أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 555
معدل النشاط : 1254
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية   الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 22:23

مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية



 بدأ الجيش الإسرائيلي مناورات في الشمال، هي الأضخم منذ 19 عاما، بمشاركة عشرات الآلاف من قوات الجيش وجنود الاحتياط من القوات البرية والجوية والبحرية.
وذكرت صحيفة يدعوت أحرنوت العبرية، أن المناورات ستستمر 11 يوما، وتحاكى فيها عمليات إجلاء المدن وصد عمليات التسلل عند الحدود من قبل حزب الله اللبناني، والهجوم على لبنان بالإضافة إلى إبطال عمل خلايا التجسس.
وأشارت الصحيفة إلى أن العشرات من الطائرات الحربية ستشارك في هذه المناورات، بالإضافة إلى الطائرات من دون طيار بجميع أحجامها.
ووفقاً للصحيفة، فستشمل المناورات أيضا، سيناريو تسلل جماعات (حزب الله) من الحدود الشمالية.
تجدر الإشارة إلى أن آخر مناورة واسعة النطاق، أجراها الجيش الإسرائيلي كانت في 1998، شمل سيناريو خاص بالحرب على سوريا.














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27203
معدل النشاط : 33867
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية   الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 10:33

اسرائيل تتدرب على المواجهة مع حزب الله اللبناني

تبدأ في المنطقة الشمالية من إسرائيل، اليوم الثلاثاء، أكبر مناورات للجيش الاسرائيلي منذ 20 سنة. وسيستمر التدريب لعشرة ايام، يتم خلاله محاكاة سيناريوهات تتصور وقوع مواجهة مع حزب الله. وحسب الجيش الاسرائيلي، فان حزب الله يتعقب بتأهب كبير الاستعدادات للتدريب.
وفي إطار هذه المناورات سيتم تدريب الفيلق الشمالي في الجيش الاسرائيلي، الذي تعمل العديد من السرايا العسكرية في اطاره خلال الحرب. وسيحاكي التدريب سيناريو يتكهن بالتصعيد الأمني السريع في المنطقة الشمالية، واضطرار الجيش الاسرائيلي الى الدفاع عن المنطقة وحمايتها امام المتسللين.
 وسيتدرب الجنود على سيناريو يحاكي تسلل قوة بحرية الى بلدة "شفي تسيون"، ووصول قوات حزب الله الى جسر بنات يعقوب ومهاجمة كيبوتس "غادوت" القريب منه. وبعد ذلك سيتدرب الجنود على مهاجمة الأراضي اللبنانية.ويندمج هذا التدريب مع تدريب لسلاح الجو وسلاح البحرية وسلاح الاستخبارات، التي ستتدرب كلها على امكانية وقوع مواجهة مع حزب الله. وستشارك في المناورات عشرات الألوية العسكري التي ستجند الآلاف من جنود الاحتياط. كما سيتدرب الجيش على سيناريو يحاكي حدثا يضطر معه الى إخلاء البلدات الاسرائيلية المتاخمة للحدود بسبب تعرضها للقصف الصاروخي.
 وقال ضابط رفيع في الجيش الاسرائيلي ان "الجيش سيجند كل قدراته للمشاركة في هذه المناورات".وسيجري هذا التدريب على خلفية التغيير الكبير الذي يحدث على الحدود، والذي يشمل تدخل روسيا والولايات المتحدة فيما يحدث في الشرق الاوسط. وتشير تكهنات قسم الاستخبارات العسكرية الى محاولات لصياغة "اليوم التالي لداعش" في المنطقة، في وقت تحاول فيه إيران ترسيخ وجودها في سوريا. وليس المقصود مجرد نشاط عسكري، وانما، ايضا، ترسيخ الوجود الاقتصادي والتجاري، كمحاولة للسيطرة على مناجم الفوسفات السورية، علما ان القوات الايرانية تعمل منذ اليوم في سوريا، الى جانب آلاف المحاربين من الميليشيات الشيعية، التي تضم في صفوفها قوات من باكستان وافغانستان ايضا. 
ومع ذلك فان المعلومات التي تملكها اسرائيل تشير الى ان إيران لم ترسخ وجودها في سوريا بعد، لكنها تعمل في المنطقة، في محاولة للتأثير على المدى البعيد. فمثلا، تحاول انشاء ميناء مشترك مع روسيا، في مدينة طرطوس.
الى جانب ذلك، يلاحظون في الجهاز الأمني توجها ملموسا نحو تعزيز ترسانة الصواريخ والقذائف التي يملكها حزب الله، بدعم من التكنولوجيا والمعرفة الايرانية.وتوجد لدى حزب الله خطة عمل منظمة لإنتاج الصواريخ في لبنان، ايضا بواسطة مصانع الصواريخ الباطنية التي اقامها الحرس الثوري الإيراني.
 ومع ذلك، يسود التقدير في اسرائيل بأنه لم يتم حتى الان انتاج صواريخ في لبنان، وانما كما يبدو هناك خطة تطمح الى انتاج الصواريخ وتحويل قذائف الى صواريخ دقيقة بواسطة منظومات (مثل أجهزة jdam التي يستخدمها سلاح الجو الاسرائيلي).ولاحظوا في الجيش الاسرائيلي بأن حزب الله يتعقب التحضيرات للمناورات، وانه دخل في حالة تأهب معينة تمهيدا لها. ونتيجة لذلك، ينوي الجيش الاسرائيلي تجديد نشاط وحدة "النسر" التابعة لسلاح الاستخبارات، والتي تهدف الى رصد الاتصالات العلنية ومحاولة اكتشاف معلومات سرية قد يجري تمريرها.
وستحاكي المناورات الاسرائيلية، ايضا، سيناريو يحدد المجلس الوزاري خلاله بأن على الجيش خوض الحرب لهزم حزب الله. وقال ضابط رفيع في الجيش الاسرائيلي: "انا افهم مصطلح الهزيمة على انه المرحلة التي لا يملك فيها حزب الله القدرة على الهجوم او يفقد الرغبة في ذلك. هذه ليست معركة اخرى مع فكرة تهدف الى الردع، وتوجيه صفعة قوية بما يكفي لضمان عدة سنوات من الهدوء، وانما إنزال الهزيمة".يشار الى ان مسألة أهداف الحرب، كما حددها المجلس الوزاري لقيادة الجيش، وقفت في مركز المواجهات الاخيرة خلال حرب لبنان الثانية وخلال حرب الجرف الصامد في غزة. وحسب ما قاله ضابط رفيع آخر في الجيش، فقد حدد رئيس الأركان بأن المقصود بمصطلح الهزيمة، هو توجيه ضربة قاصمة الى البنى التحتية للعدو، وتقليص إطلاق القذائف، "لكن ليس من المؤكد ان هذا سيوقف الحرب" قال.
يشار الى ان المرة الأخيرة التي أجرى فيها الجيش تدريبا لفيلق عسكري، كانت في عام 1998، وتم في اطاره محاكاة سيناريو يتوقع الحرب مع سورية. وبما ان تلك المناورات جرت في حينه تحت قيادة الجنرال، في حينه، ورئيس الموساد لاحقا، مئير دغان، فقد قرر الجيش الاسرائيلي إطلاق اسم "نور هدغان" على المناورات الحالية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27203
معدل النشاط : 33867
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية   الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 19:03

تدريبات إسرائيل في الشمال هل تؤشر على حرب وشيكة مع حزب الله؟

هل بات اندلاع حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني وشيكًا؟ سؤال بدا منطقيًا في ظل تدريبات إسرائيلية غير مسبوقة شمال فلسطين المحتلة، تحاكي سيناريو حرب بين الجيش الاسرائيلي والتنظيم اللبناني.
وظهر الأمين العام لحزب الله اول أمس الاثنين خلال لقائه السنوي مع قراء العزاء والمبلّغين، عشية حلول شهر محرم، ليؤكد "انتصار الحزب في سوريا".
وتشارك ميليشيا حزب الله في الحرب الأهلية السورية منذ عام 2012 إلى جانب القوات الحكوميه السوريه.
وكثيرًا ما اعتبرت إسرائيل أن "سقوط حزب الله في المستنقع السوري" وتكبده خسائر فادحة بين قواته، سيحول دون تفكيره في فتح جبهة جديدة أمام إسرائيل.
وفي ديسمبر 2015 قالت مصادر استخبارية إسرائيلية: إن ثلث مقاتلي تنظيم حزب الله البالغ عددهم نحو 18 ألف مقاتل، سقطوا بين قتيل وجريح في معارك بسوريا.
بيد أن تقدم القوات لحكوميه السوريه ودحر المعارضة على كثير من جبهات القتال في سوريا، فضلًا عن رعاية أطراف دولية وإقليمية اتفاقات لوقف إطلاق النار في مناطق سورية، منح الحزب على ما يبدو ثقة كبيرة تجلت في التصريحات الأخيرة لنصر الله.
هذه المعطيات، إلى جانب تقارير إسرائيلية تفيد باستعداد إيران ومليشيات مواليه لها لإقامة قواعد دائمة لها في سوريا  على مقربة من الحدود الإسرائيلية، أثارت مخاوف إسرائيل التي خلصت أجهزتها الاستخبارية إلى نتيجة مفادها أن مواجهة جديدة مع التنظيم اللبناني باتت على الأبواب.
في ظل هذه التطورات جاءت التدريبات الإسرائيلية الحالية التي توصف بأنها الأكبر منذ عام 1998، ويشارك فيها نحو 10 آلاف جندي إسرائيلي على مدى 10 أيام.
التدريبات العسكرية التي تحاكي حربًا مع حزب الله على طول الحدود الشمالية لإسرائيل انطلقت الأسبوع الماضي، وركزت في مرحلتها الأولى على الجانب الدفاعي عبر سيناريوهات التعامل مع اقتحام مقاتلي الحزب لمناطق وبلدات إسرائيلية محاذية للحدود، وعملية إخلاء مستوطنات وتعرض مناطق إسرائيلية لوابل من الصواريخ.
وانطلقت اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية "الهجومية" من التدريبات ذاتها من خلال محاكاة سيناريو لاقتحام مناطق واسعة بجنوب لبنان.
“نحن في الأسبوع الثاني من التدريب، وبعد أن انشغلنا بداية على الدفاع- نتمرن هذا الأسبوع على هجوم الجيش الإسرائيلي داخل مناطق العدو. في هذه الأيام، تعمل وحدة 319 وكل جنود الاحتياط التابعين لها على احتلال مناطق العدو- وتحقيق إنجاز عملياتي على الساحة الشمالية”. بهذه الكلمات يصف قائد الوحدة العميد "نداف لوتن" التدريب الشمالي الذي يخوضه جنوده، بحسب موقع "’walla” العبري.
والوحدة "319” هي وحدة احتياط عسكرية مدرعة تابعة لما يسمى بقيادة الشمال في الجيش الإسرائيلي.
وفي رده على سؤال حول إمكانية أن يحاول حزب الله احتلال مناطق في القطاع الشمالي لإسرائيل قال أحد كبار الضباط في الوحدة "ليس هناك احتمال أن يتمكن حزب الله من احتلال مناطق في إسرائيل.. فأمام قواتنا وبالنظر إلى منظومة الدفاع لدى قيادة الشمال، فإنَّ هذا لن يحدث".



وتجرى التدريبات الإسرائيلية الهجومية وسط تعاون بين سلاح الطيران وقوات المشاة، تضمن نقل مقاتلين بين الساحات وتعزيز واردات المون والغذاء.
وتدربت كتيبة الاستطلاع التابعة للواء "نحال"، أحد ألوية النخبة في إسرائيل على عمليات قفز من مروحيات هجومية. وكذا شاركت قطع بحرية إسرائيلية وتدربت قوات الاحتلال على محاكاة سيناريو الدفاع والهجوم على خط الحدود المائية الإسرائيلية في الشمال.
واعتبر الضابط الإسرائيلي أن "حزب الله انتقل من مرحلة تنظيم مقاومة إلى ما يشبه الجيش النظامي، ما يسهل علينا فهمه أكثر".
وتابع "التدريب البري الذي نخوضه تدريب ضخم، يضم سلاح البحرية والجو وقيادة العمق، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وما إلى ذلك. لا يدور الحديث عن تصور جديد بل تنفيذ مبادئ الجيش الإسرائيلي- الوصول لما ينبغي الوصول له في الوقت المحدد".
“وقيادة العمق" (مفكادات هاعوميك) تلك المسئولة عن التخطيط وتشغيل القوات وقيادة العمليات الطويلة والمتعددة الأطراف في الفضاء الذي يعرف بأنه العمق الاستراتيجي لدول العدو.

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27203
معدل النشاط : 33867
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية   الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 19:04




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادونيس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 14/05/2016
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 691
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية   الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:37

ليتدربوا قدر ما استطاعوا... التدريب لا يغير النفوس الضعيفة و الجبانة!
لقد رأينا ف تكبدوا خسائر كبيرة بالارواح وبينهم قائد لواءغولاني في حي الشجاعية في العداون الاخير على غزة و هم الذين ادعوا انهم استفادوا من عبر حرب تموز قبل بدء العدوان الهمجي على اهلنا في غزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 770
معدل النشاط : 837
التقييم : 50
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية   الخميس 14 سبتمبر 2017 - 11:34

اذا افترضنا مقتل و اصابه تلت مقاتلين حزب الله لماذا لا نتحدث عن التطور النوعي في التسليح من ايران و سوريا و روسيا و خلافه
مواجهت حزب الله مع اسرائيل مؤلمه للطرفين و الخاسر الاكبر سيكون الدوله اللبنانيه
ربنا يستر للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27203
معدل النشاط : 33867
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية   الخميس 14 سبتمبر 2017 - 18:50





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27203
معدل النشاط : 33867
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية   الخميس 14 سبتمبر 2017 - 19:04

الجيش الإسرائيلي يختتم مناورات تحاكي هجوم من حزب الله على شمال إسرائيل


أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس انتهاء التدريب الكبير الذي اجراه على الحدود الشمالية ويُحاكي هجوم من قبل تنظيم حزب الله اللبناني، مؤكدا في بيان "إنتهى اليوم تمرين نور داغان الذي جرى في شمال البلاد بمشاركة قوات كبيرة من جيش الدفاع".ويدور الحديث عن أكبر تمرين يجريه الجيش الإسرائيلي من 19 عاما بمشاركة عشرات آلاف جنود الاحتياط، ويفحص جهوزية القيادات العسكرية والضباط ودرجة التنسيق والعمل المشترك للأذرع المختلفة، فبين سلاح الجو والبحر والبر.
 وسبق أن أشار الجيش الإسرائيلي الى أن الهدف من هذه المناورة الكبرى "تحسين جاهزية القيادة الشمالية والفيلق الشمالي على مختلف فرقه للحرب بتفعيل الشبكة الحربية مختلفة الأذرع في القيادة الشمالية عامةً وفي جبهة لبنان على وجه الخصوص". واكد مسؤولون في الجيش الإسرائيلي إنه "خلال التمرين تم التدريب على قدرات دفاعية الى جانب مهام هجومية مع تفعيل مكثف للنيران بالاضافة الى جهود الاستخبارات والتمرن في عدة جبهات بشكل متوازي ومتواصل مع الحفاظ على قدرة ميدانية لتغيير المهمة وفقًا لصورة الموقف. 
وكانت هيئة الأركان العامة تدربت لمدة يوميْن على مختلف السيناريوهات".وكان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي باللغة العربية العميد أفيخاي أدرعي قد أطلق حربا إعلامية الكترونية، عبر نشره رسالة للمتابعين العرب، فقد هدد الجيش الإسرائيلي حزب الله بوسم #إن_تجرأتم_فاجأناكم والأخير رد التهديد لإسرائيل بوسم #إن_فكرتم_أبدناكم.ومن بين المنشورات التي وضعها الناطق الإسرائيلي على صفحته في فيسبوك وتويتر، صورة شخصية وهو يحمل ورقة مصنوعة من الكرتون برسالة "إن تجرأتم فاجأناكم"، وذلك ردًّا على عدة منشورات لعناصر حزب الله مع لافتات موجهة اليه في السابق. كما نشر فيديو خاص من قاعدة حاتسور الجوية مؤكدًا "تفوق سلاح الجو الاسرائيلي وقدرته على حزب الله".
وقد طالت التدريبات مختلف السيناريوهات الهجومية والدفاعية، بينما تدرب سلاح البحرية على ضرب أهداف على الساحل، واحباط اعتداءات وحماية المصالح الاسرائيلية الاستراتيجية.بينما طال التدريب أيضا جهوزية الجبهة الداخلية في حال هجوم مكثف، اذ أن قواتها "تدربت على تنفيذ الخطة لنقل سكان من خط المواجهة بهدف تكثيف قدرة جيش الدفاع الهجومية في محيط البلدات وحماية السكان". وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان الى أن هذا التمرين كان مخططا له منذ مدة ضمن الخطة السنوية التي يعدها الجيش للعام 2017. وتوجهت القيادة الشمالية والفيلق الشمالي بالشكر لسكان شمال البلاد على حسن الضيافة والتعاون.  
من جانبه أكد اللواء يوئيل سطريك، قائد المنطقة الشمالية أنه "خلال الأسبوعين الماضيين تم تدريب القيادة الشمالية على مختلف وحداتها في الدفاع والهجوم على الجبهة الشمالية. لقد قمنا بتحسين الجاهزية لتحديات المستقبل مع تحقيق فكرة التكامل ببن مختلف الأذرع وفحص قدراتنا في مجالات الاستخبارات والنيران والتمرن".














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مناورات إسرائيلية هي الأضخم تحاكي اقتحاما من "حزب الله" لمناطق إسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017