أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2632
معدل النشاط : 2989
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 15:21

أفاد مسؤول مكلّف بمحاربة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية، أمس ، بأن الجزائر بما تملكه من قوة عسكرية قادرة على وضع حدّ لتهديدات الإرهاب في ليبيا من خلال التدخّل العسكري "لكن قدرة جيشها على التدخل خارج البلاد محدودة دستوريا".
وقال المسؤول الأمريكي رافي غريغوريان خلال لقاء مع صحفيين جزائريين بمقر السفارة الأمريكية ، حسب ما نقلت اليوم جريدة الخبر ، إنه يتفهم رفض الجزائر التدخل عسكريا خارج حدودها "ولكن بإمكانها تقديم نصائح لجيرانها الذين يواجهون الإرهاب".
وأشاد غريغوريان ، حسب المصدر ، بـ"الإمكانيات المادية والتقنية التي تتوفر عليها القوات الجزائرية"، قائلا إنه "معجب بها" وبأن هذا الموضوع كان محلّ حديث بينه وبين موظفي السفارة الأمريكية، مشيرا إلى العلاقات "الناضجة" بين البلدين ، وقال غريغوريان:" نحن نتبادل المعلومات في المجال الأمني ونستفيد من تجربتينا على صعيد محاربة الإرهاب".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2632
معدل النشاط : 2989
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 15:27

[rtl]مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية[/rtl]

[size=36][rtl]"بإمكان الجزائر حسم الموقف في ليبيا عسكريا"[/rtl][/size]


أفاد مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، مكلف بمحاربة الإرهاب، بأن الجزائر تملك جيشا قادرا على وضع حد لتهديدات الإرهاب في ليبيا "ولكن قدرته على التدخل خارج البلاد محدودة دستوريا".
وقال رافي غريغوريان، مساعد منسق سياسة محاربة الإرهاب بالخارجية الأمريكية، أمس، في لقاء مع صحافيين جزائريين جرى بمقر السفارة الأمريكية، إنه يتفهم رفض الجزائر التدخل عسكريا خارج حدودها "ولكن بإمكانها تقديم نصائح لجيرانها الذين يواجهون الإرهاب".
ويوجد غريغوريان بالجزائر حاليا للمشاركة في اجتماع يعقد اليوم، في إطار "المنتدى العالمي الشامل لمحاربة الإرهاب"، ترأسه الجزائر وكندا، ويخصص لتهديدات الإرهاب بمنطقة غرب إفريقيا. وتشمل المنطقة، حسب المسؤول الأمريكي، الساحل والمغرب العربي. وسئل غريغوريان عن انعدام التعاون الأمني بين الجزائر والمغرب فقال: "تربطنا علاقات جيدة مع المغرب والجزائر ضمن إطار المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب، هذا ما يمكنني قوله"، وتحاشى المسؤول الأمريكي التعليق على الجفاء بين البلدين المغاربيين، في مجال الأمن. وتشترط الجزائر، لإقامة هذا النوع من التعاون، طرح المشاكل بين البلدين بشكل شامل، وبخاصة قضية المخدرات والترويج لها بالحدود.
وقال المسؤول الأمريكي إن البحث عن حل سياسي للأزمة في ليبيا، يعد مفتاحا للقضاء على الإرهاب. نفس المعاينة بالنسبة لسوريا والعراق، حيث تفضّل الولايات المتحدة، حسبه، معالجة الأزمة الداخلية في البلدين، سياسيا. وتنسجم هذه الرؤية مع موقف الجزائر من الأزمات الجارية على حدودها، كما هو الحال في مالي وليبيا.
وعن دول الساحل العاجزة، بسبب فقرها، عن مواجهة الجماعات الإرهابية، قال غريغوريان إن حكومة بلاده "لديها مقاربة بخصوص تقديم الدعم للدول العاجزة عن محاربة الإرهاب"، مشيرا إلى أنه "لا توجد علاقة مباشرة بين الفقر والإرهاب، ولكن بإمكان الفقر أن يشجع على ممارسة الإرهاب". وقال إن الولايات المتحدة تساند استراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
وعن مشروع القوة الإفريقية ذات 5 آلاف عسكري، الذي تحفظت واشنطن على تمويله من طرف مجلس الأمن، فسّر غريغوريان برودة تعاطي الولايات المتحدة مع هذه الآلية من جانب مالي، بكون الأمم المتحدة لا تموّل إلا المشاريع التي تتبع لها مباشرة. غير أن ذلك لا يمنعها، حسبه، من تقديم الدعم السياسي للمشروع، الذي تحرص عليه فرنسا بشدة. كما قال إن "مجموعة 5 ساحل" ليست بحاجة إلى موافقة مجلس الأمن، لإنشاء القوة العسكرية.
وأضاف في هذا الشأن: "تدفع الولايات المتحدة ملايين الدولارات للدول التي تحارب الإرهاب، ومنها بلدان مجموعة 5 ساحل. وسنشارك في اجتماع الدول المانحة المنتظر نهاية العام"، وسيبحث الاجتماع تمويل القوة العسكرية الإفريقية.
وأعرب المسؤول الأمريكي عن قلق حكومته من مجموعات إرهابية صغيرة، تنشط بمنطقة الساحل. وقال إن أكبر مصدر للتهديد، يظل القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي والتنظيمات المتفرعة عنها، وكذلك داعش.
وأشاد غريغوريان بـ"الإمكانيات المادية والتقنية التي تتوفر عليها القوات الجزائرية"، قائلا إنه "معجب بها" وبأن هذا الموضوع كان محل حديث بينه وبين موظفي السفارة الأمريكية، مشيرا إلى "علاقات بلدينا الناضجة، فنحن نتبادل المعلومات (في المجال الأمني) ونستفيد من تجربتينا على صعيد محاربة الإرهاب".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 199
معدل النشاط : 477
التقييم : 11
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 16:09

الجزائر قادرة لكن ...
الدستور يمنع 
لن تتورط في المستنقع الليبي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdou30

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 25/11/2015
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 365
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 18:53

لن نقع في الفخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4178
معدل النشاط : 3788
التقييم : 321
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 18:59

استدراج صريح لأستنزاف جيش عربي قوي !!

المشهد الليبي يتدخل فيه أطراف كثيرة لو تم توكيل مصر والجزائر فقط لتم حسمه سياسياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SU-57

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : انفوغرافيك
التسجيل : 01/10/2017
عدد المساهمات : 91
معدل النشاط : 88
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 19:19

الجيش الجزائري تمحن سنوات التسعينات و لم يقف معه احد 
حصار إقتصادي و حصار سياسي و اليوم جاء هذا الببغاء
يملي و يقيم ما يستطيع الجيش الجزائري ان يفعله .....لن اكمل...

G@ME OVER
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2632
معدل النشاط : 2989
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 21:27

@سكنان كتب:
استدراج صريح لأستنزاف جيش عربي قوي !!

المشهد الليبي يتدخل فيه أطراف كثيرة لو تم توكيل مصر والجزائر فقط لتم حسمه سياسياً.
المشهد الليبي المسلح فسيفساء كبيرة جدا حيث أحصت المخابرات الجزائرية اكثر من 1000 جماعة مسلحة على اختلاف توجهاته المتطرفة و المعتدلة لهذا الجزائر ترفض التدخل العسكري الخارجي في ليبيا حيث سيصعب التفريق بين الجماعات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled meko

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : المخابرات العسكرية
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 129
معدل النشاط : 147
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 18:36

اطراف تدعمها فرنسا و امارات و مصر ة اطراف تدعمها قطر و تركيا و بريطانيا و سودان ياتي الجيش الجزائري و كانه قام حرب ضد تلك دول كلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1232
معدل النشاط : 1082
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 20:39

ليبيا ليست سهلا كما يعتقد البعض فكم من مغرور دخل إليها خرج يجر الهزيمة، هي مقالات يراد بها مدح الجزائر لكي تقوم بدور مع حكومة الوفاق وكسر حياد الجزائر وربما ليكثر لعب الدول الاقليميه 
الأمريكان يبرعون في ذالك اليس هم من لمح لصدام بان غزوا الكويت شأن عربي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2632
معدل النشاط : 2989
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 19:59

الجزائر تصدّ طلبا أمريكيا للتدخل في ليبيا



رفضت الجزائر مقترحا أمريكيا، يقضي بإرسالها قوات عسكرية إلى ليبيا ونشر عناصر جيشها على حدودها مع تونس.
وبحسب ما أكد مساعد منسق  سياسة محاربة الإرهاب بالخارجية الأمريكية “رافي جريجوريان” خلال أعمال المنتدى  العالمي لمكافحة الإرهاب حول غرب أفريقيا، الذي عقد في العاصمة الجزائرية، إن “بلاده تتفهم رفض الجزائر التدخل عسكريًّا في ليبيا، لكن بإمكانها تقديم النصائح لجيرانها الذين يواجهون خطر الإرهاب”.
وتابع أن واشنطن تتفهم رفض الجزائر التدخل عسكريًّا خارج حدودها بسبب موانع دستورية، لكن بإمكانها تقديم نصائح لجيرانها الذين يواجهون الإرهاب، مؤكدًا أن البحث عن حل سياسي للأزمة في ليبيا يعد مفتاحًا للقضاء على الإرهاب، حيث تفضِّل الولايات المتحدة معالجة الأزمة الداخلية سياسيًّا.


http://www.algeriescoop.com/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D9%91-%D8%B7%D9%84%D8%A8%D8%A7-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D9%84%D9%8A/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 3112
معدل النشاط : 3497
التقييم : 257
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 23:34

يكذب علينا لنشعر بالنشوة و ننجر الى هناك حيث جميع الدول خليجية و عربية و تركيا و اوروبا و امريكا  تدعم جماعات مسلحة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1218
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   السبت 28 أكتوبر 2017 - 1:44

بعد ما خاب ظنهم بجر الارهاب الي الجزائر و ضرب جيش الجزائري بارهابيين 
الحين امريكا يطمع ان يدخل الجزائر في مستنقع الحرب 
خلينا نشوف جيوش العربية الكبيرة بالمنطقة 
1- جيش المصري يحارب الارهابيين 
2- جيش العراقي يحارب الدواعش و الحين الاكراد 
3- جيش السعودي يحارب جيش اليمني و الحوثيين في اليمن 
4- جيش العربي السوري يحارب التكفيريين 
يبقي الجزائر و لله الحمد فشل خطط الارهاب في الجزائر و الحين سعيهم لجرها الي حرب في ليبيا 
مافي جيش عربي كبير بالمنطقة الا دخلوها بحرب الاستنزاف 
و للاسف كل الحروب هذة بين مسلم و مسلم و العرب ضد العرب
من الجهة صناعات العسكرية الامريكية شغال بيع اسلحتها و ادخال المليارات الدولارات الي خزينة الامريكية 
و من جهة الاخري كيان الصهيوني مرتاح البال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SU-57

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : انفوغرافيك
التسجيل : 01/10/2017
عدد المساهمات : 91
معدل النشاط : 88
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا   السبت 28 أكتوبر 2017 - 11:35

@aboferas كتب:
بعد ما خاب ظنهم بجر الارهاب الي الجزائر و ضرب جيش الجزائري بارهابيين 
الحين امريكا يطمع ان يدخل الجزائر في مستنقع الحرب 
خلينا نشوف جيوش العربية الكبيرة بالمنطقة 
1- جيش المصري يحارب الارهابيين 
2- جيش العراقي يحارب الدواعش و الحين الاكراد 
3- جيش السعودي يحارب جيش اليمني و الحوثيين في اليمن 
4- جيش العربي السوري يحارب التكفيريين 
يبقي الجزائر و لله الحمد فشل خطط الارهاب في الجزائر و الحين سعيهم لجرها الي حرب في ليبيا 
مافي جيش عربي كبير بالمنطقة الا دخلوها بحرب الاستنزاف 
و للاسف كل الحروب هذة بين مسلم و مسلم و العرب ضد العرب
من الجهة صناعات العسكرية الامريكية شغال بيع اسلحتها و ادخال المليارات الدولارات الي خزينة الامريكية 
و من جهة الاخري كيان الصهيوني مرتاح البال
إبقاء مصانع السلاح في أمريكا تشتغل من اولوياتهم على حساب الضعفاء من الدول المتخلفة


كما قال المثل زمان كان يصنع السلاح من اجل الحروب و اليوم تصنع الحروب من اجل
بيع السلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مسؤول أمريكي: الجزائر قادرة على التدخّل عسكريا في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017