أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تحدّد 7 محاور لمحاربة الإرهاب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الجزائر تحدّد 7 محاور لمحاربة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2631
معدل النشاط : 2989
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر تحدّد 7 محاور لمحاربة الإرهاب   الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 20:41


صرح الممثل الدائم للجزائر لدى منظمة الأمم المتحدة، صبري بوقادوم، بأنه لا يمكن حصر مكافحة الإرهاب في البعد القمعي وحده والتي تبقى "غير كاملة" إذا ارتكزت فقط على الأدوات الأمنية. وأثار بوقادوم مذكرة للرئيس بوتفليقة ترتكز على سبعة محاور أولوية متعلقة بعمليات مكافحة الإرهاب بالقارة.
وأكد بوقادوم خلال الأشغال حول ترقية دولة القانون التي نظمتها اللجنة السادسة المكلفة بالقضايا القانونية قائلا إن "الجزائر مقتنعة بأن الوقاية من الإرهاب ومكافحته تتطلب مستوى عاليا من الحيطة والتعبئة والتعاون على مختلف الأصعدة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية".
وأضاف يقول إنه "أضحى من الواضح أن هذه المعركة لا يمكن أن تحصر في البعد القمعي ولكن تتطلب وضع إستراتيجية سياسية قبلية وبعدية منسجمة". واعتبر ممثل الجزائر في هذا السياق أن المعركة ضد الارهاب التي تعتمد على الوسائل الأمنية فقط "ستبقى دائما غير كاملة" وأن "أي أمل للفوز يتطلب مشاركة فعالة لجميع الهيئات الدولية والأطراف الفاعلة والمواطنين".
كما أكد السفير أن الجزائر قد عملت على تحسين التعاون الإقليمي والدولي في هذا المجال وهذا حتى قبل "ظهور الأعمال الإرهابية الكبرى" التي عرفها العالم. وذكر ممثل الجزائر لدى منظمة الأمم المتحدة في السياق ذاته بمذكرة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة حول مكافحة الارهاب والتطرف العنيف بإفريقيا الذي صادق عليه رؤساء الدول والحكومات الإفريقية بالإجماع خلال آخر قمة للاتحاد الإفريقيي المنعقدة شهر جويلية الفارط بأديس أبابا.
وأشار بوقادوم إلى أن المذكرة التي عرضها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بصفته منسقا للاتحاد الافريقي لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف ترتكز على سبعة محاور أولوية متعلقة بعمليات مكافحة الإرهاب بالقارة موضحا للجنة السادسة أن هذه الوثيقة ستكون بمثابة قاعدة للتعاون بين افريقيا والمجموعة الدولية في هذا المجال. كما أكد رئيس البعثة الجزائرية إلى منظمة الأمم المتحدة أن الجزائر قد شرعت، بمنطقة الساحل التي تتطلب تنسيق وتعزيز قدرات البلدان لمكافحة الإرهاب، في مقاربة تشاورية من خلال آليات التعاون العديدة، مشيرا إلى مجموعة العمل حول تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب في منقطة الساحل التي تترأسها الجزائر مناصفة مع كندا في اطار المنتدى الدولي لمكافحة الارهاب وكذا لجنة الأركان العملياتية المشتركة.
هذا وأكد ممثل الجزائر أن مكافحة التطرف العنيف يجب أن تدرج رفض أعمال كره الأجانب وكره الإسلام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تحدّد 7 محاور لمحاربة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017