أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الداخلية السعودية توضح حقيقة الهجوم على “قصر السلام” بجدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الداخلية السعودية توضح حقيقة الهجوم على “قصر السلام” بجدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27482
معدل النشاط : 34278
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الداخلية السعودية توضح حقيقة الهجوم على “قصر السلام” بجدة   السبت 7 أكتوبر 2017 - 19:28

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، مساء اليوم، تفاصيل الهجوم على قصر السلام بجدة، مؤكدا أنه في حدود “الساعة (الثالثة وخمسة وعشرين دقيقة) من فجر يوم السبت تعرضت نقطة حراسةً خارجية تابعةً للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة يقودها من نوع هونداي تحمل اللوحة رقم (ح ص ك 6081)”.
وأكد المتحدث، أنه “تم التعامل معه على الفور من قبل رجال الحرس الملكي وفق ما يقتضيه الموقف مما نتج عنه مقتله بنفس مكانه في الحال، كما نتج عن هذا العمل الجبان استشهاد كلٍ من 🙁 وكيل رقيب / حماد بن شلاح المطيري، والجندي أول/ عبدالله بن فيصل السبيعي)، وإصابة كلٍ من: ( العريف / وليد بن علي شامي، والجندي أول / أحمد صالح القرني، والجندي أول / عبدالله هندي السبيعي)، حيث يتلقون حالياً العلاج اللازم “.
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أنه “قد اتضح من إجراءات الثتبت من هوية ذلك الشخص بأنه يدعى / منصور بن حسن بن علي آل فهيد العامري (سعودي الجنسية) ويبلغ من العمر (28) عاماً، وضبط بحوزته بالإضافة للسلاح الرشاش من نوع كلاشنكوف، ثلاث قنابل حارقة مالتوف”.
وتابع، “ماتزال الجهات الأمنية تباشر تحقيقاتها وسيتم الإعلان عما يستجد لاحقا”.
وشغل هذا الهجوم الغامض الذي تعرض له قصر السلام الملكي في مدينة جدة السعودية، سكان المملكة، في ظل شح المعلومات الرسمية عن الهجوم “الأجرأ” كما يبدو مقارنة بالهجمات المسلحة التي شهدتها المملكة في السنوات القليلة الماضية.
وخلال الساعات الماضية كانت الصور والمعلومات المتبادلة  على مواقع التواصل الاجتماعي، هي الشيء الوحيد الذي عرفه السعوديون عن الهجوم الذي خلف قتلى ومصابين، دون أن تنفي الجهات الرسمية صحة تلك المعلومات وبينها صورة للمهاجم ذاته ممداً بعد مقتله.
وفي ظل تواجد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في زيارة رسمية إلى روسيا حالياً، وتواجد ولي عهده الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض، لا يعرف بالضبط ما إذا كان الهجوم يستهدف قصر السلام بحد ذاته لتحقيق خرق أمني بالوصول لأحد قصور الحكم شديدة الحراسة، أم أنه يستهدف شخصية قيادية تواجدت في القصر.
وحبس أبناء المملكة أنفاسهم على موقع “تويتر” الذي يجمع ملايين السعوديين،  في انتظارالإعلان الرسمي عن تفاصيل الهجوم ونتائجه، وهو ما انعكس في التفاعل اللافت مع الوسم المتعلق بالهجوم طوال ساعات اليوم السبت.
وكتب الأمير والأكاديمي السعودي المعروف، الدكتور خالد آل سعود معلقاً على الوسم “#محاولت_اقتحام_قصر_السلام”  “(خابوا وخسروا ) ولله الحمد والمنة”.
فيما علق طبيب القلب السعودي الشهير، الدكتور خالد النمر، على الوسم بالقول “اللهم احفظ بلادنا وقادتنا من شر الأشرار وكيد الفجار وادم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار”.
وقال المغرد بكر المطيري‏ بالقول “#محاولت_اقتحام_قصر_السلام اللهم أرحم الشهداء من أبطال الحرس الملكي اللهم أحفظ قيادتنا و جيشنا ووطننا خابوا وخسروا ،، أعداء الإسلام”.
بينما اختار مغردون آخرون نشر الصور والمعلومات المتداولة عن الهجوم رغم عدم تأكدها، مثل “مقتل إرهابي حاول اقتحام قصر السلام في مدينة جدة، على أيدي أفراد الحرس الملكي المشرفين على تأمين القصر”.
وعززت السفارة الأمريكية في الرياض، من مخاوف خطورة الهجوم، عندما وجَّهت تحذيرًا للمواطنين الأمريكيين مطالبة إياهم بتوخي الحذر في المنطقة المحيطة بقصر السلام في جدة، اليوم السبت، بعد تقارير عن الحادثة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 388
معدل النشاط : 423
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الداخلية السعودية توضح حقيقة الهجوم على “قصر السلام” بجدة   الأحد 8 أكتوبر 2017 - 12:40

اليست الخساره كبيره😕
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

رائـــد
رائـــد
avatar



الـبلد :
العمر : 20
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 911
معدل النشاط : 860
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الداخلية السعودية توضح حقيقة الهجوم على “قصر السلام” بجدة   الأحد 8 أكتوبر 2017 - 12:43

رحم الله الشهدين 
و نسأل الله ان يشافي المصابين الثلاثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الداخلية السعودية توضح حقيقة الهجوم على “قصر السلام” بجدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017