيادة مقاتلات روسية لتدريب الطيارين الأمريكيين على كيفية قتال أعداء محتملين، وفكك ذلك السرب عام 1990، ومع ذلك تم نقل الطائرات المتبقية منه إلى أسراب أصغر حجماً، كان شولتز جزءاً منها.
وبينما تم حل   Red Eagles فإن الحاجة إلى تشغيل مقاتلات أجنبية كجزء من سرب ناشط لم تتبدد تماماً، ومع التطورات الأخيرة في القدرات الروسية، والوضع بعد غزو الكرملين لأوكرانيا عام 2014، باتت هناك حاجة أكبر للتدرب على التصدي للمقاتلات الأجنبية، منذ تفكك الاتحاد السوفياتي، ونتيجة لذلك، أعلنت قيادة سلاح الجو أنها ستستكشف استخدام أسطول من الطائرات المملوكة لمقاولين لتشغيل ما يعرف بـ"أجواء الخصم adversary air".
ونقل عن مدير برنامج "أجواء الخصم adversary air "  أنه بعد النظر في خيارات من أجل الحفاظ على طيران المقاتلات باكبر فترة ممكنة، فإن اللجوء إلى المقاولين "كان الأسرع إلى الميدان والأكثر فاعلية من حيث الكلفة".
وقدر أن العقد سيكلف 500 مليون دولار سنوياً، لافتاً إلى أن "النقص في عدد طياريي المقاتلات" أبرز الحاجة إلى البرنامج. مقاتلات أجنبية ولفت إلى أن ما يقدر بمليارات الدولارات ستذهب إلى شركتين تحشدان قواهما من أجل شراء مقاتلات أجنبية في محاولة للفوز بالعقد.
وليس موضوع المقاتلات الروسية هو ما يجري التهافت عليه، إذ أن شركة  ATAC التي تتخذ فيرجينيا مقرا لها، قد اشترت 63 مقاتلة  Mirage فرنسية الصنع حديثة، بينما اشترت شركة  Draken International عدد 20 طائرة Mirage متقاعدة من إسبانيا.
وخلص Mcleary  إلى أن سلاح الجو يتطلع إلى إبرام تعاقدات لنحو 37 ألف ساعة طيران من أصل 60 ألف ساعة تدريب على الطيران سنويا، مما حمل قادة سلاح الجو إلى الاعتقاد أن ثمة حاجة إلى ما بين 150 و200 متعاقد جوي، ولن يكون في إمكان شركة متعاقدة واحدة تلبية هذه الحاجية، مما يعني أن العرض سيقسم بين شركات عدة أبرزها  ATAC و Draken International 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Foreign Policy : شركات الطيران الخاصه تحضر طياري الولايات المتحده للحرب القادمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017