أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اتفاقية تعاون عسكري جديدة بين الكويت وبريطانيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 اتفاقية تعاون عسكري جديدة بين الكويت وبريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26748
معدل النشاط : 33235
التقييم : 1321
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: اتفاقية تعاون عسكري جديدة بين الكويت وبريطانيا   الأحد 27 أغسطس 2017 - 12:41

كشف وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون امس السبت، عزم بلاده توقيع اتفاقية تعاون عسكري جديدة مع دولة الكويت مشددا على ان بريطانيا ستواصل التزامها بأمن الكويت وستظل حليفا قويا لها.
جاء ذلك في لقاء خاص مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل زيارته لدولة الكويت اليوم الأحد التي اعتبرها مهمة جدا لأنها ستبحث تعزيز التعاون العسكري بين البلدين والجهود المشتركة لمواجهة التحديات الأمنية المختلفة.
وشدد فالون على أن أمن دولة الكويت والخليج من الأمن القومي لبريطانيا مشيرا إلى أن بلاده أظهرت التزامها بأمن الكويت في الماضي من خلال المساعدة في تحريرها من الغزو العراقي وستواصل جهودها لتقديم العون لها لحفظ امنها واستقرارها.
واكد حرص بريطانيا واستعدادها لتعزيز التعاون في مجال التدريبات العسكرية مع دولة الكويت موضحا ان «قواتنا الجوية تستخدم نفس المقاتلات (يورفايتر) ومع زيادة التدريبات المشتركة سيكون من الطبيعي نقل العلاقات العسكرية بين البلدين إلى مستويات ارحب».
وكشف فالون أن شهر سبتمبر المقبل سيشهد عرضا عسكريا جويا بريطانيا سيقدمه فريق (السهام الحمراء) باسم القوات الجوية الملكية البريطانية أمام آلاف المشاهدين في الكويت مما يعكس العلاقة العسكرية المتميزة بين البلدين.
ولفت إلى انه سيبحث خلال زيارته لدولة الكويت مع رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الصباح التحديات الأمنية في منطقة الخليج فيما يتعلق بأزمتي اليمن وسوريا وما تم إحرازه من تقدم في العراق.
وأوضح انه سيبحث أيضا الخطوات القادمة لعمليات التحالف الدولي ضد (داعش) مشيدا في هذا الصدد بالدور المحوري والكبير لدولة الكويت باعتبارها حاضنة لمركز قيادة التحالف الدولي. وثمن فالون «الدور الرائد» الذي تؤديه دولة الكويت في توفير المساعدات الإنسانية لرفع المعاناة وإعادة إعمار المناطق التي عانت من الحرب في العراق.
 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اتفاقية تعاون عسكري جديدة بين الكويت وبريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017