أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل يمكن تدمير السد العالي...

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 هل يمكن تدمير السد العالي...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
akram10

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : طبيب
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 202
معدل النشاط : 156
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هل يمكن تدمير السد العالي...   الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 14:53

سؤال..
بخصوص بعض المواضيع التي تتعلق بالسد العالي والتي تم الذكر فيها انه لايمكن اسقاطه الا بقنبله ذرية علي ما اتذكر
السؤال هنا هل يمكن اسقاط السد عبر تفجير احدي التوربينات الداخلية او جميعها التي بدورها قد تسبب تشققات في مبني السد بسبب الضغط الكبيرعليها مما يؤدي لاسقاطه 
هذا مجرد سؤال جال بخاطري لا اكثر..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 769
معدل النشاط : 836
التقييم : 50
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 19:46

لا يوجد شي لا يمكن تدميره لكن السد العالي اقوي من كل ما يقال عنه بسبب تراكم الطمي امام جسد السد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
akram10

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : طبيب
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 202
معدل النشاط : 156
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 13:23

@king tito كتب:
لا يوجد شي لا يمكن تدميره لكن السد العالي اقوي من كل ما يقال عنه بسبب تراكم الطمي امام جسد السد
اممممم اظن ان الطمي سيكون في مرحلة ما احدي المشاكل التي ستواجه دوام السد وان كنت قد قرأت ان السد يمكنه تحمل طمي الفيضانات لمدة500عام
لكن ردكم لم يجب علي سؤالي بل اري ان زياده الضغط علي جسد السد بسبب تراكم السد من جهه واحده  يدعم ما اقول علي ما اظن..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t14

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 347
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   الخميس 28 سبتمبر 2017 - 1:16

يمكن تدميره بأغاره مستمره بأكثر من ساعه بقنابل ذات اوزان كثيره وهذا مستحيل لانه لايوجد قاذفه بهذه الشبحية لتخترق دفاعات مصر الحصينة وتدمر السد وهذا حتى ان تم اختراق الدفاعات الجوية لن يفكر اي عدو بتدمير بلده والوقوف ضدها من جميع دول العالم وخنقها لتدمير سد لن يسبب اي اذى لمصر وشعبها وغير هذا اكيد ان مصر اذا تدمر السد ستقاتل بكل ما لديها ومعلومة كل الحروب التي خاضتها مصر كان فرق عسكرية كثير منتشره في وسط وجنوب وجنوب شرق مصر واذا تدمر السد ستتجه كلها للجبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2753
معدل النشاط : 2681
التقييم : 187
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   الخميس 28 سبتمبر 2017 - 18:29

@akram10 كتب:
سؤال..
بخصوص بعض المواضيع التي تتعلق بالسد العالي والتي تم الذكر فيها انه لايمكن اسقاطه الا بقنبله ذرية علي ما اتذكر
السؤال هنا هل يمكن اسقاط السد عبر تفجير احدي التوربينات الداخلية او جميعها التي بدورها قد تسبب تشققات في مبني السد بسبب الضغط الكبيرعليها مما يؤدي لاسقاطه 
هذا مجرد سؤال جال بخاطري لا اكثر..
لماذا هذا السؤال العجيب؟!
هذا السؤال يذكرني دائما بمن كانوا يحاولون تفجير القناطر الخيرية ومحطات الكهرباء في محاولتي قلب نظام الحكم في مصر عامي 1954 و 1964
يذكرني ببساطة بعلي عشماوي وسيد قطب والتنظيم السري لجماعة الإخوان!
ولو كان ذلك كذلك، فلا أجد إلا عبارة عامية بسيطة ( وسعت منهم شويتين! )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر الاسود 2

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 03/09/2014
عدد المساهمات : 545
معدل النشاط : 636
التقييم : 81
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   الخميس 28 سبتمبر 2017 - 20:54

@t14 كتب:
يمكن تدميره بأغاره مستمره بأكثر من ساعه بقنابل ذات اوزان كثيره وهذا مستحيل لانه لايوجد قاذفه بهذه الشبحية لتخترق دفاعات مصر الحصينة وتدمر السد وهذا حتى ان تم اختراق الدفاعات الجوية لن يفكر اي عدو بتدمير بلده والوقوف ضدها من جميع دول العالم وخنقها لتدمير سد لن يسبب اي اذى لمصر وشعبها وغير هذا اكيد ان مصر اذا تدمر السد ستقاتل بكل ما لديها ومعلومة كل الحروب التي خاضتها مصر كان فرق عسكرية كثير منتشره في وسط وجنوب وجنوب شرق مصر واذا تدمر السد ستتجه كلها للجبه
تدمير السد لن يؤثر كثيرا فلن يغرق الدلتا و القاهره كما يروج المقال لاثاره الرعب داخل مصر يوجد مفيض توشكى القادر على استيعاب كميه كبيره و ضخمه من المياه و تم إجراء تجربه على هذا الأمر مره سابقا اما بخصوص توجيه الفرق فلن يكون يكفى قصف تل أبيب و ديمونا و مصافى البترول فى حيفا و باقى مدن اسرائيل هل ستتحمل اسرائيل مثل هذا القصف و لمده كبيره فبعد تدمير السد لن يكون لدى مصر ما تخسره و لكن ستخسر اسرائيل كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
akram10

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : طبيب
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 202
معدل النشاط : 156
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 9:03

@Abd_elrahman2011 كتب:

لماذا هذا السؤال العجيب؟!
هذا السؤال يذكرني دائما بمن كانوا يحاولون تفجير القناطر الخيرية ومحطات الكهرباء في محاولتي قلب نظام الحكم في مصر عامي 1954 و 1964
يذكرني ببساطة بعلي عشماوي وسيد قطب والتنظيم السري لجماعة الإخوان!
ولو كان ذلك كذلك، فلا أجد إلا عبارة عامية بسيطة ( وسعت منهم شويتين! )
ولو أن خير رد هو الصمت
لكن سأجاوب حتي ننتهي من شغل الهمز واللمز
مبدئيا هذا مجرد استفسار عسكري ولم ادخل السياسه به فلا تدخلها انت 
وانا عندما طرحت السؤال نوهت انه مجرد سؤال جال بخاطري.. وللاسف لم اجد الاجابه عليه حتي الان
عموما ان كان السؤال ولو فيه ذرة شك انه سيتحول لسياسه فأطلب وبكل اريحيه من المشرفين اغلاقه فهذا لن يؤذي مشاعري بشىء
شكرا لمروركم الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
akram10

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : طبيب
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 202
معدل النشاط : 156
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 9:12

@t14 كتب:
يمكن تدميره بأغاره مستمره بأكثر من ساعه بقنابل ذات اوزان كثيره وهذا مستحيل لانه لايوجد قاذفه بهذه الشبحية لتخترق دفاعات مصر الحصينة وتدمر السد وهذا حتى ان تم اختراق الدفاعات الجوية لن يفكر اي عدو بتدمير بلده والوقوف ضدها من جميع دول العالم وخنقها لتدمير سد لن يسبب اي اذى لمصر وشعبها وغير هذا اكيد ان مصر اذا تدمر السد ستقاتل بكل ما لديها ومعلومة كل الحروب التي خاضتها مصر كان فرق عسكرية كثير منتشره في وسط وجنوب وجنوب شرق مصر واذا تدمر السد ستتجه كلها للجبه
اخي العزيز اجابتك بعيده عن السؤال بالالاف الامياال فانا لم اسأل هل يمكن تدمير السد عبر قصفه وكلامك عن قصفه لساعه مستمره اضحكني فانت اشعرتني 
ان الطائرات ستدخل اجوائنا لمده ساعه كامله وسنقف نهتف لها "هيه الطياره جت" كما الاطفال..وعموما حتي الصهاينه ليسوا بهذا الغباء حتي يدمروا السد
ليغرقوا الصعيد ويروا بقيه الشعب المصري تحول لجيش نظامي وغيرر نظامي ويهاجمهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2753
معدل النشاط : 2681
التقييم : 187
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 14:55

@akram10 كتب:

ولو أن خير رد هو الصمت
لكن سأجاوب حتي ننتهي من شغل الهمز واللمز
مبدئيا هذا مجرد استفسار عسكري ولم ادخل السياسه به فلا تدخلها انت 
وانا عندما طرحت السؤال نوهت انه مجرد سؤال جال بخاطري.. وللاسف لم اجد الاجابه عليه حتي الان
عموما ان كان السؤال ولو فيه ذرة شك انه سيتحول لسياسه فأطلب وبكل اريحيه من المشرفين اغلاقه فهذا لن يؤذي مشاعري بشىء
شكرا لمروركم الكريم
حديثي إليك لا يعرف الهمز ولا اللمز ..
أنت تفهمه والجميع أيضا يفهمونه ..
وأحسب أن إجابتي على (سؤالك البريء الذي جال بخاطرك) كانت محاولة لتذكيرك بالماضي
السد يقع في نطاق حماية المنطقة الجنوبية العسكرية .. وهذا يكفي في الرد على سؤالك لو عقلته!
وأخيرا .. فقد قالوا في المثل العربي القديم
يكاد المريب أن يقول خذوني!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 769
معدل النشاط : 836
التقييم : 50
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 15:22

انت اجابت علي السؤال بنفسك حين قلت ان جسم السد يستطيع الصمود حتي ٥٠٠ عام
و قلت لك ان وجود الطمي حول جسم السد يمنحه صلابه اكثر
ختاما الدفاع الجوي موجود و بكثره لانها معركه حياه او موت
ختاما يوجد حلول كثيره للتخلص من المياه قبل اغراق الدلتا
حفظ الله مصر
تحيا مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اندروبوف

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المهنة : Security Specialist
التسجيل : 09/08/2015
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 484
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   السبت 30 سبتمبر 2017 - 2:02

ملحوظة فقط، السد العالي لم يعد هو أهم موقع بالنسبة لمصر حاليا...ويمكن أن يأتي في مرحلة متأخرة جداً في الاهداف القيمة...

كلامي لمن يقرأ وليس لمن تربى في عقلية الستينات :)

السد العالي ليس الهدف الأول الآن...ربما في القائمة هو رقم 4 او 5.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26748
معدل النشاط : 33235
التقييم : 1321
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن تدمير السد العالي...   السبت 30 سبتمبر 2017 - 9:05

حسب طلب الاخ صاحب الاستفسار 
الموضوع مغلق 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل يمكن تدمير السد العالي...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017