أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صفقات للتصنيع العسكري بين الهند وإسرائيل بقيمة 4.3 مليار دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 صفقات للتصنيع العسكري بين الهند وإسرائيل بقيمة 4.3 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27203
معدل النشاط : 33867
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: صفقات للتصنيع العسكري بين الهند وإسرائيل بقيمة 4.3 مليار دولار   الإثنين 28 أغسطس 2017 - 14:29

أبرمت إسرائيل والهند 12 اتفاقية استراتيجية للتعاون التصنيعى العسكرى تشمل إنتاج رادارات ونظم قيادة وسيطرة متطورة ومقذوفات مضادة للسفن وطائرات تعمل بدون طيار للارتفاعات المتوسطة وكذلك انتاج مناطيد المراقبة ونظم التحكم عن بعد.
وتنص الاتفاقيات التى ابرمت على مدار عدد من جلسات العمل فى الهند بين ممثلى الشركات من كلا البلدين خلال الاسبوع المنصرم على ان يتم انتاج نظم القتال المتفق عليها فى الهند بموجب تكنولوجيا وافقت اسرائيل على نقلها الى الجانب الهندى، وتصل القيمة الاجمالية للاستثمارات المشمولة بتلك الاتفاقيات إلى 3ر4 مليار دولار امريكى.
وفيما يتعلق بانتاج الطائرات التى تعمل بدون طيار من طراز / الفا /، قام بالتوقيع على الاتفاقيات عن الجانب الهندى مؤسسة كاليانى لنظم القتال الاستراتيجية التى تتخذ من منطقة بونى الصناعية فى الهند مقرا لها وعن الجانب الاسرائيلى الرئيس التنفيذى لمؤسسة التصنيع الجوى العسكرى الاسرائيلية باجمالى استثمارات قدره 54ر1 مليار دولار امريكى ولأجل شراكة تمتد ما بين 7 الى 10 سنوات قابلة للتجديد.
كما وقعت مؤسسة " ميناماتيكس تكنولوجيز " الهندية ومقرها بانجلور اتفاقية مع مؤسسة " ايلكوم " الاسرائيلية للانتاج المشترك للمكونات الهندسية والملاحية الخاصة بالطائرات التى تعمل بدون طيار فى الهند من طراز / الفا / بتكنولوجيا اسرائيلية ولطرازات تتميز بقدرتها على التحليق المتواصل لساعات طويلة وارتفاعات متوسطة وبتكنولوجيا قامت بتطويرها تكنولوجيا مؤسسة الصناعات الجوية الاسرائيلية.
وقد ابدت وزارة الدفاع الهندية استعدادها لشراء باكورة انتاج تلك الطرازات من الطائرات لاستخدامها فى الاغراض الدفاعية ومكافحة الارهاب وذلك باستثمارات قدرها 500 مليون دولار امريكى حيث تعتمد طائرات الفا التى تعمل بدون طيار على تطبيقات تكنولوجيا الليزر فى تحديد الاهداف وتصويرها جوا ومن ثم استهدافها نيرانيا.
وباستثمارات قدرها مليارى دولار امريكى اتفقت مؤسسة جاروير الهندية لنظم الانذار المبكر ومؤسسة / ايرو تكنولوجى/ الاسرائيلية على انتاج مناطيد مراقبة اليكترونية / ايروستات / تخدم فى منظومات الانذار المبكر من الهجمات الجوية المعادية وتستخدم كذلك فى أغراض الاستطلاع العسكرى على الارتفاعات المنخفضة ومراقبة الحدود، وستقوم مؤسستا ماهيندرا وشاشاف الهنديتان بالتعاون مع الجانب الاسرائيلى بأعمال التصميم والانتاج لكافة المكونات البصرية والاستطلاعية ومنها ما يعمل بالاشعة تحت الحمراء للمراقبة الليلية الخاصة بتلك المناطيد وكل ما يتصل بذلك من أنظمة اتصالات ومراقبة تليفزيونية على مدار الساعة.
تجدر الاشارة الى أن تلك الاتفاقات التى أبرمت هذا الشهر فى الهند، وجرى الكشف عن تفصيلاتها مؤخرا فى إسرائيل تعد الأكبر والأوسع نطاقا على صعيد التعاون الاستراتيجي فى مجالات التصنيع العسكرى بين شركات إسرائيلية وهندية.
وفى منتصف الشهر الجاري، قدمت مؤسسة صناعات الجو الإسرائيلية العطاء الأقل فى مناقصة عالمية أعلنتها الهند لتوريد رادارات ثلاثية الأبعاد للمراقبة والاستطلاع والتتبع، وأشارت مصادر بوزارة الدفاع الهندية الى أن قيمة التوريد التى تقدمت بها اسرائيل هو 500 مليون دولار امريكى لعدد 66 وحدة رادار من هذا الطراز الذى ستحله الهند محل رادارتها القديمة من طراز " فلاى كاتشر ".
واستنادا الى المصادر الهندية تكون إسرائيل قد أزاحت منافستها وهى مؤسسة / ثال / الفرنسية من عملية التوريد حيث عرضت اسرائيل اعادة استثمار 30 فى المائة من أصل قيمة التوريد فى مشروعات بالهند لتوريد المكونات الفرعية لهذا النظام، لكن المصادر الهندية ذاتها قالت إنها تفضل التريث فى ترسية عقد التوريد النهائى على امل الوصول الى اسعار توريد قد تكون افضل حيث تمتلك الهند مخططا طموحا لتحديث ترسانتها الرادارية بدأ تنفيذه فى ديسمبر من العام 2012.
وكشفت المصادر الهندية عن تنافس شركات دولية اخرى بخلاف الفرنسية والاسرائيلية على توريد الطرازات المطلوبة من الرادارات ثلاثية الابعاد فى مقدمتها مؤسسة سيليكس سيتيميز انتجراتى الايطالية وروسوبرونو اكسوبرت الروسية فضلا عن مؤسسة بهاراتى ليمتد الهندية للاليكترونيات، كما تم استبعاد عرض مماثل من مؤسسة ليزر تيربو رينميتال ديفنس الالمانية التى تضعها الهند في قائمة سوداء للموردين منذ يوليو 2010 ولمدة عشرة اعوام.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صفقات للتصنيع العسكري بين الهند وإسرائيل بقيمة 4.3 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017