أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا تطرح عربات جديدة لإستخدام وحدات القوات الخاصة الروسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 روسيا تطرح عربات جديدة لإستخدام وحدات القوات الخاصة الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27482
معدل النشاط : 34278
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: روسيا تطرح عربات جديدة لإستخدام وحدات القوات الخاصة الروسية   الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 17:49

تسلمت الوحدات الخاصة التابعة لقوات المظليين الروسية في ضواحي موسكو دفعة أولى من عربات بيك آب من طراز "واز- باتريوت". وتحمل العربات على متنها رشاشات ثقيلة على غرار رشاش "دوشكا" الشهير وصواريخ مضادة للدبابات وقاذفات قنابل 





وقال ناطق باسم وزارة الدفاع إن الوحدات الخاصة تسلمت 20 عربة من هذا النوع مضيفا أن النزاعات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من مناطق العالم أظهرت فاعلية هذه العربات السريعة التي يمكن أن تحمل على متنها مدافع الهاون والرشاشات المضادة للجو  والرشاشات الثقيلة.



وتتصف تلك العربات بخفة الحركة وقدرتها على المناورة، والقدرة على القيام برحلات سريعة وراء الجبهة الأمامية لتنفيذ عمليات خاصة ويمكن نركيب الأسلحة على متن برج دوار، مما يتيح للمستخدم تغيير قوس النيران على الفور، وإذا لزم الأمر يمكن تجهيز السيارة بصواريخ مضادة للدبابات "كورنيت"، قادرة على ضرب أهداف العدو على مسافات تصل إلى 5 كم وبيلغ طول العربة 5125 ملم وعرضها 1915 ملم وحمولتها 725 كلغ وارتفاع أسفلها عن الأرض 210 ملم.



يذكر أن سيارة "واز-باتريوت" رباعية الدفع روسية التصنيع تنتجها شركة "واز" في مدينة نيجيني نوفغورود. جدير بالذكر أن شركة "واز" الروسية ما زالت تحتفظ بزعامتها في فئة سيارات البيك آب في روسيا. ومن غير المستبعد أن تطور "واز بيك آب" عما قريب، حيث ستحصل على شبك مبرد جديد ومصدين جديدين إضافة إلى تعديلات أخرى. وداخل صالونها، ستظهر لوحة عدادات جديدة وذراع جديدة للفرملة وبعض أجزاء الديكور الحديثة.
تستخدم العربة محرك بنزين بسعة 2.7 لتر، يولد قوة 135 حصانا، وصندوق سرعة ميكانيكيا خماسيا ويبلغ وزن الذخائر التي تستطيع حملها 2 طن، ويمكن أن تتسع لتسعة أشخاص، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 150 كم/ ساعة.



كما يوجد ضمن تسليح العربة مجموعة خاصة متنقلة للتحكم " باتريوت ـ أوكابي" ( مجموعة رادارية مثبتة على هيكل سيارة " باتريوت) تسمح بالكشف عن الأهداف الثابتة والمتحركة والتعرف عليها عن مسافة تصل إلى 15 كيلومتراً.
يذكر أن السيارة واز باترييوت مزدوجه الخدمة ويمكن استخدامها للأغراض المدنية والعسكرية أيضا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تطرح عربات جديدة لإستخدام وحدات القوات الخاصة الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017