أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نقطة التعليق بالطائرة .. عاجل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 نقطة التعليق بالطائرة .. عاجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
osos89

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مشرف معماري/انشائي
المزاج : العند الايجابي و العزيمة و الاصرار
التسجيل : 25/03/2011
عدد المساهمات : 2214
معدل النشاط : 1868
التقييم : 70
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نقطة التعليق بالطائرة .. عاجل   الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 20:32

- هل يمكن إضافة نقطة تعليق بالطائرة مثلا اف 16 في أي جزء منها غير الأجنحة ؟

- و كم من الوزن تقريبا تتحمله كل نقطة تعليق بالطائرة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 170
معدل النشاط : 263
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقطة التعليق بالطائرة .. عاجل   الخميس 24 أغسطس 2017 - 2:11

الاف-16 تحمل نقطتي تعليق حول منفذ الهواء Air-Intake الاولى مخصصة لحمل خزان 300gal وبود سنايبر على الجانب اما الميج-29 مثلا فهي تحمل فقط خزان وقود PTB-1500 بين المحركين واكثر من ذلك لايمكن حمله لكي لاتتسبب بزيادة السحب Drag على المقاتلة وبالتالي انخفاض سرعتها وقدراتها في المناورة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
osos89

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مشرف معماري/انشائي
المزاج : العند الايجابي و العزيمة و الاصرار
التسجيل : 25/03/2011
عدد المساهمات : 2214
معدل النشاط : 1868
التقييم : 70
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقطة التعليق بالطائرة .. عاجل   الأحد 27 أغسطس 2017 - 23:12

@IRAQI_SUKHOI كتب:
الاف-16 تحمل نقطتي تعليق حول منفذ الهواء Air-Intake الاولى مخصصة لحمل خزان 300gal وبود سنايبر على الجانب اما الميج-29 مثلا فهي تحمل فقط خزان وقود PTB-1500 بين المحركين واكثر من ذلك لايمكن حمله لكي لاتتسبب بزيادة السحب Drag على المقاتلة وبالتالي انخفاض سرعتها وقدراتها في المناورة .
- طب بالنسبة الى نقطة التعليق الخاصة بالاسلحة " الصواريخ و القنابل " .. كم من الوزن يمكن أن تحمل كل نقطة .. و هل يمكن عمل نقطة إضافية ام لا ؟

- النقطة الاخرى انا بلاحظ ان الاف 16 بتشيل 2 خزانات و بود التهديف .. بيكون البود من اسفل فتحة التهوية .. في واحد بيكون اسفل فتحة التهوية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 170
معدل النشاط : 263
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نقطة التعليق بالطائرة .. عاجل   الأحد 10 سبتمبر 2017 - 1:29

@osos89 كتب:

- طب بالنسبة الى نقطة التعليق الخاصة بالاسلحة " الصواريخ و القنابل " .. كم من الوزن يمكن أن تحمل كل نقطة .. و هل يمكن عمل نقطة إضافية ام لا ؟

- النقطة الاخرى انا بلاحظ ان الاف 16 بتشيل 2 خزانات و بود التهديف .. بيكون البود من اسفل فتحة التهوية .. في واحد بيكون اسفل فتحة التهوية


تختلف كل مقاتلة عن الاخرى بنسب الوزن في كل قدم من الجناح تبعا لخصائص وتصميم الجناح التي يحددها المصممون 
فجناح الديلتا المقصوصة لديها نسب رفع/قدم مثالية مقارنة بتصاميم اخرى ومقدار حمولة الوقود ووزن الجناح 
وعامل السحب كلها عوامل تسبب في زيادة ونقصان الحمولة على كل قدم مربع من الجناح .

الاف-16 مثلا لديها قدرة حمل 77-141 باوند لكل قدم مربع من مجمل 300 قدم مربع للجناح الواحد 
ومعظم المقاتلات تحمل الاوزان الثقيلة مثل القنابل في نقاط تعليق قريبة من الfuselage (جسم الطائرة)
لكونها اكثر ارتباطا مع البدن واقل تأثرا في ارتفاع وانبساط الجناح اثناء المناورات العالية اما النقاط الابعد 
مثل طرف الجناح والقريبة من طرف الجناح فتحمل صواريخ جو-جو لانها اخف بكثير ولاتسبب اجهاد على البدن 
مثل القنابل . 

طائرة F-16 مثلا قادرة على حمل 3 قنابل مارك-82 على حامل TER-9 في كل جناح مع قنبلتين GBU-12
على طرفين قريبين دون مشاكل اما الخارقة FA-18E سوبر هورنيت فبالامكان ان تحمل 3 قنابل مارك-82
مع 4 قنابل GBU-12 على حامل BRU-57 على كل جناح اي بمجمل 14 قنبلة !.

البلوكات العادية مثل F-16C\D بلوك-52 ومااقل منها تحمل على منفذ الهواء نقطة تعليق واحدة مخصصة 
في اغلب الاحيان لبود توجيه الذخائر اما الجانب الاخر فمخصص لنظام الاستقبال ، مافعله الاسرائيليون
على مقاتلتهم الصوفا انهم قاموا بأعادة توزيع نقط الاستقبال واضافوا نقطة تعليق اضافية حول منفذ الهواء 
لتستوعب كلا من بود توجيه الذخائر LITENING G4 وبود الحرب الالكترونية للحماية الذاتية ELL-8251
لتكون قادرة على تأدية مختلف المهام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نقطة التعليق بالطائرة .. عاجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017