أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

  الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27496
معدل النشاط : 34300
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   السبت 30 سبتمبر 2017 - 20:53

أوضح تقرير نشره Airforce Technlogy أن أسرع مروحية تخدم في الجيش الأمريكي الآن هي  CH-47F Chinook حيث تصل سرعتها القصوى إلى أكثر من 300 كيلومتر في الساعة.
وربما يتغير ذلك قريبا حيث يختبر الجيش الأمريكي حاليا المروحية Sikorsky S-97 Raider تمهيدا لدخولها الخدمة لتصبح واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم بسرعة تتجاوز 410 كيلومترات في الساعة.



لم تتوقف مميزات S-97 Raider فقط عند سرعتها، فقد كشفت شركة "لوكهيد مارتن" المصنعة للمروحية عن أنها مزودة بمحركات قوية وإمكانية إطلاق صواريخ Hellfire وصواريخ Hydra وبندقية آلية عيار 7.62 ملليمتر مع إمكانية نقل ستة عسكريين بعتادهم.
أكدت "لوكهيد مارتن" على أن S-97 Raider سوف تنفذ المهام التي يمكن أن توكل للمروحية الهجومية الشهيرة AH-64 Apache في عمليات قتالية وإنقاذ وإخلاء.
ويمكن أيضا إعادة تزويد S-97 Raider بالوقود جوا والعمل في درجات حرارة متفاوتة والتحليق على ارتفاع ثلاثة آلاف متر.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   السبت 30 سبتمبر 2017 - 21:16

طبعاً عامل السرعة هو عامل في غاية الأهمية وخاصة عند تكليفها بمهام دعم جوي قريب Close Air Support  ومهام مكافحة التمرد COIN ، ولكن هذا التسليح مع إمكانية نقل ستة عسكريين بعتادهم وهذه السرعة مجتمعين هو ما يستحق التقدير لما سيكون له من تأثير في تطبيق مهام خاصة ومتعددة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1547
معدل النشاط : 1438
التقييم : 45
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   السبت 30 سبتمبر 2017 - 21:27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 388
معدل النشاط : 423
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   السبت 30 سبتمبر 2017 - 22:17

هل يمكن لها اليقام بالاغاره وهي بأقصى سرعة؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   السبت 30 سبتمبر 2017 - 23:36

@t14 كتب:
هل يمكن لها اليقام بالاغاره وهي بأقصى سرعة؟؟

غالباً ما سيلجأ قائد المروحية للسرعة العالية الممكنة فقط في حالات خاصة ومنها:
- الإسراع للحاق بساحة معركة إذا ما تم الإستدعاء على عجل، كما في حالات طلب الدعم المفاجيء.
- الإسراع للإفلات من مطاردة أو لمغادرة مسرح العمليات "ساحة المعركة" بسبب وجود تهديدات لا يمكنه مواجهاتها بما هو متوفر له من قدرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المفتش

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : عربي سوري مقاتل
المزاج : جزائري
التسجيل : 22/08/2017
عدد المساهمات : 194
معدل النشاط : 255
التقييم : 28
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   الأحد 1 أكتوبر 2017 - 16:41

مروحية رائعة تنجز مهام اباتشي زائد ونقل 6 جنود لعمليات خاصة لكن عندي سأل السيد عبد المنعم رياض الارتفاع 3 كلم سقف الارتفاع أليس قليل جدا مقارنة بلكوبرا والاباشي ومي 28 ولكا 52 الن يشكل لها هذا مشكلات في بعض المهمات والمعارك الجوية واصدياد الدبابات والجبال وأمور أخرى ربما لا نعرفها علما نضرائها معد ارتفاعهم تقريبا 5 كلم أو هذا شيئ عادي ولم نعد بحاجة للارتفاع وشكرا على الاجبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SARMAT

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
المهنة : etudiant
المزاج : أكره من لا يحب الجزائر
التسجيل : 12/08/2017
عدد المساهمات : 49
معدل النشاط : 77
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   الأحد 1 أكتوبر 2017 - 16:49

أظن بأنها محاولة للغرب لتقليد الكا 52
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 14:00

@المفتش كتب:
مروحية رائعة تنجز مهام اباتشي زائد ونقل 6 جنود لعمليات خاصة لكن عندي سأل السيد عبد المنعم رياض الارتفاع 3 كلم سقف الارتفاع أليس قليل جدا مقارنة بلكوبرا والاباشي ومي 28 ولكا 52 الن يشكل لها هذا مشكلات في بعض المهمات والمعارك الجوية واصدياد الدبابات والجبال وأمور أخرى ربما لا نعرفها علما نضرائها معد ارتفاعهم تقريبا 5 كلم أو هذا شيئ عادي ولم نعد بحاجة للارتفاع وشكرا على الاجبة


هناك إرتفاعان يطلق على كل منهما "سقف" في هذا المجال:
سقف الخدمة Service ceiling
سقف التحليق Hover ceiling
وسقف الخدمة هو الأعلى، وهو أقصى ارتفاع يمكن أن تعمل عنده المروحية في رحلة على أن تتقدم فيه للأمام فقط ولايمكن لها أن تحوم أو تحلق عند هذا الارتفاع.
أما سقف التحليق Hover ceiling فهو الحد الأقصى للارتفاع الذي يمكن للمروحية أن تحوم وتحلق عنده.
ولكن دائماً هناك ربط بين الارتفاع المحدد للسقف -سواء للخدمة أو للتحليق- ودرجة حرارة الجو في يوم الطيران وساعته. (كما يتأثر بالطبع معدل التسلق العمودي بدرجات الحرارة المحيطة أيضاً)
ففي حالة AH-64 Apache مثلاً:
في يوم تكون درجة الحرارة 15 درجة مئوية،سيكون لديها معدل تسلق عمودي541 متر/دقيقة، وسقف خدمة 6,400 متر. أما في يوم تصل درجة الحرارة فيه إلى 21 درجة مئوية فسينخفض معدل التسلق العمودي إلى 486 متر/دقيقة، وينخفض سقف الخدمة إلى 5,900 متر
وذلك بسبب إنخفاض كثافة الهواء بإرتفاع الحرارة.
وما ينطبق على سقف الخدمة ومعدل التسلق العمودي من تأثر بإرتفاع درجة الحرارة في البيئة المحيطة، ينطبق أيضاً على سقف التحليق Hover ceiling
ولو رجعت لأخر سطر في الخبر المنشور أعلاه تجد الآتي: “ويمكن أيضا إعادة تزويد S-97 Raider بالوقود جوا والعمل في درجات حرارة متفاوتة والتحليق على ارتفاع ثلاثة آلاف متر.
والحقيقة أن بعض الحقائق حول خصائص هذه المروحية مازالت غير واضحة، فهناك مصادر تذكر بأنه سيمكنها أن تحلق بسرعة 220 عقدة على إرتفاع 10000 قدم (3048 متر)، وهذا يعني أن سقف الخدمة أعلى من ذلك، بينما تتحدث مصادر أخرى عن سقف خدمة 10000 قدم في يوم تصل درجة حرارة الجو فيه إلى 35 درجة مئوية (وهي حرارة مرتفعة نسبياً).
لكن وبشكل عام تدعي الشركة المصنعة للمروحية أنها مصممة للطيران عالياً تحت درجة حرارة مرتفعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المفتش

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : عربي سوري مقاتل
المزاج : جزائري
التسجيل : 22/08/2017
عدد المساهمات : 194
معدل النشاط : 255
التقييم : 28
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 14:08

شكرا عل الرد أستاذ وتبقى نقطة الارتفاع يعنى به الارتفاع من اليابسة ليس من مستوى البحر أي إذا كانت اليابسة حيث هي متوقفة + 3000 أي تتسطيع بلوغ 6000 فوق صطح البحر أو المهم الارتفاع يقاس من اليابسة عذرا على كثرة الأسئلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 388
معدل النشاط : 423
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 19:04

@عبد المنعم رياض كتب:



هناك إرتفاعان يطلق على كل منهما "سقف" في هذا المجال:
سقف الخدمة Service ceiling
سقف التحليق Hover ceiling
وسقف الخدمة هو الأعلى، وهو أقصى ارتفاع يمكن أن تعمل عنده المروحية في رحلة على أن تتقدم فيه للأمام فقط ولايمكن لها أن تحوم أو تحلق عند هذا الارتفاع.
أما سقف التحليق Hover ceiling فهو الحد الأقصى للارتفاع الذي يمكن للمروحية أن تحوم وتحلق عنده.
ولكن دائماً هناك ربط بين الارتفاع المحدد للسقف -سواء للخدمة أو للتحليق- ودرجة حرارة الجو في يوم الطيران وساعته. (كما يتأثر بالطبع معدل التسلق العمودي بدرجات الحرارة المحيطة أيضاً)
ففي حالة AH-64 Apache مثلاً:
في يوم تكون درجة الحرارة 15 درجة مئوية،سيكون لديها معدل تسلق عمودي541 متر/دقيقة، وسقف خدمة 6,400 متر. أما في يوم تصل درجة الحرارة فيه إلى 21 درجة مئوية فسينخفض معدل التسلق العمودي إلى 486 متر/دقيقة، وينخفض سقف الخدمة إلى 5,900 متر
وذلك بسبب إنخفاض كثافة الهواء بإرتفاع الحرارة.
وما ينطبق على سقف الخدمة ومعدل التسلق العمودي من تأثر بإرتفاع درجة الحرارة في البيئة المحيطة، ينطبق أيضاً على سقف التحليق Hover ceiling
ولو رجعت لأخر سطر في الخبر المنشور أعلاه تجد الآتي: “ويمكن أيضا إعادة تزويد S-97 Raider بالوقود جوا والعمل في درجات حرارة متفاوتة والتحليق على ارتفاع ثلاثة آلاف متر.
والحقيقة أن بعض الحقائق حول خصائص هذه المروحية مازالت غير واضحة، فهناك مصادر تذكر بأنه سيمكنها أن تحلق بسرعة 220 عقدة على إرتفاع 10000 قدم (3048 متر)، وهذا يعني أن سقف الخدمة أعلى من ذلك، بينما تتحدث مصادر أخرى عن سقف خدمة 10000 قدم في يوم تصل درجة حرارة الجو فيه إلى 35 درجة مئوية (وهي حرارة مرتفعة نسبياً).
لكن وبشكل عام تدعي الشركة المصنعة للمروحية أنها مصممة للطيران عالياً تحت درجة حرارة مرتفعة.
هذا يعني ان سقف الخدمة سينخفض الى النصف في الاجواء الصحراوية الحارة 50° تقريباً؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 19:08

@المفتش كتب:
شكرا عل الرد أستاذ وتبقى نقطة الارتفاع يعنى به الارتفاع من اليابسة ليس من مستوى البحر أي إذا كانت اليابسة حيث هي متوقفة + 3000 أي تتسطيع بلوغ 6000 فوق صطح البحر أو المهم الارتفاع يقاس من اليابسة عذرا على كثرة الأسئلة

عند دراسة الحركة في المروحيات فإن الارتفاع الذي يؤثر عليها ليس الارتفاع بشكل مطلق وحرفي Altitude ، فهناك مصطلح آخر وهو ارتفاع "الضغط” Pressure altitude . فإذا كانت كثافة الجو ثابتةً في كل الإرتفاعات فإنه لا يهم إذا حلقت الطائرة على إرتفاع 100 متر أو 10000 متر (مع الأخذ في الإعتبار أنه بزيادة الإرتفاع سيتدخل عامل آخر وهو إحتياج الطاقم البشري للأوكسجين التكميلي Supplemental oxygen ، وهذه مسألة أخرى)  وسبب محدودية سقفي الخدمة والتحليق Service and hover ceiling هو التغير في كثافة الهواء التي تنخفض كلما إرتفعنا حتى نصل إلى إرتفاع تكون عنده كثافة الهواء أقل من أن تتمكن "دوارة" المروحية من الإستفادة منه في رفع كتلة الطائرة.

الآن وبعد هذا العرض، ماهو الإرتفاع المؤثر والذي على قائد المروحية الإهتمام بقراءته؟ الإرتفاع عن متوسط مستوى سطح البحر أم الإرتفاع عن الأرض -والتي قد تكون على شكل سهل أو هضبة أو جبل- أسفل مروحيته؟!


وللتأكيد على الفكرة سنتناول هذا المثال:
أمام قائد إحدى المروحيات يظهر رقمان من ضمن العديد من الأرقام التي تظهرها العدادات.
الرقم الأول على اليمين هو 1440 قدم وهو إرتفاع المروحية فوق مستوى سطح البحر (بقياس الضغط)
الرقم الثاني في عداد دائري في الأعلى من الصورة يظهر رقم 280 قدم و هو ارتفاع الراديو الذي يقوم قياسه بالإعتماد على شعاع راديو ينطلق من الأسفل -من بطن المروحية- ويوفر قراءة ارتفاع المروحية فوق مستوى سطح الأرض، ويظهر فقط على الشاشة عندما تكون الطائرة على إرتفاع أقل من 2500 قدم عن سطح تضاريس الأرض. هذا الرقم سيختفي تلقائيا من على الشاشة عندما يزيد إرتفاع المروحية عن الأرض عن 2500 قدم.



باستخدام هذا المثال، إذا كانت الطائرة تطير -في اللحظة التي التقطت فيها الصورة- أعلى جرف صخري على حافة البحر، وبإستمرارها بالطيران وفي نفس الإرتفاع تخطت هذا الجرف وأصبحت أعلى مياه الساحل، فكيف ستبدو وقتها العدادات؟!
العداد الذي يظهر  1440 قدم سيبقى على حاله دون تغيير، أما الرقم 280 في العداد الآخر فسيقفز إلى 1440 قدم.
وهكذا يتضح لنا أن القياس الخاص بسقوف الخدمة والتحليق تتحدد بالإرتفاع عن مستوى سطح البحر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المفتش

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : عربي سوري مقاتل
المزاج : جزائري
التسجيل : 22/08/2017
عدد المساهمات : 194
معدل النشاط : 255
التقييم : 28
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم   الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 19:25

شكرا على الاجابة لقد كفيت ووفيت أجوبة قيمة حقا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الأمريكي يختبر واحدة من أسرع المروحيات الهجومية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017