أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27166
معدل النشاط : 33814
التقييم : 1341
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟   الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 20:45

البحرية الإسرائيلية هي أصغر فرع من قوات الدفاع الإسرائيلية. ومع ذلك، فإن الحاجة إلى حماية منصات الغاز التي أنشأتها إسرائيل مؤخرا في البحر الأبيض المتوسط ​​ضد الهجمات الصاروخية الإرهابية تمثل تحديا كبيرا امام البحرية الإسرائيلية .



وبالإضافة إلى ذلك، فإن أسطول الغواصات الإسرائيلي له أهمية استراتيجية كبيرة - لا سيما فيما يتعلق ببرنامج نووي عسكري إيراني محتمل. وهكذا، تلعب البحرية الإسرائيلية دورا حيويا في أمن اسرائيل .
ويخدم ما يقرب من 10 آلاف رجل وامرأة في البحرية الاسرائيلية تحت قيادة اللواء ايلي شارفيت. تقليديا، الأمن الساحلي هو واحد من المهام الأساسية للقوات البحرية. ويشمل ذلك حماية المياه الإسرائيلية من تسلل العدو ومنع تهريب الأسلحة.



تعمل البحرية الاسرائيليه في بحرين منفصلين - البحر الأبيض المتوسط ​​مع قواعد رئيسية في حيفا وأشدود وخليج العقبة مع قاعدة في إيلات. أسرع اتصال بين المسرحين هو قناة السويس.
ومنذ اتفاق السلام بين اسرائيل ومصر عام 1979، كان من الممكن تقنيا ان تمر السفن العسكرية الاسرائيلية عبر القناة. ومع ذلك، فإن الوضع بالغ الحساسية من الناحيه السياسيه .
في حزيران / يونيو 2009، كانت INS Hanit أول سفينة حربية إسرائيلية كبيرة تعبر السويس.
وفي الوقت الراهن، فإن المنطقة الرئيسية لتشغيل البحرية الإسرائيلية هي البحر الأبيض المتوسط. ومع ذلك، تقوم القوات البحرية من وقت لآخر بعمليات مذهلة في البحر الأحمر أيضا.
في مارس 2014، استولوا على سفينة الشحن Klos-C . وقد صعدت القوات الخاصة التابعة للبحرية الإسرائيلية Flotilla 13 سطح السفينة على بعد 1500 كيلومتر من إيلات.




وقد عثرت على أطنان من الأسلحة والذخائر من إيران، منها 40 صاروخا من طراز خيبر - 1 و 400،000 طلقة بندقية من عيار 7.62 ملم - كانت مخبأة تحت أكياس الاسمنت جميعها على الأرجح متجهة إلى غزة.
وأهم السفن الحربية التابعة للبحرية الإسرائيلية هي ثلاث طرادات " كورفيتات " من طراز 5 Sa'ar التي صنعت من قبل الشركة الأمريكية نورثروب غرومان. وهي مزودة بصواريخ "هاربون" و "غابرييل" بحر-بحر ، و "باراك 8" من صواريخ "بحر-جو"، وهانجر لطائرات الهليكوبتر، وهي أكبر وأثقل سفن تحت تصرف إسرائيل.
ومع ذلك، فإن الإسرائيليين يفضلون السفن الأصغر حجما وأكثر مرونة مع الكثير من القوة النارية، مثل قوارب الصواريخ من طراز 4.5 Sa'ar و Sa'ar 4  . وزنها 450 طن، وهي مبنية في إسرائيل، باستثناء محركات الديزل MTU التي اتت من ألمانيا. تعمل في البحرية الاسرائيليه أكثر من 10 سفن من هذه الفئات.


وبالإضافة إلى ذلك، هناك 12 زورق دورية من طراز Dvora و Dabur في الخدمة. وهي تنتج جزئيا من قبل الشركات الإسرائيلية.





 وتقوم البحرية الإسرائيلية أيضا بتشغيل قوارب غير مأهولة مثل Protector USV، المصنعة من قبل الشركة الإسرائيلية رافاييل. وProtector USV هو قارب قابل للنفخ صلد يتم التحكم به من بعد يمكن أن تصل سرعته الى  50 عقدة ويأتي مسلح مع مدفع رشاش نوع Typhoon .



وبالإضافة إلى ذلك، فإن البحرية الاسرائيليه لديها وحدة كوماندوس تحت تصرفها تدعى Flotilla-13 وهي تعادل قوات Navy SEAL الامريكيه الخاصه  او قوات Special Boat Service البريطانيه ,  يذكر ان وحده الكوماندوس البحري الاسرائيليه Flotilla-13 و التى تضم 300 رجل هو احد اهم وحدات العمليات الخاصة فى اسرائيل. تقع قاعدته في قلعة عتليت على ساحل البحر الأبيض المتوسط.



وقد قاتلت وحده Flottila-13  في معظم الحروب الإسرائيلية وتشتهر بقدراتها في مكافحة الإرهاب والتخريب.
الوحدة قادرة على مجموعة واسعة من العمليات، من الاستطلاع إلى عمليات انقاذ الرهائن. في حرب يوم الغفران في عام 1973، تسللت الوحدة إلى الموانئ المصرية واغرقت خمس سفن حربية.
منذ الثمانينات، شاركت وحده Flottila-13 بشكل كبير في عمليات مكافحة الإرهاب الإسرائيلية. في الوقت الحاضر فأن عمليات هذه الوحده تتصدرعناوين الاخبار في كثير من الأحيان بسبب العمليات الخاصه التي تقوم بها  بعيدا عن شواطئ إسرائيل. حيث يتولى جنودها النخبة السيطرة على سفن الشحن التي تحمل أسلحة لحركة حماس وحزب الله وما شابه ذلك.
وخلال الحروب العربية الإسرائيلية الكبرى، لعبت قوات البحريه الإسرائيليه دورا هامشيا فقط. ومع ذلك، في حرب يوم الغفران عام 1973 ، اغرقت القوات البحرية الإسرائيلية ثمانية سفن حربيه مصرية وسورية دون أي خسائر. نجحت البحرية في الحفاظ على الشاطئ الإسرائيلي بعيدا عن الأذى.
وعادة ما تعمل البحرية الاسرائيليه ك "مدفعية سباحة" وتوفر قاعدة تشغيلية متقدمة لنشر القوات الخاصة، وكذلك لمراقبة سواحل العدو. وتنفذ البحرية أيضا عمليات الحصار - الذي يركز حاليا على قطاع غزة.



وقد شكل تسلل المقاتلين الفلسطينيين تهديدا بحريا كبيرا لإسرائيل منذ الثمانينيات. ومن المناطق المعرضة للخطر بشكل خاص المناطق القريبة من الحدود الشمالية مع لبنان وفي الجنوب بالقرب من غزة. وكتدبير مضاد، تنشر البحرية أيضا حواجز وأجهزة استشعار تحت الماء.
ومع ذلك، وخلال المواجهة الكبرى الأخيرة مع حماس في غزة - عملية الجرف الصامد في عام 2014 - تمكنت وحدة كوماندوز بحرية تابعة لحماس من خرق نظام الدفاع الإسرائيلي. جاء ضفادع حماس إلى الشاطئ بالقرب من كيبوتز زيكيم، مما أثار الدهشة لإسرائيل. والأمر الأكثر إثارة للقلق هو احتمال قيام حزب الله بنسخ هذا التكتيك. ونتيجة لذلك، تم تجهيز زوارق دورية Dvora الإسرائيلية بقنابل اعماق depth charges .



منذ اكتشاف حقول الغاز الضخمة قبالة ساحل إسرائيل وبداية استغلالها، أصبحت حماية منصات الغاز مهمة حيوية للبحرية الإسرائيلية. وبطبيعة الحال، فإن المنشآت الكبيرة تشكل هدفا مثاليا لحزب الله.
وظهرت رغبة المجموعة اللبنانية في مهاجمة منصات الحفر في محاولاتها لتهريب صواريخ ياخونت الروسية من سوريا إلى لبنان في السنوات الأخيرة. يبلغ مدى  الصاروخ ياخونت  المضاد للسفن 300 كيلومتر ويحلق بسرعة فائقة. وتدخلت إسرائيل عدة مرات لمنع وصول الأسلحة إلى لبنان.
ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، في عام 2013 دمرت إسرائيل عدة صواريخ بواسطه صواريخ أطلقت من غواصة اسرائيليه. ومع ذلك، فمن الممكن أنه منذ ذلك الحين تمكن حزب الله من تهريب صواريخ ياخونت إلى لبنان.
في جوهر القدرات البحرية الإسرائيلية نجد الغواصات من فئة Dolphin المصنعة في ألمانيا. وكان التعاون في مجال تجارة الاسلحة بين المانيا واسرائيل تقليديا فى القطاع البحرى.
في السبعينيات من القرن العشرين، تم بناء غواصات إسرائيلية من فئة Gal المبنيه على اساس الغواصه الالمانيه فئة Type-206A - في حوض بناء السفن البريطاني فيكرز بخطط من الشركة الألمانية  Ingenieurskontor Lübeck وبدعم مالي من الحكومة الألمانية.



في الثمانينات، كان الجيش  الإسرائيلي يبحث عن غواصات حديثه لتحل محل الغواصات فئه Gal . وطالبت البحرية الاسرائيليه بقطع بحريه أكبر و اكثر تنوعا ذات نطاق تشغيلي يغطي منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بأكمله.
مرة أخرى، تم تكليف شركة Ingenieurskontor Lübeck الألمانية بتصميم مفهوم لاحتياجات إسرائيل. وكانت اسرائيل مسرورة بالنتيجة، وهي الغواصه  فئة Dolphin  المشتقه من الغواصه فئه 209-Type ألمانيه، على الرغم من تعديلها بشكل كبير وتوسيعها.







يتبع ......


عدل سابقا من قبل mi-17 في الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 23:04 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27166
معدل النشاط : 33814
التقييم : 1341
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟   الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 21:35

غير أن اسرائيل كانت تبحث عن طرق لتمويل بناء الغواصات . ثم كانت هناك حرب الخليج عام 1991. وقد اطلق الرئيس العراقى السابق صدام حسين فيها  صواريخ سكود باتجاه اسرائيل وهدد بتسليحها " اي الصواريخ " برؤوس حربية كيماوية. وعندما عرف الراي العام بتورط شركات الألمانية في برنامج صدام حسين للأسلحة الكيميائية والصواريخ، تعرضت الحكومة ألمانيه لضغوط هائلة.
وفي وقت لاحق، وعد المستشار الراحل هلموت كول برعاية نصيب الأسد من تكاليف إنتاج ثلاث غواصات، كجزء من حزمة مساعدات تعويضية لإسرائيل. هذه المرة تم إنتاج الغواصات في   Howaldtswerke Deutsche Werft  في كيل.
ومع دخول غواصات فئة Dolphin الخدمه في عامي 1999 و 2000، دخلت البحرية الإسرائيلية في حقبة جديدة. يبلغ طول الغواصات 57 مترا ومحركات الديزل-الكهربائيه التي تحملها قادره على الابحار بها لمسافة  4500 ميل وهي قادرة على العمل في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بأكمله. تعتبرهذه الغواصات هادئه " بصمتها الصوتيه صغيره " وبالتالي فان كشفها صعب .
في عامي 2002 و 2003 ، أبدت إسرائيل اهتماما بنسخه مطوره من هذه الغواصات. وهي الغواصات فئه Dolphin II  وهي اطول بحوالي 10 مترا من غواصات فئه Dolphin الاقدم  و تدفعها محرك مكون من  خلايا الوقود المصنعة من قبل شركة سيمنز يسمح للغواصه بالغوص لمسافات اعمق وابعد وبهدوء اكثر .
ف في حين أن الغواصات من فئة Dolphin تحتاج للطفو الى سطح الماء كل بضعة أيام لتشغيل محركات الديزل وشحن البطاريات، في حين ان انظمة الدفع في Dolphin II  تعمل بشكل مستقل عن الهواء الخارجي - ما يسمى نظام الدفع المستقل عن  الهواء air-independent propulsion system، أو ِAIP. وبالتالي من الممكن أن تبقى الغواصات الجديدة في اعماق البحر لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع. وتشبه الغواصات فئة Dolphin II  الغواصات الألمانية من طراز Type-212، لكنها أطول قليلا وأثقل ولها طاقم أكبر.



وبالنسبة لاسرائيل  فإن الغواصات ضرورية استراتيجيه لأنها توفر لإسرائيل الفرصة الوحيدة للعمل بشكل سري قبالة شواطئ الدول العربية وربما حتى إيران - على الرغم من أن هذه الأخيره تمثل تحديا هائلا، حيث أن إسرائيل ليس لديها قاعدة امدادات supply base قريبه من ايران .
واكد المستشار الالماني " انذاك " غيرهارد شرودر لاسرائيل ان الجمهورية الالمانيه الاتحادية ستغطي ثلث تكاليف الانتاج. وقال شرويدر "ان اسرائيل تحصل على كل ما تحتاجه لحماية امنها، وتحصل عليها كلما احتاجت".
في وقت لاحق، طلبت إسرائيل ثلاث غواصات جديدة من فئه Dolphin II ، والتي كانت في الواقع اكبر غواصات بنيت في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية - وتعتبر من اغلى أنظمة الاسلحه في الجيش الإسرائيلي ثمنا .
في عام 2014، كانت INS Tanin أول غواصه من الجيل الجديد تصل إلى ميناءها الجديد في حيفا. بعد تركيب "التجهيزات الداخلية" المكثفة والسرية للغاية مع المعدات الإسرائيلية، دخلت هذه الغواصة للخدمة في صيف 2015.



في يناير كانون الثاني عام 2016، وصلت الغواصة الثانية INS Rahav إلى حيفا. ومن المحتمل أن يتم توريد الغواصه الثالثه من فئة Dolphin II الى اسرائيل  عام 2019.



في عام 2016، أفادت التقارير أن غواصة Dolphin II  تم تجهيزها بجهاز سونار حديث مطور من قبل شركة رافائيل الإسرائيلية. النظام الجديد يسمح بالكشف عن ضوضاء بعيدة جدا عن طريق تصفية الأصوات المشوشه .
غواصات Dolphin  تعمل أساسا في البحر الأبيض المتوسط. وقاعده حيفا البحريه هي قاعده الغواصات الوحيده في اسرائيل. المهام التشغيليه لغواصات Dolphin الاسرائيليه واسعه جدا  من قتال القوات البحرية المعادية إلى قصف الأهداف البرية بواسطه صواريخ تطلق من الغواصه . يمكن للغواصه الواحده ان تحمل ما يصل إلى 16 من الصواريخ أو طوربيدات. وبما أن غواصات Dolphin قادره على العمل  في المياه الضحلة أيضا، فهي مجهزة تماما لجمع المعلومات الاستخباراتية  قبالة شواطئ العدو، وتوفير قاعدة مثالية اماميه لعمليات القوات الخاصه .
تتميز الغواصات فئة Dolphin II بميزة غير عادية. فإلى جانب ستة أنابيب طوربيد بقطر قياسي يبلغ 533 مليمتر، فإنها تمتلك أيضا أربعة أنابيب موسعة قطرها 650 مليمتر. وبما أنه لا يوجد أي سلاح غربي آخر يستخدم أنابيب 650 مليمتر، يبدو هذا غريبا نوعا ما ويثير تكهنات واسعة النطاق للغرض منها.
ويفترض على نطاق واسع أن إسرائيل تستخدم الأنابيب الموسع لإطلاق صواريخ كروز ذات رؤوس نووية. وإذا كان هذا صحيحا، فإن غواصات Dolphin II  توفر لإسرائيل القدرة على توجيه الضربة الثانية second-strike capability. حيث طلبت اسرائيل الحصول على صواريخ توماهوك من الولايات المتحدة والتي يبلغ مداها 2500 كيلومتر.
وعندما رفضت واشنطن الطلب الاسرائيلي ، فأن اسرائيل ربما حاولت  تطوير صواريخ كروز بقدراتها المحليه. والمعلومات المتاحة متفرقه. وتفيد التقارير الاعلامية ان اسرائيل قد تكون قد اختبرت صاروخا كروز اطلق من غواصة قبالة شاطئ سريلانكا فى مايو 2000.
ويبدو من المعقول أن تقوم إسرائيل بتعديل صاروخ Popeye جو - أرض الذي تنتجه الشركة الإسرائيلية رافائيل. ويتيح توسيع حجم الصاروخ مساحة أكبر للوقود. وهكذا، قد يكون من الممكن أن يكون يصل الى مدى 1500 كيلومتر مع رأس حربي يصل إلى 200 كيلوغرام. في الواقع قد يكون شرحا مناسبا للقطر الأوسع من أنابيب الطوربيدات المزوده بها الغواصات الاسرائيليه . 



لقد سعت إسرائيل منذ عدة سنوات إلى تحديث طراداتها نوع  Sa’ar 5 أولا، خططت القدس للحصول على سفينة حربية امريكيه من فئة Freedom-class LCS  ولكن اتضح أنها مكلفة للغاية. ثم اقتربت اسرائيل  من شركة Thyssen Krupp Marine Systems الألمانية وحوض بناء السفن  Blohm+Voss في هامبورغ.
في نهاية المطاف، طلبت اسرائيل أربع سفن من فئة MekoA-100 المشابه  للكورفيت الالماني فئه  Braunschweig  -بعد مفاوضات مملة مع الحكومة الألمانية بشأن الدعم المالي. في ديسمبر 2014، وافقت برلين على دعم بناء السفن بمبلغ 115 مليون يورو. وستسمى هذه الطرادات " الكورفيتات " باسم Sa'ar 6
ومن بين المهام الحاسمة التي يتعين على سفن  Sa'ar 6 التصدي لها هي حماية منصات الغاز الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط. وهكذا، وسوف تكون مجهزة بصواريخ Tamir الاعتراضية، وتحويلها الى قطع بحريه تحمل منظومه القبه الحديديه Iron Dome. ومن المقرر أن يصل أول كورفيت Sa'ar 6 إلى إسرائيل في عام 2019.  ومع ازاحه 2000 طن وطول حوالي 90 مترا، وسوف يصبح كورفيت Sa'ar 6 اسرع سفينه سطحيه في البحريه الاسرائيليه .





وبالإضافة إلى ذلك، تقوم إسرائيل حاليا بتحديث أسطولها من القوارب الصاروخية. وتقوم أحواض بناء السفن الإسرائيلية ببناء هذه السفن والتي تسمى .Sa’ar 72 وفي مايو / أيار 2013، عرضت البحرية الإسرائيلية بفخر هذه الميني - كورفيت  في معرض الدفاع البحري الدولي في سنغافورة. يبلغ طول السفينة 72 مترا ويمكن أن تصل إلى سرعات تصل إلى 30 عقدة. ويبلغ مدى عملها 5500 كيلومتر، ومن المتوقع أن تدخل الخدمه في عام 2018





في عام 2016، وقعت إسرائيل وألمانيا اتفاقا عاما لشراء ثلاث غواصات Dolphin II إضافية تصل قيمتها إلى 1.5 مليار يورو. يبدو أن الحكومة الإسرائيلية تخطط لاستبدال غواصات Dolphin الأكبر سنا بالغواصات الجديده ابتداءا من العام 2027 فصاعدا. ومع ذلك، فإن قرار توسيع أسطول الغواصات اصبح أمرا مثيرا للجدل إلى حد كبير في إسرائيل لأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اندفع باتجاه الشراء على عكس مشورة وزير الدفاع السابق موشيه يعلون وضباط رفيعي المستوى في الجيش الإسرائيلي، الذين اقترحوا تكريس المال للاحتياجات العسكرية العاجلة.
وبالإضافة إلى ذلك، يجري حاليا التحقيق مع شخصيات إسرائيلية بارزة في المفاوضات المتعلقة بالاتفاق بشأن الفساد والاحتيال وغير ذلك من الجرائم. وهكذا، في منتصف يوليو 2017، وضعت الحكومة الألمانية الصفقة قيد الانتظار، على الرغم من أن برلين قد وافقت عليها بالفعل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4074
التقييم : 784
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟   السبت 2 سبتمبر 2017 - 1:12

بدون تهوين وبدون تهويل

تاريخ البحرية الإسرائيلية ليس ناصع البياض كما حاول كاتب المقال -المصدر- أن يقدمه، بل أن أحد جولاتهم الفاشلة تم تسجيلها كعلامة فارقة Milestone في تاريخ الحروب البحرية الحديثة، ولم تكن تلك الجولة هي الفشل الوحيد في تاريخهم.
وبهذا فلن نلجأ -بدايةً- إلى التهويل في تاريخ ذلك الفرع العسكري من القوات المعادية.
و أيضاً وبدون "تهوين" يجب أن ندرس ماوصل إليه هذا الفرع من تطوير وما يخطط له القائمين عليه من تميز وتفرد -ومع ذلك لا يخلو أمر تطويره وتجهيزه من ثغرات ونقاط ضعف.
وسأولي الإهتمام هنا -في هذه المساهمة- على القدرات النووية للبحرية الإسرائيلية تماهياً مع عنوان الموضوع، والذي أتى في شكل سؤال: هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟
وعنوان أي موضوع أو مقال يتم صياغته في شكل سؤال يكون القصد منه إثارة إنتباه القاريء وتحفيزه على تناول الموضوع والإطلاع عليه. ويعد هذا السؤال إبناً شرعياً لسؤال آخر: إن سلمنا بوجود قدرات نووية إسرائيلية، فمتى ستلجأ إسرائيل إلى إستعمالها؟!
إن أجبنا على هذا السؤال الأخير، تساوت أمامنا الخيارات الإسرائيلية من منصات الإطلاق، أو بمعنى أدق: هل سيكون الفارق في النتائج كبيراً إن إستعملت إسرائيل خيارها "الشمشوني" من منصة بحرية، أو منصة جوية، أو بواسطة صاروخ أرض-أرض؟! قد تكون هناك فوارق تكتيكية وتباين في حجم الخسائر ومواقعها، ولكن الخيار النووي -وكما أسلفنا-  هو خيار هدم المعبد على رؤوس الجميع بمن فيهم الطرف الذي سيبادر بإطلاقه.

ومن السيناريوهات التي يتصور بعض خبراء العسكرية الإسرائيلية أن يكون الخيار النووي لغواصاتها مطروحاً فيها:
- أن تكون الضربة الإسرائيلية النووية هي الضربة التالية -أي ردة الفعل- لإستهداف إسرائيل بضربة نووية أولية من إيران.
- أما الفرضية الثانية: فهي أن يتم توفير الضربة النووية في أي حرب مستقبلية -كما حدث في حروبها السابقة- وعدم اللجوء إليها إلا في حالة سيناريو "كارثي" كأن يجتاح الجيش المصري صحراء النقب في طريقه إلى تل أبيب بعد هزيمتة للجيش الإسرائيلي.
فيما عدا ذلك من السيناريوهات -وما شابهها- يصعب حتى على الإسرائيليين تصور اللجوء لمثل هذا الخيار.

هل معنى هذا أن الأمور على مايرام؟!
بالطبع لا..
ولكن من هذه النقطة للإنطلاق أعتقد أنه يمكننا أن نبني نقاشاً موضوعياً بدون تهوين وبدون تهويل..

------------------------------------------------------------------------
الموضوع متميز ويستحق العديد من التقييمات، أرجو أن تتقبل تقيميين بشكل مبدئي.
و تحياتي أخي الفاضل @mi-17
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الغزي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 01/04/2017
عدد المساهمات : 355
معدل النشاط : 325
التقييم : 5
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟   السبت 2 سبتمبر 2017 - 7:40

العنوان غريب ؟؟!
بأي مناسبة و ما الهدف تبدأ حرب نووية ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر الاسود 2

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 03/09/2014
عدد المساهمات : 567
معدل النشاط : 668
التقييم : 89
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟   السبت 2 سبتمبر 2017 - 19:26

التساؤل الأول هنا متى تبداء اسرائيل باستخدام ترسانتها النوويه.
يجيبه الرابط التالى
http://m.youm7.com/story/2011/7/23/وثائق-أمريكية-إسرائيل-خططت-لضرب-مصر-بـ-قنابل-نووية-فى/460022
و باختصار شديد اسرائيل ستستخدم النووى فى حاله هزيماتها فى حرب مصيرية أو هزيماتها بصوره كبيره مثل حرب 73 مثلا إنما مناوشات الحدود أو الاشتباكات المحدودة فلا أظن اما بخصوص لماذا صواريخ بحريه فلماذا اسرائيل الآن تمتلك وسائل توصيل الاسلحه النوويه بشقها الجوى و الصاروخى و البحرى بالنسبه للجوى و البرى فنمت التخلص منهم توجيه ضربه قويه لهم و تدمير الصواريخ سواء فى مرحلتها الأولى أو الاخيره ويتبقى البحرى الذى يصعب توقعه و اسرائيل دائما ما تفترض أنها ستواجه قوه اكبر منها فى الخدمة التكنولوجيا فإسرائيل هنا افترضت ان قواتها الجويه و الصاروخية تدمرت او تواجه عدة لا تصل له قواتها الصاروخيه و الجويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 40
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1836
معدل النشاط : 2069
التقييم : 94
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟   السبت 2 سبتمبر 2017 - 20:22

واقعيا قادة إسرائيل من المؤكد أنهم لن يلجؤوا للخيار النووي عموما إلا في حالة الخطر الوجودي أي الخطر الذي يهدد مباشرة تواجد دولتهم ، و نظريا حاليا لا يوجد أي تهديد كهذا ، كما أن إيران التي تبدو ظاهريا الأكثر تهديدا لدولة الكيان قدراتها العسكرية تقليديا أضعف من أن تشكل فعليا هذا الخطر.... وبخصوص قدرة الصهاينة على توجيه ضربة نووية هذا عمليا ممكن بحريا بمنصاتها وأهمها غواصة الدولفين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الغزي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 01/04/2017
عدد المساهمات : 355
معدل النشاط : 325
التقييم : 5
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟   السبت 2 سبتمبر 2017 - 22:45

@napolion كتب:
واقعيا قادة إسرائيل من المؤكد أنهم لن يلجؤوا للخيار النووي عموما إلا في حالة الخطر الوجودي أي الخطر الذي يهدد مباشرة تواجد دولتهم ، و نظريا حاليا لا يوجد أي تهديد كهذا ، كما أن إيران التي تبدو ظاهريا الأكثر تهديدا لدولة الكيان قدراتها العسكرية تقليديا أضعف من أن تشكل فعليا هذا الخطر.... وبخصوص قدرة الصهاينة على توجيه ضربة نووية هذا عمليا ممكن بحريا بمنصاتها وأهمها غواصة الدولفين.

اتفق معك  35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2621
معدل النشاط : 2982
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟   السبت 2 سبتمبر 2017 - 23:56

الكاتب في البداية هون من البحرية للكيان ثم بدأ بالاسترسال في شرح القدرات عندما قرأت التعداد شخصيا أصبحت لي نظرة مغايرة فعدد 10 آلاف عدد مهول لحماية حوالي 250 ميل بحري مقارنتها مع بعض بحريات المتوسط العربية المغرب تقدر المصادر عدد البحرية ب 8 آلاف و هو الذي يملك واجهتين بطول الفين كيلو متر الجزائر تقديرات العددية مابين 6 و 8 آلاف منهم حوالي ألف من المارينز *حسب القدرة الاستيعابية لسفن الانزال*بواجهة بحرية طولية 1200 كلم و بالرؤوس و الخلجان 1660 كلم (تلاحظون الفارق لعدد الأفراد في الكيلومتر الطولي يعني تأمين أكثر )

السؤال لماذا يسوق الإعلام العربي على أن البحرية لقوات الاحتلال الصهيوني الأضعف بالمقارنة مع البحريات العربية وهي مقاربة خاطئة تماما؟
ثانيا :ماهي الصواريخ الجوالة التي تطلق من سفنهم ؟ و كم تبلغ مدياتها؟
تقييم ++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 40
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1836
معدل النشاط : 2069
التقييم : 94
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟   الأحد 3 سبتمبر 2017 - 0:38

و الله أخي ميغ 29 أنت أصبت تماما البحرية الصهيونية ليست ضعيفة بل تملك قدرات ممتازة كما قلت ، وهي الوحيدة في منطقة المتوسط التي تملك غواصات ليست قادرة فقط على إطلاق صواريخ جوالة ، بل قادرة على الضرب بصواريخ نووية . وهذا واقع للأسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل يمكن للبحريه الاسرائيليه ان تبدأ حربا نوويه ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017