أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
t14

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 11/11/2016
عدد المساهمات : 388
معدل النشاط : 423
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار   الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 20:04

@mi-17 كتب:
العراق يعلن انتهاء الوجود العسكري لداعش على اراضيه

اعلن العراق الجمعة عن انتهاء وجود تنظيم داعش عسكريا في البلاد بعد ثلاث سنوات من احتلاله لثلث مساحة العراق وذلك بعد ان استطاعت قواته وبعد ساعات من المعارك من تحرير قضاء راوة غرب البلاد بالقرب من الحدود مع سوريا بالكامل ورفع الاعلام العراقية على مبانيه وهو آخر معاقل داعش في البلاد.
وأكد قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله اليوم تحرير قضاء راوة غربي محافظة الانبار من قبضة تنظيم داعش بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.
وقال يارالله في بيان صحافي  ان القوات العراقية تمكنت من تحرير قضاء راوة بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه.
ومن جهته اعلن وزير الداخلية قاسم الاعرجي انتهاء تنظيم داعش عسكريا في العراق بعد تحرير مدينة راوه غربي محافظة الانبار من قبضة التنظيم وقال في تصريح صحافي "نبارك للمرجعية الدينية والشعب العراقي تحرير مدينة راوه".. مؤكدا ان تنظيم داعش يكون قد انتهى عسكريا في العراق.
وقالت أعلنت خلية الإعلام الحربي انه تم عزف السلام الجمهوري العراقي في مدخل قضاء راوة فورتحرير من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي. واشارت الخلية في بيان ان "المفارز الميدانية للعمليات النفسية عزفت السلام الجمهوري العراقي في مدخل راوة وبشرت أهالي راوة عبر مكبرات الصوت بتحريرهم من دنس داعش الارهابي".
وكان تنظيم داعش قد سيطر في صيف عام 2014 على ثلث مساحة العراق وكامل مناطقه الغربية تقريبا اصافة الى مدينة الموصل ثاني اكبر مدن العراق بعد العاصمة لكن القوات العراقية بدأت العام الماضي معارك شرسة ضده حتى استطاعت اليوم من انهاء وجوده عسكريا على اراضي البلاد. 

وفي وقت سابق اليوم اقتحمت القوات العراقية مدينة راوة مركز القضاء بالاسم نفسه في اقصى ووجهت نداءات الى السكان بالتعاون مع القوات الامنية والى الدواعش بالقاء السلاح والاستسلام.
وقال يار الله في بيان ان "قطعات قيادة عمليات الجزيرة والحشد العشائري اقتحما مركز قضاء راوة ". واشار الى ان الساعات الاولى للمعارك اسفرت عن تحرير أحياء في المناطق الشمالية والغربية من المدينة وهي : ابو كوه، البو عبيد، القادسية والازرشية في الجزء الغربي لمركز قضاء راوة .
ومن جهتها قالت خلية الاعلام الحربي التابعة للقوات المشتركة "ان مفارز العمليات النفسية الميدانية "مفرزة الراديو" قد بدأـ ببث نداءات باتجاه منطقة راوة عبر النهر موجهة الى المواطنين وعناصر تنظيم داعش الإرهابي على تردد اذاعة الراديو "104.5 F" .
واشارت الى انه "تم تشغيل الاذاعة الراديوية وباشرت ببث توجيهات للمواطنين في منطقة راوة تحثهم على رفع الراية البيضاء عند دخول القوات الامنية العراقية الى المنطقة وابلاغها عن تواجد عناصر داعش الارهابي".

ويعتبر قضاء راوة من احدث أقضية محافظة الانبار ومركزه مدينة راوة وكان تابعا اداريا الى قضاء عانة ثم فصل عنه عام 2001 ويشمل هذا القضاء مدن راوة والقرى القريبة التابعة لها .
وتقع راوة وهي مركز القضاء على شريط ضيق من الأرض محصور بين الجبل والنهر يتراوح عرضه بين (200-800 م) ولما زاد عدد سكانها امتدت بيوت المدينة إلى سفح الجبال .
وتقع راوة على بعد 320 كم غرب العاصمة بغداد وتبعد عن الحدود السورية الشرقية 100 كم وتمتاز بطبيعة جميلة وخلابة ويبلغ عدد سكانها 20.000 نسمة تقريباً وتبلغ مساحة قضاء راوة 5000 كم².
وتقدمت القوات العراقية منذ ثلاثة ايام بإسناد من طيران الجيش المروحي والتحالف الدولي للسيطرة على المدينة التي تعد آخر معاقل التنظيم في محافظة الأنبار الحدودية مع سوريا بعد تحرير مدينة القائم في 26 من الشهر الماضي.

وكان رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري قد ابلغ نظيره الاميركي بول رايان خلال اجتماعهما في واشنطن الثلاثاء الماضي ان "العراق يوشك على اعلان النصر النهائي على داعش وطي اخر صفحة من صفحاته بعد استكمال تحرير المناطق الغربية حيث كان لسكانها دور كبير في مساندة القوات العراقية المحررة من خلال التعاون الاستخباري والانخراط في حمل السلاح كقوات محلية ساندة" .
ومن جانبها أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي للمتطوعين للحرب ضد تنظيم داعش عن اعدادها لاحتفالات "إعلان النصر" تزامنا مع "الإعلان التاريخي المرتقب عن تحرير كامل الاراضي العراقية من دنس الارهاب وعودة الزهو والفخر لجميع خارطة الحضارة بلاد الرافدين منارة العالم وقلمه الاول وسيكون الاحتفال على مدى اسبوع كامل" كما قالت في بيان .
ودعت القيادة جميع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات والتجمعات والنقابات الفنية والثقافية والإعلامية وكل من يستطيع المساهمة في هذا الاحتفال الجماهيري بصورة تطوعية الاتصال بها من اجل المشاركة في الاجتماع التحضيري الأول الذي سيؤسس للجنة تحضيرية تدير كامل الفعاليات في العاصمة بغداد والمحافظات كافة.





الف مبروك لبلدي
لدي ملاحظة على الخبر 
العبادي قال ان مناطق غرب الانبار خارج سيطرة الدولة منذ2003 لهذا يعتبر تحريرها انجاز عملاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1380
معدل النشاط : 1218
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار   الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 23:21

الف مبروك للعراق و جيش العراقي الباسل و حشد الشعبي الي دمروا الارهابيين التكفيريين و خابوا ظن الاعداء 
الذين كانوا يهلهلون لسقو ط الموصل و وصول الدواعش علي ابواب البغداد 
اظن الكل يذكرهم ماله داعي لذكرهم 
مرة الثانية الف الف مبروك للعراق و لشعب العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27511
معدل النشاط : 34318
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار   السبت 18 نوفمبر 2017 - 20:01

قريبا...عملية واسعة لاقتلاع "داعش" من حدود العراق مع السعودية

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، في تصريح خاص انطلاق عملية عسكرية قريبا لاقتلاع تنظيم "داعش" من صحراء غرب البلاد.
وبين الكعود، أن العملية ستكون واسعة نحو تحرير وتطهير صحراء الأنبار، من عناصر تنظيم "داعش" الذين هربوا من أقضية غرب المحافظة المحاذية للحدود الدولية السورية، باتجاه واديي حوارن والقدف، ومناطق صحراوية أخرى.
ويقول الكعود، أن لعناصر تنظيم "داعش" تواجد أكيد في الواديين المذكورين وصحراء الأنبار الواسعة، منوها ً إلى أن العملية تنطلق قريبا ً بعد أكمال العمليات الأمنية في راوة.
ويعتبر وادي حوران من أكبر أودية العراق، يقع في محافظة الأنبار، ويمتد لمسافة 350 كلم من الحدود العراقية-السعودية إلى نهر الفرات قرب قضاء حديثة، غربي المحافظة غرب البلاد.  أما وادي القذف، وهو منطقة وديان، تقع إلى الجنوب من مدينة الرحالية نحو 90 كم جنوب غرب الرمادي مركز الأنبار، وهي شهيرة بوفرة نبات الكمأ الذي ينمو تحت التربة بعد الأمطار موسميا ً.
وأعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، الثلاثاء الماضي14 نوفمبر/تشرين الثاني، تدمير مراكز هامة وخطيرة لتنظيم "داعش" الإرهابي في وادي  القدف، إثر ضربة نوعية للتحالف الدولي ضد الإرهاب.
وأوضحت الخلية في بيان تلقته مراسلتنا في العراق: "استنادا إلى معلومات استخبارية عراقية دقيقة، وجه طيران التحالف الدولي ضربات جوية، أسفرت عن تدمير معسكرات تابعة لعناصر داعش في وادي القدف غربي الأنبار، غرب البلاد".وقالت الخلية: "إن المعسكرات التي دمرها طيران التحالف، كان يستخدمها الإرهابيون مراكز للتدريب، ونقاطا لتنفيذ العمليات الإرهابي ضد المواطنين والقوات الأمنية".
وأعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، العميد يحيى رسول في بيان يوم أمس الجمعة، تحقيق "النصر الكبير" في قضاء راوة، غربي الأنبار، مشددا على مواصلة التقدم في عمق الصحراء باتجاه الحدود السورية.
وقال رسول "نبارك للشعب العراقي والقوات المشتركة والقائد العام للقوات المسلحة على هذا النصر الكبير"، لافتا إلى أنه "في قضاء راوة بعد تحقيق تحريرها على يد قطعات الجيش ممثلة في الفرقة التاسعة المدرعة، والحشد العشائري، والفرقة السابعة، والثامنة".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27511
معدل النشاط : 34318
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار   الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:53


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27511
معدل النشاط : 34318
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار   الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 18:16

باشرت القوات العراقيه بأنشاء التحصينات والتحكيمات الدفاعية وانتشار القطعات على الطريق الرابط بين راوة والقائم باتجاه الصحراء غربي الانبار للحفاظ على النصر المتحقق ودفع أي اعتداء ارهابي باتجاه المناطق المحررة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4178
معدل النشاط : 3788
التقييم : 321
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بالصور.. آخر حملة عسكرية عراقية بحدودها السورية ضد داعش   الخميس 23 نوفمبر 2017 - 20:35

بالصور.. آخر حملة عسكرية عراقية بحدودها السورية ضد داعش


"عملية واسعة لتطهير مناطق الجزيرة الكائنة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار"


الخميس 5 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

القوات العراقية


دبي – العربية.نت
أطلقت القوات العراقية، الخميس، آخر عملية عسكرية لها ضد تنظيم داعش في البلاد، عبر تطهير الصحراء الغربية الممتدة على طول الحدود مع #سوريا.
ونقلت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله إن قوات الجيش والحشد الشعبي بدأت "عملية واسعة لتطهير مناطق الجزيرة الكائنة بين محافظات صلاح الدين، نينوى، والأنبار.


وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت أن القوات المشتركة تتقدم في عمق الصحراء غربي البلاد، لمطاردة عناصر تنظيم داعش وصولاً إلى الحدود السورية.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، إن القوات الأمنية بعد استعادتها قضاء راوة من سيطرة #داعش، بدأت بالاندفاع في عمق الصحراء الغربية لمطاردة فلول التنظيم.





https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/iraq/2017/11/23/%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A2%D8%AE%D8%B1-%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%B6%D8%AF-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
barca

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 29/09/2014
عدد المساهمات : 687
معدل النشاط : 712
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار   الخميس 23 نوفمبر 2017 - 20:40

شكرا جزيلا 
وان شاء الله هذه اخر معركه مع هاؤلاء الضلاميون
................
تنتضر الدوله العراقيه معركه اكبر واشد واكثر خطور ضد الفساد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27511
معدل النشاط : 34318
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار   الخميس 23 نوفمبر 2017 - 20:48

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27511
معدل النشاط : 34318
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار   الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 12:35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27511
معدل النشاط : 34318
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار   الأحد 26 نوفمبر 2017 - 18:17

زار وزير الدفاع السيد عرفان محمود الحيالي، صباح يوم السبت الموافق 25 تشرين الثاني 2017، برفقة مجموعة من ضباط الوزارة قيادة قوات الجزيرة والبادية واطلع على إيجاز من قبل السيد القائد قدم فيه نبذه عن معارك مطاردة فلول داعش في الصحراء الغربية والانتصارات التي تحققها قواتنا هناك، ثم توجه السيد الوزير ومرافقيه إلى مدينة راوة المحررة وافتتح جسرها القديم الرابط بين راوة وعنه والذي فجره الإرهابيون وأعادت بناءه مديرية الهندسة العسكرية بالجيش العراقي، ويعتبر هذا الجسر شريان مهم يربط المدينين التاريخيتين الصامدتين راوة وعنه، وقد تجول السيد وزير الدفاع في مدينة راوة واطمأن على أحوال أهلها والتقى بقائمقام مدينة راوة وقائمقام مدينة عنه وأوصاهما بضرورة الاهتمام بالعوائل التي ستعود إلى المدينتين وتوفير كل مستلزمات الحياة الكريمة لهم، ثم توجه وزير الدفاع برفقة الوفد المرافق له إلى مدينة "حديثة الصمود" كما وصفها سيادته وتجول في أسواقها واطمأن على أحوالها ونقل السيد وزير الدفاع تحيات القائد العام للقوات المسلحة لأهالي حديثة الصامدة وأمر القائد العام بتشكيل فوج من أهالي حديثة لحمايتها مستقبلا، تكريما لهذه المدينة البطلة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27511
معدل النشاط : 34318
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار   الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 17:56


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27511
معدل النشاط : 34318
التقييم : 1357
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار   الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 12:42

"قوات سوريا الديمقراطية" تعلن تشكيل مركز مشترك مع الجيش العراقي

أعلن المركز الإعلامي لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا عن تشكيل مركز مشترك مع الجيش العراقي، لتنسيق حماية أمن الحدود بين سوريا والعراق المتاخمة لمحافظة دير الزور.
وأفاد المركز الإعلامي، بأن هذا القرار اتخذ خلال اجتماع عقد يوم أمس الأحد وحضره مسؤولون من "قسد" والجيش العراقي.
وحضر الاجتماع من جانب الجيش العراقي القائد العام لقوات الجزيرة العراقية قاسم محمد صالح ومساعده الجنرال عبد الحسين، أما من جانب "قسد" فحضره عضوان من القيادة العامة لقوات حملة "عاصفة الجزيرة" حسن قامشلو وأنكيزك خليل.
وبحسب المركز، ناقش الطرفان موضوع حماية أمن الحدود بين العراق وسوريا في المنطقة المتاخمة لمحافظة دير الزور، وكيفية القضاء على مسلحي تنظيم "داعش" بشكل نهائي في تلك المنطقة.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العراق.. عملية عسكرية لاستعادة مناطق غرب الأنبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017