أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ميدفيديف يدعو من الجزائر إلى حشد الجهود لمكافحة “داعش”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 ميدفيديف يدعو من الجزائر إلى حشد الجهود لمكافحة “داعش”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27486
معدل النشاط : 34284
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: ميدفيديف يدعو من الجزائر إلى حشد الجهود لمكافحة “داعش”   الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 8:34

تمسك روسيا والجزائر بمواقف متطابقة حيال الكثير من القضايا الحالية من بينها حق كل شعب في تحديد مصيره إضافة إلى كيفية حل المشاكل الداخلية بطريقة مستقلة وبوسائل سلمية ضمن إطار القانون الدولي، هذا ما جاء على لسان رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف في ختام زيارته إلى الجزائر.
أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف منذ بداية زيارته التي قام بها إلى الجزائر وانتهت أمس، أنه ” سيبحث مع مسؤولين جزائريين كيفية إقناع المجموعة الدولية بترك الخلافات جانبا وتوحيد جهودها لمحاربة تنظيم “داعش”. ومن الواضح أن المسؤول الأول عن الحكومة الروسية تحدث مع المسؤولين الجزائريين عن ضرورة محاربة تنظيم ” داعش ” الذي تخوض روسيا حربا ضده وباقي الجماعات الإرهابية في سوريا.
وسبق أن صرح الوزير الأول الروسي ميدفيديف غداة مجيئه إلى الجزائر في نفس هذا الإتجاه بالقول أنه ” حان الوقت لوضع الدول خلافاتها وطموحاتها جانبا وتوحيد صفوفها لأجل هزيمة “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى التي تهدد الحضارة الإنسانية ” على حد قوله. وفي ذات السياق قال وزير الخارجية عبدالقادر مساهل إن أنه تمت مناقشة قضايا ذات اهتمام مشترك كـ ” النزاعات في المنطقة أو في الشرق الأوسط من خلال التطرق إلى الأوضاع في سورية والعراق واليمن “.
واعتبر ميدفيديف أن التدخل الخارجي غير مقبول وأنه ” انطلاقا من ذلك فقط يمكن حل النزاعات في سورية وليبيا واليمن ومالي وإنقاذ سكانها من المأساة والحروب وإعطائهم فرصة الحياة العادية والهادئة، والأهم، منحهم حياة سلمية “. وأوضح أن ” روسيا والجزائر تدعمان تعزيز الدور الرائد للأمم المتحدة ومجلس الأمن في حفظ السلام والاستقرار الدولي ونؤيد النظام العالمي المتعدد الأقطاب “، مؤكدا أن الدولتين متضامنتين ” فلا بد من تسوية النزاعات الإقليمية بوسائل سلمية على أساس ميثاق الأمم المتحدة واستناداً إلى مبدأ سيادة القانون الدولي “.
ونقلت صحيفة ” الحياة ” اللندنية تعليقا على زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى الجزائر أنه ” ترتبط الجزائر وروسيا باتفاقات استراتيجية في ملفات نفطية وعسكرية وبحوار سياسي استراتيجي، بينما أشارت أنباء إلى احتمال توقيع صفقة طائرات شحن خلال الزيارة وصفقات عسكرية وفق مخطط مبرم منذ نحو 10 سنوات، ينصّ على تجديد عتاد الجيش الجزائري وتحسين قدراته القتالية. وستوقّع الجزائر وروسيا في مناسبة هذه الزيارة اتفاقات شراكة في مجالات عدة لرفع حجم التبادلات التجارية التي تضاعفت السنة الماضية بحيث بلغت نحو 4 بلايين دولار “.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ميدفيديف يدعو من الجزائر إلى حشد الجهود لمكافحة “داعش”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017