أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مسؤول روسي: إجلاء القوات الأمريكية لقادة داعش من دير الزور واقعة ثابتة 100%

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 مسؤول روسي: إجلاء القوات الأمريكية لقادة داعش من دير الزور واقعة ثابتة 100%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 557
معدل النشاط : 1258
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مسؤول روسي: إجلاء القوات الأمريكية لقادة داعش من دير الزور واقعة ثابتة 100%   الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 13:42

مسؤول روسي: إجلاء القوات الأمريكية لقادة داعش من دير الزور واقعة ثابتة 100%




 أكد مسؤول روسي بإخلاء مروحيات تابعة للتحالف بقيادة أمريكا زعماء حرب متنفذين من داعش من دير الزور، وقال :"إن الولايات المتحدة لا تزال ترى معنى وجودها في المواجهة مع روسيا".
وأعلن فرانز كلينتسيفيش، النائب الاول لرئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، أن مسألة قيام طائرات هليكوبتر تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن بإجلاء بعض قادة مسلحي "داعش" من دير الزور بسوريا هي واقعة ثابتة 100%
 وكان مصدر عسكري دبلوماسي قد أكد لوكالة نوفوستي، يوم الخميس، أن القوات الجوية الأمريكية قامت، أواخر شهر أغسطس/آب الماضي، بإجلاء أكثر من 22 قياديا لـ"داعش" من محافظة دير الزور السورية إلى شمال البلاد. وقال" جرى خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وعلى خلفية العمليات الناجحة للقوات الحكومية السورية في شرق سوريا، إجلاء عاجل لعدد من القياديين الميدانيين، الذين تشرف عليهم الاستخبارات الأمريكية، من منطقة دير الزور إلى مناطق آمنة من أجل استخدام خبرتهم في جبهات أخرى".
وأوضح المصدر أن "مروحية تابعة للقوات الجوية الأمريكية سحبت، ليلة 26 أغسطس/آب ، قياديين اثنين ميدانيين لداعش، من أصول أوروبية، برفقة أفراد عائلتيهما من المنطقة التابعة لبلدة الطريف في ريف مدينة دير الزور الشمالي الغربي".
وفي يوم 28 من الشهر ذاته نفذت القوات الأمريكية، حسب المصدر، عملية أوسع حيث أجلت على متن عدة مروحيات حوالي 20 قياديا آخرين من التنظيم، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، بالإضافة إلى مسلحين مقربين منه، من منطقة "البوليل" جنوب غربي مدينة دير الزور، ونقلتهم إلى شمال سوريا.
إلا أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة نفى هذه الوقائع .
وردا على ذلك كتب السيناتور الروسي كلينتسيفيش على صفحته في موقع فيسبوك "مهما حاول التحالف  المناهض للإرهاب دحض تقارير حول إجلاء المروحيات الأمريكية أكثر من 20 من قادة المسلحين من منطقة مدينة دير الزور، فإن كل هذه السنوات من الخبرة في أعمال وسلوك الولايات المتحدة، بما في ذلك في أفغانستان، تقنعنا وتؤكد لنا أن كل هذا حدث في الواقع 100% ، وأنا كشخص شارك في الحرب بأفغانستان، أستطيع أن أؤكد أن مشاركة الأمريكيين المباشرة إلى جانب الأصوليين المتشددين، كنا نشعر بها باستمرار".
وأضاف "بالطبع، دير الزور ليست الرقة حيث ليس بقدرتها إخراج مئات المسلحين، ولكن المعنى ليس في عدد المسلحين الذين تتمكن واشنطن من إنقاذهم، بل يبدو أن الولايات المتحدة لا تزال ترى معنى وجودها في المواجهة مع روسيا، وبعبارة ملطفة، هذا لا يدعو للتفاؤل" أبدا، حسب قول السيناتور الروسي.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27632
معدل النشاط : 34499
التقييم : 1361
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مسؤول روسي: إجلاء القوات الأمريكية لقادة داعش من دير الزور واقعة ثابتة 100%   الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 14:04

(البنتاغون) تنفي قيام طائرات هليكوبتر أمريكية بإخلاء "قادة ميدانيين" لتنظيم (داعش) من دير الزور

نفى المقدم أدريان رانكين-غالواي – وهو من أحد المتحدثين بإسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) – صحة الإدعاءات التي أشارت إلى قيام طائرات هليكوبتر تابعة للقوات الجوية الأمريكية الشهر الماضي بإخلاء نحو عشرين من ما يسمى بالقادة الميدانيين لتنظيم (داعش) الإرهابي من مدينة دير الزور.
وفي معرض رده على الأسئلة الموجهة إليه بهذا الشأن أفاد المتحدث الأمريكي "غالواي" أن هذه الإدعاءات التي أوردتها وكالة أنباء " ريا نوفوستي" الروسية لا تعكس الحقيقة وأنها خاطئة جملةً وتفصيلاً وأضاف أنه ليس ثمة ما يدعو إلى تقديم المزيد من التعليق بهذا الخصوص.
و كانت وكالة أنباء " ريا نوفوستي" الروسية قد إدعت في خبر أسندته إلى مصدر عسكري و دبلوماسي لم يُفصح عن إسمه بإن طائرات هليكوبتر تابعة للقوات الجوية الأمريكية قامت في السادس و العشرين من آب/أغسطس الماضي بإخلاء إثنين من قياديي (داعش) مع أفراد عوائلهم من مدينة دير الزور و أن تلك الطائرات لجأت بعد ذلك بيومين إلى نقل نحو عشرين من ما يسمى بالقادة الميدانيين لتنظيم (داعش) الإرهابي من المنطقة.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مسؤول روسي: إجلاء القوات الأمريكية لقادة داعش من دير الزور واقعة ثابتة 100%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017