أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن بوست : قنابل قوية تستهدف العربات المدرعة الأمريكية عاودت الظهور في العراق هذا الشهر وقتلت جندي أمريكي ،لم تشاهد منذ 6 سنوات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 واشنطن بوست : قنابل قوية تستهدف العربات المدرعة الأمريكية عاودت الظهور في العراق هذا الشهر وقتلت جندي أمريكي ،لم تشاهد منذ 6 سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 557
معدل النشاط : 1258
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: واشنطن بوست : قنابل قوية تستهدف العربات المدرعة الأمريكية عاودت الظهور في العراق هذا الشهر وقتلت جندي أمريكي ،لم تشاهد منذ 6 سنوات   السبت 14 أكتوبر 2017 - 2:35

قنبلة قاتلة على جانب الطريق أسفرت عن مقتل عشرات الجنود الأمريكيين في العراق


في هذه الصورة في مارس 2009، قائد الجيش الأمريكي في أوروبا الجنرال  Carter F Ham في قاعدة دوريات الجيش الأمريكي من المشاة 2-28 في الحلة، على بعد 100 كم جنوب بغداد العراق، يبدو أكثر من الأضرار التي لحقت هومفي في اليوم السابق أثناء دورية في المنطقة. أصيبت همفي من قبل EFP، قنبلة على جانب الطريق من نوع يعتقد أن يتم توفيره من قبل إيران.

اربيل - العراق - قنبلة على جانب الطريق قتلت جنديا اميركيا في العراق هذا الشهر كانت ذات تصميم مميت بشكل خاص لم يسبق له مثيل في ست سنوات، ويبين ظهورها في ساحة المعركة ان القوات الاميركية يمكن ان تواجه مرة اخرى تهديدا
وقال مسؤولان عسكريان اميركيان ان الجهاز كان من مجموعة متنوعة تعرف باسم المخترق الذي تم تشكيله بشكل متفجر اوEFP وفقا للتحقيقات الاولية وهو سلاح سيء السمعة لما له من تأثير مدمر ومميت على العربات المدرعة واعضاء الخدمة داخلها.
وكانت القوات المسلحة البوروندية من بين الأسلحة الأكثر فتكا التي واجهتها القوات الأمريكية قبل انسحاب القوات في عام 2011. واعتبرت الأجهزة سمة مميزة للميليشيات .... المدعومة من إيران التي تقاتل الاحتلال الأمريكي بعد الاطاحة بصدام حسين. ولكن التكنولوجيا المستخدمة لجعلها تتكاثر، ونشرت أيضا إصدارات كرودر من قبل المسلحين .....
وقد سارع المسؤولون العسكريون الأمريكيون إلى التأكيد على أنهم لم يحددوا المسؤول عن الهجوم. وقال المسئولون ان الجماعة الاسلامية المسلحة - وهى التهديد الوحيد للقوات الامريكية والعراقية على مدى السنوات الثلاث الماضية - لم تعرف انها سبق ان استخدمت الاسلحة، على الرغم من انها ربما اكتسبت الخبرة اللازمة لصنعها. وتحدث المسؤولون عن التحقيق ردا على اسئلة حول ظروف التفجير.


ولم تقدم الدولة الإسلامية أي ادعاء عام بالمسؤولية بعد الهجوم الذي وقع في الأول من أكتوبر / تشرين الأول، والذي أسفر عن مقتل سبيك. الكسندر دبليو ميسيلدين وجرح جندي آخر، وفقا للجيش الأمريكي. وقال العقيد تشارلز د. كونستانزا نائب قائد التحالف بقيادة الولايات المتحدة فى العراق ان سيارة ميسيلدين كانت تسير جنوبا على طريق رئيسى فى محافظة صلاح الدين شمالى بغداد فى ذلك الوقت.


 الجيش الامريكى فى العراق "ان التحقيقات مستمرة فى نوع ونوعية القنبلة لتحديد مكانها بشكل افضل. ولقول ما إذا كان داعش قد فعل ذلك أم لا - لم نحدد ذلك بعد. نحن لا نحكم شيئا ".
إن مسألة نوع القنبلة المستخدمة وأصلها حساسة لأنها تأتي وسط حملة مكثفة داخل إدارة ترامب لمواجهة توسع النفوذ الإيراني في المنطقة في السنوات الأخيرة.
كما تتزامن مع تهديدات من بعض الميليشيات . . .. المدعومة من إيران التي قاتلت في تحالف غير مستقر مع الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية لكنها توضح بوضوح أنهم يريدون مغادرة القوات الأمريكية الآن بعد أن هزمت الجماعة المسلحة تقريبا.
وقالت مجموعة عصائب أهل الحق، التي أعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ العديد من الهجمات ضد القوات الأمريكية في السنوات التي سبقت عام 2011، في بيان بعد استعادة الموصل في يوليو / تموز أن "فصائل المقاومة تتوقع عودتهم إلى بلادهم بعد هزيمة داعش ".
اضاف البيان "اذا كانوا سيبقون في اي شكل من الاحوال فان فصائل المقاومة ستتعامل معهم كمحتلين كما كانوا يتعاملون معهم من قبل". وأصدرت جماعة أخرى، كتائب حزب الله، تحذيرا مماثلا في الشهر الماضي.
وقال مسؤول اميركي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الموضوع، ان من الممكن ايضا استخدام هذا السلاح من قبل تنظيم "الدولة الاسلامية" او "جماعة مسلحة" اخرى لتورط الميليشيات ... المدعومة من أيران.

يطلق عليها اسم "superbombs" بسبب فتكها غير عادية، EFP هي قنابل دقيقة الصنع مع لوحة النحاس أو الصلب التي يتم دفعها في شكل قذيفة التي ارتفاع درجة الحرارة والسرعة يمكن أن تخترق حتى المركبات المدرعة بشكل كبير.
وقد ظهرت القنابل فى العراق بعد عام من الغزو الامريكى. وقال مسؤولون اميركيون في ذلك الوقت ان ايران تقدمها بمساعدة حزب الله اللبناني. وقد تم اكتشاف ورش عمل في العراق في وقت لاحق، بما في ذلك المناطق التي كان فيها المتمردون السنة نشطين، وفي وقت مبكر من عام 2007 ، بدأت الرابطة التابعة لتنظيم القاعدة في العراق باستخدام نسخة خام من القنبلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن بوست : قنابل قوية تستهدف العربات المدرعة الأمريكية عاودت الظهور في العراق هذا الشهر وقتلت جندي أمريكي ،لم تشاهد منذ 6 سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017