أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بالشبحية "إف 35".. هل تملك إسرائيل سماء المنطقة؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 بالشبحية "إف 35".. هل تملك إسرائيل سماء المنطقة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 27203
معدل النشاط : 33867
التقييم : 1342
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: بالشبحية "إف 35".. هل تملك إسرائيل سماء المنطقة؟   الأحد 27 أغسطس 2017 - 14:12

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن انتهاء وزارة الدفاع الإسرائيلية من إتمام صفقة شراء 17 مقاتلة أمريكية من نوع "إف35"، من إجمالي 50 مقاتلة لتشكل سربين فاعلين في سلاح الجو الإسرائيلي.
وحتى الآن حصل سلاح الجو الإسرائيلي على 5 مقاتلات من هذا النوع. وسيتم تخفيض السعر إلى أقل من 100 مليون دولار للمقاتلة الواحدة.
وقالت الصحيفة اليوم الأحد 27 أغسطس في تقرير نشره موقعها الإلكتروني إن وفد المشتريات الإسرائيلي وقع الصفقة في الولايات المتحدة مع إدارة برنامج (JSF) التابعة للحكومة الأمريكية.
وجرت المصادقة من قبل المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) على شراء المقاتلات الـ 17 على أن يتم الانتهاء من عقد توريد باقي المقاتلات الـ 50 في موعد أقصاه ديسمبر 2024.
ولم يكن التوقيع على الاتفاق سوى إجراء رسمي بعد إعلان الحكومة الإسرائيلية شراء 50 طائرة "إف 35"، أو "أدير" كما تسمى في إسرائيل. وسيكون على "الكابينت" أن يصادق في السنوات القادمة على عمليات شراء سربين آخرين يجرى تنفيذها حتى نهاية العقد القادم.
ويشار إلى أن الطائرات الأولى التي استقبلتها إسرائيل منذ 10 شهور تجرى الآن عملية دمجها على قدم وساق في سلاح الجو عبر تنفيذ عشرات الطلعات والاختبارات، ومن المتوقع أن تعلن إسرائيل دخولها للقوة العملياتية العام المقبل.
وتكمن المعضلة الرئيسية التي تواجه أعضاء "الكابينت" الإسرائيلي في ما إن كان يجب الاستمرار في شراء الـ "إف 35"، التي قيل إنها ستمثل تطورا كبيرا لسلاح الجو الإسرائيلي وتمنحه تفوقا هائلا في الشرق الأوسط، أم سيواصل شراء مقاتلات "إف 15" باهظة الثمن، والقادرة على حمل كميات أكبر من الذخيرة.
وقال الفريق الأمريكي "مات وينتر" رئيس إدارة " JSF" المسئولة عن البرنامج برمته إن الـ "إف 35" هو المشروع الرائد الذي يعكس منظومة العلاقات والشراكة بين سلاحي الجو الإسرائيلي والأمريكي، وبشكل أشمل بين الولايات المتحدة وإسرائيل".
وأضاف في تصريحات نقلتها "يديعوت" :لدينا منظومة علاقات قوية للغاية. هذا الأسبوع رأينا قدرة سلاح الجو الإسرائيلي في أنحاء إسرائيل. أتيحت لي شخصيا فرصة التحليق بمقاتلة "إف 16" الأمر الذي كان مثيرا".
وتابع :"تواصل الـ "إف 35" في جلب قدرات جديدة لإسرائيل. ونحن مستمرون في جلب مقاتلات حربية وتكنولوجيات لمساعدة سلاح الجو الأمريكي وأصدقائنا في سلاح الجو الإسرائيلي، والعمل والتعاون معا".
وقال "دوبي لافي" رئيس وفد وزارة الدفاع الإسرائيلية بالولايات المتحدة :"هذه ثالث صفقة عملاقة توقعها وزارة الدفاع في العقد الأخير لشراء المقاتلة "أدير". وتعهدت الشركة الأمريكية المصنعة مع كل سلسة مقاتلات تخرج من خط الإنتاج بتخفيض سعر الطائرة".
وأكد أنه جرى الاتفاق على تخفيض متوسط سعر المقاتلة الواحدة لأقل من 100 مليون دولار، وهو التخفيض الكبير مقارنة بالمقاتلات التي اشترتها إسرائيل حتى الآن من نفس النوع.
ودفعت إسرائيل لدى توقيع الصفقة الأولى 125 مليون دولار عن كل طائرة (19 طائرة)، وفي المرة الثانية بلغ سعر الطائرة 112 مليون دولار (14 طائرة). الآن ومع التوقيع على شراء (17 طائرة) سيهبط السعر لأقل من 100 مليون دولار للطائرة.
وقالت "يديعوت" إن إسرائيل تتوقع في المرة القادمة، عندما ترغب في شراء مقالات "إف 35" لتشكيل السرب الثالث، أن ينخفض السعر إلى ما دون الـ 90 مليون دولار.
وأشارت إلى أن تخفيض سعر الطائرة جاء على خلفية الحجز الذي قامت به مؤخرا وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لـ 50 طائرة جديدة من شركة "لوكهيد مارتن" المصنعة.
وبحسب الصحيفة فإن مقاتلات الـ "إف 35" تعد باهظة الثمن بالنسبة لسلاح الجو الإسرائيلي مقارنة بالطائرات التي يشتريها نظيره الأمريكي، وذلك على خلفية الأنظمة الفريدة التي يتم تزويد الطائرة بها والتي تتكيف مع متطلبات الجيش الإسرائيلي ومهامه.
وبشكل عام اشترت وزارة الدفاع الإسرائيلية 50 مقاتلة "إف 35" من النسخة "A"، تنتمي للجيل الخامس الأكثر تطورا. واستلمت إسرائيل 5 مقاتلات حتى الآن، وحتى عام 2012 سيحصل الطيران الإسرائيلي على 33 مقاتلة من الصفقتين السابقتين.
ويطلق على المقاتلة الحربية من الجيل الخامس " Joint Strike Fighter" وتعرف اختصارا بـ" JSF". وتصنع الطائرة في 3 نسخ: النسخة "A" للإقلاع والهبوط العادي، والنسخة "B" للإقلاع القصير والهبوط الرأسي، و "C" للعمل من حاملة طائرات.
وتنتمي المقاتلات الـ 50 التي اشترتها إسرائيل للنسخة "A"، لكن جرى تزويدها بقدرات فريدة وأسلحة إسرائيلية متقدمة.
وتعد المقاتلة "إف 35" أشهر الطائرات الحربية في العالم إذ تحتوي على مميزات حربية كبيرة ستمنح إسرائيل، بحسب خبراء، تفوقا نوعيا على كل دول المنطقة.
بدأ تصنيع المقاتلة التي تمتلكها الولايات المتحدة وإسرائيل وانجلترا عام 2006، ودخلت الخدمة أولا في السلاح البحري الأمريكي 13 يوليو عام 2015، وقبل عام تحديدا دخلت الخدمة في سلاح الجو.
لدى المقاتلة قدرة هائلة على التخفي وتعمل "كاشوف إليكتروني تجسسي"، وقادرة على المناورة بشكل كبير، يصل طولها 51 قدم تقريبا ، وسرعتها 1930 كيلو متر في الساعة.كذلك تتميز الـ" "إف 35" في الهجوم الأرضي  
الطائرة مزودة بصاروخ جو – جو، وكذلك بصاروخين جو أرض دقيق التوجيه ، وهناك صاروخان تحت جناحي الطائرة، إلى جانب أربع دعامات للأسلحة بزنة 6804 كيلو جرام، ومزودة أيضا بجهاز رادار دقيق وجهاز استشعار بالطائرات المحلقة ، ونظام التسديد البصري ، ونظام الاستشعار والتصوير الحراري .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 770
معدل النشاط : 837
التقييم : 50
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالشبحية "إف 35".. هل تملك إسرائيل سماء المنطقة؟   الأحد 27 أغسطس 2017 - 21:44

هل تم تدريب الطيارين عليها ام هم مازلو في مرحله التدريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادونيس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 14/05/2016
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 691
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعد اعتراف أركانها بعجز سلاح الجوّ عن حسم الحروب: إسرائيل ستتسلّم 17 مقاتلةً أمريكيّةً من طراز (إف35) لصدّ التهديد الإيرانيّ والخشية من تحوّل مصر لعدوٍ   الإثنين 28 أغسطس 2017 - 7:48

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:
في الحروب الأخيرة التي شنّتها دولة الاحتلال على كلٍّ من لبنان وفلسطين ثبُت بالدليل القاطع أنّه على الرغم من التفوق النوعيّ والكميّ لسلاح الجوّ الإسرائيليّ إلّا أنّه وباعتراف أركان تل أبيب عجز هذا السلاح عن حسم المعركة، الأمر الذي يُثير السؤال المفصليّ عن جدوى تعاظم قوّة إسرائيل الجويّة.
وفي هذا السياق، وضعت دولة الاحتلال اللمسات الأخيرة على صفقة شراء 17 مقاتلة أمريكيّة من طراز “اف 35″، والتي يُطلق عليها لقب “الشبح”، ستُضاف إلى 33 قاذفة مماثلة كانت قد طلبتها، وفق ما أعلنت وزارة الأمن الإسرائيليّة، أمس. ونقلت صحيفة (هآرتس) العبريّة عن قادة كبار في سلاح الجو الإسرائيليّ قولهم إنّ تزود الدولة العبريّة بهذه الطائرات يعتبر قفزة دراماتيكيّة فيما يتعلّق بقدرات سلاح الجو، كما أنّ قيادة الأركان العامّة أيدّت هذه الصفقة، بحسب المصادر ذاتها.
وإسرائيل التي سبق أن تسلمت خمس قاذفات من الطراز المذكور، أدرجت هذه الطائرات ضمن الرد على التهديد الإيرانيّ لأنّ الدفاعات الجوية تعجز عن رصدها، وخصوصًا بطاريات صواريخ من طراز (S300) التي تسلمتها طهران من روسيا.
الباحث الإسرائيليّ، في مركز أبحاث الأمن القوميّ، التابع لجامعة تل أبيب، يفتاح شابير، وهو ضابط مُتقاعد من سلاح الجوّ الإسرائيليّ، رأى في مقالٍ نشره على موقع المركز، أنّ المُقاتلة الأمريكيّة الجديدة من طراز (F35) ستُصبح عملياتيّة بشكلٍ كاملٍ فقط بحلول العام 2019.
وقال وزير الأمن أفيغدور ليبرمان إنّ هذه القاذفات ستكون عنصرًا مركزيًا لضمان الدفاع عن إسرائيل على طول حدودنا، وما بعد هذه الحدود، وذكر في بيانٍ أنّ هذه الطائرات تُشكّل عنصراً آخر في الحفاظ على التفوق الجويّ الإسرائيليّ في منطقتنا، فسلاح جو قوي يعني أنّ إسرائيل قوية، وسيكون أكثر سرية وكفاءة، فيما أوضحت وزارته أنّ المفاوضات التي أفضت إلى اتفاق على طلبية جديدة للحصول على 17 قاذفة، أتاحت خفض كلفة كل طائرة من 110 ملايين دولار إلى أقل من مئة مليون.
يُشار إلى أنّ سعر الطائرة الواحدة يصل إلى 122 مليون دولار، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 1930 كم في الساعة، ويبلغ طولها 16 مترًا، و طول الجناح يصل إلى 11 مترًا.
من ناحيته قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنّ الذراع الطويلة لإسرائيل أصبحت الآن أطول وأعظم، مُشيرًا إلى أنّ القوّة فقط هي التي تصنع الردع والاحترام والحلول والسلام. وأضاف: أريد أن أوضح أنّ كلّ من يفكر في مهاجمة إسرائيل سيهاجم ويضع نفسه في خطر الانقراض، وهذا شرط أساسي لضمان مستقبلنا. كذلك أشار إلى أنّ إسرائيل هي ثاني دولة في العالم تحوز هذا النوع من الطائرات المتطورة بعد الولايات المتحدة، الأمر الذي يؤكّد متانة التحالف القائم بين الجانبين، على حدّ تعبيره.
وعلى الرغم من كلّ ما ورد، لا يُمكن التغاضي عنّ أنّ الطائرة الجديدة تُكرّس تفوق إسرائيل الجويّ على الجيوش العربيّة مُجتمعةً. والسؤال: هل ستتمكّن إيران من إيجاد الردّ؟ ولماذا قادة تل أبيب ما زالوا يَخشَونْ من تحولّ مصر من صديقة إلى دولة عدو؟، هذه الخشية، كانت في أساس اتخاذ الحكومة الإسرائيليّة القرار بشراء هذه المُقاتلات.
ومن الجدير بالذكر أنّ مجموعة “لوكهيد مارتن” الأمريكيّة تتولّى صنع هذه الطائرة. ويتوقع أنْ تدخل أولى القاذفات الإسرائيليّة من هذا الطراز حيز العمل هذا العام، أوْ على الأكثر العام المُقبل. وما يميّز هذه المقاتلات هو قدرتها على تجنب الرادارات الأكثر تطورًا مع سرعة تحليق تناهز 1900 كلم في الساعة. وهي أكثر فاعلية بست مرات من المقاتلات وطائرات المراقبة الحالية، وأقوى بثماني مرات على صعيد الهجمات الأرضية.
وستموّل دولة الاحتلال شراء القاذفات من المساعدة العسكرية الأمريكيّة التي ستبلغ 38 مليار دولار (36 مليار يورو) للفترة الممتدة من 2019 حتى 2028.
في السياق عينه، قال موقع (WALLA) الإخباريّ-الإسرائيليّ، نقلاً عن مصادر أمنيّة إسرائيليّة وصفها بالرفيعة، إنّ وزير الدفاع الأمريكيّ صادق على تزويد الجيش الإسرائيليّ بأسلحةٍ أمريكيّةٍ حديثةٍ ودقيقةٍ، ومواصلة الدعم الأمريكيّ لمشاريع خاصّة وشراء أسلحة من إسرائيل خلال العام المقبل، وبينها منظومات الدفاع الجوي (القبة الحديدية) و(العصا السحرية) وصاروخ (حيتس) لاعتراض الصواريخ، إضافةً إلى دعم أمريكيّ لإسرائيل في إنتاج مدرعات من طراز (نمر)، على حدّ قول المصادر الأمنيّة في تل أبيب.
http://www.raialyoum.com/?p=733768
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Volcan

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : مستمتع بما اتعلمه من الاخوه الاعضاء
التسجيل : 12/05/2014
عدد المساهمات : 324
معدل النشاط : 364
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالشبحية "إف 35".. هل تملك إسرائيل سماء المنطقة؟   الإثنين 28 أغسطس 2017 - 9:36

@ادونيس كتب:
الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:
في الحروب الأخيرة التي شنّتها دولة الاحتلال على كلٍّ من لبنان وفلسطين ثبُت بالدليل القاطع أنّه على الرغم من التفوق النوعيّ والكميّ لسلاح الجوّ الإسرائيليّ إلّا أنّه وباعتراف أركان تل أبيب عجز هذا السلاح عن حسم المعركة، الأمر الذي يُثير السؤال المفصليّ عن جدوى تعاظم قوّة إسرائيل الجويّة.
وفي هذا السياق، وضعت دولة الاحتلال اللمسات الأخيرة على صفقة شراء 17 مقاتلة أمريكيّة من طراز “اف 35″، والتي يُطلق عليها لقب “الشبح”، ستُضاف إلى 33 قاذفة مماثلة كانت قد طلبتها، وفق ما أعلنت وزارة الأمن الإسرائيليّة، أمس. ونقلت صحيفة (هآرتس) العبريّة عن قادة كبار في سلاح الجو الإسرائيليّ قولهم إنّ تزود الدولة العبريّة بهذه الطائرات يعتبر قفزة دراماتيكيّة فيما يتعلّق بقدرات سلاح الجو، كما أنّ قيادة الأركان العامّة أيدّت هذه الصفقة، بحسب المصادر ذاتها.
وإسرائيل التي سبق أن تسلمت خمس قاذفات من الطراز المذكور، أدرجت هذه الطائرات ضمن الرد على التهديد الإيرانيّ لأنّ الدفاعات الجوية تعجز عن رصدها، وخصوصًا بطاريات صواريخ من طراز (S300) التي تسلمتها طهران من روسيا.
الباحث الإسرائيليّ، في مركز أبحاث الأمن القوميّ، التابع لجامعة تل أبيب، يفتاح شابير، وهو ضابط مُتقاعد من سلاح الجوّ الإسرائيليّ، رأى في مقالٍ نشره على موقع المركز، أنّ المُقاتلة الأمريكيّة الجديدة من طراز (F35) ستُصبح عملياتيّة بشكلٍ كاملٍ فقط بحلول العام 2019.
وقال وزير الأمن أفيغدور ليبرمان إنّ هذه القاذفات ستكون عنصرًا مركزيًا لضمان الدفاع عن إسرائيل على طول حدودنا، وما بعد هذه الحدود، وذكر في بيانٍ أنّ هذه الطائرات تُشكّل عنصراً آخر في الحفاظ على التفوق الجويّ الإسرائيليّ في منطقتنا، فسلاح جو قوي يعني أنّ إسرائيل قوية، وسيكون أكثر سرية وكفاءة، فيما أوضحت وزارته أنّ المفاوضات التي أفضت إلى اتفاق على طلبية جديدة للحصول على 17 قاذفة، أتاحت خفض كلفة كل طائرة من 110 ملايين دولار إلى أقل من مئة مليون.
يُشار إلى أنّ سعر الطائرة الواحدة يصل إلى  122 مليون دولار، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 1930 كم  في الساعة، ويبلغ طولها 16 مترًا، و طول الجناح  يصل إلى 11 مترًا.
من ناحيته قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنّ الذراع الطويلة لإسرائيل أصبحت الآن أطول وأعظم، مُشيرًا إلى أنّ القوّة فقط هي التي تصنع الردع والاحترام والحلول والسلام. وأضاف: أريد أن أوضح أنّ كلّ من يفكر في مهاجمة إسرائيل سيهاجم ويضع نفسه في خطر الانقراض، وهذا شرط أساسي لضمان مستقبلنا. كذلك أشار إلى أنّ إسرائيل هي ثاني دولة في العالم تحوز هذا النوع من الطائرات المتطورة بعد الولايات المتحدة، الأمر الذي يؤكّد متانة التحالف القائم بين الجانبين، على حدّ تعبيره.
وعلى الرغم من كلّ ما ورد، لا يُمكن التغاضي عنّ أنّ الطائرة الجديدة تُكرّس تفوق إسرائيل الجويّ على الجيوش العربيّة مُجتمعةً. والسؤال: هل ستتمكّن إيران من إيجاد الردّ؟ ولماذا قادة تل أبيب ما زالوا يَخشَونْ من تحولّ مصر من صديقة إلى دولة عدو؟، هذه الخشية، كانت في أساس اتخاذ الحكومة الإسرائيليّة القرار بشراء هذه المُقاتلات.
ومن الجدير بالذكر أنّ مجموعة “لوكهيد مارتن” الأمريكيّة تتولّى صنع هذه الطائرة. ويتوقع أنْ تدخل أولى القاذفات الإسرائيليّة من هذا الطراز حيز العمل هذا العام، أوْ على الأكثر العام المُقبل. وما يميّز هذه المقاتلات هو قدرتها على تجنب الرادارات الأكثر تطورًا مع سرعة تحليق تناهز 1900 كلم في الساعة. وهي أكثر فاعلية بست مرات من المقاتلات وطائرات المراقبة الحالية، وأقوى بثماني مرات على صعيد الهجمات الأرضية.
وستموّل دولة الاحتلال شراء القاذفات من المساعدة العسكرية الأمريكيّة التي ستبلغ 38 مليار دولار (36 مليار يورو) للفترة الممتدة من 2019 حتى 2028.
في السياق عينه، قال موقع (WALLA) الإخباريّ-الإسرائيليّ، نقلاً عن مصادر أمنيّة إسرائيليّة وصفها بالرفيعة، إنّ وزير الدفاع الأمريكيّ صادق على تزويد الجيش الإسرائيليّ بأسلحةٍ أمريكيّةٍ حديثةٍ ودقيقةٍ، ومواصلة الدعم الأمريكيّ لمشاريع خاصّة وشراء أسلحة من إسرائيل خلال العام المقبل، وبينها منظومات الدفاع الجوي (القبة الحديدية) و(العصا السحرية) وصاروخ (حيتس) لاعتراض الصواريخ، إضافةً إلى دعم أمريكيّ لإسرائيل في إنتاج مدرعات من طراز (نمر)، على حدّ قول المصادر الأمنيّة في تل أبيب.
http://www.raialyoum.com/?p=733768
لماذا تعاقد كلا من ايران ومصر علي الاس300 اذا؟ 27
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر الاسود 2

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 03/09/2014
عدد المساهمات : 569
معدل النشاط : 673
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالشبحية "إف 35".. هل تملك إسرائيل سماء المنطقة؟   الإثنين 28 أغسطس 2017 - 11:15

حاليا هناك صراع كبير بين مصر و اسرائيل و سباق تسلح رهيب مصر الى الان حسمت الشق البحرى و بفارق كبير و البرى أيضا محسوم و ان كان بفارق ليس كبير و تبقى معضله القوات الجويه بالوضع الحالى و الصفقات المعلنه من اس 350 و برتغال و ميج 35 مصر تستطيع ان تدافع عن أراضيها و تقلم أظافر اسرائيل جيدا و لكن فى عمليات هجومية داخل اسرائيل قد تكون صعبه الفيصل هنا أحد من ثلاثه
الاف 15
السو 35
طائره الشبح الصينيه
حينها ستكون ندا قويا هجومية و دفاعيا أمام اسرائيل و ان كنت اتمنى السو 35 و الاس 400
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Volcan

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : مستمتع بما اتعلمه من الاخوه الاعضاء
التسجيل : 12/05/2014
عدد المساهمات : 324
معدل النشاط : 364
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالشبحية "إف 35".. هل تملك إسرائيل سماء المنطقة؟   الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 8:42

@النسر الاسود 2 كتب:
حاليا هناك صراع كبير بين مصر و اسرائيل و سباق تسلح رهيب مصر الى الان حسمت الشق البحرى و بفارق كبير و البرى أيضا محسوم و ان كان بفارق ليس كبير و تبقى معضله القوات الجويه بالوضع الحالى و الصفقات المعلنه من اس 350 و برتغال و ميج 35 مصر تستطيع ان تدافع عن أراضيها و تقلم أظافر اسرائيل جيدا و لكن فى عمليات هجومية داخل اسرائيل قد تكون صعبه الفيصل هنا أحد من ثلاثه
الاف 15
السو 35
طائره الشبح الصينيه
حينها ستكون ندا قويا هجومية و دفاعيا أمام اسرائيل و ان كنت اتمنى السو 35 و الاس 400 
انا معك اخى هما افضل خيار 
فالاف-15 لن تكون نسخه كافيه حال حصول مصر عليها كون امريكا تضمن بالكامل تفوق الصهاينه ومعاناة مصر مع الاف -16 وتحديثاتها و منع صواريخ امرام دليل كاف
وطائرة الشبح الصينيه امامها الكثير حتى تنضج والكثير حتى تصدر والاكثر حتى تصل لدوله عربيه وهى فى النهايه نسخه من الاف 35 وحال تصديرها ستكون نسخه تصديريه من النسخه الصينيه  27
يبقى امام مصر الخيار الروسى بالكامل المتمثل فيما ذكرت
والاكتفاء حاليا بما هو موجود فعلا لدى مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 40
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1844
معدل النشاط : 2077
التقييم : 94
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بالشبحية "إف 35".. هل تملك إسرائيل سماء المنطقة؟   الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 20:34

الحديث فعلا يدور حول رغبة مصر في التعاقد على الإس 400 ، وهذا في نظري هو من أفضل الخيارات في مقابل حصول إسرائيل على الإف 35 ، دون إغفال حصول مصر على الرافال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالشبحية "إف 35".. هل تملك إسرائيل سماء المنطقة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017