أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تلغراف: شبهات بمساعدة إيران كوريا الشمالية نوويا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 تلغراف: شبهات بمساعدة إيران كوريا الشمالية نوويا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 554
معدل النشاط : 1253
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تلغراف: شبهات بمساعدة إيران كوريا الشمالية نوويا   الأحد 10 سبتمبر 2017 - 6:53

تلغراف: شبهات بمساعدة إيران كوريا الشمالية نوويا




 تشتبه السلطات البريطانية في أن تكون كوريا الشمالية مدينة لإيران في نجاحاتها الأخيرة بتطوير أسلحة نووية، وأن تكون "قوى نووية حالية وسابقة" ساعدت كيم جونغ أون في تطوير رؤوس نووية.
وذكرت صحيفة تلغراف أن مصادر حكومية بريطانية تعتقد أن من غير المرجح أن يكون العلماء الكوريون الشماليون قد تمكنوا بمفردهم من تحقيق هذه الإنجازات. وكان وزير الخارجية بوريس جونسون قد أثار سابقا مثل هذا الموضوع الحسّاس.
ولم يذكر جونسون من يمكنه تقديم المساعدة المزعومة إلى بيونغ يانغ. لكن، وفقا للصحيفة، فإن إيران تأتي على رأس قائمة "المشتبه بهم" في توفير بعض المساعدة السرية لكوريا الشمالية. دون أن تذكر أي سند موضوعي لهذه الشكوك.
ونقلت تلغراف عن مصدر دبلوماسي، قوله: "نحن نحقق في الوقت الحالي في ملابسات كيفية تحقيق البلاد مثل هذه القفزة التكنولوجية النوعية، ونحقق أيضا في ما إذا كانت قوى نووية حالية أو سابقة قد لعبت أي دور في هذه القفزة، سواء عن قصد أم عن غير قصد".
وقالت الصحيفة إن الغرض من التحقيق هو اكتشاف من يقف وراء إنجازات بيونغ يانغ النووية، لأن هذا يمكنه أن يعطي الدبلوماسيين أدوات جديدة للضغط على كوريا الشمالية.
وذكرت تلغراف أن روسيا وقعت في الوقت نفسه، في دائرة اشتباه السلطات البريطانية. إلا أن الصحيفة لم تقدم أي تفاصيل بخصوص هذا الافتراض.
وتخشى السلطات البريطانية أن تتمكن بيونغ يانغ من امتلاك أسلحة نووية بسرعة قياسية إذا ما كانت تتلقى مساعدة سرية من إيران، حسب  صحيفة صنداي تلغراف.
وكانت كوريا الشمالية قد أجرت، يوم 3 سبتمبر/أيلول الجاري، تجربة ناجحة على تفجير قنبلة هيدروجينية، ما أثار ردة فعل قوية من المجتمع الدولي. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن واشنطن تدرس تعليق كامل علاقاتها التجارية مع تلك الدول التي تتعامل مع بيونغ يانغ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تلغراف: شبهات بمساعدة إيران كوريا الشمالية نوويا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017