أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 3229
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة    الإثنين 21 أغسطس 2017 - 1:26

 أعلنت البحرية الأميركية ان مدمرة اميركية اصطدمت الاثنين بسفينة شحن شرقي سنغافورة، مشيرة الى ان التقارير الاولية تفيد بتعرض المدمرة لاضرار من جراء الحادث.
وقالت البحرية في بيان ان "المدمرة القاذفة للصواريخ يو اس اس جون اس. ماكين (دي دي جي 56) اصطدمت بالسفينة التجارية ألنيك ام سي اثناء ابحارها شرقي مضيقي ملقة وسنغافورة في 21 آب/اغسطس".
واضافت ان "التقارير الاولية تشير الى ان جون اس. ماكين اصيبت باضرار في جانبها الايسر الخلفي. عمليات البحث والانقاذ تجري حاليا بالتنسيق مع السلطات المحلية".
وبحسب البيان فقد تم الابلاغ عن وقوع الحادث في الساعة 5,24 (الاحد 21,24 ت غ) بينما كانت المدمرة تقوم بزيارة روتينية الى ميناء في سنغافورة.
1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3385
معدل النشاط : 3124
التقييم : 306
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة    الإثنين 21 أغسطس 2017 - 11:03

:
فقدان 10 بحارة أميركيين إثر اصطدام مدمرتهم بناقلة نفط

الاثنين 29 ذو القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م


سنغافورة - فرانس برس
أعلن الأسطول السابع الأميركي فقد 10 جنود من المدمرة جون إس.مكين، إثر اصطدام #المدمرة الأميركية الاثنين بسفينة #شحن شرقي #سنغافورة ، مشيرة إلى أن التقارير الأولية تفيد بتعرض المدمرة لأضرار من جراء الحادث.
وقالت #البحرية_الأميركية في بيان إن "المدمرة القاذفة للصواريخ يو اس اس جون اس. ماكين (دي دي جي 56) اصطدمت بالسفينة التجارية ألنيك ام سي أثناء إبحارها شرقي مضيقي ملقة وسنغافورة في 21 آب/اغسطس".
وأضافت أن "التقارير الأولية تشير إلى أن جون اس. ماكين أصيبت بأضرار في جانبها الأيسر الخلفي. عمليات البحث والإنقاذ تجري حاليا بالتنسيق مع السلطات المحلية".
وبحسب البيان فقد تم الإبلاغ عن وقوع الحادث في الساعة 5,24 (الاحد 21,24 ت غ) بينما كانت المدمرة تقوم بزيارة روتينية الى ميناء في سنغافورة.

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/american-elections-2016/2017/08/21/%D9%81%D9%82%D8%AF%D8%A7%D9%86-10-%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%AF-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A5%D8%AB%D8%B1-%D8%A7%D8%B5%D8%B7%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%85%D8%B1%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%82%D9%84%D8%A9-%D9%86%D9%81%D8%B7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 3229
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة    الإثنين 21 أغسطس 2017 - 11:47

فقدان عشرة بحارة إثر اصطدام مدمرة أمريكية بناقلة نفط
فُقد عشرة بحارة أمريكيين وأصيب خمسة آخرون، إثر اصطدام مدمرة أمريكية بناقلة نفط قبالة سواحل سنغافورة، وذلك حسبما أعلنت البحرية الأمريكية.

وكانت المدمرة يو إس إس جون ماكين تبحر عبر مضيق ملقا، وتستعد للتوقف في سنغافورة، حينما اصطدمت بناقلة نفط تحمل علم ليبيريا.

وتجرى حاليا عمليات البحث والإنقاذ.

ويعد ذلك الحادث هو ثاني اصطدام خطير لسفينة حربية أمريكية، خلال شهرين.

وحدث التصادم الأخير في الساعة 21:24 من مساء يوم الأحد بتوقيت غرينتش، وذلك حينما كانت المدمرة الأمريكية تستعد لإجراء توقف روتيني.

وأفادت تقارير أولية بأن السفينة "لحقت بها أضرار" في جانبها الأيسر، لكن البحرية الأمريكية قالت إن المدمرة تبحر الآن دون مساعدة، باتجاه أحد موانئ سنغافورة.
وتقوم طائرات مروحية أمريكية والبحرية السنغافورية وقوات من حرس السواحل بتنفيذ عمليات بحث وإنقاذ، كما انضمت ماليزيا لجهود الإنقاذ.

وتعد الممرات البحرية المحيطة بسنغافورة من الأكثر ازدحاما في العالم، حيث تنقل عبرها كميات هائلة من تجارة العالم من البضائع والنفط.

ويعتبر مضيق ملقا ذاته واحدا من أكثر الممرات التجارية البحرية أهمية في العالم.

ولم يتوفر كثير من التفاصيل عن حالة ناقلة النفط، المسماة ألنيك، وأفراد طاقمها.

وحدد الموقع الإلكتروني لتتبع حركة الملاحة البحرية، مارين ترافيك MarineTraffic، موقع الناقلة على بعد عدة كيلومترات من الساحل الشرقي لولاية "جوهور" الماليزية صباح الاثنين، وذلك بعد 90 دقيقة من وقوع حادث التصادم.
وتبلغ حمولة الناقلة نحو 30 ألف طن، وهو ما يعادل ثلاث أمثال حمولة المدمرة الأمريكية يو إس إس جون ماكين، وأشار أحد التقارير إلى أنها كانت محملة بالصابورة (ما يوضع في بطن السفينة لموازنتها)، ما يعني أنها لم تكن محملة بالنفط.

وغرد السيناتور الأمريكي جون ماكين، الذي سميت المدمرة على اسمه، إنه هو وزوجته يصلون من أجل البحارة.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قتل سبعة بحارة أمريكيين حينما اصطدمت المدمرة الأمريكية يو إس إس فيتزجيرالد مع سفينة شحن، في المياه اليابانية بالقرب من مدينة يوكوسوكا الساحلية.
وعثر على هؤلاء القتلى في مضاجع غارقة على متن المدمرة، بعد أن تسبب التصادم في "شرخ كبير" تحت خط المياه في السفينة، حسبما أعلنت البحرية الأمريكية. وخط المياه هو خط في جسم السفينة يكون الجزء الذي تحته مانعا لتسرب المياه.

وقالت البحرية الأمريكية الأسبوع الماضي إن نحو عشرة بحارة من طاقم المدمرة سيخضعون للعقوبة، وإن ضابطا قياديا وأحد القيادات بأفراد الطاقم سيطردون من العمل على متن المدمرة.

ووفقا لقواعد الملاحة البحرية، يفترض أن تفسح السفينة الطريق للسفينة الواقعة إلى الجانب الأيمن منها.















http://www.bbc.com/arabic/world-40995881
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3111
معدل النشاط : 3925
التقييم : 739
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة    الإثنين 21 أغسطس 2017 - 18:38


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 3229
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة    الإثنين 21 أغسطس 2017 - 20:41

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Devil Dog

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 21/02/2012
عدد المساهمات : 1609
معدل النشاط : 1432
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة    الإثنين 21 أغسطس 2017 - 22:12

خطأ يعود لقبطان أولا عدم تحذير سفن تجارية و تواصل معها و ثانيا  عدم إبتعاد لتجنب الإصطدام 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 3229
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة    الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 11:26

البحرية الاميركية تعفي قائد الاسطول السابع من مهامه بعد الاصطدام الدامي


أعلنت البحرية الاميركية الاربعاء اعفاء قائد الاسطول السابع في سلاح البحرية الاميركية من مهامه بعد حادث التصادم الذي اوقع قتلى بين مدمرة وناقلة تجارية قبالة سنغافورة، ويضاف الى سلسلة من الحوادث المشابهة مؤخرا.


وتم اعفاء اللواء البحري جوزف اوكوين من مهامه "بسبب انعدام الثقة في قدرته على القيادة" بحسب بيان البحرية.


وتقوم البحرية حاليا بمراجعة عمل اساطيلها على مستوى العالم بعد الحادث الذي وقع الاثنين بين المدمرة " جون اس ماكين" وناقلة نفط أدى الى فقدان عشرة بحارة واصابة 5 بجروح بعد أن خلف التصادم شقا في جنب السفينة الحربية وأدى إلى تسرب المياه الى داخلها.


والاسطول السابع الذي يضم سفنا وغواصات وطائرات، هو ركيزة التواجد العسكري الاميركي في آسيا، ويتولى مهمات حساسة في بحر الصين الجنوبي وحول شبه الجزيرة الكورية.


تولى الادميرال اوكوين قيادة الاسطول منذ ايلول/سبتمبر 2015 والتحق بسلاح البحرية منذ 1980. وتقول وسائل الاعلام الاميركية انه كان سيتقاعد خلال اسابيع.


وعين في مكانه الادميرال فيل سوير.


حادث الاثنين هو الثاني من نوعه خلال شهرين، بعد حادث تصادم المدمرة "فيتزجيرالد" بسفينة حاويات قبالة سواحل اليابان في حزيران/يونيو الماضي الذي أدى الى مقتل سبعة بحارة. وهو رابع حادث تتعرض له سفينة حربية اميركية في المحيط الهادئ هذا العام.


أثارت تلك الحوادث تساؤلات حول ما اذا كان سلاح البحرية الاميركي يعمل فوق طاقته في آسيا حيث يسعى لصد النزعات التوسعية للصين في بحر الصين الجنوبي والطموحات النووية لكوريا الشمالية.


وقع حادث الاثنين قبيل الفجر في ممر بحري ناشط حول مضيق سنغافورة.


واطلقت عملية بحث واسعة بمشاركة طائرات وسفن انضم اليها الثلاثاء غواصو البحرية الاميركية للبحث داخل المقصورات العائمة بالمياه.


وعثر الغواصون على بقايا بشرية، بحسب ما ذكره الادميرال سكوت سويفت الثلاثاء، دون اعطاء تفاصيل اخرى.


- عملية بحث واسعة -


من جانبها قالت السلطات الماليزية، التي نشرت 10 سفن ومروحيتين للمشاركة في عمليات البحث، انها عثرت على جثة وان مروحية تابعة للبحرية الاميركية قامت باجلائها الاربعاء.


وتشارك إلى جانب الولايات المتحدة وسنغافورة وماليزيا واندونيسيا واستراليا-- حاليا في عملية البحث التي تغطي مساحة 2,600 كلم مربع.


وقع الحادث عندما كانت المدمرة ماكين في زيارة روتينية الى ميناء سنغافورة بعد مشاركتها في "عملية حرية الابحار" في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه في وقت سابق في آب/اغسطس مما اثار غضب بكين.


والاثنين أمر قائد عمليات سلاح البحرية الادميرال جون ريتشاردسون القادة بتخصيص وقت، ربما "يوم او يومين" كي يتناقش افراد الطواقم.


وأعلن عن بدء "مراجعة شاملة" للإجراءات.


ولم يستبعد الجنرال ان تكون تدخلات خارجية او هجوما الكترونيا خلف حادث التصادم الاخير، لكنه قال انه لا يريد استباق نتائج التحقيقات.


والمدمرة الاميركية تحمل اسمي والد وجد السناتور الحالي جون ماكين وكلاهما عمل في سلاح البحرية برتبة ادميرال.


وناقلة النفط التجارية التي اصطدمت بالمدمرة كانت تستخدم لنقل النفط والمواد الكيميائية ويتجاوز وزنها الاجمالي 30 الف طن، وقد تعرضت لبعض الاضرار لكن أيا من افراد طاقمها لم يصب بأذى ولم تتسرب حمولتها.


https://www.afp.com/ar/news/2525/doc-rr7cr6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1242
معدل النشاط : 1169
التقييم : 29
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة    الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 18:49

له له له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
solas

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2016
عدد المساهمات : 127
معدل النشاط : 118
التقييم : 10
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة    الخميس 24 أغسطس 2017 - 8:55

الامبراطورية الامريكية يحدث لها كل هذا في عام واحد اين الجي بي اس و ...و ... وو.. شيئ مخزي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 25424
معدل النشاط : 31539
التقييم : 1269
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة    الأحد 27 أغسطس 2017 - 19:53

لماذا تستمر حوادث اصطدام السفن رغم تقدم تكنولوجيا الملاحة؟

رغم أن المحيطات شاسعة، والتكنولوجيا الملاحية متطورة، فإن الظروف لا تزال مواتية لوقوع حوادث تصادم السفن في المحيطات، مثل حادثة اصطدام ناقلة نفط بمدمرة أمريكية منذ أيام. فما هي الاحتياطات التي يمكن أن نتخذها لتلافي وقوع كوارث من هذا النوع في المستقبل؟
في منتصف الليل، قبالة السواحل الماليزية، اصطدمت سفينة ضخمة محملة بنحو 12 ألف طن من النفط بالجانب الأيسر من المدمرة البحرية الأمريكية "جون إس ماكين"، التي تحمل اسم والد السيناتور الأمريكي جون ماكين، وجده.
ولا يزال عشرة بحارة من المدمرة ماكين في عداد المفقودين، لكن السفينة استقرت الأن في قاعدة شانغي البحرية في سنغافورة.
وتعد هذه الحادثة بارزة ومفجعة، كونها وقعت بعد شهرين فقط من وقوع حادثة مشابهة بشكل لافت للنظر، إذ اصطدمت المدمرة الأمريكية يو إس إس فيتزجيرالد بسفينة شحن ضخمة قبالة سواحل اليابان، وأسفر الحادث عن مقتل سبعة بحارة.
ورغم أن السفن التي اصطدمت في الحادثتين الأخيرتين ضخمة ومجهزة بأنظمة الرادار والملاحة على أعلى مستوى، فضلا عن وجود نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" لتعقب مكان السفن وتوافر الاتصالات اللاسلكية، فكيف تقع حوادث الاصطدام من هذا النوع؟ وما هي الاحتياطات التي يمكن أن نتخذها للحيلولة دون تكرارها مرة أخرى؟
قول بيتر روبرتس، مدير العلوم العسكرية بالمعهد الملكي للخدمات المتحدة (روسي): "مادمت تراقب الرادار وترصد الوضع في البحر لحظة بلحظة، فمن الممكن أن تتفادي حوادث التصادم".
ومع أننا لا نعلم بعد ملابسات حادثة التصادم الأخيرة، فإن بعض السفن تعتمد على الأجهزة، وليس أفراد الطاقم، في التحذير من احتمال وقوع تصادم وشيك.
يقول روبرتس إنه سافر على متن سفن تجارية، حيث كانت غرف القيادة في بعض الأحيان خالية تماما من الأفراد. ويتابع: "تنطلق صافرة الإنذار من جهاز الرادار، ويعولون على هذه الصافرة لتنبيه الشخص المكلف بمهمة المراقبة، أيا كان".
ويضيف روبرتس أن ما يثير الاستغراب هو وقوع حادثتين بهذا الحجم في غضون أشهر معدودة، وتتضمن كل منهما سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، "فهذا أمر قلما يحدث"، على حد قوله.
ليس من المستبعد بالطبع أن يكون وقوع حادثتي اصطدام السفينتين التابعتين للبحرية الأمريكية في هذا التوقيت محض مصادفة،
إلا أن البعض يثير تساؤلات حول إمكانية وجود شبهة جنائية أو تعمد جهة ما الإضرار بالسفن أو اتلافها، فهل اختُرقت على سبيل المثال أنظمة الملاحة بالسفن لزيادة احتمالات وقوع التصادم؟.
وقد صدر تقرير واحد على الأقل يشير إلى احتمال تعمد خداع جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي، مما أثر على إحدى السفن في البحر الأسود في الأشهر الأخيرة، وقد أثار ذلك قلق بعض المراقبين من ضلوع بعض الدول في اختراق الأنظمة الملاحية للسفن بغية إبعادها عن مسارها.
ولا توجد بعد أدلة تثبت أن حادثتي الاصطدام الأخيرتين للسفينتين فيتزجيرالد وماكين قد نتجتا عن تعمد خداع نظام تحديد المواقع العالمي، رغم انتشار نظريات المؤامرة عبر الإنترنت. ويقول روبرتس إن هذا الاحتمال جدير بالدراسة.
ويتابع: "علينا ألا نستبعد أيا من الاحتمالات المطروحة في الوقت الراهن".
جدير بالذكر أن حوادث اصطدام السفن الضخمة تقع من وقت لأخر، وإن كان البعض منها ليس مثيرا بما يكفي لجذب الاهتمام الإعلامي.
إذ وقعت حادثة اصطدام أخرى بين سفينتي شحن قبالة سواحل فيوجيان في الصين قبل يوم أو يومين فقط من حادثة المدمرة الأمريكية ماكين، على سبيل المثال، وأفادت التقارير أن الحادث أسفر عن مقتل بحارة على متن السفينتين.
يقول هينريك أوث، الرئيس التنفيذي لهيئة المسح البحري، وهي مؤسسة دنماركية للمسح البحري بالتعاقد مع شركات التأمين على السفن، إن المحققين الذين يتحرون عن أسباب وقوع الحوادث من هذا النوع يجدون في الغالب أن الخطأ البشري هو السبب الرئيسي في وقوعها وليس التخريب المتعمد.
ويضيف أوث أن المحققين بشركته صادفوا حالات كثيرة ساهم فيها أفراد طاقم السفينة بالفعل في تفادي وقوع حوادث اصطدام وشيكة مع سفن أخرى.
ويقول أوث: "عندما يقع خلل، من السهل أن ننحي باللائمة على ربان السفينة، ولكننا نغفل عن الإشادة به في كل مرة ينقذ فيها السفينة من ضرر محدق".
ولا تقتصر المخاطر التي تهدد السفن وطواقمها على حوادث الاصطدام، إذ نشب حريق منذ أيام في إحدى السفن البريطانية "إم في تشيشير" المحملة بآلاف الأطنان من السماد، ولا يزال الحريق مشتعلا حتى الآن وتجرفها مياه البحر منذ بضعة أيام بالقرب من جزر الكناري. وساهمت مروحيات في إجلاء الطاقم من السفينة.
لقد باتت البحار أكثر اكتظاظا بالسفن، فضلا عن أن عدد السفن التجارية في العالم آخذ في الازدياد. وتشير إحصاءات الحكومة البريطانية إلى أن الأسطول التجاري البحري العالمي كان قوامه نحو 58 ألف سفينة في نهاية 2016، وفي حالة قياس حجم الأسطول بالوزن، سنجد أنه تضاعف منذ عام 2004.إذن، هل سنشهد زيادة في عدد حوادث التصادم؟
يرى أوث أن الأزمة المالية سنة 2008، أدت إلى تقليص هامش الربح الذي تحققه الكثير من شركات الشحن، ما حدا بها إلى تقليل الإنفاق على طواقم السفن.
ويقول أوث مفسرا: "ينبغي أن تبحث شركات الشحن عن أفراد طواقم من الأكفاء والحفاظ عليهم. وينبغي على الأفراد أن يتعرفوا على السفينة ويألفوها جيدا لأنها تعد جهازا معقدا".
ويضيف أوث أن أي سفينة ضخمة تضم على متنها في الغالب خليطا من أشخاص يتحدثون لغات مختلفة، وينحدرون من قوميات متنوعة، ويتبعون إجراءات السلامة التي تختلف من بلد لاخر، وكل هذا يزيد من صعوبة الحفاظ على سلامة السفينة.
يقول أرون سورنسن، الملاح السابق، ورئيس قسم التنظيم والتكنولوجيا البحرية بمجلس الملاحة البحرية البلطيقي الدولي (بيمكو)، إن من بين المخاوف التي أثيرت مؤخرا اعتماد البحارة على الأجهزة التكنولوجية.
ويضيف سورنسن: "بدلا من أن تحدق في الأجهزة، عليك أن تنظر بنفسك عبر النافذة لترى كيف يتطور الوضع في الواقع. وربما باتت الأجهزة اليوم تستحوذ على انتباه الناس إلى حد ما".
ويقول سورنسن إن العاملين في السفن أيضا باتوا ينظرون إلى أجهزة المراقبة والتصوير، ولا يهتمون بمتابعة الأوضاع بأنفسهم من النوافذ.
ولكن سورنسن أشار إلى المحاولات التي تبذلها منظمات ملاحية للتوصل إلى طرق للحد من احتمالات وقوع حوادث الاصطدام.
ومن بين الأفكار التي ذكرها فصل حركة مرور السفن، وهذا يعني تنسيق تدفق السفن التي تجتاز المضائق المزدحمة بعناية من خلال توجيهها صوب ممرات منفصلة في نفس الاتجاه على سبيل المثال.
وقد طُبق نظام فصل حركة مرور السفن للمرة الأولى في مضيق دوفر عام 1967، ويوجد نحو 100 نظام لتنسيق حركة مرور السفن حول العالم.
لا شك أن من مصلحة الجميع تفادي وقوع حوادث التصادم لأسباب عديدة، على رأسها أن القوانين واللوائح الدولية تنص على أن كلا الطرفين يتحملان المسؤولية عن وقوع حوادث التصادم من هذا النوع.
وهذا يعني أن قباطنة السفن ملزمون بموجب القانون بتفادي الاصطدام بسفينة أخرى، حتى لو كانت سفينتهم لها الحق في البقاء في مسارها.
ورغم أن الحوادث الأخيرة مثيرة للقلق، فإن أوث يقول إن هناك ما يدعونا للتفاؤل في مجال الشحن البحري، منبها إلى أن عدد الخسائر الكلية، في حالة غرق السفينة على سبيل المثال، يتراجع عاما بعد عام.
ويقصد بالخسارة الكلية أن تتجاوز قيمة التلف أو قيمة إصلاح الشيء الخاضع للتأمين، بحسب تقديرات شركة التأمين، قيمة وثيقة التأمين.
وبحسب بيانات شركة "أليانز" للتأمين، سُجلت 85 حالة خسائر كلية في السفن الضخمة عام 2016، لتحقق انخفاضا بنسبة 16 في المئة عن العام الماضي. ومن بين حالات الخسائر الكلية التي بلغت في مجملها 85 حالة، لم تنتج إلا حالة واحدة فقط عن الاصطدام.
ولا شك أن التطور التكنولوجي ساهم بطرق شتى في زيادة مستوى الأمان في مجال الشحن البحري، إلا أن حياة البحارة لا تزال تكتنفها المخاطر.
ومع تزايد أعداد السفن الضخمة التي تجوب بحار العالم، لم تتضاءل الحاجة لوجود رباننة لقيادة هذه السفن العملاقة، بل لقد زادت أهمية وجودهم على متن هذه السفن أكثر من أي وقت مضى.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 3229
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة    الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 17:31

البحرية الأمريكية تقيل اثنين من قادتها بعد حوادث بحرية في آسيا
 أقالت البحرية الأمريكية يوم الاثنين اثنين من كبار قادتها بسبب ما وصفته بفقدان الثقة في قدراتهما على القيادة وذلك بعد سلسلة من حوادث تصادم لسفن حربية في الأسطول السابع الأمريكي في آسيا.

وقالت البحرية الأمريكية إن قائد الأسطول السابع الأمريكي الأميرال فيل سوير فصل الأميرال تشارلز ويليامز قائد الوحدة 70 والكابتن جيفري بنيت قائد أسطول المدمرات الخامس عشر.

وفي أغسطس آب تولى سوير قيادة الأسطول السابع خلفا للأميرال جوزيف أوكوين بعد فصله في أعقاب سلسلة الحوادث.

وقال بيان البحرية ”إقالة القائدين جاء بسبب انعدام الثقة في قدراتهما على القيادة“.

جاء تغيير قيادة الأسطول السابع بعد حادث اصطدام المدمرة يو.إس.إس مكين بسفينة تجارية إلى الشرق من سنغافورة وماليزيا في 21 أغسطس آب مما أدى إلى مقتل 10 بحارة وكان رابع حادث كبير يتعرض له الأسطول الأمريكي في المحيط الهادي هذا العام.

وفي يونيو حزيران أصدمت المدمرة فيتزجيرالد مع سفينة شحن فلبينية مما أدى إلى مقتل سبعة بحارة.

http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKCN1BT1ZU
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مدمرة اميركية تصطدم بسفينة شحن شرق سنغافورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017