أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عاجل| ألمانيا ترفض تسليم إسرائيل 3 غواصات بسبب قضايا فساد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

  عاجل| ألمانيا ترفض تسليم إسرائيل 3 غواصات بسبب قضايا فساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3ly92

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 15/07/2015
عدد المساهمات : 137
معدل النشاط : 145
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عاجل| ألمانيا ترفض تسليم إسرائيل 3 غواصات بسبب قضايا فساد    الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 16:35





أفادت قناة "العربية" في خبر عاجل، أن ألمانيا رفضت تسليم إسرائيل 3 غواصات قبل البت في قضية فساد تشمل بنيامين نتانياهو رئيس وزراء إسرائيل.

http://www.elwatannews.com/news/details/2633562
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1750
معدل النشاط : 3583
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل| ألمانيا ترفض تسليم إسرائيل 3 غواصات بسبب قضايا فساد    الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 22:23

بشروط صارمة.. برلين توافق على بيع ثلاث غواصات لإسرائيل 
عقدت إسرائيل العام الماضي صفقة لشراء غواصات ألمانية. لكن إسرائيل خشيت من أن تلغي ألمانيا تلك الصفقة؛ بعد وجود اتهامات بالفساد، ورد فيها أيضا اسم المحامي الشخصي لنتنياهو، فقبلت شروطاً صارمة من قبل ألمانيا لإتمام الصفقة.
كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، في عددها الأسبوعي، الذي يصدر غداً السبت (21 أكتوبر/ تشرين الأول) أن مكتب المستشارية ووزارتي الخارجية والدفاع الألمانيتين اتفقت أمس الخميس على توقيع "مذكرة تفاهم" مع الحكومة الإسرائيلية، تتضمن بنودا صارمة بشكل غير معتاد ضد الفساد.

واستأنفت ألمانيا المفاوضات المتعلقة ببيع ثلاث غواصات من طراز "دولفين" إلى إسرائيل بعد أن توقفت ثلاثة أشهر بسبب تحقيقات في قضية فساد على علاقة بالصفقة، حسبما أعلن مسؤولون اسرائيليون الجمعة. وأرجأت ألمانيا في تموز/يوليو توقيع الصفقة بعد توقيف عدة أشخاص يشتبه بتورطهم في عمليات فساد وتبييض أموال متصلة بشراء صفقة غواصات دولفين من مجموعة "توسين كروب" الالمانية.
وقال موقع "شبيغل أونلاين" اليوم الجمعة (20 أكتوبر/ تشرين الأول) إن السبب في تلك البنود الصارمة بمذكرة التفاهم هي تحقيقات الفساد تلك، والمتهم فيها أيضا أحد المقربين من الحكومة الإسرائيلية، الذي يعمل كذلك مستشارا (محاميا شخصيا) لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وقد ورد اسم محامي نتانياهو الشخصي في تحقيق للشرطة الإسرائيلية حول شراء إسرائيل ثلاث غواصات عسكرية من مجموعة "توسين كروب" الألمانية. بعدما تكشف أن محامي رئيس الوزراء الإسرائيلي هو أيضا ممثل الوكيل المحلي لمجموعة "توسين كروب" مارين سيستمز الألمانية لبناء السفن، والمكلفة ببناء الغواصات.

وفي حين أكدت ألمانيا الجمعة عدم التوصل أو التوقيع على اتفاق نهائي، أشار مسؤولون إسرائيليون إلى انجاز الصفقة.
وقال مسؤول إسرائيلي مطلع على المفاوضات طلب عدم ذكر اسمه إن "الألمان أعطوا موافقتهم على الصفقة". وأضاف أن ألمانيا اشترطت لإكمال الصفقة عدم وجود اتهامات بالفساد ضد أصحاب القرار الممثلين لإسرائيل وكبار المسؤولين المشاركين في الصفقة.

وقال ناطق باسم الحكومة الألمانية لوكالة فرانس برس "لدينا محادثات أخرى بشأنهم (الغواصات)، لم يتم التوصل لاتفاق حتى الآن".
ويقول خبراء عسكريون إنه من المرجح أن تزود الغواصات، التي طلبتها إسرائيل بصواريخ نووية رغم أن الهدف الرئيسي لها هو التجسس على إيران أو مهاجمتها في حال اندلاع حرب نووية.
لماذا وافقت إسرائيل على شروط صارمة؟

وبناء على ما ذكره موقع "شبيغل أونلاين، فإن المادة العاشرة من "مذكرة التفاهم" بين الحكومة الألمانية وإسرائيل توجب بألا يتم تسليم الغواصات لإسرائيل إلا بعد انتهاء المدعين الإسرائيليين من حفظ كافة التحقيقات وتوضيح كافة ملابسات الاتهامات بالفساد.

واحتفظت ألمانيا بحقها في عدم تسليم الغواصات إذا تدخلت الحكومة الإسرائيلية في القضية وأعلنت من جانب واحد انتهاء التحقيقات. واشترطت برلين أيضا أن تقوم النيابة العامة الإسرائيلية من جانبها بتأكيد وقف التحقيقات وأن تعلن الحكومة الاتحادية من جانبها انتهاء تلك القضية.

وقال موقع شبيغل أونلاين إنه في بداية الإعلان عن اتهامات الفساد تلك قامت الحكومة الألمانية بتجميد الصفقة بداية. وأخذت الحكومة الإسرائيلية تحث ألمانيا على توقيع مذكرة التفاهم وتدخل الرئيس الإسرائيلي شخصيا لدى المستشارة ميركل خلال زيارته لبرلين في نهاية آب/ أغسطس.

وتابع "شبيغل أونلاين" أن إسرائيل كانت تخشى من أن تتذرع الحكومة الألمانية بتلك الاتهامات بالفساد فتقوم بإلغاء الصفقة وأضاف "من أجل إنقاذ الصفة وافق الجانب الإسرائيلي على الشروط الصارمة".



http://www.dw.com/ar/بشروط-صارمة-برلين-توافق-على-بيع-ثلاث-غواصات-لإسرائيل/a-41056660
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27166
معدل النشاط : 33814
التقييم : 1341
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: عاجل| ألمانيا ترفض تسليم إسرائيل 3 غواصات بسبب قضايا فساد    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 20:33

نتنياهو: الغواصات الألمانية تعكس التزام ألمانيا بأمن «إسرائيل»

رحب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو بتوقيع صفقة الغواصات الالمانية.
وقال نتنياهو: "إن مذكرة التفاهمات مع ألمانيا ذات أهمية إستراتيجية تصب في صالح أمن إسرائيل، وأن التوقيع على المذكرة يعكس التزام ألمانيا والمستشارة ميركل بأمن إسرائيل والتعاون العميق بين الدولتين".
وكانت قد قررت الحكومة الألمانية اليوم الإثنين، بيع ثلاث غواصات لإسرائيل.
ونقلت وكالة فلسطين اليوم عن المتحدث باسم الحكومة الالمانية "ستيفن سيبرت"، في تصريح صحفي بالعاصمة برلين، "أن الحكومة وبسبب مسؤولياتها التاريخية، قررت تقديم الدعم المالي للاتفاقية المتعلقة بحماية وجود إسرائيل".
وأضاف "تم إقرار توقيع اتفاقية متعلقة ببيع ثلاث غواصات للبحرية الإسرائيلية".
وأشار سيبرت أن الغواصات الثلاث الجديدة ستحل اعتبارًا من عام 2027، مكان ثلاث غواصات سابقة تم بيعها لإسرائيل.
وفي نفس السياق، ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن الحكومة قررت تخفيض 1.5 مليار يورو من قيمة الاتفاقية لـ "شعورها بمسئولية خاصة فيما يتعلق بالدفاع عن إسرائيل".
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الألمانية جمدّت الصفقة لأشهر بسبب ادعاءات فساد متعلقة بها.
وكان تقرير لمجلة "دير شبيجل" الألمانية، الجمعة الماضي، كشف تفاصيل الاتفاقية التي وقعتها برلين الخميس مع الحكومة الإسرائيلية، والقاضية بالاستمرار في تنفيذ الصفقة شرط إعلان الادعاء العام الإسرائيلي خلوها من أية شبهة فساد في القضية التي تعرف إعلاميا في إسرائيل باسم "الملف 3000".
وفي فبراير الماضي، قرر النائب العام الإسرائيلي، أفيحاي مندلبليت، فتح تحقيق جنائي في القضية، استنادًا إلى معلومات جمعتها الشرطة تشير إلى إمكانية وجود فساد في مناقصة شراء تلك الغواصات والحاجة إليها من عدمه.
واتضح فيما بعد أن "دافيد شمرون" المحامي الخاص برئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، هو الممثل المحلي لتكتل الأنظمة البحرية الألمانية "تيسينكروب" المسئول عن بناء الغواصات، كما يوجد شبهات بتورط وزير الحرب السابق موشيه يعلون في القضية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عاجل| ألمانيا ترفض تسليم إسرائيل 3 غواصات بسبب قضايا فساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017