أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"الساعة 1405" كتاب جديد يؤرخ بطولات حرب أكتوبر المجيدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "الساعة 1405" كتاب جديد يؤرخ بطولات حرب أكتوبر المجيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26037
معدل النشاط : 32293
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: "الساعة 1405" كتاب جديد يؤرخ بطولات حرب أكتوبر المجيدة   الأحد 8 أكتوبر 2017 - 9:38

صدر حديثا عن مؤسسة أخبار اليوم الطبعة الثانية لكتاب الساعة 1405 لحظة العبور سر النصر للكاتب الصحفي الراحل صلاح قبضايا، عن سلسلة كتاب اليوم بمؤسسة أخبار اليوم الصحفية العريقة الكتاب ليس مجموعة من قصص البطولة الواقعية، ولا تأريخاً لحرب أكتوبر المجيدة، ولا شهادة حية ميدانية لمراسل حربي، فإذا شئنا الدقة والإنصاف
، فإن كتاب "الساعة 1405" يمكن تصنيفه ضمن الكتب التي تقدم المادة الخام لكتابة التاريخ.



الكتاب يقدم للقارئ المصري النصر ببطولات من صنعوه، وكأن دماءهم الطاهرة هي مداد كلماته، ولم يدع د. صلاح قبضايا أنه يقدم قصة الحرب كاملة، لكنه رسم بانوراما لمشاركة جميع الأسلحة في صناعة ملحمة العبور العظيم".
لم  يدع د. قبضايا أنه يقدم قصة الحرب كاملة، لكنه رسم بانوراما لمشاركة جميع الاسلحة فى صناعة ملحمة العبور العظيم والطيران بضربته الأولى القوية التى كانت بمثابة افتتاحية رائعة، مهدت المسرح لأبطال المشاة والمدرعات.
لم يدع د. صلاح قبضايا أنه يقدم قصة الحرب كاملة، لكنه رسم بانوراما لمشاركة جميع الأسلحة فى صناعة ملحمة العبور العظيم» هكذا جاء فى تقديم الكاتب الصحفى علاء عبد الوهاب رئيس تحرير سلسلة «كتاب اليوم» للطبعة الجديدة الصادرة عن السلسلة، للطبعة الجديدة لأول كتاب عن حرب أكتوبر كتبه الكاتب الصحفى الكبير صلاح قبضايا الذى عمل مراسلا صحفيا عسكريا من قلب الأحداث
قبل وفى أثناء وبعد حرب أكتوبر المجيدة. , الكتاب اتخذ الساعة التاريخية المجيدة التى بدأ فيها المصريون العبور عنواناً له ، حيث كانت الساعة 1405 التى توافق الثانية وخمس دقائق بعد ظهر يوم العاشر من رمضان 1393 الموافق السادس من ركتوبر 1973.
وأهمية هذا الكتاب لا تكمن فقط فى أنه كان أول كتاب يصدر عن الحرب, ولا لأن المطابع دارت به بعد ثلاثة أسابيع من القتال وقبل أن يتوقف هدير المدافع، بل لأنه يحكي, فى أسلوب قصصى مشوق، الكثير من الحكايا من أفواه المحاربين فى الجبهة مباشرة، حيث يبدو قبضايا كأنه يمسك بقلمه سلاحاً يشارك به فى المعركة، فخلال 12 فصلا يروى قصصا مذهلة عن واحدة من أعظم حروب العصر الحديث، خاضها المصريون جميعاً, فكان الجيش الحقيقى هو الشعب ولم يكن هؤلاء الأبطال على الجبهة سوى مقدمة صفوف المقاتلين فى معركة الكرامة.
وبلغ الأسلوب السردى الذى يبعث فيك الحماس وكأنك تعيش لحظة وقوع الحدث وكأنك تسمع منه مباشرة، بلغ من التشويق أنه يمكنك ان تقرأ الكتاب فى جلسة واحدة، لا سيما أنه فى 160 صفحة من القطع المعتاد الذى دأبت عليه سلسلة كتاب اليوم.
وقد صدر الكتاب فى أول الشهر الحالى بمناسبة الاحتفالات بذكرى حرب أكتوبر.

الكتاب: الساعة 1405 لحظة العبور.. سر النصر
المؤلف: د. صلاح قبضايا
الناشر: مؤسسة أخبار اليوم.. «الطبعة الأولى 1973.. الطبعة الثانية 2015»


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"الساعة 1405" كتاب جديد يؤرخ بطولات حرب أكتوبر المجيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الوثائق العسكرية - Docs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017