أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أردوغان:عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 أردوغان:عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علاء

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2015
عدد المساهمات : 554
معدل النشاط : 1253
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أردوغان:عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني   الإثنين 21 أغسطس 2017 - 12:50

أردوغان:عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، إنه من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة.
وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات جرت في أنقرة الأسبوع الماضي بين رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية وقادة أتراك.
وقال أردوغان للصحفيين قبل سفره للأردن في زيارة رسمية إن "صراعا أكثر كفاءة ضد حزب العمال الكردستاني المحظور وفرعه الإيراني حزب الحياة الحرة لكردستان سيكون ممكنا من خلال تحرك مشترك مع طهران".
وتابع أردوغان "التحرك المشترك ضد الجماعات الإرهابية التي أصبحت تشكل تهديدا مطروح دائما على جدول الأعمال، تمت مناقشة الأمر بين قائدي الجيشين وناقشت أنا بشكل موسع كيف يمكن تنفيذ ذلك".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1317
معدل النشاط : 1165
التقييم : 45
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: أردوغان:عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني   الإثنين 21 أغسطس 2017 - 17:02

علي ما اظن الرجل بالاخير عرف مصلحتة فين !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26846
معدل النشاط : 33378
التقييم : 1327
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أردوغان:عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني   الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 17:57

إيران ترد على تلميحات تركيا حول إمكانية تنفيذ عمليات عسكرية مشتركة

أصدر الحرس الثوري الإيراني، بيانًا يرد فيه على إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن اتفاق بين بلاده وإيران على إمكانية القيام بعمليات عسكرية مشتركة ضد التنظيمات الإرهابية.
وبحسب وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، نفى الحرس الثوري تنفيذ أي عمليات خارج حدود إيران، وذلك ردًا على أنباء أفادت بتنفيذ عمليات مشتركة بين إيران وتركيا ضد منظمة حزب العمال الكردستاني "بي كي كي".
وقال الحرس الثوري: "إننا لم نخطط لأي برنامج عملاني خارج حدود الجمهورية الإسلامية الإيرانية لكننا كما في الماضي سنتصدى بشدة لأي مجموعة أو خلية أو شخص يحاول التسلل إلى داخل الأراضي الإيرانية للقيام بأعمال مناهضة للأمن أو إرهابية".
وفي وقت سابق، أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى إمكانية القيام في أي لحظة بعملية عسكرية مشتركة مع إيران لمكافحة ما دعاها المنظمات الإرهابية.
وأوضح أن رئيسي الأركان التركي والإيراني أجريا محادثات مفيدة في أنقرة بشأن آفاق العمل المشترك بين البلدين في هذا المجال بالإضافة إلى الأبعاد الدبلوماسية.
وكان رئیس هیئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإیرانیة اللواء "محمد حسین باقري"، قال إن المباحثات التي أجراها في تركيا خلال الأيام الأخيرة، لم تحدث على هذا المستوى منذ بداية الثورة الإيرانية، وجاءت حالیا تلبیة لدعوة من المسؤولين الأتراك وموافقة المرشد الأعلى "علي خامنئي".
وقال باقري: "اتفقنا حول القضایا العسكریة وإجراء التدریبات المشتركة وتبادل الزمالات الدراسیة، وزیارات القطع البحریة للبلد الآخر وإیفاد مراقبین من البلدین للمناورات المشتركة واتخاذ الاجراءات اللازمة للتعاون العسكري".
وأعلن رئیس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية بأنه وجه الدعوة إلى رئیس الأركان المشتركة فی الجیش التركي لزیارة طهران لمواصلة التعاون المشترك.
وقال باقري إنه أوضح للمسؤولین السیاسیین والعسكریین الأتراك حول أمن المناطق الحدودیة المشتركة وإجراءات إيران، وأعلن أن بلاده اتخذت خلال السنوات الماضیة العدید من الآلیات لغلق الحدود ومواجهة أنواع التهریب والتصدی للارهابیین فی المناطق الحدودیة ، وأن الحدود الایرانیة - التركیة تنعم بالأمن تماما.
وأضاف أن الجانب التركي بدأ هو الآخر باتخاذ الإجراءات لغلق ومراقبة الحدود، موضحا بأن الطرفین قررا مواصلة الاجراءات بالتنسیق مع أحدهما الآخر وإقرار الهدوء والاستقرار على الحدود المشتركة.
وأشار باقري إلى أنه بحث أیضا مع المسؤولین الأتراك حول مكافحة الإرهاب بكل أنواعه وتبادل المعلومات والتعاون العملیاتي - التدریبي وتبادل الخبرات ومما لاشك فیه سیكون له التأثیر في استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأضاف أن الرئیس التركي أعلن بأنه سیزور طهران قریبًا وستعقد اللجنة الاستراتیجیة بین البلدین بحضور المسؤولین الإیرانیین والأتراك والتی تهدف إلى تطویر العلاقات الاقتصادیة والسیاسیة والثقافیة وأیضا العسكریة بین طهران وأنقرة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أردوغان:عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017