أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كيف استطاعت كوريا الشماليه ان تهرب 87 مروحيه امريكيه !!!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 كيف استطاعت كوريا الشماليه ان تهرب 87 مروحيه امريكيه !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26793
معدل النشاط : 33295
التقييم : 1323
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: كيف استطاعت كوريا الشماليه ان تهرب 87 مروحيه امريكيه !!!   الأحد 29 أكتوبر 2017 - 15:52


في 27 يوليو 2013، مر رتل من ناقلات الجنود المدرعة والدبابات امام المنصه التي يقف عليها الزعيم الكوري الشمالي  كيم جونغ أون بمناسبه الاحتفالات بذكرى نهاية الحرب الدموية مع الولايات المتحدة قبل 60 عاما، حلقت أربعة طائرات هليكوبتر صغيرة امريكية الصنع  نوع  MD500E  على ارتفاع منخفض . يمكنك أن ترى أهذا المشهد ابتداءا من الدقيقه 3:13 في هذا الفيديو.







 إذا نظرتم عن كثب، يمكنكم ان تروا انها سلحت  بصواريخ مضادة للدبابات على رفوف معلقة على الجانبين.





وفى الواقع كان هذا اول تأكيد على ان بيونج يانج حافظت على اسطول من 87 طائرة هليكوبتر امريكية الصنع تم تهريبها الى البلاد منذ اكثر من ربع قرن.
المروحيه MD500  هي نسخة مدنية من المروحيه OH-6 Cayuse المراقبة الخفيفة، والتي دخلت الخدمة العسكرية الأمريكية  في الستينيات. وقد تم تسميتها حسب تصميمها بال "البيض الطائر" بسبب شكل بدنها المدمج البيضوي.
وقد استخدم الجيش الامريكى على نطاق واسع طائرات الهليكوبتر الصغيرة لاجلاء الضحايا ومرافقه طائرات هليكوبتر النقل وكشف قوات العدو عن كثب وتقديم دعم ناري خفيف للقوات على الارض بواسطه الرشاشات وبودات الصواريخ
تعتبر هذه المروحيه رخيصة بشكل استثنائي - بيعت الواحده بسعر 20 ألف دولار في عام 1962 - كانت رشيقة وصغيرة بما فيه الكفاية للهبوط في أماكن لم تتمكن المروحيات الاخرى من الهبوط فيها.
ومع ذلك، كانت أيضا ضعيفه امام نيران العدو. حيث فقدت 842 مروحيه OH-6A من أصل 1400 في فيتنام. وتم تطوير نسخ احدث منها وهي MH-6 و AH-6 Little Bird وهي نسخ  العمليات الخاصة والمسلحه gunship وهي حاليا في خدمه الجيش الامريكي وشوهدت بكثافه في الشرق الاوسط وافريقيا .





في الثمانينيات، تلقت شركة McDonnell Douglas طلبا لبناء  102 طائرة هليكوبتر من شركة Delta-Avia Fluggerate ، وهي شركة تصدير مسجلة في ألمانيا الغربية تحت ادارة رجل الأعمال  Kurt Behrens. وفي الفترة بين عامي 1983 و 1985، نقلت شركة  Associated Industries الامريكيه " ويملكها الاخوه Semler " عدد 86 مروحيه من طراز MD500D و MD500E ومروحية واحده نوع Hughes300  عن طريق ست شحنات مصدره من شركة  Delta Avia إلى اليابان ونيجيريا والبرتغال وإسبانيا.
ومع ذلك، في فبراير 1985، كشفت وزارة التجارة الأمريكية أنها اكتشفت بعض الشذوذ  في عمليات الشركة - وبعض الاحتيالات حول وجهة الشحنات النهائيه. فعلى سبيل المثال، نقلت 15 طائرة هليكوبتر لتفريغها في  Rotterdam لغرض تركيب تجهيزات خاصه لكنها نقلت برا إلى سفينة الشحن السوفيتية Prorokov .
ثم قامت سفينة الشحن السوفييتيه Prorokov بتفريغ طائرات الهليكوبتر في كوريا الشمالية.
وبشكل مشابه نقلت سفينة شحن في اليابان مروحيتين إلى سفينة شحن كوريه شمالية في هونغ كونغ، مع نتائج مماثلة. وعلاوة على ذلك، اتضح أن الأخوة Semler المالكين لشركة Associated Industries كانوا مالكين رئيسيين لشركة Delta Avia  .
وعلى الرغم من أن 87 طائرة هليكوبتر قد تم تسليمها بالفعل،  الا انه تم ضبط 15 مروحيه MD500 وتم محاكمة الاخوه  Semlers في عام 1987 لانتهاكهم قانون يحظر تصدير أي شيء تقريبا إلى كوريا الشمالية. وشركة Delta-Avia Fluggerateعلى ما يبدو كانت مجرد شركة واجهه لشحن المروحيات إلى كوريا الشمالية، وأنها وعدت بأرباح قدرها 10 ملايين دولار لاستكمال الصفقة.





وكشف أيضا أن شركة تأمين في لندن كانت على علم، وأن المدفوعات تم غسلها من خلال الحسابات المصرفية السويسرية.
وقد خدعت شركة McDonnell Douglas  بقيامها بشحن ما يقرب من مائة مروحية مراقبه واستطلاع إلى بلد ما زال يعتبر نفسه في حالة حرب مع الولايات المتحدة.
ومع ذلك، تم ترك الأخوة Semler باحكام خفيفه مقابل اعترافهم بالذنب مدعين ان رجل الاعمال Kurt Behrens قد ضللهم فيما يتعلق بالوجهة النهائيه لطائرات الهليكوبتر. ودفعوا غرامات أقل بكثير من قيمة المال الذي تلقوه لشحن المروحيات. 
ادعى  Kurt Behrens أن مروحيات MD500 لم تقع تحت حظر التصدير لأنها لم تكن عسكرية.
وفي وقت لاحق كشفت أن وكالة المخابرات المركزية الامريكيه CIA كانت على بينة من عملية التهريب. وكانت العمليه  تدار من قبل ملحق كوري شمالي في سفارة بلده في برلين، وبتسهيلات من قبل شركة شاحنات في المانيا الغربيه " شركة واجهه للنشاط السوفييتي " . لكن وكالة الاستخبارات رفضت إبلاغ السلطات المدنية، لأنها لم تكن تريد أن تكشف أنها قد اخترقت سفارة كوريا الشماليه في برلين .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SU-57

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : انفوغرافيك
التسجيل : 01/10/2017
عدد المساهمات : 70
معدل النشاط : 68
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيف استطاعت كوريا الشماليه ان تهرب 87 مروحيه امريكيه !!!   الأحد 29 أكتوبر 2017 - 21:19

تبدو صواريخ غير موجهة يعني انت و حظك في الرمي 37
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف استطاعت كوريا الشماليه ان تهرب 87 مروحيه امريكيه !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المروحيات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017